افضل طريقة لتبييض الاسنان

افضل طريقة لتبييض الاسنان وفقا لوقتك وميزانيتك

افضل طريقة لتبييض الاسنان هي تلك التي تجعلك تتمتع بابتسامة مشرقة خالية من العيوب وفي الوقت نفسه لا تؤدي إلى تلف الأسنان أو اللثة أو التسبب في الحساسية والتي تجعلك تنفر من الأطعمة وتؤثر على حالتك الصحية عموما.

 

لذا فإن كل شخص ستختلف أفضل طريقة بالنسبة له عن الآخرين، سواء من حيث قدرته على الالتزام بجلسات تبييض، أو تحمل التكاليف أو الصبر على النتائج قليلا مع طرق بطيئة ولكنها آمنة أكثر.

 

وسنتعرف فيما يلي على أفضل طرق تبييض الاسنان سواء وفقا لرأي المختصين أو نتيجة التجارب العملية.

 

وعليك في النهاية ان تحدد الخيارات المتاحة لك وفقا لوقتك وحالة أسنانك وقدرتك المادية وأيضا الوقت المتوفر لك، وتتمثل أهم طرق تبييض الأسنان في:

 

1. الذهاب إلى طبيب الأسنان:

لا يمكن أن يشكك أحد في أن الذهاب إلى الطبيب هو افضل طريقة لتبييض الاسنان، فبعد الكشف على أسنانك وعلاجها من التسوس وقياس درجة سُمك طبقة المينا ومدى تحملها لمواد تبييض معينة، يبدأ الطبيب باحترافية شديدة في استخدام مواد متنوعة غالبا ما تعتد على بيروكسيد الهيدروجين للتبييض.

 

وفي هذه الطريقة يصل الطبيب إلى مناطق بعيدة في الفم ويتعامل بحرص مع اللثة، ومع ذلك فنظرا لطول فترة الانتظار في عيادات الأطباء وأيضا التكلفة المرتفعة للغاية يعزف الكثيرون عن اللجوء إلى الطبيب للتبييض، ولا يذهبون إلا للضرورة القصوة أو في حالة وجود ألم شديد في الأسنان.

 

ولكي نكون في منتهى الأمانة معك فإن اختيارك لأي طريقة تبييض أسنان ستتطلب منك استشارة طبيب في البداية للتأكد من سلامة أسنانك، وسيكون عليك التوقف فورا عند الشعور بأي ألم.

 

2. لصقات تبييض الأسنان:

الشرائط أو لصقات تبييض الأسنان هي عبارة عن قطع من البلاستيك المرن المدعم بمواد تبييض مختلفة منها ما هو طبيعي ومنها ما هو كيميائي، ويتم لصقها على الأسنان سواء طوال الليل أو خلال ساعات النهار.

 

ومن فوائدها أنك يمكن بها تناول مشروبات وأطعمة داكنة دون الخوف من تأثر الأسنان لأنها تغطيها تماما وفي الوقت نفسه تساعد على التبييض.

 

ومن أهم اللصقات التي ننصحك بتجربتها لفاعليتها الشديدة والتقييمات الإيجابية التي حظيت بها كل من:

 

  • لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي تزيل تصبغات الأسنان تدريجبا وتحمي الفم واللثة من الالتهابات، وخالية من البيروكسيد الذي يمكن أن يتسبب في حساسية لأسنان البعض.

رابط شراء المنتج

 

  • لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

مع تركيبة استثنائية وسهولة في الاستخدام وحجم طويل للشرائط يُغطي كل الفم، مع الاعتماد على مكونات طبيعية وضمان تبييض الأسنان لمدة 60 يوما دون الحاجة إلى تكرار العملية، فإن هذه اللصقات حصلت على الكثير من جوائز التبييض حول العالم، ويمكنك الاعتماد عليها وأنت في أمان تام.

رابط شراء المنتج

 

3. أجهزة تبييض الأسنان:

وهي أجهزة احترافية يتم استخدامها في المنزل لفترة تتراوح بين أسبوع إلى 14 يوما ويكون وقت الجلسة اليومية من 15-30 دقيقة وفقا لرغبتك وحالة أسنانك.

 

والنتائج التي تقدمها تلك الأجهزة لا تعتبر متباعدة إلى حد كبير، والفرق بينها يكمن في المكملات الإضافية بها مثل شرائط أو مادة التبييض أو حتى قطع غيار للجهاز.

 

كما أن حجم الجهاز بالنسبة إلى الفم يمكن أن يكون من عوامل اختيارك لواحد من الأجهزة بالإضافة إلى سعره والتقييمات الإيجابية التي حصل عليها كل جهاز، ومن أكثر الأجهزة التي ننصحك باستخدامها إذا رغبت في افضل طريقة لتبييض الاسنان كل من:

 

  • جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

مع سهولة في الاستخدام ومكونات عالية الجودة وسعر مناسب إلى حد كبير استطاع هذا الجهاز أن يكون من الأعلى مبيعا في العالم، فهو يضمن لك تنظيف وتبييض في 14 يوما فقط.

