طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان

طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان

السهولة الكبيرة في طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان جعلتها من الاختيارات الأولى لدى الكثيرون للتخلص من إصفرار الأسنان والبقع والتمتع بابتسامة مشرقة وزيادة الثقة في النفس.

 

فقد أدت الكثير من الحملات الترويجية دورًا كبيرًا في إقناع الناس بضرورة الحصول على أسنان بيضاء لإشراق المظهر العام والحفاظ على الصحة الفموية في الوقت نفسه.

 

ولأن أسعار العلاجات الاحترافية بالليزر ومواد التبييض مرتفعة للغاية بالنسبة للكثير من الناس، لذا تم إطلاق بدائل أخرى للحصول على ابتسامة مشرقة بأقل قدر من التكاليف وخلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

 

ما هي لصقات تبييض الاسنان

لصقات تبييض الاسنان عبارة عن شرائط طويلة تحتوي على مواج تبييض متنوعة، منها ما يعتمد على مواد طبيعية فقط أو مواد كيميائية فقط أو مزيج بين الاثنين، ويحتوي كل شريط على جزء عازل يتم إزالته وتطبيق الجل على الأسنان لفترات تتفاوت من شخص لآخر ومن منتج لآخر.

تسوق لصقات تبييض الأسنان بأفضل الأسعار

 

 

ما طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان

يمكن رصد طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان بكفاءة لنتائج مثالية في الخطوات الآتية:

 

1. قراءة تعليمات الاستخدام بعناية:

لا تختلف طريقة استخدام لصقات التبييض من منتج  لآخر فهي تتشابه في الكثير من الخطوات، ورغم ذلك يمكن لبعض الشركات أن يكون لديها تعليمات إضافية لذا لابد من قراءة الملصق جيدًا وبالكامل مع السؤال عن الآثار الجانبية المحتملة لأي مُكوِّن من المكونات.

 

2. تنظيف الأسنان:

من الضروري أن تكون الأسنان خالية من بقايا الطعام قبل تطبيق اللصقات وذلك حتى تكون ملامسة لمينا الأسنان وليس لبقايا الطعام وتجد نتيجة فعالة بعد الاستخدام.

 

وهناك شرائط لا تطلب استخدام المعجون، ولكن يمكنك تفريش أسنانك بالماء والمضمضمة جيدا، أو استخدام المعجون قبل اللصقات بنصف ساعة على الأقل وذلك للسماح للعاب بإزالة أي فلورايد باقٍ في الفم وتجهيز المينا للتبييض.

 

وسيسمح تنظيف الأسنان لبيروكسيد الهيدروجين باختراق مينا الأسنان بشكل أفضل وبالتالي تحصل على نتيجة أكثر سرعة.

 

3. تجهيز الشرائط:

احرص على أخذ دقيقة تتأكد فيها من سلامة الشريط قبل تطبيقه في الفم وأنه مناسب لحجم الأسنان والفك، كما يجب التأكد من أنه الشريط الملائم للأسنان العلوية أو السفلية، فبعض الشركات ُتطلق لصقات مختلفة لصفي الأسنان، ومن الضروري أن تتأكد من مكان وجود جل التبييض الملامس للأسنان.

 

4. تجفيف الأسنان:

يساعدك تجفيف أسنانك في الحصول على نتيجة تبييض افضل، ويمكن تجفيفها إما بالابتسام لـ30 ثانية أو باستخدام منشفة أو كليهما، فكلما كانت الرطوبة في الفم أقل قبل لصق الشرائط ستكون النتيجة أفضل.

 

5. وضع الشرائط في الفم:

بعد تحديد الطريقة التي ستضع بها الشريط في فمك قم بإزالة الجزء الناعم من الشريط والذي لا يحتوي على أي هلام واتركه جانبا، وبعد هذا امسك طرفي الشريط وضع منتصفه تماما على الأسنان الأمامية، ثم ابدأ بالتربيت بلطف شديد على الشريط بمحاذاة اللثة على الجانب الأيمن.

 

وبعد هذا قم بالمثل على الجانب الأيسر مع مراعاة أن يكون الشريط ملاصق لخط اللثة والمرور على النتوءات إذا وُجدت في الأسنان.

 

6. الانتظار لفترة كافية قبل إزالة الشرائط:

ستختلف فترة تطبيق شرائط التبييض من منتج لأخر، فهناك من ينصح بنصف ساعة وهناك من يؤكد على الاكتفاء بـ10 دقائق، وبعض الشرائط يمكن تطبيقها طوال الليل أو طوال النهار.

 

ومعظم الأنواع تتطلب الحفاظ على الشرائط لمدة 30 دقيقة على الأقل مع عدم تناول أي مشروبات أو اطعمة خلال هذه الفترة، وفي العموم لا يجب تركها فترة أطول من الموصى بها حتى لا تؤدي إلى تهيج اللثة واللسان والأسنان.

 

7. إزالة الشريط:

يجب إزالة شريط التبييض من الطرف الأيمن أو الأيسر بحذر ومن المفترض أن يتم نزعه بسهولة إذا ظل في الفم للفترة الموصى بها حيث ستتراجع قدرة الشريط اللاصق بالتدريج.

 

8. الانتظام في تكرار الخطوات:

من الضروري الحرص على الانتظام في تكرار الخطوات يوميًا طوال الفترة الموصى باستخدام المنتج خلالها، لذا قبل إجراء اي عملية تبييض تأكد من قدرتك على الالتزام بها حتى تحصل على النتائج المرجوة والتي عادة تكون بعد 7-14 يومًا، ويمكن أن تستمر النتائج لمدة 4 أشهر.

 

تحذيرات ضرورية لكفاءة تامّة عند اتباع طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان

بعد معرفة طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان فإنه من الضروري التعرف إلى التحذيرات الواجب الانتباه لها عند اتباع هذه الطريقة في التبييض، والتي يتمثل أهمها في:

 

  • توقف عن استخدام الشرائط في حالة حدوث حساسية شديدة أو ألم او التهابات في اللثة.
  • من الأفضل استشارة الطبيب قبل بدء استخدام الشرائط 
  • لا يجب استخدام الشرائط في حالة وجود تيجان في الفم أو أقواس أو تركيبات أو حشوات مكسورة.
  • الحذر من استخدام أكثر من منتج تبييض إلا إذا أوصى الطبيب بعكس هذا.
  • عدم ابتلاع أي كميات ولو صغيرة من هلام التبييض وإذا شعرت بطعمه في فكك فحاول البصق وليس الغرغرة حتى لا يتأثر  الشريط اللاصق.

 

كلمة أخيرة عن طريقة استخدام لصقات تبييض الاسنان

عند استخدام شريط تبييض الاسنان وفي حالة كان المنتج مناسبًا لك دون اي اعراض تحسسية فلابد من الحفاظ على الآتي:

 

  • غسل الفم بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا دون الاعتماد على ان جل التبييض سينظف الأسنان.
  • التوقف عن تناول الصودا والمشروبات الحمضية حتى لا تزيد من حساسية الأسنان.
  • استخدام غسول الفم بانتظام ويمكن أن يكون مرتين أو 3 أسبوعيًا.
  • التنظيف بخيط الأسنان يوميًا بعد الوجبة الرئيسية
  • تجنب بعض الأطعمة التي تزيد من تلطيخ الفم وخصوصًا خلال ساعة من إزالة الشريط من الفم لأن تلك الألوان ستتغلغل اسرع في المينا التي لا تزال متأثرة بمادة التبييض القوية.

 

المراجع:

  1. Wiki How: How to use whitening strips
  2. Humana: Whitening Strips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.