طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان

طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح

إذا كنت تجد صعوبة كبيرة في الحصول على معجون أسنان خالي من المواد الكيميائية الضارة أو معقول التكلفة ويمنحك نتائج واضحة ذات تأثير ممتد، فإنك بالتعرف على طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان ستحصل على كل ما ترغب فيه من منتجات طبيعية وقليلة التكلفة في الوقت ذاته ومع نتائج جيدة للغاية.

 

فيمكن بالقليل من المكونات المنزلية مثل الفحم النشط وطين البنتونيت والكركم أو صودا الخبز أن تحصل على أسنان ناصعة البياض دون قلق كبيرة بالإضافة إلى زيت عطري مفضل لك.

 

ما هو الفحم النشط؟

الفحم النشط ليس هو على الإطلاق ذلك الرماد المتبقي في الشواية، فلا يجب وضع هذه البقايا في الفم على الإطلاق وإلا تعرضت للتسمم، ولكن الفحم النشط في الواقع عبارة عن مادة طبيعية من الخشب أو جوز الهند أو الخيزران وتُحرق من دون أكسجين مما يؤدي إلى تكوُّن الفحم.

 

وتمر هذه العملية بالكثير من الخطوات التي تجعل الفحم مساميّا للغاية وهنا يكون نشطًا.

 

ويعمل الفحم من خلال القدرة على الامتصاص لسحب السموم التي يجدها في طريقه إلى الداخل ومن ثم يتخلص منها عبر الجسم مثل النفايات لأن الجسم لا يستطيع امتصاص الفحم النشط، فهو فعّال للغاية في إزالة السموم ويستخدم في المستشفيات لعلاج التسمم وجرعات الإدمان الزائدة.

 

ما هو البنتونيت كلاي؟

العنصر الثاني الأساسي في طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان هو طين البنتونيت، وهو مثالي في علاج أمراض اللثة وإزالة السموم والحفاظ على صحة الأسنان.

 

ويُشبه في طريقة عمله الفحم النشط إذ يزيل السموم عن طريق الامتصاص أي سحبها مثل المغناطيس أو الإسفنج.

 

ويحتوي طبين البنتونيت على 60 معدنًا نادرًا يحتاج الجسم إليها بشدة، مما يعني منح أسنانك دفعة قوية من التغذية للمزيد من القوة وليس فقط التبييض.

 

فائدة الزيت العطري في بودرة تبييض الأسنان

عادة ما يكون زيت النعناع أو زيت الليمون هو المناسب عند اتباع طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان، ولكن يمكنك الابداع كما تشاء، ويمكنك استخدام زيت القرنفل مثلا فهو مميز للغاية لصحة الفم واللثة وسيمنح البودرة نكهة سكرية محببة.

 

كما يمكن استخدام زيت البرتقال الأساسي أو زيت الليمون العطري، وتكفي من 4-8 قطرات على المزيج ويمكنك زيادته إذا شعرت أنك تريد رائحة أكثر قوة.

 

طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان من الفحم النشط وطين البنتونيت

بسهولة تامة في المنزل يمكنك عمل بودرة تفتيح الأسنان تدوم معك لأسابيع عدة وبأقل التكلفة.

 

فمع بقاء كل من طين البنتونيت والفحم في الفم من 3-4 دقائق يستطيع هذا المزيج امتصاص السموم والبكتيريا والملوثات من الأسنان بكفاءة كبيرة مما يزيد من التبييض وإعادة اللون الأصلي للسن دون أي شوائب، وستحتاج مع هذه الوصفة إلى:

  • ملعقة كبيرة من طين البنتونيت.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفحم النشط وهو يباع في الصيدليات
  • 5 قطرات من زيت الليمون الحيوي الأساسي وهو اختياري لنكهة عطرة.
  • وعاء بلاستيكي أو زجاجي للتخزين، ومن الضروري ألا يكون من المعدن.

 

ويتم خلط جميع المكونات معا في الوعاء البلاستيكي وإغلاقه بإحكام، وعند الاستخدام تبلل الفرشاة بالماء وتُغمس في المسحوق وتُنظف الأسنان بها بالطريقة العادية.

 

ويجب الحرص على فتح صنبور الماء عند التخلص من الفحم بعد التنظيف، إذ أنه قد يلوث الحوض تمامًا إذا لم يكن ممزوجا بالماء الجاري.

