تبييض الاسنان بالليزر وطرق التبييض البديله الفعاله

تبييض الاسنان بالليزر انها من الطرق السريعة للحصول على اسنان مثل اللؤلؤ،  ولكن هل تعرف كل شئ عن تبييض الاسنان بالليزر ؟ وهل هناك مخاطر ؟ وهل انت من الاشخاص المستبعدون ؟ كم تكلف هذه العملية تقريبا ؟ وهل هي حقا الخيار الوحيد أمامك؟ بالطبع سنجيبكم على كل هذه التساؤلات من خلال مقالنا المتخصص عن تبييض الاسنان بالليزر.

 

يعد تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أشهر طرق تبييض الاسنان وأكثرها رواجا في الفترة الأخيرة، كما يدعي مؤيديه سرعته وخلوه من الألم، ومن خلال هذا الدليل سنرشدك الى المزايا والعيوب الحقيقيين له، حتى تتمكن من تحديد اختياراتك للحصول على اسنان ناصعة وابتسامة مشرقة بأمان وفاعلية.

 

اجراءات ماقبل تبييض الاسنان بالليزر

هناك العديد من الإجراءات والتحضيرات التي يجب عليك أخذها فى الحسبان قبل التفكير في الاتجاه إلى تبييض الاسنان بالليزر فالأمر ليس سهلا كما قد يتخيل البعض واليكم هذه الإجراءات :

 

  • إجازة من العمل

 

ان استقطاع وقتا من يومك للذهاب الى عيادة الطبيب لكل جلسة، مع وجوب وجود فاصل زمني يتراوح من 10-14 يوم بين كل جلسة واخرى قد يتطلب منك شهرين كاملين لاجراء عملية التبييض خارج المنزل، كذلك من المهم ايضا اقتطاع وقتا من جدولك اليومي لتنظيف أسنانك بالفرشاة الكهربائية والخيط السني المائي للعناية بأسنانك والمحافظة عليهم من التصبغ خاصة فى تلك الفترة الحرجة.

 

اذا لم تستطع الحصول على اجازة من عملك فقد يؤدي هذا الى المزيد من تأخير الجلسات وتقليل الفرص في الحصول على اسنان ناصعة فى وقت قياسي، حيث أن جلسات التبييض تتراوح من نصف الساعة إلى الساعتين، ولكن سيتحتم عليك حجز عدة مواعيد قبل ملاحظة اي فرق.

 

  • استعد للتكلفة

 

من الضروري أن تكون مستعدا لدفع التكاليف الباهظة، فإن تبييض الأسنان بالليزر يعد واحدا من أغلى طرق تبييض الاسنان وأعلاها في التكلفة على الاطلاق،  فعليك أن تتوقع دفع ما لا يقل عن 1500$ كحد ادنى مبدئي وذلك حسبا لما تتطلبه أسنانك ولونها من جلسات.

 

  • تغيير جميع الحشوات والتركيبات من جديد

 

من المعروف جيدا اذا لم تكن تعلم ان تبييض الاسنان بالليزر لا يؤثر مطلقا على الخزفيات والسيراميك و التيجان والحشوات وجميع التركيبات او الاسنان الصناعية او الكبارى…الخ، لذلك عليك التفكير في ميزانية جديدة وتكاليف اكثر من اجل تغيير كل ذلك قبل اللجوء الى تبييض الاسنان بالليزر.

 

 

مميزات تبييض الاسنان بالليزر :

 

  •  تعتبر واحدة من أسرع الطرق لكسب أسنان بيضاء ناصعة بشكل ملحوظ.

 

  •  يمكن استخدامه لتفتيح عدد معين من الأسنان والتي قد تكون ملطخة بشكل أكبر.

 

  •  تدوم نتائجه لفترة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة وذلك إذا اعتنيت بأسنانك بشكل جيد.

