تبييض الاسنان في اسبوع

حقائق مهمة عن تبييض الاسنان في اسبوع

تبييض الاسنان في اسبوع قد يبدو من الأمور الخارقة للعادة أو غير الممكنة على الإطلاق لدى البعض، فإن إصفرار الأسنان تكون له عادة الكثير من الأسباب التي تجعل درجته تختلف من شخص إلى آخر وأيضًا علاجه والذي يكون وفقًا لنوعية الأسنان ومدى تحمل اللثة لمواد التبييض وتقنياته المختلفة.

 

ولكن في الحقيقة فإنه يمكن بالفعل تفتيح الأسنان في أسبوع ولكن لن تكون ابتسامة هوليوودية خصوصًا إذا كانت هناك سنوات من التراكمات، ولكن هناك وسائل ستجعلك تشعر بالفارق بالفعل بعد الاستخدام الأول، فما هي هذه الوسائل وما أهم الحقائق عنها.. هذا ما سنتعرف عليه الان.

 

أهم ما يجب معرفته عندما ترغب بتبييض الاسنان في اسبوع

إن رغبتك تبييض الاسنان في اسبوع يعني أن لديك مناسبة شديدة الأهمية أو شخص ترغب في أن تبدو أمامه بأفضل مظهر، وهذا من حقك بالطبع، ورغم النصائح المستمرة بالعناية بالفم والأسنان بشكل دوري للحفاظ عليها.

 

إلا أن الواقع يؤكد أن هذا الاهتمام لا يكون جديَّا إلا في الحالات الطارئة، وعندما ترغب في تبييض أسنانك سريعا أو خلال أسبوع عليك أن تُدرك الآتي:

 

1. الأسنان تحتوي على مسام تمتص البقع:

قد لا تبدو الأسنان مسامية على الإطلاق بل مصقولة، ولكن هذا غير صحيح، فهي تمتلئ بالمسام التي تمتص ألوان الأطعمة المختلفة التي تتناولها مثل القهوة والمشروبات الغازية وغيرها، ومع زيادة الامتصاص تصير الأسنان داكنة مع تراكم هذه البقع.

 

والحل الوحيد للتخلص منها هو استخدام مادة مبيضة يتم امتصاصها داخل الأسنان أيضًا لتعمل بطريقة مسحوق الملابس للتخلص من البقع.

 

2. عملية التبييض تحتاج لشروط كي تكون آمنة:

إجراءات التبييض في الغالب تكون آمنة للغاية ولكن هذا يتطلب استشارة الطبيب قبل أي عملية تبييض حتى تطمئن على صحة أسنانك وأنها ستتحمل المواد المبيِّضة ولن تتآكل.

 

3. تتزايد حساسية الأسنان بعد التبييض:

حساسية الأسنان من الأمور الطبيعية للغاية بعد أي إجراء تبييض ويمكن أن يستمر الألم لمدة 36 ساعة خصوصًا بعد المرة الأولى، لذا يمكن للطبيب أن يقترح علاجات للحساسية لمدة أسبوع قبل التبييض مع الاستمرار عليها أثناء الاستخدام اليومي لهلام التبييض.

 

4. علاجات الليزر لن تدوم للأبد:

يمكن لعلاجات الليزر والأشعة فوق البنفسجية أن تمنحك نتيجة أسرع، ولكنها لن تدوم إلى الأبد، كما أنها غير ملائمة لأصحاب الأسنان الحساسة.

 

5. إزالة البقع تستغرق الكثير من الوقت:

إن رغبتك تبييض الاسنان في اسبوع قد تكون مرهقة بعض الشيء لأسنانك ولك أيضًا لأن هناك صعوبة شديدة في إزالة البقع، وإذا حدث إفراط في استخدام مواد التبييض فإن النتيجة قد تكون بخسارة أسنانك نفسها.

 

لذا عليك عدم التعجل واتباع نظام غذائي يعتمد على الخضروات والفاكهة الفاتحة لأنها تقلل من البقع وتساعد عملية التبييض.

 

6. الأسنان تكون أكثر قابلية للتلون بعد التبييض:

وهذا شيء محبط للبعض، فبمجرد الخضوع لإجراء تبييض فإن الأسنان تكون مسامية أكثر وقابلة لامتصاص الألوان بدرجة أكبر، لذا يُنصح عادة بإجراء التبييض قبل النوم مباشرة.

