افضل اسم معجون اسنان للتبييض ونتائجه

اسم معجون اسنان للتبييض .. فاعلية كبيرة دون الخوف من الحساسية

يبحث الكثيرون عن اسم معجون اسنان للتبييض والتخلص من الإصفرار والحصول على ابتسامة مشرقة تزيد الثقة في النفس وتقلل من البكتيريا وتحافظ على الأسنان.

 

وقد أثبتت الكثير من التجارب قدرة معجون تبييض الأسنان على إزالة البقع السطحية الناجمة عن التدخين وتناول القهوة، ولكن لتغيير داخلي عميق في لون الأسنان فعليك البحث عن منتجات أكثر قوة وفاعلية.

 

ويعتمد معجون التبييض عادة على البيروكسيد أو مواد كيميائية أخرى تساعد على تكسير البقع السطحية وإذابتها ومن ثم سهولة التخلص منها عبر التدليك بفرشاة الأسنان والتي يجب أن يتم الغسل بها لمدة دقيقتين على الأقل للسماح للمكونات في المعجون بالتفاعل جيدًا في الفم والتخلص من البقع.

 

كما أن بعض أنواع معجون التبييض تحتوي على حبيبات زرقاء تلتصق بالأسنان وتخلق خداعًا بصريا يوهم الأخرين بأن الأسنان أقل إصفرارًا وهو يعتبر من الحلول السريعة لمن يرغب في تبييض فوري لحضور مناسبة مهمة أو مقابلة عمل.

 

ما الفترة التي يستغرقها معجون تبييض الأسنان لظهور نتائج جيدة؟

عند استخدامه مرتين في اليوم فيمكن أن يستغرق التبييض بمعجون الأسنان من أسبوعين إلى ستى أسابيع وفقا لدرجة لون الأسنان ونظامك الغذائي اليومي والعادات الصحية التي تحرص عليها من تناول فاكهة صلبة تقلل من التلون أو التقليل من التدخين والمشروبات الداكنة وغيرها.

 

ويمكن للمعجون الذي يحتوي على كوفارين أزرق أن يمنحك تأثير تبييض فوري.

 

كيف يعمل معجون التبييض؟

قبل التعرف على اسم معجون اسنان للتبييض لابد من معرفة الطريقة التي يعمل بها المعجون في الفم لزيادة التبييض والتخلص من الإصفرار.

 

وعادة ما يستهدف المعجون المينا وهي الطبقة الخارجية للسن والتي تحمي الطبقات السفلية الحساسة، ويؤثر بها المعجون بأكثر من طريقة:

 

  • الطريقة البصرية:

وتستخدم هذه الطريقة مبيضات ذات لون أزرق والتي تعمل على تغليف الأسنان أثناء تنظيفها بالفرشاة مما يمنح تأثير بالتبييض الفوري، وتلتصق هذه المبيضات لفترة على الأسنان مما يجعلها تتغلغل أكثر في المينا وينجم عنها عادة رغوة زرقاء عند التنظيف بالفرشاة.

 

  • التلميع:

ويظهر هذا التأثير في معجون الأسنان الذي يستخدم مواد كاشطة أو قادرة على التلميع وتكون عادة مواد تنظيف معروفة مثل الفحم المنشط أو السيليكا وذلك لإزالة البلاك والبقع من الأسنان وهناك أنواع منها آمنة للاستخدام المطول.

 

ولكن أنواع أخرى يمكن لاستخدامها لفترة طويلة أو يؤدي إلى تآكل في مينا الأسنان مما يؤدي إلى الحساسية والألم المستمر عند تناول أي مأكولات أو مشروبات ساخنة أو باردة بالإضافة لتزايد مخاطر التعرض لتسوس الأسنان نتيجة تفتت الطبقة الواقية الخارجية.

 

  • تأثير الإنزيم:

وهي أنواع من معجون الأسنان المبيضة التي تعتمد على إنزيم مشتق من الفاكهة ويعمل على تكسير البروتينات الموجودة على الأسنان والتي ربطت الكثير من الأبحاث بينها وبين تلطيخ الأسنان.

 

  • المواد الكيميائية:

وهي مختلفة عن المواد الكاشطة أو الملمعة إذ تتمثل عادة في بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد وتأثيره يتشابه مع المواد المبيضة التي نضعها على الشعر أو الملابس لإزالة اللون من الشعر أو البقع من الملابس، فهي تؤثر في بقع الأسنان وتفتتها لتتغلغل في أعماق المينا بقوة أكبر.

 

ما أفضل اسم معجون اسنان للتبييض عالمياً؟

إذا كنت تبحث عن اسم معجون اسنان للتبييض فستجد الكثير من المنتجات التي تمنحك وعود بابتسامة خلابة خلال أيام قليلة، ولكن لضمان الأمان الكامل وعدم التسبب في تآكل المينا أو حساسية الأسنان عليك باختيار الأنواع الحاصلة على ختم القبول من منظمات طبية ذات سمعة مرموقة مثل جمعية طب الأسنان الأمريكية أو غيرها.