 

 

عيوب تبييض الاسنان بالليزر 

  1. يعد من اغلى الطرق وأكثرها تكلفة.
  2. الاحتياج إلى عدد من جلسات المتابعة لتحصل على نتائج مرضية، بالإضافة إلى جلستان ثابتتان كل عام بنفس التكلفة الباهظة.
  3. يتسبب هذا التبييض في حدوث حساسية الأسنان بشكل ملحوظ وكذلك تهيج الأسنان واللثة ويستلزم ذلك المتابعة لجلسات علاجية أخرى بتكاليف اخرى.
  4. يتوجب عليك مراقبة نظامك الغذائي خلال الأسبوع الأول عقب جلسة التبييض بالليزر ، وقد يتحتم عليك الحرمان من (القهوة -الشاي-اللحوم الحمراء-جميع الفواكه-جميع الصلصات-الشوكولاته…الخ)
  5. قد يطلب منك الطبيب تناول المشروبات من خلال الماصة، وكذلك قد يطلب منك دهن أسنانك بالفازلين.
  6. هناك الحاجة الى المزيد من الدراسات حول مدى أمان تطبيق تركيز 35%-44% من بيروكسيد الهيدروجين -والذي يعد تركيز قوي جدا وخطير على الأسنان، وهي النسبة التي لم توافق عليها جمعية طب الأسنان الأمريكية ADA.
  7. لم يحظى حتى هذه اللحظة اي جهاز ليزر خاص بتبييض الأسنان على مستوى العالم على ختم موافقة جمعية طب الأسنان الأمريكية ADA .
  8. بعض الناس تركيبهم الجيني الوراثي يجعل أسنانهم اغمق بطبيعة الحال وفي تلك الحالة لن يجدى تبييض الاسنان بالليزر حتى لو تم اجراؤه يوميا.

 

الأعراض الجانبية لتبييض الاسنان بالليزر

هناك بعض الأعراض الجانبية المحتملة الحدوث عقب تبييض بالليزر، والتي تتفاوت في شدتها بين كل شخص وآخر، فقد يعاني البعض منها بشكل اقوى من غيرهم ومن المهم ان نخبرك بهذه الاعراض لتكون على دراية بها قبل اتخاذ اى اجراء ومنها :

 

 

  • حساسية الأسنان

 

يعد استخدام مادة بيروكسيد الهيدروجين بتركيزات تتعدى من 35%-44% جزءا هاما متأصلا في إجراءات التبييض بالليزر داخل العيادات ، واستخدام مثل هذه التركيزات من الممكن أن يتسبب فى الشعور بالالم اثناء تناول الاطعمة والمشروبات الساخنة والباردة.

 

وقد يتراوح هذا الالم فى الشدة بين الاشخاص من مقبول الى مزعج ومؤلم جدا، ولك تبعا لدرجة تحسس الاسنان فى المقام الأول عند هذا الشخص أو ذاك.

 

نصيحة : يعد تنظيف الأسنان باستخدام مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي واستخدام لصقات تبييض الأسنان IVISMILE بنكهة النعناع من أفضل ما يمكنك اتباعه عند الشعور بتحسس أسنانك وذلك لخلوهم من مادة بيروكسيد الهيدروجين وقدرتهم على تخفيف وإنهاء آلام حساسية الأسنان

 

 

  • تهيج ونزيف اللثة 

 

كما هو الحال بالنسبة لأسنانك، كذلك الأمر بالنسبة للثتك فمع تبييض الاسنان بالليزر فانك حتما ستعاني من التحسس والتهيج فى لثتك بعد الإجراء،  كما قد تشعر بالتهيج ايضا فى خدودك الداخلية وشفتيك ومختلف الانسجة الناعمة فى فمك، وقد يصل الأمر إلى نزف اللثة والأنسجة الرخوة في بعض الحالات.

 

  • تشوه الأسنان

 

قد يتسبب التبييض الى حدوث التبييض بشكل مبالغ فيه، مما يؤدى الى حدوث ضرر دائم بالأسنان وتشوهها وشفافيتها فتصبح هشة وسهلة الكسر، ومثل هذا الضرر لا يمكن التراجع عنه او اصلاحه للاسف.