 

أفضل أنواع بودرة تبييض الأسنان

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان فإن هناك أنواع طبيعية شديدة الجودة وآمنة على الأسنان وفي الوقت نفسه بأسعار معقولة مع استخدام تكنولوجيا متطورة لدمج المكونات الطبيعية وزيادة فاعليتها، ومن هذه الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

1. بودرة الفحم لتبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile:

إذا رغبت في امتصاص سريع للبقع من الأسنان مع أمان تام على الأسنان الحساسة وبرائحة النعناع المنعشة، فإن بودرة ماي سمايل المتطورة تمنحك كل ما ترغب فيه وأكثر من تبييض وإزالة رائحة التدخين وانتعاش الفم.

 

فبتركيبة احترافية من أخشاب جوز الهند وإضافة مواد طبيعية للعناية بالأسنان ستشعر بالفارق سريعًا وخلال أسبوع على الأكثر عند الاستخدام المنتظم لها.

 

تم تصميم بودرة تبييض الأسنان ماي سمايل لتمنحك نتائج سريعة وتزيل البقع السطحية والعميقة مع تحكم كامل في الروائح وعناية باللثة.

 

وكل ما عليك فقط هو تطبيق كمية قليلة للغاية على فرشاة الأسنان لتجنب الفوضى غير الضرورية والتدليك بها لمدة من 2-4 دقائق 3 مرات أسبوعيًا ثم زيادة الأمر لمرة يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

2. مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي:

إذا كانت لديك أسنان حساسة أو لثة تتعرض للالتهاب بشكل مستمر مما يمنعك تمامًا من التفكير في تبييض الأسنان بسبب المواد الكيميائية الضارة والتي تزيد من الالتهابات، فإن بودرة IVISMILE تقدم لك واحدًا من أكثر الحلول المثالية على الإطلاق.

 

فستمتع دون قلق بكوب من القهوة الساخنة، كما لن تقلق بعد الآن من الرائحة في الفم سواء الناجمة عن التدخين أو من المأكولات ذات الرائحة النفاذة.

 

فبودرة IVISMILE لتبييض الأسنان باحترافية والتخلص من الحساسية طبيعية تمامًا وبنسبة 100%، لذا فهي آمنة بشكل مطلق على جميع أنواع الأسنان.

 

وإذا كان لديك طفل فوق الـ12 عامًا ويرغب في استخدامها فلا توجد أي موانع، ولكن غير مسموح بها للسن الأصغر لتجنب البلع ولعدم اكتمال النمو النهائي للأسنان.

 

وبودرة IVISMILE خالية من الفلورايد وفعّالة للغاية في قتل البكتيريا الضارة مما يزيد من حماية الفم من الالتهابات والتسوس وغيرها.

رابط شراء المنتج

 

كيف تزيد من طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان؟

بودرة تبييض الأسنان من الطرق الأكثر شيوعًا والتي يلجأ إليها الكثيرون للتخلص من اللون الأصفر واستعادة نقاء الأسنان دون الكثير من التكلفة، ولكن هناك أمور عليك مراعاتها عند الاستخدام لزيادة الفاعلية:

  • لا تتجاهل الغسيل المنتظم اليومي للأسنان بمعجون من الفلورايد وعدم الاكتفاء بروتين استخدام الفحم.
  • حاول الغرغرة وغسل الفم مباشرة بعد تناول أي مأكولات أو مشروبات خصوصًا إذا كانت داكنة اللون.
  • يمكن لاستخدام فرشاة كهربائية أن يعزز كثيرًا من جهودك في تبييض الأسنان دون أي قدر من الحساسية.

 

محاذير ضرورية عند استخدام بودرة تبييض الأسنان

  • من الضروري البدء بمرتين أو ثلاثة أسبوعيًا من استخدام بودرة تبييض الأسنان ومراقبة رد فعل الأسنان واللثة عليها فعادة ما ستلاحظ حساسية بعد أول مرة ولكنها عادة ما تزول بعد ثاني أو ثالث مرة.

 

  • لا يجب على الإطلاق استخدام بودرة تبييض الأسنان للأطفال أقل من 12 سنة.

 

كلمة أخيرة عن طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان

طريقة عمل بودرة تبييض الأسنان تتمثل في قدرتها المرتفعة على امتصاص السموم والبقع المحيطة بالأسنان واللثة والتخلص منها مع الاحتكاك بالفرشاة والغرغرة بالماء.

 

وهي من الطرق المضمونة للتبييض، ويمكنك الاعتماد على منتجات جاهزة وموثوقة ومن عناصر طبيعية خاضعة للتجارب ومع استخدام أفضل أنواع التكنولوجيا لزيادة الفاعلية.

 

ورغم ذلك إذا فضلت إعدادها بنفسك في المنزل فاحرص على استخدام فحم نشط صحي وآمن ومن مصدر مضمون.

 

المراجع:

  1. Don’t Waste The Crumbs: Active charcoal Teeth whitening powder
  2. My Merry Messy Life: Homemade tooth whitening powder

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.