الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها والمنتجات المستخدمه للنوعين

الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها .. وماهو الأفضل لك!

يتساءل الكثيرون عن الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها، ففي حين أن الإجراء الأول علاجي تماما، فإن التبييض هو إجراء تجميلي في المقام الأول.

 

إذ يهدف تلميع الأسنان إلى إزالة الجير المتراكم بين اللثة وعلى الأسنان وهو سوف يؤدي إلى درجة من التبييض، ولكنه أيضًا سوف يحمي اللثة من الالتهابات ويجعلك تتغلب على حساسية الأسنان.

 

في حين أن التبييض يهدف إلى تغيير لون السن نفسها حتى بعد تنظيف البلاك والجير والرواسب المتراكمة بين الأسنان.

 

ما هو الأفضل؟

بعد التعرف على الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها قد تتساءل أيهما أفضل لك.

 

في حين كما ذكرنا ينطوي التلميع على تبييض خفيف، فإن استخدام طريقة مضمونة للتبييض سوف تخلصك أيضا من الجير المتراكم على الأسنان ولكنها من ناجية أخرى قد تهمل ما هو موجود على اللثة وبين الأسنان.

 

أفضل طرق لتلميع الاسنان

الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها ليس شاسعًا للغاية، فكل من الإجراءين يخلصك من الجير والبلاك، وإن كان التلميع أكثر فاعلية لصحتك حتى إذا كانت درجة التبييض بسيطة، ومن الطرق المضمونة لتلميع أسنانك:

 

أولاً: استخدام فرشاة أسنان كهربائية

فتعتمد تقنيات الفرشاة الكهربائية على الذبذبات والنبضات والسرعة في غسل الأسنان بطريقة صحيحة مع الوصول لما بين اللثة، مما يؤدي إلى تلميع سريع وتبييض تدريجي أيضًا.

 

وقد حققت الكثير من الإصدارات نجاحات كبيرة على مستوى العالم لتستغنى إلى حد كبير عن زيارة طبيب الأسنان:

 

  • فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro Expert:

بميزانية معقولة تماما يمكنك اقتناء فرشاة أسنان كهربائية متطورة من أورال بي الاحترافية والأولى تقريبا على مستوى العناية بالفم والأسنان.

 

فهذا الإصدار Oral-B Pro Expert يوفر لك نظافة مذهلة للأسنان وما بين اللثة ويمنع أي تسوس أو تراكم لأي جير مع التخلص من الموجود بالفعل.

 

تتمتع Oral-B Pro Expert بدقة عالية كما أنها موفرة للغاية، إذ تأتي مع 4 رؤوس إضافية لتغيير دوري لها دون تكبد أي نفقات إضافية، وتتمتع بمقبض مطاطي ومريح لسهولة كبيرة في التحكم بها.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة اسنان اورال بي سمارت Oral-B Smart 4 – 4500 الذكية:

هل تتكاسل دائمًا عن زيارة طبيب الأسنان وتخشى على صحتك؟ إذا فإن Oral-B Smart 4 – 4500 المتطورة سوف تمنحك ما ترغب فيه من عناية الأطباء دون تضييع الوقت أو الأموال.

 

فهي تحتوي على مستشعر يحافظ لك على صحة اللثة من أي ضغط، كما يمكن توصيلها بتطبيق أورال بي والذي سوف يساعدك على اكتشاف أي عيوب أو مشكلات في الأسنان واقتراح الحلول المناسب إجراؤها في المنزل أو النصح بزيارة طبيب أسنان على الفور ووفقا لحالة فمك.

 

تساعدك هذه الفرشاة في تنظيف كل جزء من الفم بمهارة المتخصصين لتخلص تام من أي جير أو بلاك متراكم مع وضع لتبييض الأسنان أيضًا وتلميعها ومراقبة يومية لكل ما يحدث في فمك من التهابات أو زيادة في البكتيريا أو غيرها من أمور تؤثر على صحة الفم.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: معجون التبييض والتلميع

من الطبيعي أن تستخدم معجون عند غسل أسنانك سواء بالفرشاة العادية أو الكهربائية، فإذا مزجت بين الفرشاة الكهربائية ومعجون يحتوي على نسبة مواد مبيضة فسوف تكون جمعت بين أفضل طريقتين لتبييض وتلميع الأسنان.

 

  • معجون كرست لتبييض الاسنان Crest™ 3D Brilliance Toothpaste

وهو المنتج رقم واحد على مستوى العالم في تلميع وتبييض الأسنان والحفاظ عليها من التسوس.

 

فمع التخلص الفائق من بقايا الطعام وتدليك اللثة فإنه يمنع أي بكتيريا من البقاء في الفم، لتحصل معه على ابتسامة ناصعة البياض مع إمكانية الاستخدام المطول دون أي مخاطر على اللثة.

 

إن كرست آمن تماما على الأسنان ومن إجراءات التبييض والتلميع التي يمكنك الاعتماد عليها لفترات طويلة دون قلق مع تقنيات متطورة للوصول إلى كل منطقة في الفم والدوران حول السن.

رابط شراء المنتج

 

هل ترغب في المزيد من التبييض؟

إذا كنت ترغب في تبييض احترافي دون تكلفة باهظة لدى طبيب الأسنان فإن الأمر متاح تماما مع أجهزة عالية الجودة ومواد مشابهة تماما لما يستخدمه الطبيب في العيادة بالإضافة إلى المرونة في المواعيد.

 

ومن أفضل الأجهزة التي تمنحك تبييض فائق للأسنان في أيام قليلة:

 

  • جهاز كرست بروفيشنال Crest™ Professional Express Kit لتبييض الاسنان (أحدث أصدار):

يمكنك الحصول خلال ساعة واحدة فقط على درجة لون أفتح مع جهاز كرست للتبييض الاحترافي والمشابه تماما لما يحدث في عيادات الأسنان.

 

فلا يعتمد كرست فقط على مواد تبييض آمنة، ولكن على الإضاءة والحرارة أيضًا مما يفتت طبقات عميقة من البلاك ويتغلغل في الأسنان من الداخل ليقضي على أي تلون بها مع حفاظ تام على مينا الأسنان ومنع أي تدمير لها، كما لن تشعر معه بأي حساسية من التبييض.

رابط شراء المنتج

 

  • فيليبس زووم داي وايت الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

قالب مناسب للأسنان تماما مهما كان شكلها مع مرونة فائقة في التركيب ومادة شديدة الفاعلية في التخلص من التلون مع تركيزات مختلفة يمكنك الاختيار بينها وفقا لرغبتك ومستوى التلون.

 

وكل ما عليك هو وضع طبقة من الجل ثم تثبيت القالب في الفم والانتظار لمدة نصف ساعة ثم إزالته ومقارنة النتائج ولن تصدق الفرق.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها

لا يجب أن يجعلك الفرق بين تلميع الاسنان وتبيضها تقع في حيرة عن أفضل إجراء بالنسبة لك، فإذا كان لديك مناسبة سريعة وترغب في أسنان بيضاء على الفور فيمكنك اللجوء إلى إجراء تبييض فوري.

 

ولكن العناية المستمرة بالأسنان وتنعيم سطحها وتجنب تراكم الجير والبكتيريا لابد أن يجعلك تهتم بإجراءات التلميع أكثر لصحة دائمة وبياض ملحوظ أيضًا.

 

المراجع:

  1. AASTHA Dental Care: Scaling Polishing

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.