علاج اصفرار الاسنان والجير وإعادة الأبتسامة البيضاء

علاج اصفرار الاسنان والجير بطرق بسيطة وفعالة

علاج اصفرار الاسنان والجير من الأمور الأساسية للاستمتاع بصحة فموية جيدة والوقاية من التسوس وتساقط الأسنان وما قد تؤدي إليه من أمراض نفسية أو جسدية.

 

حيث أكدت الكثير من الدراسات أن لاصفرار الأسنان تأثيرات نفسية سلبية نتيجة الخوف من الابتسام ومن رأي الآخرون.

 

كما أن التسوس وانتقال البكتريا من مينا الأسنان إلى لب السن يمكن أن ينتقل عبر الدم إلى مناطق أخرى في الجسم وخصوصا القلب والمخ ويؤدي إلى تأثيرات سيئة.

 

لذا فالجير والاصفرار يعتبران من العلامات المبكرة لسوء نظافة الفم وحاجته إلى المزيد من العناية للتخلص منهما قبل أن تتفاقم الأعراض.

 

ما هو جير الاسنان؟

يُدرك الكثيرون أن عليهم الاعتناء بالأسنان وتنظيفها للتخلص من بقايا الطعام والجير، ولكنهم قد يجهلون في الغالب ما هو الجير وكيف يتكون وما أسباب ضرورة منع تراكمه في الفم.

 

في الحقيقة فإنه مهما كانت درجة العناية بالأسنان في المنزل وإذا كنت تغسل أسنانك مرتين يوميًا فإن الفم سيكون به بعض البكتيريا والتي تختلط بالبروتينات والمنتجات الثانوية التي يتم إطلاقها في الجسم نتيجة هضم الطعام وتتصلب على الأسنان.

 

وبالتدريج تتكون تكلسات أو ما يُطلق عليه الجير أو البلاك، وتتمثل خطورته في أكثر من سبب أهمها:

 

  • أنه يعتبر بيئة خصبة للغاية لنمو المزيد من البكتيريا والتي إذا تكاثرت فإنها تلتصق بمينا الأسنان وتذيبها وتؤدي إلى التسوس.

 

  • كما أنه يتشكل في العادة أسفل خط اللثة مباشرة مما يؤدي إلى تراجعها وانكشاف المزيد من السن والكثير من أمراض اللثة مثل الالتهابات والتورم وغيرها.

 

  • البلاك أيضا يتسبب في زيادة اصفرار الأسنان سواء لعدم القدرة على إزالته أو لتغطيته طبقة المينا.

 

لكل هذا سنتعرف اليوم على طريقة ازالة الجير وبالتالي علاج اصفرار الأسنان، لأن واحد من أهم اسباب اصفرار الاسنان هو تراكم الجير، وإن كان يمكن لبعض الأدوية أو العوامل الوراثية أن تكون من اسباب الاصفرار أيضا.

 

كيف يمكن علاج اصفرار الاسنان والجير

الرعاية الصحية المتكاملة للفم لا تتوقف فقط على الاستخدام اليومي للفرشاة والمعجون، ولكن هناك الكثير من الأمور التي يمكن للاستعانة بها وادخالها بالتبادل في روتين رعاية الأسنان أن يسمح بإزالة تامة للجير وبالتالي الاستمتاع بأسنان برّاقة، ومن أهم تلك الطرق:

 

1. غسل الأسنان بانتظام وبطريقة صحيحة:

من أول واهم طرق علاج اصفرار الاسنان والجير هو تنظيف الاسنان بانتظام أي على الأقل مرتين يوميًا وخصوصًا قبل النوم وبعد تناول طعام يحتوي على ألوان داكنة، وأيضا بطريقة صحيحة لمدة دقيقتين مع استخدام الفرشاة على كل منطقة لمدة 30 ثانية.

 

وهناك دراسات أكدت أن استخدام الفرشاة الكهربائية أكثر كفاءة من اليدوية في التخلص من البلاك والحفاظ على اللثة والأسنان، لذا ننصحك هنا بتجربة واحدة من أفضل انواع فرشاة الاسنان الكهربائية:

 

  • فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D :

أن فرشاة اورال بي الكهربائيه توفر عناية فائقة واحترافية لإزالة كل تصبغات الأسنان وبقايا الطعام بطريقة سهلة وسريعة للغاية مع تنوع الوضعيات الملحقة وبها وتعدد الرؤوس.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة اسنان اوبيلا الكهربائيه O’BELLA Toothbrush :

وهي ملائمة للغاية لمن يستخدمون الفرشاة الكهربائية للمرة الأولى وتناسب أصحاب الأسنان الحساسة مع خاصية تدليك اللثة، وهي تساهم في تبييض وتلميع الأسنان والوصول لمناطق الجير البعيدة في الفم.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة أسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro 600 PLUS:

بحركتها الديناميكية والزاوية التي تعمل بها فإنها تستطيع الوصول إلى أبعد المناطق في الفم مع مقبض مريح ومناسب للجميع وتركيز مرتفع على كل سن على حدة.

