تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان

تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان

تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان بسيطة للغاية ويمكن للجميع اتباعها بسهولة دون الكثير من التكاليف لدى طبيب الأسنان وتضييع الكثير من الوقت في العيادات وعدم القدرة على الانتظام في العلاج.

 

فمن خلال خطوات متزامنة معًا يمكن التخلص من الرائحة الكريهة في الفم والحصول على أسنان رائعة البيضا خلال 10 أيام على الأكثر، فهيا نتعرف على أهم تلك الطرق.

 

أولاً: استخدام فرشاة أسنان كهربائية

أول العوامل المؤثرة بتجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان هو استخدام فرشاة أسنان كهربائية متطورة تقلل من تراكم الجير والبلاك على الأسنان وتحارب التسوس وتزيد من نقاء وتطهير الفم من خلال الوصول إلى كل المناطق البعيدة والضيقة والمساعدة في استمرار وقت التنظيف لمدة دقيقتين كما يوصي أطباء الأسنان دائمًا.

 

فمن خلال النبضات والاهتزازات والتقنيات الضوئية المتطورة يمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية أن تساهم في تنظيف أسنانك بكفاءة 5 أضعاف الفرشاة العادية، والأنواع التي أنصح بها بشدة هي:

 

1. فرشاة أسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro 600 PLUS:

وهي تتمكن من التركيز على كل سن على حدة بسبب زاوية الشعيرات المائلة بمقدار 16 درجة مما يوفر تنظيف احترافي فائق الجودة مع سهولة في الإمساك بها واستخدامها.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX6761:

وهي مثالية للاستخدام على الحشوات وتقويم الأسنان ولديها قدرة كبيرة على اختراق الزوايا الضيقة مع وجود وضعية التبييض أيضًا التي تقلل من الجير والبلاك.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير سمارت Philips Sonicare Smart HX9192:

وهي تمنحك 62 ألف نبضة في الدقيقة ممع يعني تنظيف فائق الجودة مع مستشعر ضغط ذكي لمراقبة اللثة وتجنب الخشونة في التنظيف، وقدرة على تتبع خط الأسنان وتنبيه عند التنظيف بقسوة.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: غسول الفم:

الغرغرة مرتين أسبوعيًا بغسول الفم تقلل من تراكم البلاك على الأسنان وتمنع تكوُّن الجير الذي يزيد من البكتيريا في الفم، ويجب اختيار غسول فم مدعم بالفلورايد وبالمواد المطهرة المتنوعة والاستمرار في الغرغرة لمدة دقيقة على الأقل حتى تتفاعل المكونات جيدًا مع الأسنان.

 

ثالثاً: فوائد جهاز الخيط المائي من تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان:

تتسبب بقايا الطعام التي تتراكم بين الأسنان في انبعاث رائحة كريهة من الفم بالإضافة إلى أنها تكون بيئة خصبة للبكتيريا، وحتى إذا استخدمت فرشاة أسنان كهربائية فإن تلك الزوايا لاضيقة ستكون بعيدة عن المتناول.

 

لذا من الأفضل تجربة جهاز خيط مائي بقوة دفع مناسبة لطبيعة أسنانك لضمان تنظيف كامل ويومي للأسنان، ومن أهم الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها بأمان تام كل من:

 

1. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser:

وهو يمنحك ضغط مائي من 60-120 نبضة ليناسب جميع أنواع الأسنان سواء العادية أو الحساسة، كما يوفر 3 إعدادات للضغط ويُحسِّن صحة اللثة بنسبة 50%.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز خيط الاسنان المائي باناسونيك Panasonic لتنظيف الاسنان:

وهو يتمتع بتصميم قابل للطي لسهولة الانتقال والسفر به واستخدامه في أي مكان، ويساعدك في رؤية تحسن ملحوظ في حالة اللثة وإزالة سريعة لبقايا الطعام أكثر بكثير من الخيط العادي.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز خيط الاسنان المائي فيليبس سونيكير فلوسر Philips Sonicare Air Floss HX8340:

وهو من الأجهزة المخصصة للأسنان الحساسة ويمكن لأصحاب الأسنان العادية استخدامه أيضًا، ويزيل بقع الأسنان وليس فقط بقايا الطعام مع قوة مناسبة لضخ المياه وسهولة كبيرة في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: معجون الفلورايد

أدى الاستخدام المنتظم لمعجون كرست لتبييض الاسنان  Crest 3D Brilliance Toothpaste إلى دعم تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان.