 

أو على الأقل الامتناع عن أي طعام أو شراب أو تدخين بخلاف الماء خلال ساعتين إلى 4 ساعات من التبييض واستخدام القشة أو الماصة لتناول المشروبات الداكنة.

 

7. تبييض الأسنان سيعيد لك فقط اللون الطبيعي:

يعتقد الكثيرون أنهم وُلدوا بأسنان ناصعة البياض ولكن هذا غير صحيح، فالبعض تكون طبيعة أسنانه مائلة قليلًا إلى الإصفرار، لذا يجب إدراك أن عملية التبييض ستعيد لأسنانك لونها العادي الذي وُلدت به، ولأن عادة ما يبدأ الطفل في تناول الطعام المتنوع من عُمر سنتين فإن التصبغات تبدأ من هذا العُمر.

 

ما هي أهم طرق تبييض الاسنان في اسبوع؟

كما ذكرنا فإن هناك الكثير من الطرق التي ستمنحك نتيجة سريعة في حالة تحمل اللثة والأسنان وتتفاوت أسعارها وفقًا لعدة عوامل سواء المتعلقة بطول أمد نتيجة التبييض أو بتوفر عناصر الأمان على الأسنان، ومن أهم هذه الوسائل:

 

1. الاستعانة بالتبييض الاحترافي لدى طبيب الأسنان:

وهي أول وأهم الطرق لتبييض الاسنان في اسبوع، فخلال جلستين أو ثلاثة يمكن للطبيب بأجهزته الاحترافية أن يُزيل كل بقع الأسنان، ولكن هذا باهظ التكلفة، كما أنه في الكثير من الأحوال قد يحتاج الطبيب لتهيئة الأسنان بجلسات قبل التبييض وتطبيق مادة الفلورايد وهذا ما قد يأخذ بعض الوقت قبل التبييض الفعلي.

 

2. معجون التبييض:

فالكثير من معاجين التبييض تستخدم مواد كاشطة لتلميع الأسنان أو لتفتيت البقع وإذابتها، ويمكن الحصول على نتيجة ملحوظة من الأسبوع الأول، ولكن التبييض الحقيقي لن يتم إلا خلال أسبوعين إلى 6 أسابيع.

 

كما أن هناك بعض الأنوعا التي تستخدم الكوفارين الأزرق وهي مادة كيميائية تلتصق على الأسنان وتغيِّر شكلها وتمنحها لونًا أكثر بياضًا، ومن أكثر أنواع معجون الأسنان التي ننصحك بها:

 

 

3. صواني وأجهزة التبييض:

وهي المفتاح الحقيقة لتبييض الاسنان في اسبوع أو أقل أيضًا مع الحصول على نتيجة طويلة الأمد، فهي تستخدم عوامل تبييض تكون متصلة بكل سن من جميع الجوانب مما يقضي على البلاك المتراكم في الفم كله ويقلل من فرصة تكاثر البكتيريا وبالتالي إصفرار الأسنان.

 

كما تعتمد على الأشعة فوق البنفسجية والتقنيات المتنوعة لتفتيت البقع، ومن أهم هذه الصواني والأجهزة نرشح لك كل من:

 

 

4. لصقات التبييض:

وهي من أكثر الطرق المستخدمة شيوعًا في تبييض الأسنان على مستوى العالم، فهي تتسم بسعرها المناسب وسهولة تطبيقها ونتائجها الفعالة، ومن أهم تلك اللصقات التي تمنحك نتيجة سريعة:

 

 

5. فرشاة تبييض الاسنان:

وهي من الأساليب الحديثة في تبييض الأسنان، فبعد شكوى البعض من التهابات في اللثة أو حساسية الأسنان بعد عمليات التبييض، تم ابتكار أنواع من الفرشاة الكهربائية التي توفر تنظيفًا أعمق من المعتاد مع قدرة على تفتيت البلاك ودعم صحة الأسنان، ومن أكثر الأنواع التي نرشحها لك:

 

 

وفي النهاية فإن تبييض الاسنان في اسبوع هو أمر ممكن وليس مستحيلًا، ولكن سيكون عليك تحمل بعض التبعيات من حساسية الأسنان إذا لم تؤهلها جيدًا لعمليات التبييض المتنوعة، ويمكنك استخدام أكثر من طريقة معًا لنتائج أسرع.

 

المراجع:

  1. Elmsleigh House: 10 Facts you need to know about teeth whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.