تبييض الاسنان اثناء التقويم بـ 5 منتجات

تبييض الاسنان اثناء التقويم أهميته وأفضل الطرق

لا يدرك الكثيرون أهمية تبييض الاسنان اثناء التقويم، على أساس أن تصحيح شكل الأسنان وتساويها والتغلب على مشكلات نمو الاسنان بطريقة صحيحة هو الأهم.

 

وذلك بالطبع تفكير صحيح، ولكن تأجيل عملية التبييض حتى انتهاء مدة ارتداء التقويم والتي قد تستغرق من 6-12 شهرًا قد تزيد من إصفرار الأسنان وبالتالي تراجع كبير في الثقة بالنفس وحتى ستؤثر سلبا على الرغبة في ارتداء التقويم نفسه على أساس أنه سيزيد من إصفرار الأسنان.

 

ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، فيمكنك خلال الالتزام بالتقويم أن تحافظ أيضًا على ابتسامة ناصعة البياض بحيث تعالج الشكل واللون معًا وعندما يحين وقت التخلص منه لا تحتاج إلى أي جلسات أو علاجات أخرى.

 

ولكن يجب أن ندرك الاختلافات بين أنواع التقويم، فهناك الشفاف القابل للإزالة، وهناك المعدني التقليدي والذي لا تصلح معه كل الطرق.

 

وسنتعرف معًا على أفضل الوسائل المناسبة للتخلص من الرواسب والجير والإصفرار خلال التقويم سواء المعدني التقليدي أو الشفاف الحديث.

 

أولا: فرشاة الأسنان الكهربائية:

الفرشاة الكهربائية عمومًا والأنواع المتطورة منها خصوصًا تعتبر من أفضل طرق تبييض الاسنان اثناء التقويم، فهي لا تطبق أي مواد كيميائية تؤثر على المعدن أو على الأسنان وتحافظ على لون الأسنان الطبيعي أكثر وتخلصك من الجير أولا بأول، وتُستخدم على جميع أنواع التقويم.

 

وهناك أنواع من الفرشاة الكهربائية مدعمة برؤوس خاصة لتقويم الأسنان، وإذا كان الاحتكاك سيؤدي إلى تهيج اللثة فيمكنك اختيار نوع مناسب للثة الحساسة أو بإعدادات سرعة متنوعة لتجنب أي ألم في اللثة.

 

ومن أفضل أنواع الفرشاة الكهربائية المناسبة للتقويم كل من:

 

1. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX6761:

وهي من الأنواع المصممة خصيصا لمن يستخدمون تقويم الأسنان كما أنها آمنة للغاية على الحشوات، وتأتي الفرشاة مع رأس إضافية، ومن أهم المميزات بها:

  • تتمتع بخاصية التنظيف الديناميكي الذي يجعل السوائل تتحرك بقوة أكبر في المناطق الضيقة لتنظيف مثالي.
  • تحتوي على وضعية تبييض احترافية لتنظيف فائق.
  • تصميمها مميز لسهولة تامة في الاستخدام مع الحماية من حساسية الأسنان والتهاب اللثة.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة اسنان اورال بي جينيس اي برش Oral-b ibrush 9000:

وهي تعتمد على مجموعة من التقنيات شديدة الاحترافية التي تجعلك واثقًا تمامًا من تنظيف كل منطقة في الفم بفاعلية بالغة دون نسيان أي جزء، فمن أفضل مميزاتها:

  • إزالة تامة للبلاك بنسبة 100%
  • تحتوي على تقنية استشعار ضغط ثلاثية تحمي اللثة من التفريش الزائد
  • تتمتع بتقنية اكتشاف الموضع لتطهير كامل الفم بكفاءة
  • تقنية النبضات التي تنشط الدورة الدموية وتحافظ على اللثة.

رابط شراء المنتج

 

ثانيًا: معجون التبييض:

وهو أيضًا من طرق التبييض المناسبة للغاية للأقواس سواء المعدنية أو البلاستيكية، ويمكنك استخدام معجون التبييض مرتين يوميًا للتخلص من الترسبات سواء القديمة أو الحديثة.

 

إذ تعتمد معاجين الأسنان المبيضة على جزيئات كاشطة مثل السيليكا لتنظيف البقع، كما قد يحتوي بعضها على مواد كيميائية لإزالة الجير.

 

ويمكن لاستخدام غسول الفم مرتين او ثلاثة أسبوعيًا مع معجون التبييض أن يمنحك نتيجة جيدة للغاية خصوصًا مع الأقواس المعدنية.

