أفضل تقنيات تبييض الاسنان المستخدمه منزلياً

تقنيات تبييض الاسنان المختلفة وكيفية الاختيار بينها

تتعدد تقنيات تبييض الاسنان فسواء من خلال المعاجين المبيضة أو الهلام أو حتى الأجهزة التي تستخدم الضوء بالإضافة إلى الشرائط والتبييض الاحترافي لدى طبيب الأسنان.

 

وهذا التنوع يلبي رغبات الكثيرين في الحصول على أسنان ناصعة وخالية من العيوب والبقع، وسنتعرف فيما يلي على أهم التقنيات التي يمكنك استخدامها لأسنان بيضاء بأقل قدر من الأضرار وفقًا لحالتك الصحية وطبيعة أسنانك وأمراض اللثة والفم.

 

أولاً: معاجين تبييض الاسنان

وهي من التقنيات التي يلجأ إليها الكثيرون لسهولتها الكبيرة وعدم وجود تغيير كبير في روتين العناية بالأسنان كما أن أسعارها عادة تكون أقل من تقنيات تبييض الاسنان الأخرى.

 

فلن يكون عليك سوى تطبيق معجون أو فوم التبييض بدلا من المعجون العادي سواء مرة أو مرتين يوميًا وخصوصًا في المساء وتراقب تغير لون أسنانك بالتدريج بسبب وجود مواد تلميع كيميائية تزيل البقع، ومن أكثر أنواع معاجين الأسنان التي يمكنك الثقة بها:

 

1. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو يعتمد في كفاءته بتبييض الاسنان ليس فقط على مواد ملمعة لإزالة البقع والتغلب على الإصفرار ولكن يستخدم أيضًا تقنية الـ3D أو ثلاثية الأبعاد والتي تجعل المعجون يُحيط بكل سنة على حدة ويتغلغل جيدًا في المناطق الجانبية لتبييضها ومنع تكاثر البكتيريا فيها.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو من الأنظمة الثورية للغاية في مجال التبييض، فهذا الفوم يحتوي على مواد تبييض طبيعية خالية من البيروكسيد مما يؤدي إلى تنظيف البقع دون أي قدر من الحساسية.

 

كما يحتوي على مواد لحماية الأسنان من الألم الناجم عن التهابات اللثة، لذا استخدامه مفيد سواء للحفاظ على صحة الأسنان واللثة أو التخلص من البقع الصفراء.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: من تقنيات تبييض الاسنان الشرائط وهلام التبييض:

وهي أيضًا من التقنيات التي يمكن اللجوء إليها واستخدامها دون وصفة طبية، ويكون جل التبييض عبارة عن مادة هلامية شفافة تعتمد على بيروكسيد الهيدروجين ويمكن تطبيقه مباشرة على أسنانك من خلال الفرشاة والتدليك الخفيف، وعادة ما تظهر النتائج الأولية خلال أيام قليلة ويمكن للنتائج أن تستمر لمدة 4 أشهر.

 

ويمكن تطبيق الجل عن طريق اللصقات والتي تكون عبارة عن شارئط رفيعة للغاية بحجم الأسنان ومغطاة بالهلام المبيض ويتم تطبيقها على الأسنان وفقا لتعليمات المنتج وهي أسهل في الاستخدام من الجل بمفرده لأنها تسمح بوجوده لفترة 30 دقيقة على الأقل دون التسرب في الفم مما يمنح نتائج أفضل، وتستمر النتائج أيضا لفترة لا تقل عن 4 أشهر.

 

ومن أنواع لصقات تبييض الأسنان والمنتجات التي تحتوي على هلام التبييض التي يمكنك تجربتها بأمان:

 

1. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي تعتمد على مكونات طبيعية تمامًا وتتمتع بمرونة فائقة وسهولة في الاستخدام بحيث تتوافق مع شكل الأسنان دون الحاجة إلى إعادة قصها فمن خلال النعناع الذي يعمل على التخلص من بقع الأسنان والبكتيريا ومنح الفم انتعاش كبير فإنك في خلال 14 يومًا ستلاحظ فارقًا كبيرًا في طبيعة أسنانك ولونها.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

وهي من المنتجات التي استطاعت تحقيق شهرة كبيرة على مستوى العالم في تبييض الأسنان ونالت ثقة الخبراء والمستخدمين نتيجة قوّتها الفريدة في إزالة البقع المتراكمة على الأسنان وعدم وجود تأثيرات سلبية وتوفير الأمان التامّ عند الاستخدام المطوَّل، مع منحك نتائج مضمونة لمدة 6 أشهر على الأقل قبل إعادة العلاج.

