تبييض الاسنان في يوم واحد .. دليلك الشامل

تبييض الاسنان في يوم واحد .. كل ما عليك معرفته!

تبييض الاسنان في يوم واحد هو حلم الكثيرين الذين يرغبون في الحصول على ابتسامة مشرقة وثقة أكبر في النفس والتخلص من الإصفرار والجير والمظهر غير المستحب للأسنان، ولكن هل من الممكن أن يتحقق هذا؟ وإذا أمكن فهل له تأثيرات خطيرة وكم المدة التي تدوم فيها نتائج التبييض؟.. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

هل من الممكن تبييض الاسنان في يوم واحد؟

يقول الطبيب الأمريكي بريان هاريس أن هناك أنواعًا مختلفة من طرق التبييض لتعالج مجموعة متنوعة من البقع، فهناك فرق بين التبييض الكيميائي وتبييض الأسنان الميكانيكي.

 

حيث يستخد التبييض الكيميائي بعد المواد القوية لإزالة البقع شديدة الصعوبة، أما التبييض الميكانيكي فيتبع إجراءات كاشطة أكثر للتخلص من البقع الخارجية.

 

وعادة ما يتغير لون الأسنان الداخلي نتيجة الجينات الوراثية أو الصدمات أو الآثار الجانبية للأدوية مما يجعل من الضروري استخدام الطريقة الكيميائية للتغلغل في الداخل والتخلص من كل البقع.

 

مخاطر تبييض الاسنان في يوم

تبييض الاسنان في يوم واحد سيتطلب غالبًا أكثر من إجراء مكثف مع استخدام طرق متباينة سواء الميكانيكية أو الكيميائية، وليس كل أنواع الأسنان قادرة على استيعاب هذه الإجراءات.

 

لذا لا تُقدم على خطوة التبييض سواء في يوم أو أسبوع إلا بعد استشارة الطبيب، ومن أهم المخاطر التي قد تتعرض لها:

 

  • التهاب اللثة، وذلك لأن المواد الكيميائية المستخدمة في التبييض يمكن أن تتسبب في تهيج أنسجة اللثة خصوصًا إذا كانت حساسة.

 

  • التسمم في حالة وجود فجوات أو تسوس في الأسنان مما قد يؤدي إلى وصول المواد الكيميائية للعصب والدم وبقية الجسم وبالتالي الدخول في حالة تسمم.

 

  • حساسية الأسنان، وذلك لأن إجراءات التبييض العادية غالبًا ما تؤدي إلى بعض الألم والحساسية الخفيفة، وإذا زادت عن الحدّ الطبيعي فإنه من المتوقع أن تؤدي إلى تلاشي طبقة مينا الأسنان وزيادة الحساسية.

 

أسرع طرق تبييض الاسنان في يوم 

هناك طرق بالفعل يمكن أن تمنحك نتيجة جيدة عند رغبتك تبييض الاسنان في يوم، ولكنه سيكون أقرب إلى التفتيح والتنظيف منه إلى التخلص التامّ من كل البقع والجير والتي عادة ما تستهلك أسبوعين حتى يتم التخلص منها، ومن هذه الوسائل:

 

1. جلسة تبييض احترافية لدى طبيب الأسنان:

إذا كانت أسنانك سليمة تمامًا فإنه يمكن للطبيب أن يستخدم ضوء الليزر مع بعض التقنيات الاحترافية الأخرى في منحك تبييض مثالي من المرة الأولى.

 

ولكن عادة ما تتطلب جلسات التبييض الاحترافية بعض التجهيزات في البداية مثل إصلاح الأسنان واستخدام معجون ضد الحساسية أو طبقة من الفلورايد في البداية، بالإضافة إلى أن الجلسات الاحترافية لدى الطبيب من أكثر طرق التبييض تكلفة على مستوى العالم.

 

2. المجموعات العلاجية المعتمدة:

إن استخدامك لأكثر من طريقة تبييض معًا في الوقت ذاته يمكن أن يمنحك نتيجة فائقة في يوم واحد، ولكن من جديد يجب الحذر من حساسية الأسنان والتهاب اللثة، وهناك بعض الأنواع التي يمكنك استخدامها معًا في أمان سواء من كرست أو IVISMILE أو من خلال أجهزة ومنتجات أخرى ويمكنك الحصول عليها بأسعار مخفضة.