 

ومن أفضل المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها من معجون الأسنان المبيض كل من:

 

1. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو اسم معجون اسنان للتبييض الأكثر انتشارًا وشهرة على مستوى العالم مع قدرة فائقة على التبييض والتخلص من البقع التي تتسبب في إصفرار الأسنان خلال أسبوعين فقط من الاستخدام المنتظم مرتين يوميًا.

 

لماذا يحتل معجون كرست مكانة متقدمة بين منتجات معجون تبييض الأسنان؟

  • يعتمد معجون كرست لتبييض الأسنان على تقنية ثلاثية الأبعاد فائقة الجودة والتي تجعله يتمكن من الوصول إلى كل منطقة في الأسنان وإزالة البقع منها.
  • يحتوي كرست على مُركِّب فريد هو Illuminating القادر على تركيز عملية التنظيف على جزء معين من الأسنان والوصول للمناطق الصعبة.
  • قادر على تبييض الأسنان بنسبة 95% وذلك خلال 3 أيام فقط.
  • لا يتسبب في أي حساسية للأسنان ويمكن لأصحاب الأسنان الحساسة استخدامه بأمان.
  • يعتمد معجون كرست على مواد تبييض احترافية تشبه الموجودة في عيادات الأسنان.
  • معجون كرست للتبييض غني أيضًا بالفلورايد لحماية الأسنان من التسوس والحفاظ على طبقة المينا.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو من المنتجات الطبيعية الخالية من البيروكسيد والذي يمنحك تنظيف فوري للأسنان مع بياض ملحوظ مع الاستخدام المنتظم ورغوة كبيرة لتبييض الأسنان دون أي قدر من الحساسية وإزالة فائقة للتصبغات والبقع.

 

لماذا يثق الكثيرون في فوم IVISMILE؟

  • يعتمد على تركيبة فائقة الحداثة للتغلغل في جزيئات البقع واختراق مينا الأسنان وتبييضها.
  • لا يتسبب في أي حساسية للأسنان.
  • يعتمد على فيتات الصوديوم والنعناع مما يجعله مثاليا لأولئك الذين يرغبون في اللجوء للمنتجات الطبيعية مع تخلص سريع من رائحة الفم الكريهة.
  • لا تحتاج معه إلى إلى دقيقتين أو ثلاثة من التنظيف مرتين يوميًا لرؤية نتائج مميزة خلال أسبوعين.

رابط شراء المنتج

 

هل من الآمن استخدام معجون أسنان للتبييض؟

بعد أن تعرفت على أفضل اسم معجون اسنان للتبييض فبالتأكيد تدور التساؤلات التالية في ذهنك.. فهل هو آمن للأسنان الحساسة، وهل استخدامه لفترات طويلة لا يؤذي المينا؟

 

وفي العموم لا يعتبر معجون تبييض الأسنان من المنتجات التي تحتاج إلى وصفة طبية، فهو منتج تجميلي في المقام الأول، لذا لضمان السلامة يجب الحرص على اقتناء معجون مدعم بشهادة طبية ووفقًا لإرشادات صارمة للسلامة.

 

كما أن أصحاب الأسنان الحساسة عليهم الحذر من المعجون المبيض وعدم استخدامه إلا إذا كان يحتوي على الفلورايد أو دعم الأسنان في البداية بطبقة من الفلورايد قبل البدء في استخدام معجون التبييض.

 

كلمة أخيرة عن اسم معجون اسنان للتبييض

التعرف على اسم معجون اسنان للتبييض قد لا يكون كافيًا بمفرده للعناية المتكاملة بالأسنان ومنحك المظهر اللامع الذي ترغب فيه لفترة طويلة ونتائج مستمرة.

 

فمن الضروري مع انتقاء المعجون الملائم أن تحاول الالتزام بروتين تنظيف جيد للأسنان ويتمثل في:

  • استخدام فرشاة كهربائية والأفضل أن تحتوي على وضع تنظيف وتبييض لحماية فائقة للثة.
  • الحرص على استخدام خيط الأسنان الطبي أو المائي للتخلص من البكتيريا التي تتراكم مكوِّنة الجير والعمل على إزالة طبقة الجير من الاسنان الذي يؤدي لتسوس وإصفرار الأسنان.
  • يمكنك الاستعانة ببودرة فحم كداعم لمعجون تبييض الأسنان ومع استخدامها مرة أو مرتين أسبوعيًا ستلاحظ فارقًا كبيرًا.
  • لاصقات تبييض الأسنان أيضًا من الخيارات المميزة والآمنة على الأسنان الحساسة وتمنحك نتيجة سريعة يمكن دعمها والحفاظ عليها مع معجون التبييض.

 

المراجع:

  1. Good House Keeping: 10 best whitening toothpastes for a dazzling smile
  2. Mayo Clinic: Whitening toothpaste FAQ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.