 

ولن تحتاج إلا إلى 15 دقيقة فقط يوميا، مع مكونات مضادة للماء وضد التلف واستخدام الإضاءة للمزيد من التبييض.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو مريح ويتمتع بجودة عالية وأصغير حجما من الجهاز السابق بالإضافة إلى احتوائه على خاصية تعقيم متطورة للفم والأسنان بعد عملية التبييض لمنع تكاثر البكتيريا والحفاظ على جلسة التبييض دون شوائب لفترة طويلة، وهو يحتوي على عبوات إضافية لجل التبييض مع شاحن إضافي أيضا.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

مع استخدام تقنيات احترافية ضوئية لرفع مستوى تبييض الأسنان وإزالة كل البقع مع مواد آمنة للغاية وتوقيف تلقائي عند انتهاء الجلسة.

 

فإن جهاز كرست رغم ارتفاع ثمنه عن الأجهزة المنافسة له استطاع أن يحفر اسمه سريعا كواحد من أفضل طرق تبييض الأسنان في العالم، وهو يأتي مع لصقات إضافية ثابتة على الفم.

رابط شراء المنتج

 

4. استخدام منظف ومبيض للأسنان:

إن افضل طريقة لتبييض الاسنان لدى البعض هو مجرد الحفاظ على روتين تنظيف يومي مناسب مرتين أو ثلاثة لمنع تراكم الترسبات والحفاظ على الفم من البكتيريا، وهناك أكثر من منتج يمكنك استخدامه بدل معجون الأسنان العادي لتبييض الأسنان، ومن أهمها:

 

  • معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو من المنتجات الآمنة تماما للاستخدام المطول، ويمكنك استبدال معجون الأسنان العادي به لفترة طويلة، أو على الأقل التبديل بينه وبين المعجون العادي للاستفادة من التقنية ثلاثية الأبعاد التي يعتمد عليها لمنحك ابتسامة مشرقة مع مواد طبيعية.

رابط شراء المنتج

 

  • فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو من وسائل تبييض وتنظيف الأسنان الخالية من البيروكسيد، وتعتمد على جزيئات تذوب في الأسنان وتتغلغل بها لمقاومة التسوس والحفاظ على أسنان منتعشة وسليمة وخالية من البقع سواء الناجمة عن المشروبات والمأكولات الداكنة أو حتى عن التدخين.

رابط شراء المنتج

 

  • مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي:

الفحم من الوسائل الطبيعية التي تعمل على تنظيف وتبييض الأسنان وقتل البكتيريا والحفاظ على اللثة، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين يوميا مع فرشاة الأسنان.

 

ولكن يجب اختيار نوع فحم مناسب حتى لا يؤذي الأسنان، وهذا المنتج خالٍ من الفلورايد وآمن تماما للاستخدام المطول ومدعم بجوز الهند الطبيعي أيضا.

رابط شراء المنتج

 

5. الاستثمار في فرشاة أسنان كهربائية:

كما ذكرنا فإن افضل طريقة لتبييض الاسنان هي الحفاظ على روتين يومي للعناية والنظافة، وتساعدك فرشاة الأسنان الكهربائية في إزالة أفضل للتصبغات والبقع لأنها لا تعتمد فقط على التفريش ولكن تُطلق ذبذبات تفكك البلاك، ومن أكثر أنواع الفرشاة الكهربائية التي ننصحك بها كل من:

 

  • فرشاة اسنان اوبيلا الكهربائيه O’BELLA Toothbrush:

وهي من الأنواع الملائمة لمستخدمي الفرشاة الكهربائية للمرة الأولى، فتعمل على تلميع الأسنان وزيادة العناية باللثة مع ذبذبات خفيفة بحيث تعتاد عليها بالتدريج، ومثالية ايضا للأسنان الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D:

بتقنية احترافية وتصميم مميز لشعر فرشاة الأسنان بحيث تميل بزاوية 16 درجة مع اتباع خط اللثة وعدم التسبب في النزيف، فإن هذه الفرشاة أصبحت على قمة أنواع الفرشاة الكهربائية لإزالة البلاك والحفاظ على أسنان لامعة وبيضاء.

