منتجات العناية بالاسنان اثناء التقويم اليومية (للكبار والصغار)

العناية بالاسنان اثناء التقويم .. كيف تقوم بذلك يومياً بشكل صحيح!

تقويم الأسنان من الاستثمارات شديدة الأهمية لمستقبل أسنانك ولعلاج أي مشكلات بها سواء الازدحام أو بروز الفكين أو تجميل الأسنان عمومًا وصفهم بشكل متناسق، وتحتاج العناية بالاسنان اثناء التقويم إلى المزيد من الاهتمام عن الأوقات العادية.

 

فسواء كان التقويم ثابتًا أو غير ثابت أو من النوع المعدني فإن طرق التنظيف والعناية سيكون لها تأثير كبير في الحفاظ على صحة الفم والأسنان والحصول على النتيجة المثالية بعد التقويم.

 

فهيا نتعرف معًا على خطوات العناية الصحيحة والتي لا يجب تجاهلها على الإطلاق.

 

أولاً: استخدام فرشاة اسنان كهربائية

العناية بالاسنان اثناء التقويم بطريقة صحيحة ومستمرة وباحترافية شديدة دون الشعور بالملل أو الإضرار بصحة اللثة والأسنان أو إفساد التقويم يتطلب الاستثمار في فرشاة أسنان كهربائية.

 

فهي تمنحك مجموعة من المميزات التي لا غنى عنها لتنظيف الأسنان جيدا، ومن أهم تلك المميزات:

 

  • المساعدة في تقسيم تنظيف الأسنان على 4 أقسام، وهو الأمر شديد الضرورة الذي يمنع تجاهل أي منطقة، فمع المؤقت بـ30 ثانية تساعدك الفرشاة الكهربائية على الاستمرار في تنظيف كل جزء من الفم بشكل كافٍ.

 

  • العناية باللثة، فمن أكثر الأمور المزعجة عند تركيب التقويم هو التهابات اللثة والناجم بشكل كبير عن عدم القدرة على التنظيف الصحيح، ولكن فرشاة الأسنان الكهربائية توفر عناية أكبر للثة وتلامسها برفق عند التنظيف.

 

  • المساعدة في توجيه رأس الفرشاة عموديًا على الأسنان، فالفرشاة الكهربائية مصممة لتتوجه تلقائيا بشكل عمودي على الأسنان دون الحاجة لثني يدك بشكل غير مريح، ويوصي الأطباء بتوجيه الرأس عموديا للتنظيف بشكل أكثر احترافية.

 

لكل هذه المميزات عليك الآن الاختيار بين أفضل أنواع الفرشاة الكهربائية لأجل العناية بالاسنان اثناء التقويم:

 

1. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير سمارت Philips Sonicare Smart HX9192:

من الإصدارات شديدة التطور من أورال بي والتي تمنحك 62000 نبضة في الدقيقة الواحدة بما يضمن تخلص نهائي من جميع بقايا الطعام في الفم مع تفتيت البلاك أولا بأول.

 

كما تتمتع Philips Sonicare Smart HX9192 بمستشعر ذكي يساعدك في تتبع خط الأسنان باحترافية دون الكثير من الاحتكاك باللثة مع القدرة على الدوران حول أسلاك التقويم.

 

ويمكنك الاختيار هنا بين 3 إعدادات للقوة وفقا لحالة أسنانك والحساسية، كما يمكن الاختيار بين 3 وضعيات للتنظيف لضمان بياض الأسنان ونظافتها طوال اليوم.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة الاسنان اورال بي سينسيتيف سمارت Oral-B™ Smart Sensitive الذكية للأسنان الحساسة (آخر اصدار):

إذا كانت أسنانك شديدة الحساسية وتؤجل خطوة التقويم لهذا السبب أو ارتفعت نسبة الحساسية مع التقويم وترغب في إزالته.

 

فانتظر قليلا حتى تجربة Oral-B™ Smart Sensitive، فهي تخلصك من جميع بقايا الطعام في الفم باحترافية وسرعة كبيرة، كما أنها مصممة خصيصا للأسنان الحساسة وتتمتع بأوضاع تنظيف مختلفة لتتلاءم مع كل الاحتياجات.

 

ستتخلص تماما من البلاك مع Oral-B™ Smart Sensitive برأس فرشاة قوي واحترافي مع إمكانية توصيلها بالهاتف عبر البلوتوث ومراقبة صحة الأسنان يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة اسنان اورال بي سمارت Oral-B Smart 4 – 4500 الذكية:

إصدار مميز آخر من أورال بي الاحترافية في مجال العناية بالأسنان سواء عند تركيب التقيوم أو في أي وقت.

