كل ما عليك معرفته حول تبييض الاسنان للمدخنين (المقال الشامل)

سنتناول فى هذا المقال العديد من الطرق والآليات التي من شأنها تحقيق تبييض الاسنان للمدخنين الرافضين الإقلاع عن التدخين (ولكن بالطبع لا أنصح بهذا، قدر ما يفضل إقلاعهم عن تلك العادة الذميمة )، يميل معظم الناس الى تجاهل آثار التدخين الخطيرة على الأسنان ويلجأون دائما إلى البحث عن طرق تبييض الاسنان للمدخنين عوضا عن ذلك.

 

فهل تبدو أسنانك صفراء أو بنية بسبب التدخين؟ هل تبحث عن طرق فعالة للحفاظ على بياض اسنانك كمدخن ؟

 

في حالة كانت اجابتك بنعم

 

فإن هذا المقال يعد دليلا شاملا في تبييض الاسنان للمدخنين وكذلك جميع الطرق والمنتجات التى تبييض أسنان المدخنين بمنتهى الأمان والفعالية فتابعونا حتى النهاية فى السطور القادمة.

 

لماذا يتغير لون أسنان المدخنين ؟

إذا كنت تريد معرفة جميع طرق تبييض الاسنان للمدخنين، فعليك أولا التعرف على أسباب حدوث التلون لأسنانك كمدخن في المقام الاول، وكذلك عليك معرفة أضرار التدخين على أسنانك “في حالة ما زلت لا تريد الإقلاع عن التدخين”

 

أسباب تلون أسنان المدخنين :

 

 

 

أن للأسنان مسام مثل الجلد تماما وتحتوي أغلب السجائر وأدوات التدخين المختلفة على النيكوتين والقطران مما يتسبب فى ترسبه في فتحات تلك المسام فتتحول أسنان المدخن الى اللون الأصفر خاصة بعد اختلاط النيكوتين بالأكسجين أثناء التدخين.

 

ومع إستمرار التدخين تتحول الأسنان وكذلك اللثة الى اللون البني الكريه، وتكتسب الأسنان خشونة وذلك من شأنه المساعدة بشكل كبير على تسريع ترسب طبقات البلاك ولويحات الجير، وتتصبغ أسنان المدخنين بنسبة أعلى بكثير من تلك لدى غير المدخنين.

 

خيارات تبييض الاسنان للمدخنين

إذا كنت من المدخنين الراغبين في تبييض أسنانهم فعليك البدء في التفكير في تغيير بعض الأشياء في روتينك الخاص بتنظيف الأسنان خاصة إذا كنت لا ترغب في الإقلاع عن التدخين، ومن أهم طريق تبييض الاسنان للمدخنين:

 

1. تغيير معجون أسنانك التقليدي:

 والذي يؤدي غالبا إلى عدم تحسين مظهر أسنانك الى معجون آخر متخصص مثل معجون كريست لتبييض الاسنان والمتخصص في إزالة بقع وآثار التدخين، والذي يعد أيضاً من أعلى وأشهر الأنواع مبيعا وتقييما على مستوى العالم في تبييض الأسنان وحمايتها من إكتساب بقع مستقبلية.

 

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تبييض الأسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth

والذي تم تصميمه باحترافية وجودة عالية وتصميمه العصري الذي خصص لتبييض أسنانك بكامل الراحة والأمان والفاعلية داخل منزلك، ويعد جهاز تبييض الأسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth هو الأجود والاشهر عالميا بشهادة مستخدميه حول العالم.

 

ويتميز بخلو مكوناته (جل التبييض) من مادة بيروكسيد الهيدروجين ليتناسب مع أولئك المدخنين من ذوي الأسنان الحساسة والذين يخشون من تبييض أسنانهم بسبب خوفهم من إكتساب او زيادة تلك الحساسية.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز تبييض الأسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit:

ويعد هو الجهاز الأمثل القادر على تبييض الاسنان للمدخنين وكذلك العناية بهم بفضل احتوائه على نسبة 0.1% من بيروكسيد الهيدروجين فليس عليك القلق من مشاكل حساسية الأسنان بمثل تلك النسبة الموصى بها عالميا وستحصل على تبييض الأسنان الذي تتمناه في خلال اسبوعان فقط من الإستخدام اليومى.

رابط شراء المنتج

 

4. فيليبس زووم لتبييض الاسنان الامريكي Philips Zoom DayWhite

 وهو الجل الأعلى تقييما على مستوى العالم والذي يقوم بتبييض الاسنان للمدخنين وغير المدخنين على حد سواء وتحصل على نصف التبييض كاملا منذ الجلسة الاولى.

 

ويحتوى على تركيز 14% من بيروكسيد الهيدروجين النقي وإذا كنت من ذوي الأسنان الحساسة يمكنك خلال جلسات العلاج تخطي جلسة أو إثنتين ثم تبدأ من جديد حتى تمام الحصول على الظل المناسب.