 

وللتمتع باتسامة رائعة دون حساسية في الأسنان أو تهيج للثة نرشح لك:

 

1. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

 وهو واحد من أشهر المنتجات العالمية في تبييض الأسنان باحترافية دون التسبب في الحساسية مع حماية الفلورايد التي تغلف الأسنان وتجعلها أكثر قوة، ومن أهم مميزاته:

  • يمنح الفم إحساس رائع بالبرودة
  • يوفر حماية مستقبلية من البقع نتيجة تقوية مينا الأسنان
  • لا يؤثر على الأسنان الحساسة ولن تشعر معه بأي ألم بعد التنظيف
  • يمنحك نتائج سريعة ويمكنك استخدامه يوميا.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

بتركيبة مميزة خالية من البيروكسيد فإن هذا الفوم ذو الرغوة الغنية قادر على التغلغل في كل المناطق الضيقة أسفل تقويم الأسنان ومنحك نتيجة سريعة مع إزالة تامة لبقع القهوة والمأكولات الداكنة، وستلاحظ معه:

  • مكافحة أكثر قوة لتسوس الأسنان
  • تفتيح لون الأسنان خلال عدة أيام من الاستخدام المنتظم.
  • انتعاش فائق للفم يدوم لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

ثالثًا: اللاصقات لتبييض الاسنان اثناء التقويم:

وهي تصلح فقط مع تقويم الأسنان البلاستيكي القابل للإزالة وليس مع النوع المعدن لأنها قد تؤدي إلى تفاوت ملحوظ بين لون الاسنان أسفل التقويم والمناطق المكشوفة.

 

وهي سهلة الاستخدام للغاية ولن تستغرق معك إلا 20 دقيقة يوميًا، ومن الأنواع الآمنة على اللثة والأسنان نرشح لك كل من:

 

1. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening الاصلي:

وهي تعتمد على تركيبة استثنائية توفر تبييض رائع للأسنان خلال ساعة واحدة فقط من تطبيقها داخل الفم، وتتمتع بشريط طويل يغطي كامل الأسنان لنتيجة مميزة دون أي مجهود أو ألم.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات تبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile:

اعتمادًا على مواد طبيعية تماما تتمكن هذه اللصقات الفائقة من ماي سمايل في توفير تبييض سريع نتيجة محتواها المميز من مستخلصات الصبار المركز وبيكربونات الصوديوم لتجمع بين العناية الطبيعية والتقنيات الاحترافية في التبييض.

رابط شراء المنتج

 

رابعًا: أجهزة التبييض:

وهي أيضًا من طرق التبييض المناسبة للتقويم البلاستيكي وليس المعدني، وتمنحك نتيجة أكثر سرعة من غيرها مع استخدام أكثر من تقنية لتفتيت البقع سواء الحرارة أو الإضاءة او الكاشطات الكيميائية.

 

وتحتاج معها إلى 30 دقيقة يوميًا لمدة من 2-3 أسابيع، ومن أفضل أنواع أجهزة التبييض التي يمكنك الاستعانة بها كل من:

 

1. جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو واحد من أكثر الأجهزة مبيعا على مستوى العالم نتيجة قدرته المرتفعة على التبييض والمواد فائقة الجودة المصنوع منها بالإضافة إلى خاصية التعقيم التي توفر حماية مستمرة للفم والأسنان حتى بعد التبييض.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

من خلال تقنية الضوء الأزرق والجل الاحترافي الذي يحتوي على تركيبة مشابهة للموجودة في عيادات الأسنان فإنك ستلاحظ فارقًأ كبيرًا خلال أول أسبوع سواء في اللون أو قوة الأسنان، وستشعر بتبييض متكامل خلال 14 يومًا على الأكثر.

رابط شراء المنتج

 

هل يمكن استخدام الوصفات الطبيعية لتبييض الاسنان اثناء التقويم؟

الطرق الطبيعية مثل الغرغرة بالزيت والتدليك بصودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين تعتبر آمنة في العموم للتبييض خلال ارتداء تقويم الأسنان.

 

ولكنها في يالوقت نفسه يمكن أن تتسبب في تلف الأقواس المعدنية أو الخزفية، كما أنها تستغرق وقتًا أطول بكثير من المنتجات الاحترافية أو زيارة طبيب الأسنان.

 

1. بودرة الفحم لتبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile

أما إذا رغبت في الجمع بين الطرق الطبيعية والمنتجات الاحترافية فإننا نرشح لك بودرة الفحم لتبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile، والملائمة للغاية لمن يستخدمون تقويم الأسنان أو من يتناولون القهوة باستمرار وآمنة للغاية على الأسنان وبنكهة النعناع المنعشة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تبييض الاسنان اثناء التقويم

تبييض الاسنان اثناء التقويم من الأمور الممكنة للغاية وتوفر عليك وقت بعد ذلك في التبييض وإعادة لون الأسنان لطبيعته بعد التخلص من الأقواس، ويمكن اللجوء إلى طبيب الأسنان للتعرف على الطريقة الأكثر ملاءمة لك ولطبيعة أسنانك وهل تعاني من الحساسية أم لا.

 

كما يمكنك بالطبع اللجوء إلى جلسات تبييض احترافية لدى الطبيب المعالج والمتابع لحالة الأقواس، ولكن ستكون التكلفة غاية في الارتفاع عن أي طريقة أخرى.

 

المراجع:

  1. Health Line: Whitening With Braces

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.