الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود أن تبييض الأسنان يكون باستخدام مواد كيميائية وطبيعية ومعادن متنوعة للتخلص من البقع المتراكمة أسفل طبقة المينا وتفتيح الأسنان بالتدريج.

 

في حين أن ابتسامة هوليوود يتم فيها استخدام قشور صناعية بلون شديد البياض وتركيبها، وسنتعرف في السطور التالية على كيفية تبييض الأسنان أو الحصول على ابتسامة هوليوود.

 

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود من حيث طريقة الحصول عليها

وهو من الفروق الأكثر وضوحًا، ففي حين يمكن للبعض تبييض الأسنان في المنزل بوسائل مختلفة سواء أجهزة التبييض أو اللصقات أو معجون التبييض أو غيرها.

 

فإنه لا يمكن على الإطلاق الحصول على ابتسامة هوليوود إلا على يد طبيب أسنان محترف في العلاجات التجميلية لاستخدام الفينير أو القشور والتيجان ذات اللون الأبيض الناصع.

 

ومن الأفضل أن يتم تركيب تلك القشور على الأسنان السليمة ولكن أيضًا يمكن تركيبها في حالة فقدان بعض الأسنان وتتم عن طريق الغرسات.

 

في حين أن تبييض الأسنان العادي أو تفتيح الدرجات له الكثير من الطرق سواء المنزلية أو في عيادات الأسنان ومن أهمها:

 

1. أجهزة تبييض الأسنان:

وهي من الأكثر فاعلية في تبييض الأسنان والتخلص من البقع حتى 3 درجات خلال أسبوعين نظرًا لاعتمادها على مزيج من المواد الكيميائية مع الإضاءة والحرارة، ومن أمثلتها التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان:

 

وهو ذو فاعلية كبيرة لمنحك ابتسامة نقية خلال 14 يومًا.

 

وهو يتسم بجودة عالية وتصميم احترافي وتقنيات متطورة لتنظيف وتعقيم الفم وتبييض الأسنان.

 

وهو يعتمد على تقنيتي اللصقات والضوء للمزيد من النتائج المميزة في تفتيح الأسنان.

 

وهو من الطرق الثورية المتطورة في التبييض ويمكن استخدام النسخة النهارية أو الليلية مع نتائج مميزوة خلال أسبوع واحد.

 

2. فرشاة تبييض الأسنان:

وهي من الإضافات المذهلة في عالم تبييض الأسنان وتفتيحها، إذ تعتمد على تقنيات الذبذبات والنبضات التي تفتت البلاك وتزيل البقع وتحمي من الإصفرار المستقبلي وتقلل من لجوئك إلى المواد الكيميائية لتفتيح الأسنان وتساعد على حماية اللثة، ومن أكثر الأنواع التي يمكنها تحقيق نتائج فعّالة وسريعة:

 

 

3. لصقات تبييض الأسنان:

وهي من الطرق الأكثر سرعة وفاعلية في التخلص من بقع الأسنان، إذ تعتمد على مزيج من المواد الطبيعية والكيميائية والمعادن في هلام تبييض يبقى على الأسنان لفترة من 30 دقيقة إلى ساعة للتغلغل في طبقات المينا والحصول على تبييض مناسب خلال أسبوعين، ومن أكثر الأنواع التي حققت شهرة عالمية بنتائجها السريعة وسهولة التطبيق كل من:

 

 

4. معجون تبييض الأسنان:

وهو من أسهل الطرق التي يتم الاعتماد عليها للحفاظ على بياض الأسنان والتخلص من البقع السطحية سريعًا دون الكثير من التغيير في الروتين اليومي للتنظيف، وهناك أنواع ملائمة للغاية للأسنان الحساسة ويمكنها تحقيق نتيجة جيدة، ومن أكثر تلك الأنواع ثقة وفاعلية:

 

 

5. المواد الطبيعية لتبييض الأسنان:

وهي مثل الفحم أو كربونات الصودا أو جوز الهند أو غيرها من مواد طبيعية تعمل على كشط الطبقة الخارجية من المينا مما يُزيل البقع، ولكنها في الوقت نفسه تحتاج إلى تطبيق فلورايد بطريقة منتظمة لتعويض المفقود من المينا.