رابط شراء المجموعات العلاجية لتبييض الاسنان

 

3. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو من الأجهزة شديدة التميز والتي ستشعر معها بالفعل بنتيجة ملحوظة من اليوم الأول بطريقة تغيِّر حياتك تمامًا، فالجهاز يأتي مع أقلام تبييض تحتوي على هلام بتركيبة تشبه المستخدمة في عيادات الأسنان المتخصصة، ومع وجود إضاءة الليزر التي تزيد من حرارة الأسنان ومن تفتيت البقع ورفع كفاءة المادة الكيميائية في التغلغل داخل الأسنان فإنك بالتأكيد لن تندم على اقتنائه.

رابط شراء المنتج

 

4. جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

إن لصقات كرست بمفردها أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من البقع الصفراء، ولكن إذا رغبت بتبييض الاسنان في يوم واحد فإنه لابد من الاستعانة بكفاءة الجهاز أيضًا.

 

فهو يأتي مع 20 أو 40 لاصقة وفقًا لاختيارك ويعمل الجهاز المرفق حتى انتهاء عدد الشرائط الموجود ليمنحك نتيجة سريعة واحترافية مع مكونات هي مزيج بين الكيميائية والطبيعية للحفاظ أكثر على صحة الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

5. فيليبس زووم نايت وايت الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom NiteWhite:

إذا رغبت في تبييض احترافي خلال يوم واحد وأثناء نومك أيضًا فلن تجد أفضل من جهاز الزووم الجديد، فهو عبارة عن قالب يتم تعبئته بهلام تبييض آمن على الأسنان ويمكن ارتداء القالب طوال الليل بعد وجبة العشاء وغسل الأسنان بما يضمن بقاء مادة التبييض لفترة طويلة كفيلة بتخليصك من نسبة كبيرة من البقع والحصول على نتيجة ملحوظة من اليوم الأول.

 

ولا تخشَ من طول فترة بقاء هلام التبييض في الفم فهو يحتوي على فوسفات الكالسيوم غير المتبلورة والكثير من المعادن التي تعمل على تقوية المينا ومقاومة التلف.

رابط شراء المنتج

 

6. قلم تبييض الاسنان IVISMILE:

وهو من الوسائل شديدة السرعة والفاعلية في التخلص من البقع الصفراء والحصول على لون مثالي في أيام قليلة مع رؤية نتيجة رائعة من الاستخدام الأول، فهو يعتمد على هلام من بيروكسيد الكارباميد مع الكثير من المعادن التي تم مزجها معًا بعناية لتجنب أي ضرر أو أعراض حساسية للأسنان.

 

واستخدامه سهل للغاية ويمكن فقط تمريره على الأسنان بعد فترة من تناول الطعام إبقاء الفم مفتوحا لمدة دقيقة ثم الإبقاء على الهلام لفترة ساعة على الأقل، ويمكنك بعد ذلك غسله بفرشاة الأسنان والغرغرة بالماء.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تبييض الاسنان في يوم

إن الفم النظيف والأسنان البيضاء لا يدل فقط على الصحة الجيدة والعناية الشخصية ولكن أيضًا فإن الأسنان ناصعة البياض تنقل المزيد من الشعور بالثقة والإيجابية والتفاؤل، ويمكن لبعض العادات الصحية اليومية أن تغنيك عن اللجوء لإجراء مثل تبييض الاسنان في يوم لأن فمك سيكون نظيفًا دائمًا، ومن أهم هذه الإجراءات:

 

استخدام معجون أسنان مناسب يحتوي على الفلورايد مع نسبة من المواد المبيضة مثل معجون كرست Crest 3D أو فوم إيفيسميل IVISMILE Foam، لإزالة البقع السطحية أولًا بأول.

 

  • غسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا وخصوصًا قبل النوم.
  • اتباع عادات غذائية صحية مثل تناول الفواكه الفاتحة للتخلص من ألوان الطعام.
  • استخدام الخيط الطبي يوميًا أو جهاز الخيط المائي للتخلص من البلاك أولًا بأول وعدم اللجوء إلى إجراءات تبييض تعسفية.
  • استخدام غسول الفم مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا ومن الأفضل أن يكون من النوع الغني بالفلورايد.

 

المراجع:

  1. Byride: Can you whiten your teeth in one day
  2. The White Bite: Is it possible to whiten your teeth in one day

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.