رابط شراء المنتج

 

2. استخدام الخيط المائي:

لأن الجير يتراكم أكثر بين الأسنان بسبب الطعام العالق والذي لا تصل إليه الفرشاة عادة فإن من الضروري استخدام الخيط الطبي بطول 18 سم مرة يوميا، كما يمكنك الاستعانة بـ أجهزة الخيط المائي التي تتسم بسهولة أكبر في الاستخدام وكفاءة تخلصك من الجير نهائيًا:

 

  • جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V660 Pro :

وهو من المنتجات التي تم تصميمها بحرفية للقضاء التامّ على جير الأسنان والتهاب اللثة، ويمكنك التحكم التامّ في ضغط الماء.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser:

بسيط وأنيق ويمكنك السفر به مع توفر 3 إعدادات للتحكم في ضغط الماء ليتلاءم مع جميع أنواع الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز الخيط المائي mornwell (للاستخدام المنزلي):

وهو يتمتع بضغط مائي مرتفع للغاية بالأضافة الى 5 رؤوس إضافية مع تقنية تعزز السلامة ومقاومة الماء لمنع أي تسرب كهربائي.

رابط شراء المنتج

 

3. انتقاء معجون أسنان جيد أو أكثر من نوع :

في العادة يلجأ الكثيرون إلى استخدام نوع واحد من معجون الأسنان على الدوام، وهذا من الأمور الخاطئة، فيجب تغيير نوع المعجون من وقت لآخر بمنتج غني بالفلورايد والمواد الطبيعية لتنظيف الأسنان.

 

كما يمكن استخدام نوعين في وقت واحد فمثلا يمكنك استخدام معجون فلورايد مساءًا ومعجون تبييض صباحًا، ويعتبر معجون كرست لتبييض وتنظيف الأسنان من العلامات المميزة للغاية في الحفاظ على صحة الأسنان والمساهمة في تنظيف عميق وتبييض في الوقت ذاته.

رابط شراء المنتج

 

4. استخدام غسول الفم:

غسول الفم يقلل من تكاثر البكتريا ولكنه ليس بديلًا أبدا عن الفرشاة وعن الخيط، ويمكن للجوء إليه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا أن يُشعرك بفارق كبير في حالة الأسنان واللثة ومقاومة الجير.

 

5. الحصول على عناية متخصصة من طبيب الأسنان:

إن الزيارة الدورية كل 6 أشهر على الأقل للطبيب وإجراء جلسة تنظيف احترافية ستساعدك في الحفاظ على سلامة أسنانك والتخلص التام من الجير خصوصا إذا كنت تغسل أسنانك بانتظام ومع هذا تشعر أنها صفراء اللون، فهنا يجب التدخل الاحترافي من الطبيب.

 

6. استخدام منتجات تبييض منزلية:

هناك أنواع عدة من منتجات التبييض التي يمكنك استخدامها في المنزل بسهولة، ولكنها ستكون فعَّالة أكثر إذا لم يكن هناك جير على الأسنان أو أصبح هنالك اصفرار الاسنان بعد التبييض، فهي في العادة تتلائم مع كل الميزانيات والأوقات وتختار المكان المناسب لك كما أن تكلفتها تكون أقل من الطبيب.

 

ومن أهم هذه المنتجات:

 

  • جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل، وهو سيساعدك في الحصول على ابتسامة مضيئة خلال 14 يومًا فقط. اضغط هنا

 

  • فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان، وهو سهل الاستخدام وخالٍ من أي مواد كيميائية ويمكنك استخدامه بدلًا من المعجون أو بالتبادل معه. اضغط هنا

 

  • قلم تبييض الاسنان IVISMILE، وهو من الوسائل السريعة والسهلة والتي يمكنك اللجوء إليها في أي وقت للتخلص من الاصفرار سريعا. اضغط هنا

 

  • لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع، وهي آمنة للاستخدام المطول وخالية من البيروكسيد ويمكن استخدامها لفترة طويلة. اضغط هنا 

 

  • لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening، وهي من أشهر طرق التبييض الاحترافي والتي يلجأ إليها الملايين حول العالم. اضغط هنا 

 

وللإطلاع على المزيد من تفاصيل منتجات التبييض المنزلية المتنوعة يمكنك الضغط على الزر في الأسفل.

 

تسوق اجهزة تبييض الاسنان المنزلية

 

وفي النهاية فإن علاج اصفرار الاسنان والجير أمر لا يجب التهاون فيه، كما أن خيارات العلاج متعددة ومتنوعة، وإن كان من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي طريقة لتنظيف الجير أو تبييض الأسنان للتأكد من مدى ملاءمة هذه الطريقة لك.

 

المراجع:

  1. Web MD: What is Tartar? 6 Tips to Control Buildup
  2. Health Line: How to Remove Plaque

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.