 

وإذا كنت من هواة الطرق الطبيعية فيمكنك الاعتماد على مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي، والذي يعتبر مزيج من المكونات الطبيعية المتنوعة التي تحافظ على ابتسامتك بيضاء لفترة طويلة.

 

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود من حيث التكلفة

هناك فرق شاسع في التكلفة بين الطريقتين، ففي حين أن أغلى طريقة تبييض احترافي لدى طبيب الأسنان يمكن أن تكلفك من 500 إلى 1000 دولار مع ضمان نتائج لمدة من 3-5 سنوات.

 

فإن تكلفة الحصول على ابتسامة هوليوود لسن واحد تتراوح بين 350-1000 دولار، ولكن النتيجة يمكن أن تدوم لمدة 20 عامًا.

 

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود من حيث فترة العلاج

وهنا تتشابه الطريقتين إلى حد ما، ففي حين أن التبييض العادي يمكن أن يستغرق من أسبوع إلى 15 يومًا وفقًا للطريقة، فإن الحصول على طبعة من الأسنان وتركيب البورسلين في الفك والاعتياد عليه يمكن أن يستغرق أسبوعين أيضًا ويمكن خلال فترة الانتظار أن يتم تركيب قشرة مؤقتة للاعتياد عليها مع ضرورة إجراء فحوص دورية كل 6 أشهر للتأكد من أن التركيبات سليمة وفي موضعها.

 

ويمكن في كل من نوعي العلاج أن تاكل وتشرب بشكل طبيعي في اليوم نفسه مع التأكد من حالة اللثة والعضة وأن الفك يغلق بطريقة سليمة في حالة ابتسامة هوليوود، اما في التبييض العادي فيمكن الانتظار من ساعة إلى اثنين قبل تناول الطعام لمنح الأسنان فرصة الاستراحة من عملية التبييض.

 

ما مدى استمرار نتيجة ابتسامة هوليوود عن التبييض؟

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود أن التبييض عادة ما تبقى نتيجته لفترة من 6 أشهر إلى عام وفقًا لطريقة التبييض، ويمكن أن تستمر لمدة 3 أعوام عند التبييض الاحترافي لدى طبيب الأسنان مع العناية المتكاملة بالفم، في حين أن ابتسامة هوليوود يمكن أن تدوم من 5 إلى 15 عاما وأحيانا 20 عامًا وفقًا لنوع القشور التي تم تركيبها وطريقة العناية بها.

 

كلمة أخيرة عن الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود

الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليوود كبير إلى حد ما، ففي حين أن العملية الأولى طبيعية إلى حد كبير وتعمل على الأسنان العادية، فإن ابتسامة هوليوود تعتمد أكثر على التبييض الاصطناعي أو التركيب، ومن الضروري في كلا الحالتين استشارة الطبيب لمعرفة هل أنت مرشح مثالي وهل أسنانك ستتحمل أيا من الطريقتين أم لا.

 

مع ضرورة العناية الكافية بالأسنان ومعرفة كل تفاصيل العناية بالقشور البيضاء بعد تركيبها لتظل فترة أطول دون الحاجة إلى إعادة التركيب من جديد.

 

وكذلك عند استخدام طرق التبييض العادية فإن الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان مع الحفاظ على نظافة الفم وطرق العناية سيكون له أبلغ الأثر في إطالة نتيجة التبييض.

 

المراجع:

  1. Your Dentistry Guide: Whitening Vs Veneers
  2. Dental Health Society: Teeth Whitening Vs Veneers which one is best
  3. Cocoona: Hollywood Smile

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.