طريقة تبييض الاسنان بالفحم

طريقة تبييض الاسنان بالفحم لابتسامة مثالية بأقل التكاليف

طريقة تبييض الاسنان بالفحم ليست من الوسائل الحديثة على الإطلاق في مجال الحصول على ابتسامة مشرقة والحفاظ على صحة المينا، فمنذ عدة قرون تم استخدام هذه الطريقة في الثقافات المختلفة سواء المصرية أو الصينية وغيرها.

 

فما هي طريقة تبييض الاسنان بالفحم وأهم فوائدها وما التقنيات الحديثة التي دخلت على استخدام هذه الطريقة لدعمها وزيادة فوائدها، هذا ما سنتحدث عنه الآن.

 

لماذا يساهم الفحم في تبيض الأسنان

الفحم يعتبر مادة نشطة شديدة الامتصاص وله قدرة كبيرة على إزالة السموم سواء من الجسم أو من الفم، وتم اكتشاف فاعليته للمرة الأولى في القرن الـ19 عندما تناول رجلان مادة شديدة السمية ولكنهما تمكنا من النجاة نتيجة تناول الفحم فالملوثات تعلق به ويتم طردها سواء عبر الجهاز الهضمي وتتعدد فوائد الفحم في تبييض الأسنان ويتمثل أهمها في:

 

  • تفتيت البلاك وإزالة الملوثات الموجودة على الأسنان.
  • يساعد في الحفاظ على درجة الحموضة داخل الفم.
  • منع التسوس عن طريق قتل البكتيريا الضارة التي تعمل على زيادة البلاك والتهاب الأسنان.
  • وهو يحتوي أيضا على نسبة من المعادن التي تحافظ على مينا الأسنان وتزيد من قوتها وبالتالي تقلل من لون المعادن المكونة للأسنان، فكلما تآكلت المينا زاد اصفرار الأسنان.
  • التخلص من البقع الناجمة عن القهوة والشاي والأطعمة الغامقة، كما يُزيل الإصفرار الناتج عن استخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة.

 

ما هي طريقة تبييض الاسنان بالفحم

طريقة تبييض الاسنان بالفحم لها أكثر من شكل، فيمكن استخدام منتجات جاهزة أو يمكنك سحق أقراص الفحم، أو حتى صنع عجينة منها.

 

وأيا كان المنتج الذي تختاره أو حتى المسحوق المنزلي تتضمن عدة خطوات لابد من تنفيذها حتى تضمن تبييض مثالي في أقل وقت دون التسبب في الكثير من الفوضى بسبب الفحم، وتتمثل أهم هذه الخطوات في:

 

1. استخدام فرشتي أسنان:

أول خطوة في طريقة تبييض الاسنان بالفحم هو استخدام فرشتان، خصوصا إذا اعتمدت على مسحوق وليس معجون اسنان مدعم بالفحم، فواحدة ستكون لتدليك الأسنان بالفحم والأخرى لإزالة آثاره من الفم.

 

2. سحق كبسولة الفحم أو صنع عجينة:

سواء عن طريق سحق كبسولة الفحم أو تفريغها على فرشاة الأسنان فإن الأمر سيكون سهلا للغاية، وكل ما عليك هو غمس فرشاة نظيفة مبللة في المسحوق ومن ثم بدء التطبيق في الفم.

 

كما يمكنك لتقليل الفوضى وعدم التسبب في لطخات كثيرة على السطح المحيط أن تضع كبسولة الفحم في القليل للغاية من الماء داخل كوب صغير، وخلطها جيدا ومن ثم البدء في استخدامها.

 

3. توزيع الفحم على الأسنان:

لتوزيع أفضل للفحم على الأسنان والضروس يجب اتباع حركات دائرية خفيفة ولا داعي للكثير من الحك، فيكفي المرور مرة أو مرتين على كل منطقة برفق حتى تضمن التوزيع الجيد لها.

 

4. شطف الفم:

يحب ترك مسحوق الفحم لمدة دقيقتين على الأقل في الفم ومن ثم الغرغرة في البداية بالماء، ثم قم باستخدام فرشاة أخرى نظيفة ومبللة لمسح أي آثار أخرى للفحم على الفم، مع الحرص على الأسطح المحيطة حيث يمكن للفحم أن يلطخ منطقة كبيرة حولك.

 

ما هي أهم المنتجات التي يمكن أن تساعدك في تبييض الأسنان بالفحم

هناك الكثير من المنتجات التي تحرص على إضافة الفحم إليها للحصول على عناية مثالية ويتمثل أهمها في:

 

1. معجون الأسنان:

وهو من الوسائل المناسبة لغسل وتنظيف الأسنان بشكل اعتيادي ولكن نتيجتها ستكون اقل من تطبيق المسحوق مباشرة على الفم لأنه لن يبقى في الفم لفترة طويلة كما أن التركيز يكون قليلا.

