طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية وافضل الانواع

طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية بالشكل الصحيح وافضل الانواع بأسعار تنافسية

تعتبر كل من الفرشاة الكهربائية واليدوية من الأدوات الفعالة في الحفاظ على نظافة الأسنان ودعم صحة الفم.

 

وللتنظيف بشكل صحيح عليك غسل أسنانك لمدة دقيقتين مرتين في اليوم مع التأكد من عدم إهمال أي جزء في الأسنان وخصوصا المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل مؤخرة الفم.

 

فلسوء الحظ يتساهل الكثيرون في الوصول إلى الأسنان الخلفية أو حتى الأسنان من الداخل فينتهي بهم الحال للتسوس أو فقدان الأسنان بشكل كامل.

 

لذا يتساءل الكثيرون عن طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية وهل ستكون أكثر فاعلية من اليدوية في الحفاظ على صحة الأسنان أم لا.

 

فوائد التبديل إلى فرشاة كهربائية

قبل التعرف على طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية دعنا نلقي نظرة في البداية على السبب الذي يجعلك تحاول الاستثمار في فرشاة كهربائية.

 

فقد وجدت الكثير من الاستفتاءات أن متوسط الضربات التي نقوم بها في الدقيقة الواحدة بالفرشاة اليدوية هو 300 ضربة في الدقيقة.

 

علية تتمكن الفرشاة الكهربائية من توجيه آلاف الضربات في الدقيقة الواحدة للأسنان.

 

ولذا وجدت أكثر من دراسة مختلفة نُشرت في مجلة طب الأسنان أن الفرشاة الكهربائية كانت أكثر فاعلية في الحد من تراكم البلاك وعلاج التهاب اللثة والوقاية منه أكثر من الفرشاة اليدوية.

 

ويمكن لكل الأفراد الاستفادة من الإمكانات المتطورة باستمرار للفرشاة الكهربائية، ولكن هناك أفراد يمكن أن تتغير حياتهم معها مثل:

  • من يعانون من صعوبة في استخدام اليد مثل مرضى التهاب المفاصل أو كبار السن، ففي هذه الحالة سيكون من الصعب للغاية استخدام الفرشاة العادية بطريقة صحيحة، ويمكن للفرشاة الكهربائية أن تغير تماما من طريقة عنايتهم بالأسنان والفم.

 

  • الأطفال الصغار، حيث ستبدو الفرشاة الكهربائية بمثابة لعبة طريفة لهم تشجعهم على بدء روتين نظافة مثالي.

 

  • من يضعون أقواس، حيث استخدام الفرشاة التقليدية يكون معاناة حقيقية ولكنها تتلاشى تماما مع الفرشاة الكهربائية والتي تكون قادرة على الوصول إلى كل الزوايا الضيقة.

 

  • المدخنين، حيث تزيد الفرشاة الكهربائية من تبييض الأسنان بمعدلات أكثر سرعة بكثير من التقليدية.

 

ما هي طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية؟

للاستفادة من فوائد الفرشاة الكهربائية عليك استخدامها بشكل صحيح، وهي إن كانت تتمتع بالسهولة الكبيرة مقارنة بالفرشاة اليدوية إلا أن هناك أمور يجب مراعاتها:

 

  • قبل أن تبدأ باستخدام الفرشاة تأكد من وضع الشحن، وتأتي معظم أنواع الفرشاة الكهربائية الآن بضوء يعلمك ما إذا كانت الفرشاة جاهزة للاستخدام.

 

  • عند البدء في استخدام الفرشاة امسكها بزاوية 45 درجة كما تفعل تماما مع فرشاة الأسنان اليدوية.

 

  • ابدأ مع الأسطح الخارجية للأسنان واعمل على تحريك الفرشاة برفق من سن إلى آخر مع التأكد من تثبيت الفرشاة لعدة ثوانٍ على كل سن والسماح للحركات والنبضات الدائرية بها من القيام بمفعولها.

 

  • احرص على اتباع شكل كل سن مع الاهتمام بمنطقة اللثة خلال التنظيف.

 

  • نكون هنا انتهينا من الأسطح الخارجية لتوجه الفرشاة إلى الأسطح الداخلية وأماكن المضغ ولا تنس المرور على الأسنان الخلفية من جديد.

 

  • وبعد الانتهاء من تنظيف الأسنان بالفرشاة فخذ بضعة ثوانٍ أخرى للمرور على خط اللثة والتخلص من أي بقايا للطعام مما يساعد على منع تهيج والتهابات اللثة.

 

  • وأخيرا مرر الفرشاة على اللسان وسقف الحلق مما يساعد في إنعاش رائحة الفم والتخلص من كل البكتيريا.

