هل تنظيف الاسنان بالفحم حقيقي ام وهم ؟

تنظيف الاسنان بالفحم حقيقي ام وهم ؟

يعد تنظيف الاسنان بالفحم بديلا شائعا و رائجا لمنتجات تنظيف وتبييض الأسنان التي أساسها مادة بيروكسيد الهيدروجين والذي يعد ذو تأثير تحسسي على الأسنان لدى البعض من ذوي الأسنان الحساسة.

 

لذلك نقدم لكم فى مقالتنا اليوم عن تنظيف الاسنان بالفحم كل ما تود معرفته حول ذلك الموضوع مثل ماهو الكربون النشط؟وكيفية تنظيف الاسنان بالفحم ؟ واهم فوائده ؟ وهل هو مطهر جيد للفم واحتياطات إستخدامه ونصائح وكذلك أفضل مصادره وكيفية الحصول على الفحم لتنظيف الأسنان فتابعونا فى السطور القادمة.

 

نوعية الفحم المستخدم في تنظيف الأسنان 

 

 

اذا لم تكن قد سمعت عن الكربون او الفحم النشط النباتي، فهو لا يشبه اي فحم عادي آخر، حيث أنه يجب تنشيطه اولا ومروره بما يسمى عملية الإمتزاز (وهي عبارة عن تعريض المادة النباتية المتفحمة مثل: قشور جوز الهند، لحاء شجر البلوط، أنوية الزيتون، البذور والمخلفات النباتية… إلخ) الى درجة حرارة عالية جدا ثم تمرير غاز منشط مثل الأكسجين او بخار الماء او غاز ثاني أكسيد الكربون؛ مما يزيد من مساحة سطحه ويضاعف من مساماته وقدرته على الإمتصاص.

 

كيف يعمل الفحم على تنظيف الأسنان ؟

 

 

ان تنظيف الاسنان بالفحم يعمل تماما كما يعمل المغناطيس داخل ذرات برادة الحديد، والفحم المنشط يجتذب جميع المخلفات العضوية الدقيقة حتى من بين فراغات الأسنان مثل الاسفنج.

 

ان تنظيف الأسنان بالفحم لا ينظف ويبيض الأسنان فحسب، بل هو مطهر قوى للغاية فى المقام الأول ومفيد جدا و منشط للثة كما يحافظ على نظافة الفم ، حيث يقوم بمعادلة الأس الهيدروجيني داخل الفم (درجة الحموضة)، وهو بذلك يحمي الأسنان من البكتيريا الضارة التى تؤدي الى تسوس الأسنان ويبقى على تلك النافعة التي تحمي الأسنان والفم.

 

يتم تنظيف الاسنان بالفحم عن طريق تنظيف الفحم بعمق للأسنان من خلال التقاطه لكافة البكتيريا الضارة كما ذكرنا وكذلك السموم التي تتأصل في بقايا الطعام والسكريات والمياه التى نتناولها، حيث يعمل الفحم على موازنة ما يسمى (الميكرو بيوم الفموى) ويخلصك كذلك من رائحة الفم الكريهة.

 

رابط الشراء

 

ثبت علميا ان للفحم القدرة على تبييض الأسنان وكذلك العديد من الفوائد التي يمكنكم مراجعتها من خلال قراءة المقال فائدة الفحم للأسنان حيث يمكنكم معرفة المزيد حول قدرة الفحم على إزالة بقع القهوة والشاي والسجائر ومعالجتها بشكل رائع.

 

كذلك ثبت أن للفحم دور كبير في إعادة تمعدن الأسنان خاصة إذا كانت في طريقها أو بدأت بالفعل في التسوس وذلك لاحتوائه على بعض المعادن الهامة التي تعيد بناء الأسنان.

 

للفحم خصائصه الكاشطة قليلا كأي مادة أخرى، لذلك فان الحبوب الدقيقة تقوم بفرك الأسنان وصقلها وليس مجرد تنظيفها، مما يؤدى إلى إزالة طبقات البلاك ولويحات الجير المترسبان على الأسنان واللذان غالبا ما يكونان السبب الرئيسي في ظهور الأسنان باللون الاصفر.

