طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان

طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان بسهولة ونتائج فعالة

التعرف على طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان بشكل صحيح يمنحك نتائج فعالة وسريعة لتحصل على ابتسامة مشرقة تجعلك أكثر ثقة في نفسك خصوصا إذا كان لديك مناسبة عاجلة أو اجتماع مهم أو لقاء حيوي، فهو من الوسائل السريعة للغاية في التبييض.

 

ما هو قلم تبييض الأسنان؟

أقلام تبييض الأسنان عموما عبارة عن أنابيب بلاستيكية رفيعة تحتوي على جل تبييض مدعم بمادة بيروكسيد الهيدروجين في أغلب الأحيان.

 

قلم تبييض الاسنان صغيرا للغاية بما يسمح بوضعه في الجيب أو حقيبة اليد، وهو يساعد على إزالة يقع الأسنان أولا بأول دون تراكم، كما تفيد في إزالة الموجود بالفعل.

 

ما هي طريقة عمل قلم تبييض الاسنان

يعتمد قلم تبييض الأسنان في طريقة عمله على مادة التبييض والتي تتمثل غالبا في بيروكسيد الهيدروجين، ولا يتطلب استخدامه وصفة طبية وإن كان من الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء في عملية التبييض للحصول على نتائج مميزة وتجنب أي تلف للأسنان.

 

وتتحلل مادة بيروكسيد الكارباميد المستخدمة في جل التبييض إلى بيروكسيد الهيدروجين واليوريا ويعتبر هنا بيروكسيد الهيدروجين هو العامل الفعال في التبييض.

 

حيث يتعرض البيروكسيد للتكسر ويسمح للأكسجين بالدخول إلى مينا الأسنان ومن ثم تفتيحها وتخليصها من البقع المزعجة.

 

ويمكن أن تحتوي أقلام تبييض الأسنان المختلفة على بعض المواد المتنوعة الأخرى مثل الجلسرين والكاربول ونكهات طبيعية مثل النعناع أو القرنفل، ويمكن أن تختلف فيما بينها من حيث تركيز المادة النشطة والتي يمكنك أن تختار بينها وفقا لقوة أسنانك ومدى تحملها لعنصر تبييض قوي.

 

ما هي طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان

تتمثل طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان في خطوات بسيطة للغاية، فهو يعتبر من أسرع وأسهل وسائل التبييض المستخدمة بشكل عام، ويمكن أن يمنحك نتائج مُرضية إلى حد كبير، وتتمثل هذه الخطوات في:

 

1. تجفيف الأسنان:

يجب أن تكون الأسنان جافة تماما قبل استخدام قلم التبييض، ويمكن استخدام الفرشاة والمعجون العادي في البداية أو حتى الفرشاة فقط لإزالة أي بقايا طعام ومن ثم تجفيف الأسنان بمنشفة.

 

2. تطبيق الجل على الأسنان:

أقلام تبييض الأسنان تحتوي على قرص في طرفها وما عليك سوى لف هذا القرص عدة مرات ثم تطبيق طبقة رقيقة من الجل على مقدمة الأسنان مع الحرص على تجنب اللثة أو خط الشفاه حيث يمكن لمادة التبييض أن تؤثر بهما سلبا أو تؤدي إلى التهيج.

 

3. التطبيق على الأسنان الأمامية فقط:

أقلام تبييض الأسنان فعالة أكثر على الأسنان الأمامية ويمكنك في كل مرة تدير فيها قرص القلم تطبيق الجل على 6-8 أسنان سواء في الصف العلوي أو السفلي، وليس هناك مانع بالطبع من استخدامه على الضروس الخلفية ولكن اللعاب بها سيكون أكبر ومن ثم النتيجة يمكن أن تأخذ وقتا أطول.

 

4. الابتسامة لمدة 60 ثانية:

بعد تطبيق هلام قلم تبييض الأسنان من الأفضل ان تظل في وضع الابتسامة لمدة 60 ثانية حتى يجف الهلام على الأسنان وضمان تغلغله في المينا.

 

5. غسل الأسنان من الهلام:

يمكنك غسل أسنانك أو شطف الفم بعد مضي الـ60 ثانية، كما يمكنك الانتظار لمدة من 15-20 دقيقة إذا كان لديك بقع عنيدة للغاية أو ترغب في نتائج سريعة، كما يمكنك ترك المادة على الفم عدة ساعات.

 

 أو إذا قمت بتطبيق الهلام قبل النوم يمكنك تركه في الفم، ويتم فرك الهلام بفرشاة الأسنان برفق بعد الغرغرة بالماء وستلاحظ نتائج سريعة وفعالة.

