التخلص من رائحة اللعاب الكريهة بـتغير 7 اشياء في يومك

التخلص من رائحة اللعاب الكريهة بـ7 طرق متنوعة

إذا كنت تشعر أن التخلص من رائحة اللعاب الكريهة من الأمور شديدة الصعوبة وأنه لن يمكنك ذلك إلا بقرص من النعناع دائما في فمك.

 

فأنت بالتأكيد لست محقا في هذا، فيمكنك ببعض الطرق البسيطة والتغيرات في روتين العناية بالفم والأسنان أن تحصل على رائحة فم جيدة وعطرة أيضًا.

 

أفضل طرق التخلص من رائحة اللعاب الكريهة

رائحة اللعاب الكريهة غالبا لا تدل على مشكلات صحية خطيرة ويمكن التخلص منها بمجموعة من الطرق المتنوعة والتي أهمها:

 

1. مراقبة تسوس الأسنان:

إذا كان هناك أي تسوس في الأسنان فبالتأكيد سيؤثر على رائحة الفم واللعاب وتشعر بطعم مرير عند كل تناول للطعام أو لأي نوع من المشروبات.

 

لذا إذا كان هناك تسوس في الأسنان فيجب عدم إهماله على الإطلاق حتى إذا لم يكن وصل لدرجة الألم، فهذا التسوس كفيل بزيادة تراكم البكتيريا على الأسنان.

 

ويمكنك الوقاية من تسوس الأسنان بواسطة اتباع الطريقة الصحيحة في غسل الأسنان والاستمرار لدقيقتين على الأقل مرتين يوميا مع الاستثمار في فرشاة أسنان إلكترونية احترافية تزيد من تدوير السوائل في الفم وتمنع الرائحة الكريهة.

 

ومن أفضل أنواع فرش الأسنان القادرة على تنظيف فائق للبكتيريا نرشح لك كل من:

 

  • فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير سمارت Philips Sonicare Smart HX9192:

مع قوة ضغط كبيرة ونحو 62 ألف نبضة في الدقيقة فهي تمنحك نظافة شديدة الجودة للفم واللثة والأسنان مع أداء فائق القوة والاحترافية.

 

تحتوي الفرشاة على مستشعر ذكي بالإضافة إلى نظام تتبع للأسنان لتجنك الاحتكاك الشديد للثة، وتوفر لك أيضًا مؤقت ذكي لمتابعة تنظيف كل منطقة في الفم.

 

وتأتي مع 3 وضعيات للتنظيف سواء اليوم أو العميق أو التبييض، كما يمكن ربطها بالهاتف المحمول عن طريق البلوتوث لمراقبة صحة الفم باستمرار.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro Expert:

مع سعر مثالي للغاية تأتي فرشاة براون لتوفر لك نتيجة أفضل 10 مرات من فرشاة الأسنان العادية مع مقبض مطاطي مريح في الاستخدام وتنظيف عالي الجودة.

 

إن هذا الإصدار قادر على إزالة تامة للبلاك بالإضافة إلى بقايا الطعام العالقة ومراقبة خط اللثة بكفاءة مما يمنع الالتهابات والتسوس وغيرها من أمراض تتسبب في الرائحة الكريهة بالفم.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160:

إذا كنت ترغب في الرفاهية والعناية والاحترافية الشديدة فإن Philips Sonicare HX9160 ستكون هي اختيارك الأول لما تتمتع به من تقنيات شديدة الحداثة.

 

تسمح لها بالدوران حول كل سن على حدة والوصول لأكثر الزوايا صعوبة على الإطلاق مع منحك اهتزازات ناعمة تتغلب على البلاك ببساطة.

رابط شراء المنتج

 

2. العناية بصحة اللثة:

سواء الالتهابات أو النزيف او التقرحات فكلها تدل على وجود مشكلة في اللثة لابد من حلها والعناية بها خصوصا إذا كانت مصحوبة برائحة كريهة عند ابتلاع الطعام أو عند التحدث مع الغير.

 

وإلى جوار الطريقة الصحيحة في غسل الأسنان وعدم الضغط الشديد على اللثة والذي تساعدك فيه أيضًا الفرشاة الكهربائية.

 

فإن العناية باللثة ستتطلب أيضًا استخدام خيط الأسنان الطبي أو المائي والذي يعمل على تدليك اللثة وتخليصها من الطعام المتراكم بين الأسنان والذي يسبب الالتهابات والرائحة.

