هل يوجد حبوب تزيل رائحة الفم؟ وماهي فاعليتها

حبوب تزيل رائحة الفم من سوفتجيل .. الحل النهائي لرائحة الفم!

هل تشعر بمرارة دائمة في الفم؟ هل تدخن بشراهة أو حتى بشكل متوسط؟ هل تلاحظ نفور زوجك أو زوجتك حتى إذا غسلت أسنانك جيدًا؟

 

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تستخدم حبوب تزيل رائحة الفم، فمشكلات الهضم وتسوس الأسنان ورائحة التدخين وحتى بعض الوجبات التي تحتوي على توابل حارة تؤثر جميعها في رائحة الفم.

 

فقد تغسل فمك بالفرشاة مرتين يوميا وتستخدم الخيط الطبي أو غسول الأسنان ولكن دون علاج حقيقي للمشكلة التي تؤدي لكل هذه الأعراض.

 

فالتنظيف بالفرشاة والمعجون قد يفلح مع الوجبات التي تحتوي على توابل أو عند الاستيقاظ من النوم ولكنه لن يصلح في حالة وجود مشكلة حقيقية في الفم أو المعدة والقولون تزيد من هذه الرائحة.

 

ما هي الحبوب التي تزيل رائحة الفم؟

إن حبوب تزيل رائحة الفم تعتمد في طريقة عملها على فاعلية الزيوت العطرية عموما وزيت النعناع خصوصًا في تحسين القدرة على هضم الطعام وفي التقليل من البكتيريا الضارة.

 

ويعتقد الكثير من أطباء الأسنان أو حبوب الزيوت العطرية وزيت النعناع من الإضافات شديدة الأهمية للحفاظ على صحة الفم.

 

لذا تم ابتكار كبسولات متنوعة تحتوي على مستخلصات من زيت النعناع مع بعض الإضافات الأخرى التي تساعد على تطهير وتعطير الفم وحماية المعدة والأمعاء من البكتيريا الضارة.

 

فوائد استخدام حبوب تزيل رائحة الفم

إن زيت النعناع والزيوت العطرية من العلاجات المُجرّبة منذ مئات السنوات في الكثير من الحضارات، فقد عُثر على آثار منها في الأهرامات المصرية، كما ثبت استخدامه في الصين واليابان القديمة والكثير من المناطق الأوروبية.

 

ويعتبر المنثول هو العنصر الأكثر نشاطا في النعناع ويحتوي على الكثير من الفوائد ومنها:

 

1. قتل البكتيريا والفطريات:

وهي المسببات الرئيسية للتجاويف والتهابات الفم التي تتسبب في الرائحة الكريهة وتجعل الطعام يلتصق بالأسنان لفترات طويلة.

 

فلا أحد يستطيع غسل أسنانه بالفرشاة والمعجون بعد كل طعام، ولكن البعض تلتصق الأطعمة والمشروبات بفمهم بشدة وتتراكم بين الأسنان نتيجة التجاويف التي تسببها البكتيريا مما يزيد من تعفن تلك الأطعمة وظهور الرائحة.

 

2. السيطرة على الانتفاخ وأعراض القولون العصبي:

تساعد كبسولات النعناع على تهدئة حركة القولون العصبي وتقوية جدار الأمعاء ومساعدتها على الاسترخاء وبالتالي هضم أفضل للطعام وتقليل البكتيريا الضارة، فمن الأسباب الكامنة لرائحة الفم الكريهة باستمرار هو وجود مشكلات في المعدة والقولون.

 

3. تعطير رائحة الفم:

يمكن لاستخدام حبوب تزيل رائحة الفم تعتمد على النعناع أن تُنعش نَفَسك على الفور دون الحاجة إلى غسول للفم، وهذا لحين القضاء التام على البكتيريا مع الانتظام في الاستخدام.

 

4. تخفيف آلام الأسنان البسيط:

فيمكن لزيت النعناع أن يساهم في تقليل الألم الناجم عن بعض تجاويف الأسنان، وقد وجدت دراسة عام 2013 أنه أكثر فاعلية من بعض المركبات الكيميائية في غسول الفم في تقليل التجاويف والسيطرة عليها.

 

5. السيطرة على الجوع:

إن عُسر الهضم وآلام المعدة واضطرابات القولون قد تكون نتيجة للمبالغة في تناول الطعام، وتساعد كبسولات النعناع بطريقة مجربة للغاية في السيطرة أكثر على الشهية وبالتالي التقليل من التصاق الطعام بالفم ومن تراكمه في المعدة.

