فوائد بودرة تبييض الاسنان وأفضل الأنواع

بودرة تبييض الاسنان .. فوائد لن تتخيلها

لا تقتصر فوائد بودرة تبييض الاسنان على ازالة البقع الصفراء فقط، ولكن تمنحك الكثير من المنافع التي لا يمكنك تخيلها مع الاستخدام المنتظم.

 

فهي تعتمد على مسحوق الكربون الناعم والموصى أن يتم الحصول عليه من قشور جوز الهند المحترقة أو الزيتون، ويتم تنشيطه من خلال تغيير الهيكل الداخل للفحم وبالتالي يُصبح مساميًا للغاية وأكثر قدرة على امتصاص الملوثات.

 

فما هي فوائد استخدام بودرة الفحم لتبييض الأسنان والطريقة المثلى للتطبيق داخل الفم وأفضل المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها، وكيفية تجنب أي تأثيرات سلبية… كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

كيف يتم تنشيط الفحم للحصول على بودرة تبييض الاسنان؟

الفحم النشط عبارة عن بودرة ناعمة للغاية تحتوي على الكربون الموجود في النباتات مثل الخشب والصفصات والخيرزان وجوز الهند، ويخضع إلى عدة معالجات لتتكوَّن فيه مسام صغيرة الحجم لتزيد من القدرة على الامتصاص، وهناك طريقتان لتنشيط الكربون:

 

1. التنشيط الكيميائي: 

ويتم في هذه العملية تنشيط الكربون بمعامل تنشيط كيميائي مثل حمض الفوسفوريك ثم يتم تسخينه على درجات حرارة مرتفعة للغاية بين 450-700 درجة مئوية، ومن ثم يتم غسل الفحم بالماء لإزالة الحمض من الكربون ثم تجفيفه وتحويله في النهاية إلى مسحوق.

 

2. التنشيط الفيزيائي:

وهو يعتمد على تنشيط الكربون في بيئة خاملة عن طريق الحرارة، فيتم تركه في بيئة مؤكسدة تحت حرارة شديدة للغاية، وهي الطريقة الأكثر اعتمادًا في  المنتجات التجارية لتبييض الأسنان رغم أنها تأخذ وقتًا أطول إلا أنها أكثر أمانًا وتضمن عدم ملامسة أي مواد كيميائية للأسنان.

 

فوائد بودرة تبييض الاسنان

تتعدد الفوائد التي ستلاحظها فورًا عند البدء في استخدام بودرة تبييض الاسنان، ومن أهم هذه الفوائد:

 

1. التخلص من جير الأسنان:

فالفحم النشط الذي يتم إعداد البودرة منه يكون مشحون سلبًا مما يزيد من قدرته على جذب الجزيئات موجبة الشحنة مثل بقع الأسنان واللويحات.

 

وأكدت بعض الدراسات أن الفحم النشط يُظهر قدرة كبيرة على امتصاص اللويحات المتراكمة على سطح السن، كما يتمتع بقدرة استثنائية على جذب المركبات الأخرى المسؤولة عن التلطيخ الخارجي للأسنان، وهذا نتيجة طبيعته القادرة على الامتصاص.

 

2. تبييض مينا الأسنان:

تتراكم البقع الخارجية الناجمة من الطعام والمشروبات على الجزء الخارجي من الأسنان والمعروف باسم المينا، وهذه البقع تتطور تدريجيًا إلى مواد صفراء تؤثر على المظهر الجمالي للأسنان، ولكن الفحم النشط يعمل على امتصاص هذه البقع وتنظيف الأسنان جيدًا منها مما يؤدي إلى تبييض سريع.

 

ولكن لا يتمكّن الفحم عادة من اختراق طبقة المينا والوصول إلى الطبقات الداخلية من الأسنان، لذا التنظيف الداخلي يحتاج إلى مواد أكثر قوّة ثم الحفاظ على النتيجة ببودرة الفحم.

 

3. إزالة رائحة النفس الكريهة:

كشفت الأبحاث أن الفحم النشط قادر على رفع مستوى الأس الهيدروجيني في الفم لأنه قادر على الارتباط بالمكونات الحمضية وإزالتها سريعًا من الفم، وبالتالي الاستمتاع برائحة نفَس منعشة.

 

كما أثبت الفحم قدرة على التخلص من متلازمة رائحة السمك، وهي حالة وراثية يتراكم فيها ثلاثي ميثيل أمين في الجسم، وهو مركَّب مشابه لرائحة الأسماك المتعفنة، فالسطح المسامي للفحم قادر على تخفيض تركيزات هذا الحمض.

 

4. دعم صحة اللثة:

أثبت الفحم المنشط قدرة كبيرة على علاج الجروح الخفيفة في البشرة سواء اللدغات أو التقرحات البسيطة، وهو يمكن أن يؤدي المهمة نفسها للثة الملتهبة أيضًا سواء من أطعمة معينة أو من بعض أمراض الفم.

