علاج اصفرار الاسنان

علاج اصفرار الاسنان بسرعة وأمان

علاج اصفرار الاسنان ليس مسألة صعبة، ولكنها في الوقت نفسه لا تتم بين يوم وليلة، خصوصا إذا كانت هناك عادات غذائية تزيد من الإصفرار مثل تناول القهوة والشاي، أو حتى التدخين، كما أن الأدوية وبعض الأمراض الوراثية أو التقدم في العمر يمكن أن يكون من اسباب الاصفرار الاسنان ويقلل مجهودات التبييض التي تقوم بها.

 

هل علاج اصفرار الاسنان شيء ضروري؟

في حين يعتبر الكثيرون أن علاج اصفرار الاسنان ليس له إلا أهداف جمالية فقط لتحسين الشكل والحصول على ابتسامة جذابة، فإن هناك الكثير من التأثيرات الصحية الجيدة لاهتمامك بتبييض أسنانك وعلاج الإصفرار، ومن أهمها:

 

  • مراقبة حالتك الصحية والأدوية التي تتناولها ومدى تأثيرها على صحة أسنانك وبالتالي صحتك.
  • اهتمامك بتبييض الاسنان يعني اتباع عادات تنظيف جيدة أكثر مما يخلصك من البكتيريا.
  • تبييض الاسنان يعني إزالة البلاك الذي تتكاثر عليه البكتيريا ويمكن أن تنتقل إلى الحلق والمعدة مسببة الكثير من الأمراض الخطيرة.
  • تحسن حالتك النفسية والمزاجئة عند تمتعك بمظهر أفضل يقوي جهاز المناعة ويجعلك أكثر مقاومة للأمراض والفيروسات.

 

أهم طرق علاج اصفرار الاسنان

هناك 4 محاور يمكن اتباع واحد منها أو أكثر لعلاج اصفرار الاسنان، وتتمثل هذه المحاور في:

 

  1. التبييض في المنزل باستخدام مواد طبيعية
  2. اللجوء إلى طبيب الأسنان لجلسات احترافية
  3. استخدام منتجات مخصصة لتبييض الأسنان
  4. تجنب مسببات اصفرار الأسنان

 

وفي الحقيقة فإنك كي تحصل على تبييض مثالي وعلاج تام للإصفرار قد تضطر إلى استخدام محورين على الأقل أو ربما كلها جميعا.

 

فقبل أن تلجأ إلى أي طريقة لتبييض الأسنان يُفضل بشدة أن تقوم بزيارة لطبيبك سواء لتنظيف الأسنان والاطمئنان على سلامتها من الكسور والتسوس أو أي التهابات يمكن أن تزيد باستخدام مواد التبييض.

 

كما أن استخدامك لمنتجات خاصة بالتبييض قد يؤثر سلبا على أسنانك إذا كانت من النوع الحساس أو كانت مينا الأسنان لا تتحمل التبييض المبالغ فيه.

 

وفي الوقت نفسه تلعب التغذية وروتينك اليومي في تنظيف الأسنان دورا محوريا في علاج الإصفرار والتخلص منه تماما، وفيما يلي سنحاول التحدث عن كل محور بشيء من التفصيل.

 

1. علاج اصفرار الاسنان في المنزل بمواد طبيعية:

تعتبر صودا الخبز والليمون وخل التفاح والفراولة والفحم من أكثر مواد التبييض الطبيعية التي يلجأ إليها الكثيرون لعلاج اصفرار الأسنان، وهي يمكن أن تجدي نفعا لدى البعض خصوصا مع الاستمرار في استخدامها بحذر، ولكنها من ناحية أخرى يمكن أن تعمل على تآكل المينا.

 

ويعتبر كل من صودا الخبز والفحم من أكثرها أمانا، كما أن الغرغرة يوميا بزيت جوز الهند تخلصك من بكتيريا الفم أيضا وآمنة على مينا الأسنان.

 

2. علاج اصفرار الاسنان عند الطبيب:

من خلال أدوات كهربائية متطورة يعمل الطبيب على تفتيت البلاك المحيط بالأسنان والذي يمنحها اللون الأصفر، كما يستخدم مواد تبييض عالية الجودة لإزالة بقايا الألوان.

 

وهي من أكثر الطرق الاحترافية التي يمكن أن تحصل عليها لتبيض الاسنان الصفراء والحفاظ عليها ويمكن لتأثيرها أن يمتد إلى 6 أشهر أو عام إذا حافظت على روتين نظافة يومي وابتعدت عن التدخين والمشروبات الداكنة أو على الأقل حرصت على غسل الفم جيدا بعد تناولها مباشرة.