رابط شراء المنتج

 

6. تناول أطعمة تنظف الأسنان:

إن التوقف عن القهوة والشاي والتدخين قد يكون صعب على الكثيرين، فهذه الأشياء تعمل على إصفرار الأسنان سريعا، لذا مع انتقاء طريقة تبييض احترافية عليك اتباع نصائح تغذية يومية تضيء أسنانك وتحافظ على اللثة في الوقت نفسه، ومن هذه الأطعمة:

 

  • التفاح، فهو يحسن من صحة اللثة ويحفز على إنتاج اللعاب مما يزيل البقع سريعا.
  • الجبن والحليب والزبادي فهي غنية بالكالسيوم الذي يعمل على تقوية مينا الأسنان وبالتالي عدم إظهار لون المعادن الأصفر من أسفلها.
  • المكسرات والكرفس والبروكلي والجزر وهي مأكولات كاشطة وخشنة تزيد من فرص تقشير البقع من الأسنان خصوصا في بداية تكوينها.
  • البصل النيء نتيجة محتواه المرتفع من الكبرين الذي يمنه تشكل البلاك
  • الفراولة لاحتوائها على حمض الماليك الذي يُزيل البقع السطحية الكامنة على الأسنان ويرفع من قوة المينا أيضا.

 

7. العناية باللثة:

إن اللثة المتورمة أو التي تتعرض إلى النزيف تُتلف المظهر النهائي لأسنانك وتزيد من الإصفرار أيضا، لذا يجب توفير عناية إضافية باللثة عن طريق اختيار فرشاة بشعيرات ناعمة واستخدام الخيط الطبي، كما أن الغرغرة بغسول الفم ايضا يدعم اللثة ويقتل البكتيريا التي تتراكم في الفم وتزيد التسوس والإصفرار.

هل المجموعات العلاجية من افضل طريقة لتبييض الاسنان؟

في الحقيقة كل طريقة لتبييض الاسنان ستتضمن مزايا وعيوب، فمن بطء النتائج إلى إمكانية التسبب في حساسية الأسنان، أو حتى التكلفة المادية المرتفعة.

 

 لذا نقدم لك مجموعات علاجية تمنحك نتائج رائعة وبها مزيج من المواد الكيميائية سريعة المفعول وأيضا المواد الطبيعية التي تعتبر آمنة أكثر وإن كانت بطيئة.

 

 وكل هذا مع أسعار مخفضة يمكنها تقليل الميزانية الكلية للتبييض، ومن أهم تلك المجموعات العلاجية، والتي يمكنك الاختيار بينها وسواء استخدام كل عناصر المجموعة معا أم التبديل في كل منها سيعود ذلك إلى قرارك ونصيحة طبيبك:

 

  • المجموعة الأولى:

مكونة من معجون كرست مع شرائط التبييض وجهاز كرست، وهناك خصم 20 دولار على الأقل على المجموعة كاملة ويمكنك الحصول عليها بـ170 دولار بدلا من 191 دولار.

 

  • المجموعة الثانية:

وهي مكونة من جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit مع لصقات تبييض الاسنان بالإضافة إلى مسحوق الفحم، والسعر الإجمالي لها 121 دولار فقط لتوفر 23 دولار كاملة.

 

  • المجموعة الثالثة:

وتتكون من جهاز فيليبس زووم الأمريكي مع معجون أسنان كرست بالإضافة إلى لصقات تبييض الاسنان كرست، وهي كلها بسعر 157 دولار لتوفر أيضا 20 دولار.

 

  • المجموعة العلاجية الرابعة:

وتتمثل في جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth مع معجون كرست لتبييض الاسنان بالإضافة إلى لصقات كرست، ويمكنك الحصول على هذا العرض بسعر 151 دولار فقط.

 

وللإطلاع على مزيد من تفاصيل المجموعات العلاجية وكيفية طلبها وطريقة التسليم يمكنك الضغط على الزر في الأسفل.

تصفح المجموعات العلاجية

 

هل هناك أي فوائد صحية من اتباع افضل طريقة لتبييض الاسنان؟

في الواقع فإن استخدام افضل طريقة لتبييض الاسنان ليس له فائدة مباشرة على الحالة الصحية العامة للجسم، لأن اللون الأبيض ليس دليلا على صحة الأسنان.

 

ولكن من ناحية أخرى فإن من يحرصون على تبييض أسنانهم يكون لديهم عادات تنظيف أفضل للفم واللثة والأسنان مما يجنبهم الكثير من الأمراض.

 

فبالإضافة إلى طرق التبييض الاحترافية فإنك ستحتاج إلى غسل فمك بالفرشاة مرتين أو ثلاثة بالإضافة إلى استخدام الخيط الطبي للحفاظ عليها من التسوس الذي يؤدي إلى الإصفرار ضمن أعراض أخرى.

 

ومع الالتزام بهذه العادات الصحية فإن التهابات اللثة تتراجع ويتم دعم هيكل الأسنان مما يقلل من الأمراض الناجمة عن تسوس الأسنان والتي يمكن أن تؤثر على حالة الجسم كله.

 

المراجع:

  1. GG: how to whiten your teeth
  2. Good House Keeping: best products teeth whitening at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.