شرائط كرست لتبييض الاسنان أحصل على ابتسامة هوليود بأسبوعين

شرائط كرست لتبييض الاسنان.. النتائج وأفضل طريقة للاستخدام

تعتبر شرائط كرست لتبييض الاسنان من أكثر الوسائل التي تجد إقبالًا عالميًا لتفتيح الأسنان والتخلص من الإصفرار والجير والبلاك ومنحك ابتسامة مشرقة بأقل جهد وبتكلفة معقولة أيضا.

 

فما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه الشرائط وهل لها تأثيرات جانبية، وما النتائج المتوقعة منها؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السطور التالية.

 

ما هي طريقة عمل شرائط كرست لتبييض الاسنان

تعتمد طريقة عمل شرائط كرست لتبييض الاسنان على تركيبة استثنائية مميزة، فهي مزيج من أعشاب طبيعية ومن مادة التبييض الاحترافية المتمثلة في بيروكسيد الهيدروجين لتمنحك أفضل نتيجة دون التسبب في حساسية الأسنان.

 

وكل هذه المواد ممزوجة معا في جل أو هلام داخل شريط لاصق يتم وضعه في الفم لفترة لا تقل عن 30 دقيقة ويمكن استخدامه لوقت أطول إذا رغبت.

 

ويؤدي بقاء الجل على الأسنان إلى تفتيت البقع سريعا والتخلص منها والحصول على لون أسنان أفضل بكثير عن ما قبل تطبيق الشرائط.

 

كيف يمكن استخدام شرائط كرست لتبييض الاسنان

هناك عدد من الاعتبارات يجب الاهتمام بها عند استخدام شرائط التبييض عموما، ولصقات كرست لتبييض الاسنان خصوصًا، ومن أهم هذه الاعتبارات:

 

1. الطريقة الصحيحة لوضع الشرائط:

اتباع الطريقة الصحيحة لتطبيق شرائط كرست ضروري للغاية، لذا يجب قراءة التعليمات بعناية فائقة ومراجعة كل التحذيرات، وعموما فليس هناك حاجة إلى غسل أسنانك قبل استخدام الشرائط مباشرة، فهذا يجعلها تلتصق بطريقة أفضل.

 

ولوضعها في الفم ستقوم بإزالة الجزء الخلفي من الشريط ولصق الجانب الذي يحتوي على الجل فوق الأسنان العليا بدءًا من أقصى اليمين أو أقصى اليسار، ثن التربيت برفق على الشريط حتى الوصول إلى الجانب الآخر.

 

2. عدد مرات التطبيق يوميًا:

شرائط كرست آمنة للاستخدام اليومي، وسيكون في مقدورك تطبيقها على الفم مرة أو مرتين يوميًا بحد أقصى في حالة كانت أسنانك سليمة تمامًا ولا تعاني من الحساسية على الإطلاق أو على الأقل لديك القدرة على التحمل.

 

لأن المبالغة في التبييض مهما كانت المواد طبيعية قد يؤدي إلى نتائج عسكية.

 

3. الالتزام بالوقت اللازم لوضع الشرائط:

أنسب فترة لتطبيق لصقات التبييض في الفم هو 45 دقيقة، ولكن البعض يفضل تركها لفترة أطول لمنع بقايا الطعام من الالتصاق في الفم لفترة أطول، كما أن هناك من يفضل النوم بها وإن كان قد يتعرض لخطر انزلاقها أثناء النوم.

 

لذا من الأفضل أنه بعد تناولك العشاء وغسل أسنانك أن تنتظر لمدة نصف ساعة أو ساعة ثم تقوم بتطبيق شرائط كرست في الفم لمدة 45 دقيقة أو ساعة أو حتى وقت النوم وهنا ستضمن ألا  تلتصق أي بقايا في الفم وتزيد فاعلية مادة التبييض عند بقاء الأسنان نظيفة لفترة طويلة بعد التبييض بما يضمن لك نتيجة أفضل.

 

4. الالتزام بعدد أيام التبييض:

عندما تقرر البدء في أي روتين تبييض يجب عليك الالتزام التام به يوميًا سواء بالشرائط أو بغيرها، ولا تتعجل النتائج فتتوقف عن الاستخدام بعد يومين أو ثلاثة إلا إذا شعرت بالطبع بآلام حادة في الأسنان.

 

ومما سيساعك بشدة في الالتزام بروتين التبييض حتى انتهاء الكورس العلاجي أن تقوم بزيارة فحص شامل لدى طبيب الأسنان تطمئن بها على حالة اللثة والمينا ومدى تحملهم لمواد تبييض معينة، وهل العنصر الكيميائي سيكون مفيدًا أم لا وذلك حتى لا تهدر أموال منتج التبييض دون فائدة لأنك إذا لم تستكمله لن تشعر بفارق كبير.

