أفضل معجون أسنان يحارب التسوس

أفضل معجون أسنان يحارب التسوس 

يرغب الكثيرون في معرفة أفضل معجون أسنان يحارب التسوس وليس فقط أن يمنعه من الظهور ولكن أن يساهم في عكس تأثيره على الأسنان والعمل على إعادة النمو من جديد، فطالما يأكل ويشرب الإنسان فإن الأسنان تخضع لعمليات مستمرة من التمعدن ومن نزع المعادن.

 

فالفكرة هنا أنه تعيش بكتيريا في الفم وتتغذى على السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات مما يؤدي لإفراز أحماض تقلل من معادن الأسنان وتزيد من الثقوب فيها، وتلك الثقوب تمتلئ بالتدريج ببقايا الطعام ومن ثم البكتيريا.

 

ولكن من ناحية أخرى فإنه يمكن إعادة تمعدن الأسنان عن طريق عمليات الإصلاح المتنوعة والتي تتم إما عن طريق زيادة نسبة الكالسيوم والحديد أو عن طريق المعجون وغسول الفم الغني بالفلورايد القادر على تشكيل حاجز على الأسنان يحميها ضد السكريات والأحماض المختلفة وبالتالي يسمح لها أكثر بالاستفادة من المعادن الموجودة في الدم وإعادة التشكل من جديد.

 

ما هي المكونات النشطة في معجون الأسنان المقاوم للتسوس؟

هناك مجموعة من المكونات التي إذا توفر بعضها أو كلها في معجون الأسنان فإنه سيكون قادرًا على إعادة التمعدن وتقوية مينا الأسنان وتوفير مقاومة أكبر للتسوس، وهذه المواد هي:

  • فلوريد الستانوس
  • فلوريد الصوديوم
  • فوسفات الكالسيوم أو الهيدروكسيابتيت.

 

فهذه المكونات قادرة على الارتباط بمينا الأسنان الضعيفة وتكوين مساحات تشبه إلى حد كبير النسيج الذي يتم به إصلاح الملابس البالية، وعلى الرغم من أن هذه الطبقات ليست فعليًا من مينا الأسنان إلا أنها تتمتع بقدرة كبيرة على تقوية الأسنان وحمايتها.

 

هل يمكن للمعجون أن يعالج تسوس الأسنان ويُزيله؟

الإجابة المختصرة هي “لا” ولكن من ناحية أخرى فإنه يمكن لحد ما عكس تأثير التسوس في بدايته أي عند إصابة المينا بالضعف، لأن المرحلة الأولى من التسوس هي نزع المعادن من مينا الأسنان فتصبح ضعيفة وقابلة لتشكيل التجاويف.

 

ولكن مع استخدام المعجون الجيد والعادات الغذائية الصحيحة والحرص على نظافة الأسنان فإن تلك التجاويف تظل نظيفة وغير قابلة للتسوس لحين تشكل المعادن عليها من جديد.

 

كيف يساعد أفضل معجون أسنان يحارب التسوس في الحفاظ على صحة الفم؟

تتكون الأسنان من عدة طبقات، العليا هي الأكثر صلابة والمعروفة باسم المينا، وأسفلها توجد طبقة العاج الغنية بالمعادن المختلفة سواء الكالسيوم أو المغنسيوم وغيرها.

 

وأسفل خط اللثة هناك طبقة الملاط التي تغطي الجذور وتحميها، وتتكون هذه الأنسجة الصلبة من مزيج من مواد عضوية وغير عضوية إلى جانب القليل من الماء.

 

ويتكون معظم الجزء غير العضوي من أيونات الفوسفات والكالسيوم والتي تعمل على تكوين بلورات هيدروكسيبايتيت قوية، وتسمح هذه البلورات للأسنان بالمضغ والطحن دون الوصول للجذور، ويساعد معجون الأسنان المناسب في تقوية هذه الطبقات عن طريق الآتي:

 

1. التخلص من بقايا الطعام:

وهو الأمر الضروري لمنع تراكم البكتيريا، وفي حين قد يعتقد البعض أن من البديهي أن كل أنواع المعجون قادرة على التخلص من بقايا الطعام فإن هذا غير صحيح، إذ أن النوع الجيد فقط هو ما يصل إلى المناطق الضيقة ويحارب البقع العنيدة والأطعمة الملتصقة ويفتتها حتى تخرج مع اللعاب.

 

2. مقاومة الجراثيم والبكتيريا:

تزيد البكتيريا من تسوس الأسنان بسبب الأحماض التي تفرزها وتفتت المينا وطبقة العاج، فإذا تم التخلص من بقايا الطعام دون البكتيريا المتراكمة على اللثة واللسان فإن النتيجة النهائية لن تكون بالجودة المطلوبة.

