التخلص من رائحة تركيبات الأسنان عبر التنظيف الفعال في المنزل [روتين عناية]

التخلص من رائحة تركيبات الأسنان عبر تغيير روتين التنظيف الخاص بك

يشكو البعض من الرائحة المزعجة الناجمة عن تركيبات الأسنان المتنوعة والتي تبدأ من طقم الأسنان وحتى زراعة الأسنان بالإضافة إلى التيجان سواء من البورسلين أو التيتانيوم.

 

ويبحث الكثيرون عن التخلص من رائحة تركيبات الأسنان خصوصا من لديهم ردود فعل تحسسية من المواد الكيميائية، فيشعرون برائحة كريهة تنبعث من الفم عند التحدث أو حتى عند تناول الطعام، فيجدون أن مذاقه مختلف عن الطبيعي.

 

 فهل العيب يكون في التركيبات نفسها أو في الحساسية المفرطة للشخص أم أن هناك التهابات، وما الحل في كل مرحلة، هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

التخلص من رائحة تركيبات الأسنان عند استخدام التيتانيوم

إذا خضعت مؤخرًا إلى غرسات من التيتانيوم في عظام الفك فهي تكون عادة تحت خط اللثة، لذا من غير المرجح أن ينجم عنها رائحة يمكن أن تشمها أو تكون ملحوظة لك.

 

ولكن للتأكد يمكنك أن تطلب من الطبيب استنشاق غرسة مثل المزروعة في فمك وقارن بين الرائحتين فإذا كانتا متماثلتين فعليك الاختيار إما محاولة نسيان الأمر واستخدام غسول الفم باستمرار.

 

أو سيكون على الطبيب إزالة الغرسات جراحيا ثم الانتظار لحين التئام العظام ومن ثم استبدال دعامات التيتانيوم وهي عملية شديدة الازعاج، لذا يمكنك الاستفادة من معطرات الفم مؤقتا طالما لا توجد التهابات في الفم.

 

رائحة طقم الأسنان الإكليريك

يتسم طقم الأسنان الإكليريك بوجود رائحة خفيفة له في البداية، بالإضافة إلى المعجون اللاصق.

 

لذا فيجب تنظيف أطقم الأسنان يوميا وأنت ترتديها من خلال الفرشاة والمعجون كما الأسنان العادية مع تمرير الفرشاة على اللثة واللسان وبين الخدين والحرص على استخدام فرشاة ناعمة.

 

كما ينبغي نقع طقم الأسنان في محلول مطهر مساءً وعدم النوم به مطلقا وذلك للقضاء على البكتيريا والإبقاء على طقم الأسنان مرنا وقابل للارتداء والخلع.

 

ومن الضروري أيضًا شطف الفم بعد كل وجبة خصوصا إذا كانت تحتوي على مكونات تلتصق على الأسنان فهنا يجب خلعه وغسله جيدا وتركيبه من جديد.

 

التخلص من رائحة تركيبات الأسنان عند التصاق الطعام بها

يمكن لبقايا الطعام أن تلتصق في تركيبات الأسنان المتنوعة سواء طقم الأسنان أو الغرسات والتيجان وغيرها، وهنا يجب الاهتمام بالعناية الفائقة بها وعدم ترك الأمر لمجرد غسول الفم أو حلوى النعناع.

 

بل من الضروري اتباع خطوات التنظيف اليومي بشكل صارم لمنع تزايد البكتيريا، ومما يساعدك في التخلص من رائحة تركيبات الأسنان عند التصاق الطعام بها:

 

1. استخدام فرشاة أسنان مناسبة:

يُخطئ الكثيرون في عدم الاهتمام بالانتقاء الصحيح لفرشاة الأسنان ويشعرون أن كل الأنواع مثل بعضها البعض سواء الإلكترونية أو العادية، ولكن هذا تصور خاطئ.

 

حيث تساعدك فرشاة الأسنان المتطورة على المزيد من تحريك السوائل في الفم مع تنظيف يشبه إلى حد كبير ما تحصل عليه في عيادات الأسنان مع مراقبة أيضًا لما يحدث في الفم من أي تطور للالتهابات أو وجود بكتيريا.

 

ومن أفضل أنواع فرشاة الأسنان التي تساعدك في تنظيف الفم بكفاءة بالغة:

  • فرشاة اسنان اورال بي اي او سيريس  Oral-B™ iO Series 6 الذكية:

تمنحك Oral-B™ iO Series 6 أكثر بكثير من مجرد تنظيف فائق للأسنان، بل أنها بشاشتها التفاعلية سترشدك أيضًا إلى المناطق المطلوب تكثيف التنظيف بها في الفم سواء لأنها ضعيفة أو تتعرض إلى هجوم أكثر من البكتيريا.

 

بالإضافة إلى 5 أوضاع ذكية تتيح لك التطهير العميق والتبييض فضلا عن العناية المميزة باللثة والأماكن اللينة في الفم.