 

كم الفترة التي تدوم فيها نتائج التبييض بشرائط كرست

عادة ما تشعر بفرق واضح من استخدام شرائط كرست لتبييض الاسنان بعد المرة الأولى، فيزيد الشعور بالانتعاش والبرودة في الفم، ولكن التبييض الحقيقي لن تشعر به إلا بعد أسبوع.

 

وبالمواظبة على استخدام المنتج لفترة أسبوعين فإنك ستشعر بفارق كبير في لون أسنانك لن يقل عن درجتين، لذا عليك تحديد لون أسنانك على شريط الألوان أو تصويرها قبل وبعد عملية التبييض، إلا أن النتيجة الملحوظة للغاية لن تترك لديك شك في فاعلية الشرائط.

 

وعادة ما تدوم نتائج شرائط كرست لمدة 6 أشهر دون الحاجة إلى التكرار من جديد هذا بالطبع مع محاولة الحفاظ على روتين العناية بالأسنان وإزالة التصبغات أولا بأول، ومن أهم العوامل التي تساعدك في إطالة نتيجة التبييض كل من:

 

  • استخدام القشة في رشف العصائر الداكنة والقهوة قدر الإمكان وذلك حتى تتجنب وصول أي مواد ملونة على الأسنان البيضاء.

 

  • بالنسبة للأطعمة الداكنة فحاول على الأقل شطف الفم جيدا وتمرير الإصبع جيدا على الأسنان في حالة عدم الوجود في المنزل.

 

  • عدم إهمال استخدام الفرشاة والمعجون مرتين يوميًا وخصوصًا قبل النوم كما يمكنك دعم لون أسنانك بمعجون تبييض مرة أو مرتين أسبوعيا سواء ضمن روتين التنظيف اليومي أو بإضافة مرة ثالثة.

 

  • عدم تجاهل استخدام خيط الأسنان أو أستخدام خيط الاسنان المائي فهو ضروري للغاية للتخلص من بقايا الطعام التي تزيد من تراكم البلاك في أماكن لا تصل إليها الفرشاة ويتزايد هذا البلاك ويكون له آثار ضارة على الفم سواء بإصفرار الأسنان أو بخلق تجاويف تمنعك بعد هذا من استخدام مواد تبييض قوية لأنها ستدخل إلى قلب السن المفتوح.

 

  • الاهتمام بالأسنان الحساسة، فعادة ما يكون التبييض مع الأسنان الحساسة أمرًا صعبًا إلى حد ما، ولكن مع شرائط كرست الأمر يختلف تمامًا، لذا إذا كانت أسنانك شديدة الحساسية فيمكنك اللجوء إلى الطبيب لدعم الأسنان بالفلورايد أو استخدام معجون مخصص للحساسية لمدة أسبوع قبل التبييض.

 

هل هناك أضرار من استخدام شرائط كرست لتبييض الاسنان

عادة لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية ضارة من استخدام شرائط كرست للتبييض، فهي لا تحتوي على الإطلاق على ثاني أكسيد الكلور وهو الحمض المستخدم في تطهير حمامات السباحة، ولكن الشرائط تعتمد على بيروكسيد الهيدروجين إلى جوار مواد طبيعية متنوعة لذا لا تتسبب في أي تلف للمينا.

 

ولكن من ناحية أخرى يجب عدم المبالغة في تطبيق المنتج أيا كانت قوة الأسنان، فطالما تعرضت للإصفرار فمعنى هذا أن هناك بكتيريا في الفم إلا إذا كان الأمر وراثي بحت.

 

لكن في كل الأحوال لا يجب تطبيق أكثر من شريطين في اليوم الواحد، وفي حالة رغبة زيادة التبييض يمكنك التقليل من المشروبات الداكنة واستخدام الشرائط قبل النوم لزيادة فاعليتها.

 

هل هناك أنواع من شرائط كرست لتبييض الاسنان

في الحقيقة فإن شرائط التبييض عموما تنقسم إلى نوعين:

 

  • الأول : وهو الأكثر شيوعًا ويتطلب تطبيق الشريط لفترة معينة في الفم ثم إزالته وهو النوع الذي تنتمي إليه شرائط كرست.
  • الثاني : وهو نوع يبدأ في الذوبان تلقائيا بعد تلامس اللعاب وهو غير منتشر إلى حد كبير وله استخدامات محددة للغاية. ولا ينصح به.

 

وفي النهاية للاستفادة من جودة وفاعلية لصقات كرست فعليك الشراء من مكان موثوق حتى لا تتعرض للاحتيال من منتجات مقلدة وبالتالي تتسبب لنفسك في الكثير من الأضرار بعد تلف الأسنان.

 

لذا احرص على الشراء من أماكن تبيع المنتج الأصلي.

رابط شراء شرائط كرست الأصلية

 

المراجع:

  1. Crest: Crest Whitestrips Instructions: Safe & Easy Teeth Whitening
  2. Crest: Are Crest 3D White Whitestrips Harmful to Teeth
  3. Humana: Whitening strips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.