ما هي درجات تبييض الاسنان وكيفية أختيار المناسب لك

درجات تبييض الاسنان وكيف تختار الأكثر ملاءمة لك

تصل درجات تبييض الاسنان إلى 50 درجة تقريبًا، وفقًا للونها الأصلي والشكل الذي أصبحت عليه، وإذا كان الجميع تقريبًا يبحث عن البياض الساطع فإن هذا الأمر قد يكون غير مناسب للبعض، وذلك أن الأسنان ودرجة لونها يجب أن تكون متسقة مع شكل الوجه ولون البشرة عمومًا.

 

ما هي درجات تبييض الاسنان

على خلاف الاعتقاد الشائع والذي يتمثل في أن الأسنان بيضاء فإن هذا الأمر غير حقيقي على الإطلاق، أو على الأقل فهي تتسم بشكل طبيعي بألوان غير غير الأبيض، ويمكن عادة تقسيم نطاقات لون الأسنان إلى:

 

  • النطاق أ وهو يكون بني مشوب بحمرة
  • النطاق ب ويكون أصفر مع حمرة خفيفة.
  • النطاق ج ويكون لون رمادي
  • النطاق د ويكون لونًا رماديًا مشوب بحمرة

 

فأصلًا طبقة المينا التي تحيط بالأسنان تكون شفافة، وما أسفلها هو العاج والذي يحيط بالأعصاب والدماء ويكون لونه مائلًا للصفرة، وداخل كل نطاق من تلك النطاقات هناك عدد من الدرجات المختلفة.

 

ومن الطبيعي أن كل إنسان يولد وتتسم أسنانه بلون من هذه النطاقات، ومع تناول الطعام وعدم العناية بالأسنان أو التعرض لصدمات يتغير لونها بالتدريج ولكن تظل في نطاق محدد.

 

لذا قبل تبييض الأسنان عليك تحديد النطاق الذي تنتمي إليه أسنانك في البداية لمعرفة كم درجة من التبييض تحتاج إليها، وإذا وجدت صعوبة في تحديد النطاق فيمكنك الاستعانة بطبيب الأسنان.

 

كيف تتمكن من الحصول على افضل درجات تبييض الاسنان

بعد معرفة الظل المناسب لك فإن هناك بعض الطرق التي تساعدك في الحصول على 2 إلى 7 من درجات تبييض الأسنان، ومن أهم هذه الطرق:

 

1. التبييض الاحترافي لدى طبيب الأسنان:

وهو يستخدم تقنيات متطورة من ليزر ومواد كيميائية ومعادن مع طبقات من الفلورايد لدعم صحة الأسنان، ويساعدك هذا في الوصول لدرجة التبييض المناسبة لشكل الوجه وطبيعة الأسنان ولكنها من أكثر الطرق ارتفاعًا في التكلفة.

 

2. فرشاة تبييض الأسنان:

إضافة فرشاة كهربائية إلى روتينك اليومي لتنظيف أسنان كفيل بتفتيح تدريجي خصوصًا إذا اتبعت عادات صحية في الطعام، ولكن هناك أنواع من فرشاة الأسنان الكهربائية تقدم لك مزايا مضاعفة لوضعيات تبييض إلى جوار التنظيف اليومي التقليدي، ومن أهم الأنواع التي يمكنك الثقة بها:

 

 

 

 

3. أجهزة التبييض:

هناك عدد من أجهزة وقوالب التبييض الاحترافية التي تستخدم مزيجًا من مواد كيميائية وطبيعية مع المعادن المختلفة بالإضافة إلى الإضاءة أو الحرارة لتفتيت بقع الأسنان، مما يساعدك في الحصول على تبييض حتى 4 درجات خلال أسبوعين فقط، ومن أهم تلك الأجهزة التي حققت شهرة عالمية ونالت الكثير من الثقة:

 

 

 

 

4. معجون تبييض الأسنان:

وهو من المنتجات المنتشرة منذ سنوات كثيرة، ولكنه كان يعتمد في الغالب على مواد كيميائية قاسية تتسبب في تلف مينا الأسنان.