 

كبسولات سوفتجيل Peppermint Oil Softgels لازالة رائحة الفم الكريهه – الحل النهائي

هل مللت من رائحة الفم الكريهة ومن المعطرات وتشعر بتراجع كبير في ثقتك في نفسك؟ إذا لا تتردد في تجربة الكبسولات الطبيعية بالنعناع المركز والذي يقضي تماما على الرائحة الكريهة مع علاج الحالات الكامنة بالتدريج.

 

إن كبسولات سوفتجيل من المكملات الغذائية المضمونة تماما ويمكن تناول قرص أو قرصين منها للبالغين يوميا لتهدئة حركة المعدة والقولون والقضاء على الرائحة الكريهة.

 

فإذا رغبت في الحصول على الكبسولات الأصلية المضمونة مع تأثير سريع بعد عدة أيام وقضاء نهائي على الرائحة الكريهة في الفم بالإضافة للانتفاخ وعُسر الهضم فاطلبها الآن.

رابط شراء المنتج

 

متى تظهر نتيجة العلاج بكبسولات سوفتجيل؟

إن قدرتها على تعطير الفم فورية تقريبا، ولكن القضاء على البكتريا والفطريات لتلاحظ تراجع واضح في الرائحة الكريهة قد يستغرق من أسبوع إلى أسبوعين من الاستخدام المنتظم.

 

من يمكنه تناول كبسولات سوفتجيل؟

  • لابد أن يكون لديك 18 عاما على الأقل لتتناول جرعات منتظمة من كبسولات سوفت جل.
  • لا يجب أن يكون لديك أمراض في الكبد أو حصوات في المرارة.
  • إذا لاحظت دما في البراز أو نزيف مهبلي فلابد من التوقف عن تناول الكبسولات.
  • هذه الحبوب ليست للحامل أو المرضع أو التي تخطط للحمل إذ تؤثر على تقلصات المعدة والأمعاء عند تطهيرها.
  • يمكنك تقليل الجرعات أو تخطيها في حالة الشعور بالغثيان، فالنعناع يتسبب في هذا الشعور لدى البعض.
  • ليس من المفضل تناول كبسولات النعناع مع مضادات الحموضة والفاموتيدين والأوميبرازول، فقد يزيد من عملها وامتصاصها في الجسم.

 

كيف يمكن زيادة فاعلية حبوب تزيل رائحة الفم؟

 

1. الانتظام على العلاج:

وهو الأمر الأساسي في زيادة فاعلية الكورس العلاجي، إذ يجب تناول الكبسولات بانتظام من 20-30 يوم وفقا لتعليمات الاستخدام مرة او مرتين في اليوم، ويمكنك تقليل الجرعات بعد فترة أو بعد رؤية نتيجة جيدة.

 

2. الحفاظ على نظام يومي لغسل الأسنان بطريقة صحيحة:

فيجب غسل الأسنان مرتين في اليوم على الأقل مع استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لدعم مينا الأسنان.

 

ومن الأفضل استخدام فرشاة إلكترونية تساعدك على الوصول إلى كل المناطق الضيقة في الفم والتي لا تنجح الفرشاة العادية في الوصول إليها وبالتالي المزيد من تراكم الطعام.

 

3. استخدام الخيط المائي:

وهو من الوسائل الفعّالة في تنشيط الدورة الدموية في الفم ودعم صحة اللثة مما يزيد من مقاومة الالتهابات والبكتيريا في الفم.

 

كلمة أخيرة عن حبوب تزيل رائحة الفم

إن تناول حبوب تزيل رائحة الفم لا يمكن مطلقا أن يكون بديلًا للعادات اليومية في تنظيف الأسنان، فلابد من الحرص على غسل الأسنان يوميا والعناية بها.

 

فلا تنس أن اتباع الروتين المتكامل هو فقط ما سوف يضمن لك صحة أسنانك وتعطير فمك بطرق طبيعية دون رائحة مبالغ بها أو أ تكون عُرضة للتسوس باستمرار.

 

ومع إضافة كبسولات النعناع لتعطير الفم فإنك سوف تحقق نتيجة دائمة من النظافة والتطهير والانتعاش.

 

المراجع:

  1. Devine Dentistry: Peppermint oil can keep your mouth clean

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.