 

لن تتسبب هذه الفرشاة في أي حساسية نتيجة مستشعر الضغط الذكي مع المؤقت الرباعي والاتصال بتطبيق أورال بي لمساعدتك في تطوير عادات صحية عند تنظيف الأسنان، فلا تتردد في تجربتها الآن.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة اسنان اورال بي سمارت Oral-B Smart 4 – 4500 الذكية:

إصدار آخر شديد التميز من أورال بي سيكون بمثابة طبيب أسنان في منزلك مع إزالة كاملة للبلاك بنسبة 100% مع توفير حماية فائقة للثة.

 

وهذا نتيجة تقنية التحكم في الضغط والتي تمنحك تنظيفا لطيفا دون مغالاة تضر بالأنسجة اللينة في الفم خصوصا عند الاعتماد على تركيبات الأسنان والتي قد لا تنقل الألم بنفس درجة الأسنان العادية.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة اسنان اوبيلا الكهربائيه O’BELLA Toothbrush:

إذا كنت ترغب في فرشاة عملية تمنحك تنظيفا مميزا بمراحل عن الفرشاة التقليدية مع سعر مناسب، فإن أوبيلا تمنحك كل ما ترغب فيه من تبييض وتلميع مع وصول سريع إلى المناطق البعيدة والضيقة في الفم.

 

بالإضافة إلى توفير عناية مميزة للثة ومراعاة الطبيعة الخاصة للأسنان الحساسة، فلا تتردد في تجربتها الآن قبل نفاد الكمية.

رابط شراء المنتج

 

2. الاهتمام بالخيط المائي:

نعم حتى مع طقم الأسنان أو الغرسات فإن بقاء الطعام بين الأسنان سيؤدي بالتأكيد إلى الرائحة الكريهة وتراكم البكتيريا بشكل أسرع، لذا من الضروري استخدام خيط الأسنان مرة يوميا على الأقل.

 

ويساعدك الخيط المائي على تطهير أكثر عمقا للفم خصوصا إذا استخدمت غسول الفم معه، ومن أفضل أنواع أجهزة الخيط المائي:

 

  • جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V400:

تخلص تماما من البكتيريا العالقة في تركيبات الأسنان مع تعطير للفم مع Waterpulse Flosser V400 ذو التصميم النحيف الاحترافي سهل الاستخدام والذي يتلاءم مع كل يد.

 

ويمنحك هذا الجهاز ضغط ماء مرتفع مع الكثير من الإعدادات لتختار منها الأفضل لك وفقا لشكل التركيبات في الفم.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز خيط الاسنان المائي mornwell:

قوة الضغط المائي التي يتمتع بها mornwell تجعله إضافة مميزة للغاية إلى روتينك اليومي في العناية باللثة والأسنان خصوصا المزروعة.

 

لأنه يصل إلى أعماق التركيبات وينظف البكتيريا الموجودة بداخلها وبينها وبين اللثة، مما يساعدك في القضاء التام على أي رائحة كريهة من التركيبات.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن التخلص من رائحة تركيبات الأسنان

يعتقد الكثيرون أنه عند اللجوء إلى تركيبات الأسنان فإنهم لن يكونون في حاجة قوية إلى العناية اليومية بها أو غسلها بانتظام لأنها غير معرضة إلى التسوس أو الالتهاب.

 

وهذا تصور خاطئ للغاية، فهذه التركيبات سواء ثابتة أو قابلة للخلع تحتاج إلى صيانة مثل الأسنان الطبيعية حتى لا تتراكم البكتيريا عليها ويتغير لونها بالإضافة إلى الرائحة الكريهة.

 

فإذا كان تراكم البكتيريا على الأسنان الطبيعية ومن ثم التسوس والشعور بالألم مما يُنبه الإنسان لوجود خلل ما.

 

فإن تكاثر البكتيريا في الفم دون وجود شعور سريع بالألم سيجعلها تصل إلى المعدة والجهاز التنفسي والأذن وربما تصل إلى المخ دون أن يشعر الإنسان بشيء حتى تتدمر الأجهزة الداخلية.

 

لذا التخلص من رائحة تركيبات الأسنان لابد أن يتم عبر العناية اليومية الصارمة بالفم واللثة وليس بمجرد استخدام معطرات الفم أو حلوى النعناع، لأن هذه الرائحة ربما تكون الدليل الوحيد على خلل لابد من علاجه قبل أن يتفاقم الأمر.

 

كما لا يجب تجاهل الزيارات الدورية إلى طبيب الأسنان، فليس معنى التركيبات أن الأسنان لن يحدث لها ضرر، بل يحتاج الأمر إلى صيانة دورية حتى لا تتلف التركيبات وتضطر إلى تركيبها من جديد.

 

المراجع:

  1. Brooksher: Odor from new dental implants annoys my multiple chemical sensitivity
  2. Enlighten 360: 3 Reasons Why Your Dental Implants Are Causing Bad Breath

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.