 

ومن أفضل أنواع أجهزة الخيط المائي التي ستزيد من صحة اللثة والفم والأسنان سواء استخدمت الماء معها أو غسول الفم نرشح لك كل من:

 

  • جهاز خيط الاسنان المائي فيليبس سونيكير فلوسر Philips Sonicare Air Floss HX8340:

وهو من الأجهزة ذات الحجم الصغير ورغم ذلك يتمتع بقوة كبيرة في ضغط المياه مما يسمح بتدليك فائق للثة والوصول السهل لما بين الأسنان ودفعه بقوة والحفاظ على الفم من الرائحة الكريهة والأمراض.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز خيط الاسنان المائي mornwell Black Edition الاصدار الاسود:

مع نبضات شديدة القوة من 1400-1800 فإن دفقات المياه من هذا الجهاز ستجعل أسنانك شديدة النظافة طوال اليوم، ويأتي الجهاز مع 5 رؤوس مجانية للتبديل بينها كل 3 أشهر للمزيد من العناية بالفم.

رابط شراء المنتج

 

3. الاهتمام بغسل اللسان:

نادرا ما يهتم أي شخص بتفريش لسانه، فهي عملية ليست ممتعة للغاية وقد تجعلك تشعر بالغثيان، ولكن التخلص من رائحة اللعاب الكريهة سيتطلب تغيير كبير في تفاصيلك اليومية لحين الوصول للسبب الحقيقة وقد تكون عدة أسباب مجتمعة.

 

فاللسان به مناطق خشنة تتراكم البكتيريا عليها وبالتالي تتسبب في الرائحة الكريهة، ولن تكفي الغرغرة فقط في التخلص من تلك التراكمات ولابد من تفريشها، وتساعدك فرشاة الأسنان الكهربائية على اختيار الإعداد والسرعة المناسبة لتفريش اللسان.

 

4. تجنب الأطعمة ذات الرائحة النفاذة:

يمكن لروتين إفطارك وغدائك اليومي أن يتضمن مأكولات ذات رائحة نفاذة تبقى طوال اليوم وتتجدد في التالي وهكذا، كما أنها تتسرب إلى مجرى الدم وتختلط بالأنفاس.

 

فإذا كنت تُكثر من التوابل الحارة أو البصل والثوم وغيرها فيمكنك التوقف عنها لعدة أيام ومراقبة النتيجة بحيث لا يتم تناولها إلا مرة واحدة يوميا واتباع طرق العناية الصحيحة بالفم بعدها للتخلص من أي روائح.

 

5. الإقلاع عن التدخين:

إذا كنت من المدخنين فبالتأكيد واحد من أهم طرق التخلص من رائحة اللعاب الكريهة هي الإقلاع عن التبغ ويمكنك استخدام سيجارة إلكترونية أو نوع شديد الجودة من لصقات النيكوتين أو غيرها من وسائل للإقلاع عن التدخين.

 

فالتدخين لا يتسبب فقط في السرطان ولكن أيضًا يزيد من عملية تلف اللثة وتلطيخ الأسنان وزيادة القابلية للتسوس وكلها تؤثر على رائحة اللعاب وتجعلها كريهة.

 

6. عدم استخدام النعناع ومضغ علكة بدلا منه:

يلجأ الكثيرون إلى أقراص النعناع بعد وجبة الغداء أو العشاء لمنع الرائحة النفاذة من بقايا الطعام، فإذا كان من الصعب عليك غسل أسنانك بعد الوجبة سواء كنت في العمل أو في الطريق.

 

فيمكنك مضغ علكة خالية من السكر بدلا من النعناع، فهي ستزيد من تحريك السوائل في الفم ومن ثم التخلص أسرع من البكتيريا.

 

فمضغ العلكة يحفز زيادة اللعاب وهو خط الدفاع الأول أمام البكتيريا وأحماض البلاك وهي المسؤولة عن تسوس الأسنان والتخلص من رائحة اللثة الكريهة والاسنان في الفم.

 

7. الحرص على الترطيب:

كما أن العلكة تزيد من كمية اللعاب فإنه من الضروري للغاية الحرص على ترطيب الفم بتناول من 2-3 لتر يوميا ويمكن أن تزيد في حالة ممارسة نشاط رياضي مكثف أو في يوم شديد الحرارة.

 

إذ أن الجفاف يسمح بنمو البكتيريا في الفم أكثر وبالتالي الرائحة الكريهة، لذا تجنب إرواء عطشك بالمشروبات الغازية والعصائر المحلاة واستخدم المياه النقي فقط أو حتى المنكّه بالنعناع أو الليمون وستلاحظ فارقا كبيرا في رائحة الفم.

 

كلمة أخيرة عن التخلص من رائحة اللعاب الكريهة

التخلص من رائحة اللعاب الكريهة هو السهل الممتنع والذي سيتطلب إجراء تغيرات متتالية في روتينك ولكنها في الوقت ذاته تغيرات بسيطة ويمكن الاعتياد عليها بالقليل من الإرادة حتى في ما يتعلق بالإقلاع عن التدخين أو حتى تجربة غسل الفم جيدا بعد السيجارة.

 

فإذا اتبعت الطرق السابقة ولازلت تشعر بالرائحة الكريهة أو النفاذة طوال الوقت فيجب استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة ومعرفة السبب الحقيقي لتلك الرائحة.

 

المراجع:

  1. Web MD: How to get rid of bad breath

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.