انواع تبييض الاسنان واسعارها

انواع تبييض الاسنان واسعارها وكيفية الاختيار بينها

تتفاوت انواع تبييض الاسنان واسعارها بشدة، فمنها ما يتم باللجوء إلى مواد طبيعية متوفرة في المنزل، ومنها ما يعتمد على أجهزة وتركيبات كيميائية يمكن استخدامها سواء في المنزل أو لدى طبيب الأسنان، وتتفاوت الأسعار بشدة وفقًا للكثير من العوامل.

 

لماذا تتباين انواع تبييض الاسنان واسعارها

تتباين انواع تبييض الاسنان واسعارها وفقًا للكثير من العوامل، فليس كل نوع تبييض يصلح للجميع، وكما أن الناس تفضل الاختيارات في كل شيء فبالتالي تحرص شركات إنتاج أنواع التبييض على تلبية كل أو معظم الأذواق.

 

وعلى كل شحص أن يقرر الأكثر ملاءمة له وفقًا لحالته الصحية ونصيحة طبيبه، وسنتعرف فيما يلي على أهم أسباب الاختلافات بين انواع تبييض الاسنان واسعارها:

 

1. المواد المستخدمة في التبييض:

من أهم العوامل التي تحدد سعر نوع التبييض هو المادة المستخدمة فيه، فيمكن لاستخدام مواد منزلية أن يكون رخيصًا للغاية خصوصًا بصودا الخبز أو خل التفاح، ولكنها من ناحية أخرى قد تؤدي إلى التهابات في اللثة وحساسية في الأسنان.

 

ومن ناحية أخرى فإن الكثير من منتجات التبييض تعتمد على مواد كيميائية، بعضها يكون رخيصًا ولكنه يضر الأسنان، والبعض الآخر يعتمد على بيروكسيد الهيدروجين بالإضافة إلى مكونات أخرى للحفاظ على الأسنان من الحساسية وبالتالي يكون سعرها مرتفع أكثر.

 

2. فترة التبييض:

تختلف انواع تبييض الاسنان واسعارها أيضًا وفقًا للفترة التي يستغرقها كل نوع في تنظيف الأسنان والتخلص من الإصفرار، فهناك منتجات تستخدم أكثر من تقنية سواء الإضاءة الـLED أو الـ3D أو غيرها إلى جانب المواد الموضعية التي تفتت البلاك الموجود على الأسنان والذي يتسبب في الإصفرار.

 

3. نتيجة التبييض واستمرارها:

يمكن لبعض أنواع التبييض ان تفتح الأسنان درجة واحدة فقط، أي لن تتحول إلى الأبيض الناصع، ولكن بعض الأنواع الأخرى يمكن أن تساعد على التفتيح درجتين أو ثلاثة.

 

كما أن استمرار النتيجة من العوامل الرئيسية ايضًا في تحديد السعر، فيمكن مثلا لنوع أن يكون مرتفع الثمن لكن نتيجته تستمر لمدة عام كامل، في حين أنواع أخرى قد لا تستمر نتيجتها إلى عدة أسابيع أو 3 أشهر على الأكثر.

 

كما أن التأثير على الأسنان مهم أيضا، فبعض الأنواع يمكن أن تتسبب في حساسية شديدة أو في تفتيت طبقة المينا مما يعرِّض الأسنان للتسوس.

 

ما هي أهم انواع تبييض الاسنان واسعارها

هناك الكثير من طرق تبييض الأسنان والتي تتباين أسعارها سواء وفقا لجودة المنتجات المصنوعة منها أو للتقنيات الفريدة المستخدمة، ومن أهم انواع تبييض الاسنان وافضلها:

 

1. التبييض لدى طبيب الأسنان:

التبييض لدى طبيب الأسنان من أكثر الطرق التي تمنحك نتائج مضمونة، فهو سيقوم بفحص شامل للأسنان في البداية والتنظيف التام لها ثم البدء في التبييض، ولكنها من أكثر الأنواع ارتفاعًا في السعر أيضا على مستوى العالم.

 

ففي بعض الأماكن يمكن أن تبدأ بـ200 دولار، ويمكن أن تصل إلى 1000 دولار في بعض الدول الأخرى خصوصًا ذات الدخل المرتفع.

 

ولكن هذه الطريقة عمومًا حتى في أكثر البلاد التي لا تتمتع برفاه اقتصادي ستكون أغلى من أي طريقة تبييض أخرى، كما أنها تحتاج زيارتين أو 3 على الأقل للطبيب سواء مرة كل اسبوع أو أسبوعين وفقًا لحالة الأسنان مما قد لا يكون فعالًا لمن في عجلة من أمره.