 

إن كل الخطوات السابقة قد تكون مزعجة بعض الشيء بالفرشاة اليدوية، ولكنها أكثر سهولة بكثير بالفرشاة الكهربائية مع قوة أكبر في تفتيت البلاك والجير.

شاهد جميع أنواع فراش الاسنان الكهربائية في المتجر من هنا

 

أفضل أنواع فرشاة الأسنان الكهربائية

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية فقد آن الوقت للاستثمار في نوع متميز يجعل أسنانك بحالة صحية مميزة لتتراجع تماما حاجتك المستمرة إلى عيادات الأسنان.

 

ومن أهم أنواع فرشاة الاسنان الكهربائية المتوفرة في المتجر:

 

1. فرشاة الاسنان اورال بي سينسيتيف سمارت Oral-B™ Smart Sensitive الذكية للأسنان الحساسة (آخر اصدار):

إذا كنت تشاهد نزيفا من اللثة خلال غسل الأسنان أو بعده، أو كنت تلاحظ تورم دائم في اللثة بعد غسل الأسنان أو عند تناول أكلات معينة، فإن الفرشاة الكهربائية من أورال بي والمخصصة للأسنان الحساسة سوف تكون إضافة رائعة لك.

 

فهي مصممة للتخلص من حساسية الأسنان سواء المتوسطة أو الشديدة مع تخلص سريع وآمن من كل بقايا الطعام والوصول إلى كل أنحاء الأسنان بمهارة أكبر من غيرها.

 

إن Oral-B™ Smart Sensitive توفر لك الاختيار بين 4 أوضاع تنظيف أخرى لاستخدامات متنوعة سواء للأسنان العادية أو للتبييض أو التنظيف العميق، كما يساعدك المؤقت الذكي في المرور على كل جزء من الأسنان دون إهمال أي منطقة.

 

وبفضل بطاريتها الليثيوم القوية فإنها يمكنها المكوث معك لمدة أسبوعين دون شحن، وتأتي مع رأس واحدة وحقيبة سفر كما يمكن ربطها بتطبيق اورال بي عبر البلوتوث لمراقبة أكثر قوة لأسنانك وحالتها الصحية.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين Philips DiamondClean:

مع 5 أوضاع تنظيف متنوعة يمكن التغيير بينها بسهولة كبيرة لتوفير أفضل عناية للفم والأسنان فإن Philips DiamondClean تأتي على قمة الخيارات التي يلجأ إليها من يرغب في التبديل إلى فرشاة كهربائية آمنة وذات عمر افتراضي طويل وإمكانات مميزة في الوقت ذاته.

 

إن Philips DiamondClean قادرة على إزالة 7 أضعاف كمية البلاك التي تتمكن منها الفرشاة اليدوية وتمنحك ميزات المؤقت الذكي ومستشعر الضغط قدرة كبيرة على تنظيف الاسنان وفقا لتعليمات الأطباء.

 

كما أن وضع التبييض بها يمنحك أسنان متلألئة خلال أسبوع فقط.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة أسنان أورال بي الكهربائيه Oral-B Pro2700:

من المعوقات التي قد تمنع البعض من اقتناء فرشاة كهربائية هو السعر، ولكن مع Oral-B Pro2700 لن يكون هذا عائقا كبيرا.

 

فهي من أولى إصدارات براون الكهربائية مع إمكانات متطورة أيضًا تجعلك تخطو في عالم الفرشاة الكهربائية بهدوء دون الكثير من التكلفة ومع إمكانات قوية أيضًا.

 

فليس عليك سوى وضع الفرشاة في الفم وتركها تقوم بسحرها مع نبضات وحركات دائرية وقوة كبيرة على البلاك والجير.

 

إن Oral-B Pro2700 تتمتع بقوة تنظيف كبيرة مع توفير وضعين للتنظيف ومراعاة الأسنان الحساسة مع مستشعر الضغط لحماية اللثة، ومع سعر تنافسي للغاية فإنك لن تندم مطلقا على الاستثمار في هذه الفرشاة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن طريقة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية

يمكن لأي شخص الاستفادة من الكفاءة الكبيرة التي توفرها فرشاة الاسنان الكهربائية في العناية بالفم.

 

فإذا كنت ترغب في الحفاظ على أسنانك وصحة وعائلتك فلا تتردد في تجربة نوع جيد من الفرشاة الكهربائية سواء الأنواع الذكية شديدة التطور أو الإصدارات القديمة قليلا والتي ستكون أرخص في السعر ولكن مع إمكانات متطورة أيضًا.

 

المراجع:

  1. Pantella Dental: The proper way to use an electric toothbrush

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.