طريقة مضمونة لتبييض الاسنان

طريقة مضمونة لتبييض الاسنان والتألق بابتسامة ساحرة دون أضرار

البحث عن طريقة مضمونة لتبييض الاسنان يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا للكثيرين، ليس لأن تلك الطرق قليلة أو غير متوافرة، بل على العكس، فهناك عشرات من الطرق التي تساهم في تبييض الأسنان بكفاءة ولفترة طويلة من الوقت، ولكن تدخل الكثير من العوامل الأخرى في تحديد طريقة التبييض الأمثل.

 

فالتكلفة المرتفعة أو حساسية الأسنان أو التهابات اللثة وغيرها من عوامل يمكن أن تقف عائقًا أمام قدرة البعض على خوض تجربة تبييض الأسنان، وسنتعرف فيما يلي على أكثر الطرق المضمونة لتبييض الأسنان بسرعة وكفاءة وفاعلية.

 

أولاً: التبييض في عيادات الأسنان

إذا كنت ترغب في طريقة مضمونة لتبييض الاسنان فلا يوجد أكثر احترافية من جلسة تبييض أو أكثر لدى طبيب أسنان متخصص في عمليات تجميل وتبييض الأسنان، فهو يستخدم تقنيات احترافية من تنظيف في البداية ثم الفلورايد لتقوية الأسنان ومن ثم مواد كيميائية وطبيعية بالإضافة إلى الليزر أو إضاءة الـLed وغيرها من تقنيات.

 

ووفقًا لحالة أسنانك وقابليتها للتبييض ستستغرق الجلسة من 30-60 دقيقة، كما يمكن أن ينتهي الأمر في جلسة واحدة أو عدة جلسات.

 

ويمكن أن تشعر ببعض الحساسية في الأسنان ولكنها لا تستمر طويلًا، وهذه الطريقة المضمونة بنسبة 100% تعتبر الأكثر تكلفة على الإطلاق ويمكن أن تتراوح بين 390-920 دولار وفقًا لحالة أسنانك وهل هي مستوية أم لا ومدى الإصفرار والمواد التي سيتم استخدامها، كما أن الوقت الطويل الذي تستغرقه قد يؤدي بك إلى عدم الانتظام في العلاج وبالتالي عدم تحقيق النتائج المرجوة.

 

ثانياً: قوالب تبييض الأسنان

وهي طريقة مضمونة لتبييض الاسنان أيضًا وإن كان يمكن أن تستغرق وقتا أطول من التبييض في عيادات الأسنان، ولابد من استشارة الطبيب قبل اختيار النوع المناسب لك حتى لا تتعرض إلى التهابات اللثة والتهيج، ويحتاج الأمر إلى ارتداء تلك الصواني أو القوالب لفترة من الوقت تتراوح بين 30 دقيقة إلى 6 ساعات  وفقًا لنوعها، ومن أهم تلك الأنواع:

 

1. فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

وهو يعتمد على أفضل المعايير التي يمكن الحصول عليها في تبييض الأسنان وتخليصها من التصبغات والبقع مع مواد احترافية وبنسب تركيز مختلفة يمكنك الاختيار بينها وفقًا لحاجاتك وطبيعة اسنانك ونصيحة الطبيب، وهو النوع النهاري الذي يكفي ارتداؤه 30 دقيقة يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

2. فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom NiteWhite:

وهو النوع الليلي الذي يمكنك ارتداؤه خلال النوم إذا لم يكن لديك وقت كاف خلال النهار، وهو يمنحك نتيجة مضمونة مع ضمان أقل قدر من الحساسية نتيجة وجود فوسفات الكالسيوم غير المتبلور والذي يحمي المينا من التآكل وبالتالي لا يتسبب في الحساسية.

رابط شراء المنتج

 

كما يمكن للطبيب أن يصمم لك قوالب تبييض ملائمة لشكل أسنانك ولكنها ستكون مرتفعة الثمن للغاية وستكون أيضًا بطيئة إلى حد كبير.

 

ثالثاً: أجهزة تبييض الأسنان

وهي عبارة عن أجهزة متنوعة تستخدم عدد من التقنيات المختلفة بالإضافة إلى بيروكسيد الهيدروجين أو الكارباميد الذي يتغلغل في الأسنان ويخلصك من البقع، ويمكن ارتداؤها في أي وقت يحلو لك.