 

لكن مزاياها أنها من أكثر الطرق التي تستمر نتائجها لمدة عام أو أكثر وفقًا لطريقة حفاظك على نتيجة التبييض والانتظام في روتين صحيح لتنظيف الأسنان ومنع تكوُّن البلاك من جديد.

 

2. قوالب التبييض والهلام:

وهي من الطرق الفعالة في تبييض الأسنان والتخلص من الإصفرار ولكن نتائجها قد تستغرق اسبوعين قبل ملاحظة أي فارق في لون الأسنان.

 

وهناك أنواع يتم الحصول عليها من طبيب الأسنان نفسه ويتم استخدامها في المنزل ولكن تحت إشرافه، في حين أن هناك أنواع أخرى يتم شراؤها دون وصفة طبية وهذه نتائجها تكون أقل.

 

وعادة ما يتراوح سعر قوالب التبييض من 10 دولارات إلى 40 دولار خلال كورس التبييض الواحد والذي تستغرق نتيجته من 3-6 أشهر وفقا لنوع الهلام المستخدم.

 

3. أجهزة تبييض الأسنان:

وهي أجهزة يمكنك استخدامها منزليًا يعتمد بعضها على قوة الضوء مثلما يحدث في العيادة ولكن مع إضافة مواد تبييض ومرونة تامّة في المواعيد بشرط الانتظام اليومي.

 

وتتراوح أسعارها من 80 دولار إلى 120 دولار، ومن أهم الأجهزة التي نالت إشادة عالمية في تبييض الأسنان المنزلي نرشح لك كل من:

 

  • جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو من الأجهزة الأكثر تميزًا في تبييض وتعقيم الفم والأسنان والحفاظ على اللثة بمكونات راقية للغاية وآمنة للوضع في الفم لفترة العلاج، والتي تستمر لمدة 30 دقيقة يوميًا ولمدة 14 يومًا فقط لتلاحظ الفرق الكبير في أسنانك ورائحة الفم المنعشة.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

يضمن لك هذا الجهاز تبييض مثالي من أول يوم استخدام وذلك اعتمادًا على تركيبة مميزة من عناصر طبيعية بالإضافة إلى مواد التبييض الاحترافية المعروفة والتي تتغلغل بين الأسنان لتتخلص من أي تصبغات أو بقايا عالقة في الفم، مع سهولة تامّة في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

  • فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

وهو من منتجات الجيل الثالث الذي يعتمد على أقوى التقنيات في تبييض الأسنان وإزالة التصبغات بقوة وفاعلية، فمن خلال استخدام جل أسنان يعتمد على مادة بيروكسيد الهيدروجين بنسبة إما 9% أو 14% وفقًا للتفضيل الشخصي ونصيحة طبيب الأسنان فإنه يمنحك تبييض فعال.

 

كما يعتمد على إضاءة الـLED والتي تستطيع التغلغل داخل الأسنان لتفتيت البقع ومن ثم تسهل إزالتها بعد هذا عن طريق الالتصاق في مادة التبييض والخروج معها من الفم، ويوجد منه نوع نهاري وآخر صباحي يمكن استخدام أيا منهما.

رابط شراء المنتج

 

4. لصقات تبييض الأسنان:

وهي من الطرق شديدة السهولة والمرونة التي يلجأ إليها الكثيرون سواء للوقاية من إصفرار الأسنان أو للتبييض.

 

فهي عبارة عن شريط لاصق يحتوي على مادة تبييض تبقى ملتصقة بالأسنان لفترة من الوقت ثم يتم إزالتها وهناك نوع يذوب تلقائيًا في الفم بعد فترة.

 

وتتراوح أسعار شرائط تبييض الاسنان بين 24 دولار إلى 70 دولار تقريبًا، ومن أكثر أنواع اللصقات فاعلية وأمان كل من:

 

  • لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي تعتمد في طريقة عملها على نفس مكونات الجل المستخدمة في عيادات الأسنان، ولكنها أيضا تضم مواد طبيعية تساعد على سرعة تنظيف الأسنان وتفتيحها وتخليصها من البقع تماما، وهي من اللصقات التي تناسب جميع مقاسات الفم ويمكن استخدامها لفترات طويلة.

رابط شراء المنتج

 

  • لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

وهي من الأشهر على الإطلاق في مجال تبييض الأسنان باحترافية عالية وسهولة كبيرة في الوقت نفسه مع الأمان التام للاستخدام لفترات طويلة.