رابط شراء المنتج

 

3. قلم تبييض الاسنان IVISMILE:

وهو يحتوي في تركيبته على هلام احترافي مثل المستخدم في عيادات أطباء الأسنان مع تركيز البيروكسيد بنسبة 35% مما يعني قوة تبييض كبير تفيدك في الحصول على نتائج سريعة للغاية مع سهولة في الاستخدام، كما يحتوي على مكونات معدنية لحماية الأسنان من الحساسية الناجمة عن استخدام مواد تبييض قوية.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: قوالب تبييض الأسنان من تقنيات تبييض الاسنان

وهي من التقنيات التي يمكن للطبيب إعدادها خصيصًا للمريض منا يوجد منها الجاهز للاستخدام على الفور، وتكون عبارة عن قوالب شفافة يتم ملأها بهلام التبييض ثم تثبيتها في الفم لفترة من 30-60 دقيقة، وهناك بعض الأنواع يمكن النوم بها لتسمح بالمزيد من التغلغل في الأسنان.

 

كما يوجد بعضها يستخدم إضاءة الـLED أو الحرارة لمنحك نتائج إضافية، ومن أهم أنواع قوالب تبييض الأسنان التي يمكنك الثقة بها:

 

1. فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

وهو من تقنيات الجيل الثالث المبتكرة التي تعتمد على مواد التبييض الاحترافية بالإضافة إلى الإضاءة الخاصة والتي تساعد في تفتيت البقع بسهولة أكبر دون الإضرار بالأسنان.

 

ويمكنك الاختيار بين تركيزين مختلفين وفقًا لطبيعة أسنانك ونصيحة الطبيب، كما يوجد نوع نهاري وآخر ليلي لمواكبة جميع التفضيلات والحرص على نتيجة أكثر قوة.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو من الاجهزة التي يمكنها تغيير حياتك تمامًا في 14 يومًا فقط، فمع جل تبييض احترافي على أعلى مستوى مصمم من مواد مانعة للحساسية وسهلة الوصول إلى أعماق الأسنان مع تقنية تبييض مميزة وسهولة في التركيب والإزالة من الفم فإنك لن تعاني من إصفرار الأسنان وتراكم البكتيريا بعد ذلك مع شعورك باختلاف رائع من اليوم الأول.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: تبييض الأسنان في العيادات المتخصصة

وهي عادة أسرع طريقة تبييض على الإطلاق، حيث يلجأ الطبيب إلى مزيج بين الآلات القوية المنظفة للجير المترسب ثم استخدام مواد كيميائية ملمعة بالإضافة إلى الحرارة أو الإضاءة الخاصة والليزر وغيرها.

 

ويمكن للجلسة الواحدة أن تستغرق من 30-60 دقيقة وستجد فارقًا كبيرًا بعدها إلا أنه سيكون هناك حاجة لعدة جلسات كما أنها ستكون من أغلى أنواع تقنيات تبييض الاسنان.

 

كلمة أخيرة عن تقنيات تبييض الاسنان

وفي النهاية فأيًا كانت تقنيات تبييض الاسنان التي ستلجأ إليها فمن الأفضل كثيرًا استشارة الطبيب في البداية لمعرفة الأفضل بالنسبة لك، كما يجب مراعاة بعض المحاذير الضرورية ومنها:

 

  • العمر: فلا يُنصح بالتبييض للأطفال أقل من 16 سنة نتيجة حساسية عصب الأسنان.

 

  • الحمل والرضاعة: حيث ستؤثر المواد المبيضة على الجنين والطفل الرضيع ويكون جسم المرأة أكثر حساسية عمومًا للتفاعلات الكيميائية أثناء الحمل والرضاعة.

 

  • أمراض اللثة والتجاويف: فلا يُنصح باستخدام أي تقنيات تبييض الاسنان لذوي اللثة الملتهبة أو عند وجود تركيبات أو حساسية في الأسنان، كما أن وجود حشوات ملونة يمنع التبييض أيضًا.

 

  • البقع الداكنة للغاية: حيث سيكون إزالتها أكثر صعوبة من الإصفرار العادي فلا يجب المبالغة في التبييض بل تطبيق بعض التقنيات والانتظار لفترة ثم الممارسة من جديد في حالة تحمل الأسنان.

 

المراجع:

  1. Web MD: Teeth Whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.