 

 

آلية عمل تبييض الاسنان بالليزر

ليس تبييض الاسنان بالليزر هو إجراء الجلسة الواحدة كما قد يتبادر الى ذهن البعض؛ ولكن دعونا نشرح لكم بإيجاز ما ينطوى عليه من خطوات.

 

اولا : الفحص

 

اذا اخبرت الطبيب برغبتك فى اجراء تبييض اسنانك بالليزر ، فإنه سيقوم بتحديد موعد لعمل فحص شامل لأسنانك لتحديد اللازم والتأكد من خلو أسنانك من موانع تبييض الاسنان بالليزر، وكذلك تحديد مدى تحسسها وسيقوم باستبعاد فكرة تبييض الاسنان بالليزر إذا كنت إحدى الحالات الآتية :

 

• الأطفال والشباب دون سن ال18 عاما.

• النساء الحوامل والمرضعات.

• مرضى السكرى.

 

 

ثانيا: جلسة تبييض الاسنان بالليزر

 

عقب إجراء التنظيف الروتيني لما قبل الجلسة، ستستلقى على الكرسى بلا حراك لمدة قد تتجاوز الساعتين بعد تثبيت المطاط حول شفتيك وإبقاء فمك مفتوحا، ثم يتم وضع الجل المبيض ذو التركيز القوي، ويتم تسليط شعاع الليزر على أسنانك من خلال جهاز مخصص؛ وقد يتطلب الأمر تكرار نفس هذه الاجراءات حتى ثلاث مرات خلال الجلسة الواحدة.

 

 

ثالثا: جلسات المتابعة

 

من البديهي أن يتم تكرار إجراءات تبييض الاسنان بالليزر فى العديد من المناسبات بعد المرة الاولى للحصول على ثبات اللون والنتائج؛ لذلك سيتطلب الأمر منك الذهاب فى دورة جديدة من تحديد المزيد من المواعيد والزيارات لإجراء المزيد من الجلسات الأخرى.

 

الى متى يدوم التبييض بالليزر

غالبا ما يدوم التبييض الى فترة قد تتراوح بين 6 اشهر – 8 أشهر وذلك تبعا للعادات الصحية والغذائية المتبعة والتي تختلف من شخص لآخر، ولكن عليك الحذر من كثرة تبييض الاسنان بالليزر حتى لا يؤدى ذلك الى هشاشة اسنانك وشفافيتها وهذا امر لا يمكن اصلاحه كما ذكرنا، ولكن عليك التفكير فى الأساليب المتبعة للتبييض الآمن بمنتجاتنا داخل منزلك.

 

 

الطرق البديله المتبعه في تبييض الاسنان في المنزل :

نحن موقع العنايه بالاسنان نتبع طرق واليات حديثه بديله ومتبعه في تبييض الاسنان في المنزل بكل امان وييسر.

 

سنذكر لكم افضل الاجهزه المعتمده لدينا على الموقع ومنها : 

 

  1. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit : بتركيز 0.1% فقط من بيروكسيد الهيدروجين

 

 

رابط الشراء

 

 

     2. جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth  : الخالي تماما من مادة بيروكسيد الهيدروجين وهو الخيار الانسب لذوي الأسنان الحساسة يعطيك نفس تأثير جلسات تبييض الاسنان بالليزر.

 

 

 

رابط الشراء

 

من حسنات جهاز تبييض الاسنان هو ان لا تهكل هم الخروج من منزلك او تعطيل عملك والذهاب الى عيادات الاسنان مع تمتعك بالقدرة الكاملة على التحكم بدرجة ظل الأسنان التي ترغب في الوصول إليها وذلك دون الخوف من مشاكل حساسية الأسنان التي لا وجود لها مع استخدام منتجاتنا.

 

بامكانك تصفح جميع المنتجات المساعده في عمليه تبييض الاسنان المتبعه لدينا من خلال النقر في الاسفل :

 

-26%

قلم تبييض الاسنان

قلم تبييض الاسنان IVISMILE

ر.س110.62
-19%

 

 

المراجع : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.