 

كما يحتوى على مادة فوسفات الكالسيوم غير المتبلورة (ACP) ، للتقليل من تأثير الحساسية، ويساعد أيضاً على حماية المينا وعلى تحسين لمعان ونعومة الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

5. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

وهي من طرق تبييض الاسنان للمدخنين وللأشخاص العاديين التي أثبتت فاعلية كبيرة على مستوى العالم وحققت الكثير من التأثيرات الإيجابية في تنظيف وتبييض الأسنان باحترافية.

 

وهي آمنة للغاية للاستخدام المطول مع سهولة في التطبيق داخل الفم اعتمادا على مواد شديدة الاحترافية يمكنها ضمان تبييض تام لأسنانك لفترة 6 أشهر على الأقل.

رابط شراء المنتج

 

 6. مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي:

مع جوز الهند والفحم النشط والكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على تقشير البقع وإزالتها من الأسنان بفاعلية تامة مع عدم التسبب في أي حساسية للأسنان وخالي من الفلوريد أيضا.

 

ويمكنك استخدامه 3 مرات في اليوم لنتيجة فعالة أو مرة يوميا للحفاظ على بياض الأسنان، فهو يقتل البكتيريا ويمنع تكون البلاك ويزيله بالتدريج.

رابط شراء المنتج

 

7. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

إذا كنت لا تستطيع الاستغناء تماما عن القهوة والمشروبات الداكنة بالإضافة إلى تأثير النيكوتين، فإن هذا الفوم يعتبر من الحلول المثالية لتبييض الاسنان للمدخنين، فهو يتكون من جزيئات فريدة تتغلغل داخل الأسنان وتعمل على تنظيفها والحماية من التسوس والبكتيريا.

 

ولكن يجب عليك أن تستخدم فرشاة الأسنان بطريقة صحيحة مع التفريش لمدة دقيقتين على الأقل لإزالة جميع الترسبات.

رابط شراء المنتج

 

8. قلم تبييض الاسنان IVISMILE:

مع مادة بيروكسيد الكارباميد بتركيز 35% وفقا لتعليمات أطباء الأسنان وجمعية طب الأسنان الأمريكية فإن هذا القلم يساعدك في الحصول على نتيجة سريعة وسهلة للتبييض، ولكن لا يجب المبالغة في الاستخدام.

 

 فهو مناسب أكثر للظروف الطارئة للغاية والتي تحتاج معها إلى تنظيف سريع واحترافي، ولكن لا يجب أن يتم استخدامه بشكل مفرط. وهو لا يتسبب في أي ألم ويمكنك اصطحابه في أي مكان كما تشاء مع نتائج مضمونة للغاية.

رابط شراء المنتج

 

9. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

إذا كنت تخشى من التأثير الضار لمواد التبييض الكيميائية وفي الوقت نفسه ترغب في نتيجة سريعة إلى حد ما لتبييض الأسنان أو على الأقل الحفاظ عليها، فلن تجد أفضل من لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع، فهي بالمنثول الطبيعي وآمنة للاستخدام لفترة طويلة.

 

لن تعاني معها أبدا من الحساسية مع ضرورة تركها في الفم لمدة من 30-45 دقيقة وتكرار الأمر لمدة 14 يوما على الأقل.

رابط شراء المنتج

 

إرشادات خاصة بتبييض الاسنان للمدخنين 

بالرغم من ان هذا الأمر يخص الجميع على حد سواء، إلا أن تبييض الاسنان للمدخنين يتخذ شكلا خاصا نظرا لسرعة تصبغ أسنانهم بنسب أعلى من تلك لدى غير المدخنين، لذلك يجب عليهم الآتي:

 

  • غسل الأسنان بعد الانتهاء مباشرة من التدخين لإزالة القطران والمواد الكيميائية قبل أن تتغلغل في مينا الأسنان.
  • الاستخدام المستمر لغسول الفم مرتين يوميا على الأقل.
  • شطف الفم ببيروكسيد الهيدروجين على فترات متفاوتة بعد استشارة الطبيب.

 

كلمة أخيرة عن تبييض الاسنان للمدخنين 

عليك أن تعلم عزيزى المدخن بأن التدخين والإصرار عليه يصيب جميع أعضاء الجسم بالضرر وليس فقط صحة الفم والأسنان ولكنه العضو الاكثر تضررا نظرا للتلامس المباشر مع المواد السامة المسرطنة مما يؤدى الى:

 

  • رائحة الفم الكريهة.
  • تصبغ الشفاه والغشاء المخاطى واللثة بشكل عام بلون بني كريه.
  • الإعتياد على التنفس من خلال الفم مما يؤدى إلى جفاف الفم وحدوث كافة الالتهابات.
  • بطء التئام الجرح بالفم او اللثة او الشفاه.
  • أثبتت جميع الدراسات أن اسنان المدخنين هى الأكثر عرضة للتسوس على الإطلاق.
  • اصابة المدخنين بسرطانات الفم المختلفة، نظرا لاحتواء التبغ على أكثر من 75 مادة مسرطنة.

 

المراجع:

  1. Health Line: How to remove nicotine stains from teeth at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.