سعر قلم تبييض الأسنان

سعر قلم تبييض الأسنان وأهم مميزاته وكيفية استخدامه

يتراوح سعر قلم تبييض الأسنان عادة بين 5- 30 دولار، وهذا وفقًا للكثير من العوامل التي تحدد هذا الفرق في السعر، فسواء جودة مواد التبييض أو حتى عدد الأقلام المتاحة في العبوة أو مدى الأمان الذي تتمتع به عند الاستخدام وضمان سلامة الأسنان واللثة من أي التهابات أو تأثيرات جانبية، وغيرها من عوامل يتم تحديد السعر وفقا لها.

 

ما هو قلم تبييض الأسنان؟

قلم تبييض الأسنان عبارة عن أنبوب بلاستيكي يُشبه القلم العادي الذي نكتب به، ولكن بداخله مادة تبييض على شكل هلام ليتم تطبيقه على الأسنان كأنك تكتب على الورقة تمامًا، وهو يعتمد في مكوناته على الكثير من المواد التي تختلف من منتج لآخر.

 

فالبعض يعتمد على البيروكسيد فقط ولكن البعض الآخر يستخدم موادًا إضافية مثل الجلسرين والفحم والصوديوم ونكهات أخرى للحفاظ على صحة اللثة والفم.

 

وهو يعتبر واحدًا من أسهل وأسرع طرق التبييض وعادة ما يتم ملاحظة الفارق في لون الاسنان من الاستخدام الأول، وهو أقل في الأعراض الجانبية من غيره من منتجات تبييض أخرى، لذا يعتبر من الأكثر شعبية على مستوى العالم.

 

ما هي العوامل التي تحدد سعر قلم تبييض الاسنان؟

هناك الكثير من العوامل والمعايير التي تحدد سعر قلم تبييض الأسنان سواء 5 دولار أو أكثر، وينبغي معرفة مزايا وعيوب كل قلم قبل شرائه حتى لا تُعرِّض أسنانك إلى الخطر، ومن أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها عند شراء قلم التبييض نرصد لك كل من:

 

1. مكونات قلم تبييض الأسنان:

تعتبر المكونات هي العامل الأكثر أهمية في تحديد سعر قلم تبييض الاسنان، فهي المسئولة عن إزالة البقع القديمة والبلاك والتراكمات، ويُعتبر البيروكسيد هو العنصر النشط الرئيسي في معظم منتجات التبييض التي لا تتطلب وصفة طبية ويمكن استخدامها بمفردك في المنزل.

 

ووفقا لجمعية طب الأسنان الأمريكية فإن بيروكسيد الكارباميد المستخدم في الكثير من منتجات التبييض يتحلل إلى بيروكسيد الهيدروجين واليوريا، ويتفكك البيروكسيد في الفم مما يسمح للأكسجين بالدخول إلى مينا الأسنان وتفتيحها.

 

وهناك أقلام تحتوي أيضًا على الجلسرين والكاربوبول والصوديوم ونكهات متعددة بحيث تختار منها المفضل لديك لتجربة تبييض ممتعة.

 

2. تركيز البيروكسيد:

من العوامل التي يجب الانتباه إليها أيضًا هو تركيز مادة التبييض الأساسية والتي تكون البيروكسيد، فهناك أقلام تكتفي بتركيز 10-12% وهو مناسب لمن يرغب في تنظيف خفيف وليس عميق أو بعد عمليات تبييض احترافية للاحتفاظ فقط بنظافة الأسنان.

 

في حين أن تركيز 35% يأتي بنتائج سريعة ولكنه في الوقت نفسه يمكن أن يكون غير ملائم لبعض الأشخاص ممن يعانون من حساسية الأسنان.

 

3. استخدام تقنية ضوئية:

هناك بعض أقلام التبييض التي لا تكتفي فقط بالمواد الكيميائية ولكن تستخدم تقنية ضوئية أيضًا لضمان تفتيت البقع أسفل طبقة المينا والتخلص منها تماما بمجرد تطبيق هلام التبييض، وبالتأكيد هذه التقنية ترفع من سعر القلم لأنها تكون آمنة أكثر وفعّالة بشكل كبير.

 

4. الأمان عند الاستخدام:

يوصي الكثير من خبراء العناية بالفم بعدم استخدام منتجات تبييض إلا تحت الإشراف الطبي لمنع تهيج اللثة أو حساسية الأسنان.

 

ولكن من ناحية أخرى فإن الكثير من التجارب أثبتت أن استخدام أقلام التبييض التي تحتوي على مكونات آمنة على اللثة تأتي بنتائج فعّالة ويمكن الاعتماد عليها إذا كان منتجو القلم اهتموا بطريقة تصميم الرأس باحترافية لتطبيق الهلام بمحاذاة خط اللثة.