 

فهذه الفرشاة ستكون بمثابة طبيب أسنان معك دائمًا في المنزل، مع قدرة على إزالة البلاك بنسبة 100% وحماية كبيرة للثة من خلال مستشعر الضغط الذي ينبهك عند زيادة التفريش، كما ستتمتع بتبييض تدريجي للأسنان عند الاستخدام اليومي لها.

 

تساعدك الرأس المستدير في Oral-B Smart 4 – 4500 على المرور في المناطق الضيقة أسفل التقويم مع بطارية قوية يمكنها أن تدوم لمدة أسبوعين من الاستخدام اليومي قبل إعادة الشحن.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: استخدام خيط الأسنان المائي

تكثر التساؤلات لأطباء الأسنان عن أفضل أنواع خيوط الأسنان، وتأتي الإجابة دائمًا أن الخيط المائي من جهاز موثوق وقوي يعتبر الأفضل على الإطلاق سواء في الاوقات العادية أو عند تركيب التقويم، وهذا للأسباب الآتية:

 

  • يستطيع الخيط المائي التنظيف بين اللثة والأسنان بسهولة, فلا يترك أي بقايا طعام او لويحات تزيد من التهابات الفم والتسوس.

 

  • يمكن لضغط الماء القوي أن يحرك السوائل أسفل التقويم مما يمنع التهابات وتلف الأسنان.

 

  • يمكن استخدام غسول الفم مع الخيط المائي للمزيد من تعقيم الفم ومنع تكاثر البكتيريا ومن ارتفاع مخاطر التسوس.

 

لذا إذا كنت ترغب في العناية بالاسنان خلال التقويم بشكل احترافي فائق فعليك اختيار الجهاز الأمثل لك:

 

1. فلوسر اورال بي اوكسي جت لتنظيف الأسنان Oral-B Oxeyjet MD20:

مع تيارات مائية حلزونية وسعة خزان ماء كبيرة وفقاعات دقيقة فإن Oral-B Oxeyjet MD20 يعتبر من أفضل أجهزة الخيط المائي إذا كنت ترغب في العناية بالاسنان اثناء التقويم بطريقة احترافية وسهلة وسريعة مع نتائج حاسمة.

 

فهو يستهدف إزالة بقايا الطعام بين الأسنان بلطف شديد مع تطهير وتعقيم الفم سواء باستخدام الغسول أم لا، كما يساهم في التخلص من البلاك الذي يزيد من التسوس والتهاب الاسنان ومشكلات التقويم.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز خيط الاسنان المائي mornwell:

جهاز صغير وبسيط ولكنه في الوقت ذاته شديد القوة والفاعلية مع توفير من 1400-1800 نبضة في الدقيقة بما يسمح له بالوصول إلى جميع المناطق الضيقة أسفل التقويم والتخلص من آثار الطعام.

 

وهو يأتي مع رأس إضافية مجانية للمزيد من التوفير والتخلص التام من جميع بقايا الأكل العالقة في الفم مع إمكانية التنقل به في أي مكان بسبب صغر حجمه.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V660 Pro:

وهو من العلامات الأمريكية شديدة الشهرة في مجال الخيط المائي مع قوة دفع كبيرة وتخلص تام من البكتيريا وفقا لأعلى المعايير المتبعة على مستوى العالم بالإضافة إلى توفير ضغط مائي قوي والاستعانة بأحدث تكنولوجيا على الإطلاق.

 

إن استخدام الجهاز لمدة دقيقة واحدة كفيل بتوفير تنظيف خرافي للفم من الداخل مع عدم التأثير السلبي على التقويم أو المساهمة ف يتحريكه بأي شكل مع نظافة عميقة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن العناية بالاسنان اثناء التقويم

ليس من الصعب عليك على الإطلاق أن تتبع خطوات العناية بالاسنان اثناء التقويم، فبعد أن تكبدت مشقة التركيب والوقت الكبير لدى الطبيب مع التكلفة.

 

فإن القليل من الاهتمام الإضافي سيتيح لك أسنان قوية ومميزة وشديدة البياض مع عدم التأثر بأي جوانب سلبية من وجود التقويم.

 

المراجع:

  1. Colgate Professional: Oral Care During Orthodontic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.