 

ولكن مع تطور علميات تجميل الأسنان وتبييضها تم إطلاق الكثير من الأنواع التي تمنحك درجة أو درجتين من التبييض مع الاستخدام المنتظم والعناية بالأسنان وتجنب العادات غير الصحية مثل التدخين وتقليل تناول الحمضيات والمشروبات السكرية لأنها تزيد من إصفرار الأسنان.

 

ومن أهم أنواع معجون التبييض التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

 

 

5. لاصقات التبييض:

وهي من الطرق الثورية التي تزيد من درجات تبييض الاسنان لنحو 3 أو 4 درجات مع تكلفة معقولة وسهولة في التطبيق ومرونة، لذا تحصل على إقبال بالملايين سنويا، ولكن عليك اقتناء نوع تثق فيه ويحتوي على مواد مضمونة سواء مادة الشريط نفسها أو هلام التبييض المستخدم، ونرشح لك هنا كل من:

 

 

 

 

6. قلم تبييض الأسنان:

وهو من الطرق السريعة التي يمكنك بها الحفاظ على أسنانك بعد تناول أي أطعمة تحتوي على ألوان داكنة تؤثر في الأسنان، كما يمكنك استخدامه بسهولة في حالة كنت من المدخنين وترغب في تبييض أسنانك.

 

ويعتبر قلم تبييض الاسنان IVISMILE من الأنواع المميزة للغاية والتي تعتمد على مواد تبييض ذات كفاءة عالية مع تقليل حساسية الأسنان.

 

7. المواد الطبيعية:

المواد الطبيعية مثل كربونات الصودا وزيت جوز الهند والفحم الطبيعي تجد شعبية أيضًا لدى الكثيرين لأنها الأقل على الإطلاق في التكلفة حتى وإن كانت نتيجتها بطيئة إلى حد كبير.

 

ويمكنك الجمع بين المواد الطبيعية والمنتجات الاحترافية مع مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي الذي يجمع بين مزايا جوز الهند والفحم والكثير من المعادن المتنوعة التي تتيح لك تنظيف عميق وطبيعي يومي لأسنانك ولكن دون الاستغناء عن معجون الفلورايد العادي.

 

كلمة أخيرة عن درجات تبييض الاسنان

من الضروري عند اختيار درجات تبييض الاسنان مراعاة بعض الاعتبارات ومنها:

 

  • عدم المبالغة في التبييض حتى لا تخرج كثيرًا عن نطاق درجة أسنانك الأصلية حتى تبدو بشكل طبيعي وليس اصطناعي مزعج، فأنت في النهاية تهدف للتبييض لتكون أكثر جاذبية وثقة في نفسك وليس لمجرد الحصول على لون غير ملائم لك.

 

  • لا يُنصح عادة باختيار درجة تبييض فاتحة للغاية عن درجة بياض العين.

 

  • لا يمكن تفتيح التيجان والحشوات الموجودة في الأسنان مهما كانت طريقة التبييض احترافية، لذا سيكون عليك إعادة تركيبها من جديد بعد عملية التبييض أو التعايش مع لون أسنان مختلف قليلًا.

 

  • تبييض الأسنان ليس آمنًا للجميع، لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء في أي إجراء سواء بمنتجات منزلية أو مواد طبيعية وغيرها للتأكد من صلاحية الأسنان لتحمل مواد التبييض والتي تعمل على تفكيك روابط البقع الداكنة للمساعدة على إزالتها.

 

  • إن استخدام طريقة تفتيح الأسنان بمقدار درجتين أو ثلاثة يُمكن أن يُحقِّق تغييرًا كبيرًا في مظهرك، لذا لا تبالغ حتى الدرجة السابعة أو الثامنة ما لم ينصحك الطبيب بذلك.

 

المراجع:

  1. Sparkle Dental: 50 shades of white
  2. Dental Restorative Group: how many shades whiter will my teeth become after teeth whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.