 

كما أن احتواء القلم على مركبات معدنية ومواد طبيعية تساعد في التبييض وتعمل على تسكين الألم والتقليل منه من الأمور التي تزيد أو تقلل من سعر القلم.

 

5. وقت التبييض ومدى استمرار نتائجه:

الجميع بالطبع يرغب في أسنان ناصعة البياض من المرة الأولى ولفترة طويلة، ولكن هذا لا يتوفر في كل المنتجات، ففي حين بعض الأقلام يمكن أن تمنحك نتيجة رائعة خلال 3-7 أيام، فإن البعض الآخر لا يمكن رؤية نتائجه قبل 14 يومًا.

 

فإذا كنت في عجلة من أمرك فبالتأكيد ستختار النوع الأول والذي عادة سيكون مرتفع أكثر في الثمن.

 

كما أن استمرار النتائج من العوامل المهمة أيضًا، فبعض المنتجات يدوم تأثيرها أسبوع، والبعض الآخر أشهر عدة، لذا يجب تحديد ما ترغب فيه بالضبط قبل الشراء.

 

هل تختلف طريقة الاستخدام وفقًا لسعر قلم تبييض الاسنان؟

يمكن للطريقة أن تتدخل بالفعل في تحديد سعر قلم تبييض الاسنان، فصحيح أن معظم المنتجات متشابهة في طريقة التطبيق وتحضير الأسنان.

 

ولكن بعد الأنواع أكثر سهولة من غيرها، فبعضها يعتمد على الضغط على أنبوب، وبعضها يتطلب وقتًا إضافيًا للحصول على نتيجة مميزة، طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان:

 

1. اختيار قلم التبييض المناسب لك:

بعد استشارة طبيب الأسنان ومعرفة طبيعة اللثة لديك وما يمكن أن تتحمله من مواد كيميائية، فإنه يمكنك اختيار المنتج الأكثر ملاءمة لحالتك ومن الأفضل عدم التعجل حتى لا تتسبب لنفسك في أي ضرر.

 

2. غسل الأسنان:

من الأفضل غسل الأسنان جيدًا بالفرشاة والمعجون قبل استخدام قلم التبييض بنصف ساعة على الأقل وذلك لضمان عدم وجود أي بقايا طعام تمنع التصاق هلام التبييض بالأسنان، وفي الوقت نفسه فإن الأسنان المغسولة توًا لن تسمح بالهلام بالثبات جيدًا، لذا يجب غسل أسنانك والانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل.

 

3. استخدام خيط الأسنان:

إن لجوءك إلى استخدام قلم تبييض الأسنان قد يعني اهتمامك بصحة الفم عمومًا وليس فقط تمضية مناسبة سريعة ترغب في التألق بها، لذا إذا كنت تريد الحفاظ على صحة فمك فمن الأفضل استخدام الخيط الطبي أو المائي للتخلص من كل بقايا الطعام في الفم ومنع أي رائحة كريهة.

 

4. اتخاذ وضع تبييض الأسنان:

يجب قبل البدء في تطبيق هلام التبييض أن تتخذ الوضع المناسب والذي يكون بفتح الفم فيما يُشبه ابتسامة واسعة مع إظهار كل الأسنان العلوية والسفلية وخط اللثة، والانتظار لمدة 30 ثانية أو محاولة تجفيف الأسنان بمنشفة نظيفة.

 

وتأكد من أنك تعمل أمام المرآة لتجنب أي خطأ، وحافظ على شفتيك ثابتتين حتى تمنع إفراز اللعاب وأيضًا حتى لا تتسبب الشفاه في مسح المنتج قبل أن يتغلغل في الأسنان.

 

5. تطبيق مادة التبييض:

بعد التأكد من جفاف الأسنان ابدأ باستخدام القلم عن طريق إما الضغط عليه أو إدارته وستجد أن الهلام بدأ يتسرب على فرشاة التبييض، وهنا ابدأ بكل سن على حدة من أعلى إلى أسفل مع تطبيق الهلام من 3-5 مرات على كل سن مع الحفاظ على ثبات الفم والشفتين.

 

ويجب قراءة محتويات العبوة جيدًا والتأكد هل هناك حاجة إلى رج القلم قبل استخدامه أم لا، وإن كانت هذه الخطوة مفيدة في كل الأحوال لتجنب حدوث أي تيبس في جل التبييض.

 

6. تثبيت الفم:

بعد الانتهاء من وضع جل التبييض على كل سن يجب أن يستمر وضع ثبات الفم لمدة 60 ثانية على الأقل لتسمح لمادة التبييض بالجفاف مع عدم ابتلاع مادة التبييض حتى لا تتسبب في مشكلات بالمعدة.

 

وبعد الـ60 ثانية يمكنك إغلاق فمك والتعامل بشكل طبيعي وترك مادة التبييض على الأقل لنصف ساعة ويمكن أكثر وفقًا لرغبتك ومدى تحمل أسنانك وأيضًا التعليمات على المنتج.