 

لذا فهذه المعاجين تكون فعالية في إزالة البقع السطحية الناجمة عن التدخين أو تناول القهوة وذلك مباشرة بعد تناولها، ولكن في التبييض سيكون تأثيرها ضعيفا.

 

2. مسحوق الفحم:

هناك منتجات تعرض مسحوق فهم جاهزا على الاستخدام مباشرة دون الحاجة إلى تفريغه في كوب أو سحق أي أقراص، كما يمكن أن تكون مدعمة بمزايا إضافية لتبييض وتنظيف الأسنان.

 

ويعتبر مسحوق الفحم IVISMILE مبيض طبيعي وآمن للغاية للأسنان ونال على ثقة ورضاء الكثير من العملاء وخبراء رعاية الفم والأسنان، فهو قادر على قتل البكتيريا والتغلب على رائحة الفم الكريهة ومنحك نتائج رائعة في تبييض الأسنان خلال 14 يوما على الأكثر من الاستخدام المنتظم.

 

لذا إذا كنت تبحث عن سهولة في الاستخدام مع مكونات طبيعية خالية من الفلورايد وحماية قوية لأسنانك مع خصومات قوية أيضا وتوفير لفترة طويلة، فلا تتردد في طلب مسحوق الفحم IVISMILE الآن.

رابط شراء المنتج

 

3. أقراص الفحم:

وهي ربما تكون الطريقة الأكثر شيوعا، حيث تتوافر أقراص الفحم بأسعار رخيصة في الصيدليات والمتاجر الإلكترونية ويمكن الحصول عليها دائما في أي وقت ودون أي وصفة طبية.

 

5. أقلام الفحم:

حيث يوجد أقلام فحم يتم توفيرها لتبييض الأسنان، وهي سهلة الاستخدام إلى حد كبير، ولكن لا يجب استخدامها مع المسحوق في الوقت نفسه، أي باختيار طريقة واحدة فقط.

 

6. شرائط تبييض الاسنان بالفحم:

وهي عبارة عن شرائط يتم لصقها على الفم طوال الليل وإزالتها في الصباح، وهي فعالة لمن لديهم خوف من التهابات اللثة أثناء تدليك الفحم بالفرشاة في الفم، ولكن ايضا بقاء الفحم لفترة طويلة على الفم يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار.

 

هل هناك أضرار من تبييض الاسنان بالفحم؟

في الواقع فإن الافراط في أي شيء يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار، ويمكن لاستخدام الفحم بإفراط أن يؤدي إلى:

 

  • زيادة حساسية الأسنان، فعن طريق التأثير في المينا وكشط البلاك يمكن أن تزيد الحساسية.
  • التأثير على الفجوات المفتوحة، فيشعر المرء ببعض الألم.
  • لن يكون استخدام الفحم بديلا عن العادات الصحية اليومية في تنظيف الأسنان بالمعجون وبالخيط الطبي، لذا يمكن للكثير من الاحتكاك أن يؤدي إلى تهيج اللثة.

 

هل تبييض الاسنان بالفحم يقلل من الكالسيوم؟

يعتقد البعض أن الفحم قادر على سحب الكالسيوم من الأسنان وبالتالي التسبب في الضرر بها أو إتلافها، ولكن الكثير من التجارب أثبتت خطأ هذا الاعتقاد، فالفحم في النهاية هو مركب عضوي وليس من المعادن، لذا ليس له تأثير مباشر على الكالسيوم الموجود في الأسنان، بل على العكس يمكن أن يزيد من قوته.

 

كلمة أخيرة عن تبييض الاسنان بالفحم

تبييض الاسنان بالفحم من الطرق المنزلية الشهيرة والآمنة في تبييض الأسنان والعناية بالفم واللثة عموما، ورغم ذلك فمن الأفضل دائما استشارة طبيب الأسنان قبل استخدام أي طريقة للتبييض سواء من الفحم أو غيره، مع عدم المبالغة في استخدامه ويمكن أن يتم الاكتفاء بمرة أو مرتين أسبوعيا.

 

كما لا يجب عليك أبدا استخدام فحم الشواء عن طريق سحقه وتبييض الأسنان به، فهي ليست من الوسائل الآمنة للغاية، إذ يمكن أن تحتوي على الكثير من السموم، كما يمكن أن يحتوي على مواد قاسية تؤدي إلى جرح اللثة أو تنحشر في الأسنان، لذا لا يجب استخدامها.

المراجع:

  1. Pearly White: Charcoal Whiten teeth
  2. Wellness mama: whiten teeth naturally
  3. Wiki How: Use activated charcoal for teeth whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.