 

تعتمد شرائط كرست لتبييض الاسنان على تركيبة جل استثنائية بالإضافة إلى تقنية ثلاثية الأبعاد للتغلغل جيدا داخل السن وإزالة جميع التصبغات والألوان بسهولة تامة.

رابط شراء المنتج

 

5. أقلام تبييض الأسنان:

وهي من الطرق الرخيصة نسبيا للتبييض والسريعة في الوقت ذاته حيث لا يزيد سعر الكورس العلاجي في العادة عن 25 دولار ويمكن فقط تمرير القلم في الفم مرة أو مرتين يوميًا وترك الهلام على الأسنان لمدة ساعة أو أكثر ثم الغسل بفرشاة الأسنان فقط دون المعجون.

 

ويعتبر قلم تبييض الأسنان IVISMILE واحد من أهم تلك الأنواع.

 

فهو يحتوي على مزيج فريد بين مكونات معدنية تساعد في تقوية الأسنان والعاج وبالتالي منع تراكم الطعام عليهم، كما يضم مواد تبييض احترافية تخلصك من البلاك تماما.

رابط شراء المنتج

 

6. معجون تبييض الأسنان:

وهو من الطرق السهلة أيضا وتستخدم في كل من التبييض والتنظيف الروتيني أيضًا، فهناك بعض الأنواع الآمنة للاستخدام اليومي.

 

في حين أن هناك بعض أنواع معاجين التبييض التي يكفي استخدامها مرتين أسبوعيا لتجنب حساسية الأسنان، ويتراوح سعرها عادة بين 12-20 دولار، ومن أهم أنواع تلك المعاجين:

 

  • معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو واحد من أكثر منتجات التبييض مبيعًا على مستوى العالم بالنظر إلى نتيجته الرائعة والسريعة، فخلال 14 يومًا فقط ستلاحظ الفرق على أسنانك، ويمكن استخدامه بعد ذلك بانتظام مرتين أسبوعيا للحفاظ على نتيجة التبييض.

رابط شراء المنتج

 

  • فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو ملائم للغاية لأولئك الذين يعانون من حساسية الأسنان ومتاعب في اللثة، حيث أنه خالي من البيروكسيد ويعتمد على مواد طبيعية في التبييض وإزالة التصبغات كما يكافح التسوس.

رابط شراء المنتج

 

7. مواد التبييض المنزلية:

هناك خلطات منزلية يلجأ البعض إليها مثل صودا الخبز والذي يتم بغمس فرشاة مبللة في القليل من المسحوق والتفريض به لمدة دقيقة، وهي يمكن أن تؤدي لالتهابات في اللثة.

 

كما يلجأ البعض أيضا إلى تخفيف خل التفاح أو الغرغرة بزيت جوز الهند لتبييض الأسنان ومنع التصاق المأكولات عليها وهي من الطرق الفعالة أيضا، كما يمكن اللجوء إلى تبييض الاسنان بالفحم سواء بسحق أقراص الفحم أو شراء منتج احترافي للأسنان.

 

 ويعتبر مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي واحد من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة للتلخص من إصفرار الأسنان، ويمكن استخدامه مرتين أو 3 يوميًا وو خالي من الفلورايد ويمنحك نتائج مميزة دون أي أضرار للثة مع إزالة البكتيريا من الفم.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن انواع تبييض الاسنان واسعارها

الاختيار بين انواع تبييض الاسنان واسعارها مقارنة بنتائجها قد يكون من الأمور الصعبة عليك خصوصًا مع التنوع الشديد في المنتجات.

 

لذا يمكنك استشارة طبيب أسنان في البداية عن أفضل الطرق المنزلية المتاحة لك من خلال منتجات تبييض الاسنان، سواء وفقًا لحالة أسنانك أو الوقت المتوفر لك يوميًا للتبييض أو الميزانية التي تضعها وغيرها من عوامل.

 

ومن الضروري أيا كانت الطريقة التي تختارها للتبييض أن تحرص على اتباع التعليمات بدقة وعدم المبالغة في استخدام المنتج كما أنه من الضروري الانتظام عليه لفترة من الوقت لرؤية نتائج فعالة وذلك مع الحفاظ على الروتين اليومي لتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الطبي وغسول الفم مرتين أسبوعيا.

 

المراجع:

  1. Good House Keeping: Best at-home teeth whitening products
  2. Very Well Health: Teeth Whitening Options
  3. Bankrate: How much does teeth whitening cost

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.