 

وللحصول على نتيجة مضمونة عليك الالتزام بالعلاج لمدة 14 يومًا على الأقل مع ارتداؤه بطريقة صحيحة والاستثمار في جهاز مصنوع من مواد جيدة ومضمونة للدخول في الفم، ونرشح لك كل من:

 

1. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

مع إضاءة زرقاء هادئة ومواد تبييض احترافية تمنحك نتيجة سريعة خلال 14 يومًا على الأكثر فإنك ستشعر بفارق مذهل في أسنانك مع تكلفة متوسطة ومرونة في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

مع 20 لاصقة تبييض يتم تطبيقها بسهولة ثم ارتداء الجهاز في الفم لمدة 20 دقيقة يوميًا فإنك ستشعر بفارق بين درجتين أو ثلاثة في لون أسنانك بعد انتهاء الكورس العلاجي.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: لصقات تبييض الأسنان

وهي من الطرق التي حظيت بشعبية كبيرة لدى الكثيرين نظرًا لسهولة استخدامها، كما يمكن أن تساهم في تفتيح الأسنان بمقدار درجتين على الأقل، فهي لن تجعل أسنانك ناصعة البياض بين يوم وليلة ولكن ستلاحظ تقدمًا بالتدريج كما أن سعرها في متناول الجميع، ومن أهم أنواع هذه اللصقات:

 

1. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي ملائمة للغاية للراغبين في طريقة مضمونة لتبييض الاسنان دون التعرض إلى أي قدر من حساسية الأسنان، فهي خالية من البيروكسيد وتحتوي على مواد طبيعية لتقوية المينا وإضافة اللمعان إلى الأسنان مع الاستخدام المطوَّل، لذا فنتائجها تظهر عادة بعد 14 يومًا من الاستخدام المنتظم.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

وهي من الطرق المنزلية الأكثر شهرة وجاذبية وثقة في تبييض سريع ومضمون واحترافي بأقل قدر من حساسية الأسنان والتي تزول عادة بعد عدة أيام من الاستخدام، فهي تحتوي على تركيبة استثنائية وتقنية ثلاثية الأبعاد التي تتيح التغلغل جيدًا في كل مناطق الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: معجون تبييض الاسنان

لا يقتنع الكثيرون بقدرة معجون الأسنان على التبييض، ولكن الكثير من المنتجات توفر مواد تبييض قوية مع مكونات مانعة للحساسية بحيث لا تتضرر اللثة أو الأسنان، ومن أكثر أنواع المعجون التي تمنحك طريقة مضمونة لتبييض الاسنان وإن كانت ستكون بطيئة قليلًا نرشح لك كل من:

 

1. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو قادر من خلال تقنية الـ3D المتميزة أن يصل إلى كل المناطق الصعبة والبعيدة في الأسنان وتخليصك من البلاك ومنحك أسنان بيضاء ومنتعشة، وستلاحظ النتيجة بعد أسبوع فقط من الاستخدام، ويمكنك بعدها غسل أسنانك بك مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا فقط للحفاظ عليها من التصبغات.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو ملائم للغاية للاستخدام المطول، فلا يسبب أي حساسية للأسنان وخالٍ من البيروكسيد ويعتمد على مواد طبيعية للغاية في التبييض وتخليصك من البقع.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن طريقة مضمونة لتبييض الاسنان

إن الاكتفاء بالبحث عن طريقة مضمونة لتبييض الاسنان يمكن أن يكون خادعًا قليلًا، فستحتاج مع الطريقة التي تختارها إلى اتباع بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ أكثر على لون أسنان ناصع البياض مع تكرار أقل لعمليات التبييض التي تكون باهظة الثمن، ومن أهم هذه النصائح:

 

  • ضرورة غسل أسنانك مرتين يوميًا بالفرشاة والمعجون، ويمكن للاستثمار في فرشاة أسنان كهربائية أن يمنحك نتائج أفضل بكثير.
  • محاولة تجنب المشروبات الداكنة قدر الإمكان أو على الأقل شطف الفم فورًا بعد تناولها لتجنب تراكم البقع على الأسنان.
  • زيارات دورية لطبيب الأسنان كل 6 أشهر لعمل جلسة تنظيف لتخليصك من البلاك والجير.
  • استخدام غسول الفم 3 مرات أسبوعيًا على الأقل والغرغرة به لمدة دقيقتين في كل مرة.
  • الحرص على استبدال فرشاة الأسنان كل 4 أشهر على الأكثر حتى لا تزيد من تراكم البكتيريا.
  • الحرص على استخدام الخيط الطبي ومن الأفضل استخدام الخيط المائي للوصول أسرع للمناطق بين الأسنان والتي يزيد فيها تراكم البكتيريا ومن ثم الإصفرار الذي ينتشر إلى كل الأسنان.

 

المراجع:

  1. Nirvana Dental: Teeth Whitening without damage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.