 

فبالإضافة إلى التخلص من البكتيريا التي تتراكم على اللثة وتؤدي للالتهابات والتقرحات، فإن الفحم يمكن أن يساهم في شفاء الالتهابات التي تعاني منها في التغيرات الموسمية أو عند تناول أطعمة حارة.

 

5. تقوية الأسنان والحماية  من التسوس:

الاستخدام الصحيح لبودرة تبييض الاسنان المعتمدة على الفحم يمكن أن يساهم في الوقاية من تسوس الأسنان والذي ينجم عن تراكم الأحماض والبكتيريا في الفم وعلى الأسنان مما يؤدي إلى تآكل المينا وانكشاف طبقة العاج وبالتالي تسوس الأسنان.

 

ولكن التخلص المستمر من البكتيريا وملوثات الفم يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان والحفاظ عليها.

 

أفضل أنواع بودرة تبييض الاسنان التي يمكنك الاعتماد عليها

اختيار بودرة تبييض اسنان جيدة ومن نوع موثوق ومدعم بالمعادن المناسبة لدعم قوة الأسنان يتيح لك الاستفادة من كل المزايا وتجنب أي تأثيرات جانبية ضارة، ومن أفضل أنواع بودرة الفحم التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

1. بودرة الفحم لتبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile:

وهي تأتي برائحة النعناع المنعشة للفم، مما يجعلها فعّالة في السيطرة على البقع الناجمة عن التدخين والمشروبات والمأكولات المختلفة، كما أنها مثالية في تنظيف البقع السطحية، بالإضافة لأنها تأتي من أفضل أنواع جوز الهند المناسبة لتبييض وتطهير الأسنان.

 

المميزات التي ستشعر بها فورًا من بودرة ماي سمايل

  • انتعاش فوري للفم
  • تحسُّن سريع في مظهر الأسنان والتخلص من الإصفرار.
  • آمنة على اللثة وتساهم في تطهيرها من البكتيريا.
  • سهولة في الاستخدام

رابط شراء المنتج

 

2. مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي:

وهو من المنتجات الطبيعية تمامًا بنسبة 100% ولا يتسبب في أي حساسية للأسنان، ويساعدك في التخلص من رائحة التدخين المزعجة وتطهير الفم، وستشعر معه بثقة متزايدة في النفس مع انتعاش وحيوية من التطبيق الأول.

 

ومن الضروري الحرص على عدم ابتلاع المنتج كما يجب إبعاده عن متناوي يد الأطفال حتى لا يتسببون في فوضى عارمة به، ولا يُسمح باستخدامه لمن هم أقل من 12 عامًا.

رابط شراء المنتج

 

ما هي المدة التي يستغرقها الفحم لتبييض الأسنان؟

في الحقيقة تختلف إجابة هذا السؤال وفقًا للكثير من العوامل مثل عادات الطعام والشراي وطبيعة البقع الموجودة على الأسنان، ففي حين يرى البعض نتائج في أقل من أسبوع، فإن آخرون تظهر النتيجة لديهم بعد أسبوعين أو ثلاثة.

 

ويجب مراعاة أن بعض الناس لديهم أسنان صفراء بشكل طبيعي لأسباب وراثية.

 

هل هناك مخاطر من استخدام بودرة تبييض الاسنان؟

بودرة تبييض الاسنان آمنة عند الاستخدام مرة يوميًا أو 3 مرات أسبوعيًا، ولكن الكثافة في استخدامها قد تؤدي إلى:

 

  • تآكل مينا الأسنان خصوصًا في المنتجات التي لا تحتوي على نسبة الفلورايد المسموح بها.
  • زيادة حساسية الأسنان والألم من المشروبات الساخنة والباردة.
  • لذا من الأفضل استخدام أنواع موثوقة ومدعمة بالمعادن والفيتامينات المختلفة لتقليل أي تأثيرات سلبية للفحم على الأسنان.

 

كلمة أخيرة عن بودرة تبييض الاسنان

بودرة الفحم لتبييض الاسنان من الطرق الطبيعية المعروفة من قرون في الكثير من الثقافات القديمة، والتي تم اللجوء إليها لتطهير الفم والتغلب على أمراض القولون والمعدة أيضًا والتي تؤثر أيضًا على الفم، وللحصول على نتائج مثالية من الأفضل اتباع الآتي:

 

  • عدم إهمال استخدام معجون أسنان مدعم بالفلورايد مرتين يوميًا.
  • التوقف عن استخدام بودرة التبييض عند الشعور بانزعاج في الفم.
  • عدم المبالغة في تطبيق البودرة داخل الفم وعلى الأسنان والالتزام بالكميات المحددة في إرشادات الاستخدام أو البدء بأقل منها أيضًا لحين اعتياد الأسنان عليها.

 

المراجع:

  1. Medical News: Charcoal Toothpaste: Benefits and Risks
  2. Health Line: Activated Charcoal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.