 

3. علاج حساسية الأسنان:

فإذا كنت تعاني من ألم عند تناول المشروبات والأطعمة الباردة فهاذ يعني ضعف طبقة المينا، ويساعد المعجون الغني بالفلورايد والمعادن في تقوية طبقة المينا وتقليل الحساسية، فعلى الرغم من أن هذه الطبقة هي أكثر أجزاء الجسم صلابة على الإطلاق إلا أنها ليست منيعة تمامًا وقابلة للاختراق إذا لم تجد العناية المناسبة.

 

ما هو أفضل معجون أسنان يحارب التسوس؟

إذا كنت ترغب في الانتظام على استخدام أفضل معجون أسنان يحارب التسوس ويحافظ على صحة الفم فمن الضروري الانتقاء من منتجات موثوقة وذات سمعة عالمية وخاضعة للتجارب والاختبارات المتنوعة حتى تضمن أقصى استفادة ممكنة.

 

ومن أشهر معجاين الأسنان المقاومة للتسوس نرشح لك كل من:

 

1. معجون كرست Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو واحد من أشهر المنتجات عالميًا وأكثرها مبيعًا لتحقيقه مستويات مرتفعة في تنظيف الأسنان وتبييضها والعناية بها ومقاومة التسوس من خلال تقنيات متطورة توفر حماية فائق للثة والأسنان.

 

فمع التقنية ثلاثية الأبعاد 3D فإن كرست قادر على الوصول إلى كل المناطق البعيدة والضيقة في الفم وتفتيت الجير وإزالة البكتيريا تمامًا منها، ومن المعروف أن الطعام يتراكم أكثر في تلك المناطق ويزيد من احتمالات التسوس.

 

ما المميزات المتوفرة في معجون كرست ثلاثي الأبعاد؟

  • مناسب للأسنان الحساسة ولا يتسبب في أي ألم عند التنظيف.
  • يزيد من قوّة الأسنان وآمن تمامًا على المينا.
  • يرفع درجة الحماية من البكتيريا ويقلل من التصبغات ويزيد من بياض الأسنان.
  • يمكن استخدامه يوميًا بأمان للتنظيف والتبييض والتطهير مع قوة الفلورايد والتقنية 3D.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

برغوة كريمية رائعة فإن هذا الفوم يعتبر من التطورات الثورية في عالم العناية بالأسنان ومقاومة التسوس والحفاظ على ابتسامة ناصعة البياض بأسهل الطرق الممكنة.

 

فتم ابتكار هذا الفوم اعتمادًا على تقنية جديدة تزيد من قدرته على اختراق المينا من الداخل والتبييض والتنظيف الآمن للأسنان دون مواد كيميائية أو بيركسيد يزيد من تفتت المينا.

 

فمشكلة بعض أنواع معجون الأسنان أنها لكي تتغلب على البقع السطحية تعتمد على بيروكسيد الهيدروجين الذي يؤثر سلبًا على المينا وقد يزيد من الحفر في الأسنان ويجعلها قابلة لامتلاء الطعام، ولكن مع هذا الفوم الذي يعتمد على وسائل طبيعية ومعادن فإنه ينظف بسهولة وأمان مع دعم قوة الأسنان.

 

لماذا تثق في فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان؟

  • يعتمد على نظام ثوري حديث في التنظيف والتبييض.
  • خالي من المواد الكيميائية الضارة على الأسنان.
  • لا يتسبب في أي حساسية خلال التنظيف العميق.
  • يصل سريعًا إلى كل مناطق الفم ويدوم تأثيره المنعش لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن أفضل معجون أسنان يحارب التسوس

مع استخدام أفضل معجون يحارب التسوس فإن العناية المتكاملة بالفم تزيد من قوّة الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات ومقاومة البكتيريا بدرجة أفضل، لذا لابد من غسل الأسنان مرتين يوميًا واستخدام غسول مطهر للفم مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

 

كما أن الحفاظ على عادة الخيط الطبي أو المائي يُسهِّل كثيرًا من المهمة ويمنع أي تراكمات بين الأسنان ويزيد من القدرة على إعادة التمعدن، ويمكن أيضًا للفرشاة الكهربائية أن تكون إضافة قوية للغاية لروتينك اليومي للعناية بأسنانك وزيادة فاعلية المعجون مع وصول أسهل لكل منطقة في الفم وعدم تجاهل أي نقطة منه.

 

ويساعدك أيضًا الحفاظ على رطوبة الفم وتناول الكثير من المياه التي تزيد من اللعاب وبالتالي التنظيف المستمر للطبقات الخارجية للأسنان، بالإضافة لتناول مكملات الكالسيوم والكثير من الخضراوات والفواكه وتجنب المشروبات الحمضية والسكرية قدر الإمكان وشطف الفم بعدها جيدًا.

 

المراجع:

  1. Health Line: What Is Hydroxyapatite Toothpaste
  2. Health Line: How to Find the Right Remineralizing Toothpaste

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.