 

6. تكرار الأمر بانتظام:

نتائج قلم تبييض الأسنان تكون سريعة إلى حد كبير ولكن لكي تحصل على تبييض فعال لابد من تكرار الأمر مرتين يوميا لمدة 14 يوما.

 

7. طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان مثل الفرشاة:

هناك بعض أقلام تبييض الأسنان التي يمكن تركيبها على رأس الفرشاة الكهربائية وتدليك الأسنان بها أي استخدامها بنفس طريقة تنظيف الأسنان العادية.

 

8. تجنب تناول أي شيء لمدة ساعة بعد التبييض:

من الأفضل حتى تحصل على نتائج سريعة وفعالة مع طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان أن تمتنع عن الطعام والشراب لمدة ساعة، أو على الأقل الابتعاد عن المشروبات الملونة مثل القهوة والشاي وغيرها والاكتفاء بالماء، حيث تحتاج مادة التبييض إلى البقاء في الفم لفترة حتى تعمل بكفاءة.

 

اعتبارات مهمة قبل معرفة طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان

قبل معرفة طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان لابد أن تاخذ في اعتبارك بعض الأمور المهمة التي يمكن أن تؤثر على النتيجة النهائية، ومن أهم تلك الأمور:

 

  • عدم المبالغة في تبييض الأسنان والاكتفاء بمرة أو مرتين يوميا على الأكثر
  • التوقف تماما عن التبييض في حالة زيادة حساسية الأسنان
  • تبييض الاسنان ليس دائم إذ سيعود الإصفرار من جديد إذا لم يتم الحفاظ على روتين تنظيف يومي
  • لا يجب استخدام التبييض أكثر من 14 يوما متتالية
  • يمكن استخدام طرق طبيعية للتبييض مع القلم مثل الفرشاة الكهربائية أو الخيط المائي للحفاظ على نتائج التبييض لفترة أطول.
  • من الأفضل التأكد من عدم وجود تسوس بالأسنان قبل التبييض حتى لا تتغلغل المادة المبيضة في الفم وتؤذي الأعصاب.
  • يجب قراءة تعليمات الاستخدام جيدا والالتزام بها عند استخدام أي قلم تبييض
  • عند استخدام قلم التبييض للمرة الأولى يمكنك اختيار تركيز خفيف للمادة لمراقبة رد الفعل.
  • أقلام تبييض الأسنان المدعمة بضوء LED وقطعة بلاستيكية للارتداء في الفم أكثر فاعلية ولكن يجب الحذر من حساسية الأسنان وسيكون ثمنها مرتفع أكثر.
  • لا يجب المبالغة في توقع استمرار نتائج التبييض حيث ستظل على الاكثر لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين لذا يجب الحرص على نظافة الأسنان لتجنب اللجوء المستمر إلى التبييض ومن ثم زيادة حساسية الأسنان.

 

ما هو أفضل قلم تبييض اسنان يمكن الاعتماد عليه؟

هناك الكثير من أنواع أقلام تبييض الأسنان في السوق، ولكن القليل منها هو ما يمكنك فعليا الوثوق فيه، ونرشح لك هنا قلم تبييض الاسنان IVISMILE، فهو يحقق الكثير من النتائج الإيجابية في وقت قليل للغاية ومن أهم مميزاته:

 

  • صغير وسهل الحمل والاستخدام
  • لا يؤدي إلى أي تأثيرات جانبية ضارة على اللثة والأسنان
  • يحتوي على تركيز بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 35% وهي تماثل النسبة الموجودة في جل تبييض الأسنان داخل العيادات مما يمنحك نتيجة سريعة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان

تختلف فاعلية قلم تبييض الأسنان من شخص إلى آخر وفقا للكثير من العوامل والتي تتمثل في:

 

  • العمر فكلما تقدم الشخص في العمر زاد اصفرار أسنانه وبالتالي تتراجع إمكانية التبييض السريع
  • اللون الحالي للأسنان وهل هي صفراء أم بنية
  • الحالة العامة للأسنان وهل هناك حشوات أم تركيبات، حيث أن التبييض يعمل على الأسنان الطبيعية فقط.
  • النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص وهل يُكثر من المشروبات الداكنة والتدخين والمأكولات التي تلون الأسنان مثل التوت وصلصة الشواء وغيرها أم لا.

 

المراجع:

  1. Colgate: How A Teeth Whitening Pen Works
  2. Bondi Smile: TEETH WHITENING PENS – WHAT ARE THEY AND DO THEY WORK

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.