 

7. شطف الفم:

بعد انتهاء وقت تطبيق الجل على الأسنان تأتي خطوة إزالة مادة التبييض، فمهما كان نشاطك اليومي أو ما تناولته من أطعمة ومشروبات فإنها لن تُزيل الهلام بشكل كامل، ومن الأفضل إزالته بعد فترة لتجنب أي التهاب في اللثة.

 

ويعتبر استخدام الماء الفاتر من أنسب الطرق لإزالة مادة التبييض برفق، فعن طريق الغرغرة واستخدام فرشاة الأسنان من دون معجون ستتخلص من جميع بقايا المنتج بسهولة ومن دون ألم.

 

8. الانتظام في التطبيق:

وهي من أهم الخطوات على الإطلاق إلا إذا شعرت بحساسية شديدة في الأسنان، فإن القلم لن يأتي بنتيجة قوية إلا إذا تم استخدامه أسبوع على الأقل ويُفضل مرتين يوميًا لنتيجة مذهلة، وبحد أقصى 14 يومًا ثم الاستراحة لمدة من 20-30 يومًا ثم تجربة التبييض من جديد.

 

ما هو أفضل قلم لتبييض الأسنان؟

هناك عشرات من منتجات قلم تبييض الأسنان والتي تختلف في السعر سواء وفقًا للمواد المستخدمة في التبييض أو جودة أنبوب القلم نفسه أو غيرها من أسباب، وحتى لا تشعر بالكثير من الحيرة فنرشح لك هنا قلم تبييض الاسنان IVISMILE.

 

لماذا عليك الثقة في قلم تبييض الاسنان IVISMILE؟

  • سعر قلم تبييض الاسنان IVISMILE ملائم للغاية للكثير من الفئات فيمكنك الحصول على مجموعة من 3 أقلام بسعر 30 دولار فقط وهو ما يعتبر من الأسعار المتوسطة بين منافسيه من الأقلام الأخرى.

 

  • يعتمد قلم تبييض الاسنان IVISMILE على مادة بيروكسيد الهيدروجين شديدة القوة وبنسبة 35% من نسبة المكونات الموجودة في هلام التبييض.

 

  • يعتمد على مكونات معدنية مثالية تمثل الجزء الباقي من مكونات هلام التبييض وذلك لتقوية مينا الأسنان ومنع أي آثار جانبية مضرة عند تطبيق مادة التبييض داخل الفم، فهذه المعادن تحافظ على قوة الأسنان وتقلل من الحساسية الناجمة عن التبييض.

 

  • يمنحك هذا القلم نتائج سريعة للغاية، فستلاحظ الفارق من الاستخدام الأول وستحصل على أسنان ناصعة البياض بعد 14 يومًا فقط من الاستخدام المنتظم مرة واحدة يوميًا.

 

  • يتمتع بسهولة تامة في الاستخدام فهو لا يعتد على الضغط على الأنبوب ولكن يعتمد على طريقة التدوير بحيث تستفيد من كل قطرة داخل قلم التبييض ولا تضغط بقوة فيضيع الجل هباءً.

 

  • مكونات الهلام ثابتة ولا تحتوي على فقاعات مما يجعلك تتأكد من الكمية المطلوبة للتطبيق على الأسنان عكس الكثير من المنتجات الأخرى التي تُطلق فقاقيع تجعلك مرتبكًا في تحديد الكمية المناسبة.

 

  • القلم أنيق للغاية ويمكنك التنقل به في أي مكان دون أن يشعر أحد أنك تحمل قلم تبييض فهو يلائم النساء والرجال ويمكنك استخدامه في أي وقت.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن سعر قلم تبييض الاسنان

وهكذا كما رأينا فإن سعر قلم تبييض الاسنان لا يجب أن يكون هو العامل الوحيد في اختيارك للمنتج، لذا فلابد من محاولة اختيار المنتج الأكثر ملاءمة لحالة أسنانك وأيضًا الذي يمكنك استخدامه بسهولة أكثر دون أن يجف الهلام الداخلي أو يكون الأنبوب ضعيفا بشكل يؤثر على قدرتك على تطبيق مواد التبييض في الفم.

 

كما أنه سيكون من الأفضل فحص الأسنان قبل إجراء أي عملية تبييض على الإطلاق سواء عن طريق القلم أو بغيره من الطرق، وذلك للتأكد من سلامة الأسنان وعدم تسرب مواد التبييض إلى الفجوات وبالتالي إلى عصب الأسنان مما يؤدي إلى الكثير من الألم.

 

المراجع:

  1. Cleaner Smile: What are the best teeth whitening pen
  2. Colgate: How teeth whitening pen works
  3. Wiki How: Use a whitening pen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.