 

فهو قادر على توفير تنظيف فائق الجودة من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد تزيد من تغلغل المواد المطهرة والمبيضة داخل وبين الأسنان. كما أنه مدعم بنسبة عالية من الفلورايد الضروري لدعم مينا الأسنان وتقليل التسوس والفجوات التي تزيد من رائحة الفم الكريهة.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: كبسولات سوفتجل من تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان

لا يجب تجاهل تأثير المعدة والقولون على رائحة الفم الكريهة، فمن أكثر أسباب هذه الرائحة عدم الهضم الجيد للطعام بسبب تكاثر بكتيريا القولون والتي تقلل من كفاءة الهضم وتزيد من اضطرابات المعدة والتي تصعد بدورها عبر المريء إلى الفم.

 

لذا أدى استخدام كبسولات سوفتجيل Peppermint Oil Softgels بزيت النعناع إلى نتائج واضحة وسريعة على رائحة الفم حتى إذا تم تناول مأكولات غنية بالثوم والبصل، كما أثبتت فاعلية كبيرة لدى المدخنين أيضًا من خلال المساهمة في التطهير وتقليل آثار التبغ على الفم والمعدة.

رابط شراء المنتج

 

سادساً: منتجات تبييض الأسنان

نجاح تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان جاء بسبب الانتظام على بعض منتجات التبييض الاحترافية أيضًا والتي ساعدت في التخلص من تأثيرات طويلة الأمد من الجير والبلاك، ومن أهم المنتجات التي أنصح بها بشدة:

 

1. لصقات تبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile:

وهي من أسهل طرق تبييض الأسنان ويمكن تطبيقها في أي مكان وأي وقت، ومدعمة بالصبار وبيكربونات الصوديوم القادرة على توفير تبييض فائق دون التسبب في حساسية الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز ماي سمايل ™Mysmile لتبييض الاسنان:

مع تركيبة بيروكسيد الكرباميد بالإضافة إلى الإضاءة القوية في الجهاز فإنه قادر على تفتيت الجير سريعًا والتخلص من البقع والاستمتاع ببياض مثالي خلال أيام قليلة، ويمكنك استخدامه بمفرده أو مع اللصقات.

رابط شراء المنتج

 

7. المواد الطبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من رائحة الفم:

بين الحين والآخر لا مانع من استخدام مواد طبيعية غير مكلِّفة للعناية بالفم والأسنان وسحب البكتيريا والتقليل من التأثير الضار لها، ومن أهم المواد الطبيعية التي يمكنك تجربتها كل فترة:

 

  • الغرغرة بالماء والملح لقتل البكتيريا وتطهير الفم.
  • تدليك الفم بكربونات الصودا
  • الغرغرة بخل التفاح من خلال إضافة ملعقة إلى كوب من الماء الفاتر.
  • استخدام مسحوق الفحم سواء عن طريق سحق الأقراص أو اللجوء إلى أنواع جاهزة مدعمة بمواد طبيعية اخرى مثل جوز الهند.

 

ويمكنني ترشيح كل من مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي و بودرة الفحم لتبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile لنتائج سريعة ومثالية.

رابط شراء بودرة الفحم ماي سمايل

 

رابط شراء بودرة الفحم افي سمايل

 

ثامناً: الحفاظ على ترطيب الفم والجسم

من خلال تناول كمية وفيرة من المياه يوميًا نجحت تجربتي في التخلص من الإصفرار والرائحة الكريهة في الفم، فالماء ضروري للغاية للحفاظ على اللعاب الذي يكافح البكتيريا.

 

ويعتبر الجفاف بيئة خصبة لزيادة البكتيريا اللاهوائية التي تزيد من الرائحة الكريهة، لذا يجب التوقف عن تناول المشروبات الغازية والعصائر بدلًا من الماء إذا كنت حقًا ترغب في علاج نهائي لرائحة الفم والاستمتاع بنقاء الأسنان.

 

كلمة أخيرة عن تجربتي في ازالة رائحة الفم الكريهة وتبييض الاسنان

التجارب الشخصية في تبييض الأسنان وتطهيرها والتخلص من رائحة الفم الكريهة تختلف من فرد إلى آخر، ويمكنك اتباع الخطوات السابقة كما هي، كما يمكنك أيضًا إضافة أو حذف بعض منها.

 

ومن المفيد أيضًا استشارة الطبيب قبل استخدام منتجات التبييض والتأكد من عدم وجود أي تسوس في الأسنان أو تجاويف حتى لا يتأثر اللب الحي بمواد التبييض المختلفة.

 

مع ضرورة مراعاة وجود حساسية للأسنان لدى البعض واتباع العادات الغذائية الجيدة من تناول الفواكه والخضراوات بانتظام للحفاظ على صحة المعدة والفم.

 

المراجع:

  1. Health Line: Bad breathing
  2. Mayo Clinic: Bad breath

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.