 

تحذيرات استخدام الأسنان بالفحم

لا ينكر اي منا ان للفحم طبيعة كاشطة كما ذكرنا، لذا يجب توخي الحذر عند تنظيف الأسنان بالفحم بشكل متكرر، لأن ذلك قد يضر بالمينا ويسمح بظهور العاج الأصفر اللون بطبيعة الحال.

 

أفضل نتائج تنظيف الاسنان بالفحم

لضمان أفضل النتائج بعد تنظيف الأسنان بالفحم، عليك التاكد اولا من مصدر الفحم انه من مصدر نباتى وتعد قشور جوز الهند هي الافضل على الاطلاق والانعم والأكثر امتصاصا وتبييضا.

 

هل اقوم بتنظيف اسناني بالفحم يوميا

بالطبع لا ،

 

فنظرا لهشاشة مينا الأسنان والطبيعة الكاشطة للفحم فمن المفضل عدم تطبيق مسحوق الفحم يوميا، ولكن يمكنك استخدامه تبعا لحاجاتك، مرتان فى الاسبوع او ثلاث مرات بالشهر هذا عائد اليك.

 

مميزات تنظيف الأسنان بالفحم

 

  • يساعد مسحوق الفحم IVISMILE على تنقية الفم، فبعد شطفك لأسنانك ستلاحظ الشعور بأنفاس منتعشة للغاية.

 

  • يقوم الفحم ايضا بامتصاص جميع السموم التي ستتخلص منها عقب المضمضة  مما يضمن نظافة فائقة وتبييض لا مثيل له.

 

  • تمحو عملية تنظيف الأسنان بالفحم جميع البقع والاصفرار الغير مرغوب فيهم بالأسنان خاصة إذا كنت من محبي الشاي والقهوة والتبغ.

 

  • تنظيف الأسنان بالفحم يتم بفرك سطح الأسنان والذي يجعله اكثر بياضا دون عنف او قوة أو حاجة لكثرة التكرار.

 

  • من مميزات تنظيف الأسنان بالفحم هو الابتعاد قليلا عن المعاجين التقليدية الملونة الكاشطة، والتى ثبت علميا إسهامها فى حدوث اضطرابات هرمونية على المدى القريب وإحداث تغيرات سرطانية على المدى البعيد.

 

 

 

كيفية تنظيف الاسنان بالفحم بالخطوات 

 

  • اغمس فرشاتك المبللة قليلا في عبوة مسحوق الفحم

 

  • قم بتفريش أسنانك بشكل لطيف ولا تقوم بتفريش أسنانك كما تفعل مع المعجون، فليس من المرغوب هنا استخدام القوة أو الضغط.

 

  • يمكنك ترك مسحوق الفحم على أسنانك لمدة دقيقتين الى ثلاثة دقائق حتى تضمن تخلله الى كل أسنانك.

 

  • ثم قم بشطف المسحوق مرات متتابعة بماء فاتر. واذا كنت من ذوي الأسنان الحساسة يمكنك الاستغناء عن الفرشاة واستخدام القطنة او إصبعك بدلا منها للقيام بتوزيع المسحوق على أسنانك ثم المضمضة.

 

فوائد تنظيف الاسنان بالفحم

يعد مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الأسنان الطبيعي منتجا طبيعيا وآمن، يقوم بامتصاص السموم ويضمن لكم نظافة فم غير مسبوقة وانفاس منتعشة إلى اقصى حد، كما يزيل أغلب البقع والاصفرار، ويبيض الاسنان بأمان وفاعلية فائقتين وهو خالي تماما من جميع المركبات الكيميائية وآمن للإستخدام حتى على الاطفال.

 

 

تصفح جميع المنتجات المساعده في موقع اسنان كير.كوم

 

-29%
-11%
-10%
غير متوفر في المخزون
-19%

 

 

المراجع : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.