 

3. منتجات تبييض الاسنان:

نظرا لزيادة الاهتمام بالحصول على ابتسامة مشرقة مثل المشاهير والفنانين، وضيق الوقت وعدم الرغبة في الذهاب الدائم إلى الطبيب، أطلقت بعض الشركات منتجات قادرة على تفتيت البلاك وإزالة بقع الأسنان، والكثير منها يمنحك نتائج فعالة، ولكن الاختيار بينها يمكن أن يسبب لك حيرة شديدة.

 

فوفقا لوقتك وحالة أسنانك وأيضا مدى التزامك بجدول التبييض لاستخدام المنتج بكفاءة وهل قمت بتركيب إضافات أو حشوات في الفم وغيرها من عوامل كلها تحدد كيف تختار منتج التبييض المناسب.

 

وغالبا ما ننصح باستشارة الطبيب في البداية مع الأمانة التامة مع نفسك لتحدد قدرتك على الالتزام باستخدام المنتج الملائم لطبيعة حياتك اليومية.

 

ومن أكثر المنتجات التي نالت على ثقة العملاء وحصلت على إشادة أطباء الأسنان بمكونات احترافية ونتائج دائمة نرشح لك كل من:

 

  • معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

من أكثر المنتجات شهرة وإقبالا لتنظيف وتبييض الاسنان والتخلص من اللون الأصفر والشعور بنتيجة رائعة من أول استخدام، كما أنه مدعم بالكالسيوم لدعم المينا ومحاربة التسوس، وهو يعتبر من الخيارات الأولى لاستخدام طويل الأمد.

رابط شراء المنتج

 

  • مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي:

إذا كنت ترغب في قتل البكتيريا وإزالة التصبغات من الفم مع الاستفادة بقوة جوز الهند في التبييض الطبيعي مع منتج احترافي خالٍ من الفلورايد.

 

فإن هذا المسحوق يمكن أن يمنحك نتائج رائعة في خلال 14 يوما فقط مع استخدامه مرتين أو 3 يوميا، وهو ملائم أكثر للمدخنين ويخلصك من رائحة الفم الكريهة.

رابط شراء المنتج

 

  • لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

كما ذكرنا فإن الكثير من أنواع الأطعمة والمشروبات يمكن أن تعمل على زيادة الاصفرار، وإذا لم ترغب في التخلي عن أطعمتك المفضلة فإن اللصقات يمكن أن تكون من خياراتك الأساسية لعلاج اصفرار الاسنان.

 

فهي بكل بساطة يتم لصقها على الفم صباحا وتركها لفترة من 6-8 ساعات يمكنك فيها تناول الطعام والشراب وتوفير حماية إضافية للأسنان من امتصاص المواد الداكنة، وإذا قمت بعد هذا بغسل أسنانك بالفحم أو معجون تبييض أو مواد طبيعية منزلية فستكون منحت أسنانك جرعة تبييض قوية.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

إذا كنت من المؤمنين تماما بأهمية زيارة طبيب الأسنان ولكنك لا تملك بالفعل الوقت الكافي، فإن هذا الجهاز سيساعدك في الجمع بين الامرين، عن طريق الحصول على تبييض يقترب كثيرا من الطبيب مع اختيارك لوقت الجلسة، والذي يجب أن يمتد استخدامه لمدة 14 يوما.

 

وأجهزة التبييض عموما أصبحت أكثر انتشارا، ولكن يجب الحرص على أن تكون من مواد غير ضارة لأنها ستبقى في الفم لفترة طويلة، وهي تعتبر من أغلى منتجات التبييض ولكن من أكثرها فاعلية أيضا.

 

رابط شراء المنتج

 

4. الابتعاد عن مسببات اصفرار الأسنان:

قبل الشروع في علاج اصفرار الاسنان يجب عليك ان تتعرف على ما أدى إلى الاصفرار في البداية، فهل هو عدم التنظيف الدوري للأسنان، ام تناول أدوية ومضادات حيوية، أو التدخين وتناول القهوة والشاي وأيضا صلصة الشواء والتوت وغيرها.

 

كما أن عدم حرصك على تناول خضروات وفواكه خشنة مثل الكمثرى والتفاح والبروكلي يزيد من الاصفرار أيضا لأن هذه المأكولات تغسل الأسنان أولا بأول.

 

لذا يمكن فقط لامتناعك عن مسببات إصفرار الأسنان وغسل أسنانك مرتين يوميا بطريقة صحيحة أن يكون كافيا لك، وإلا ستحتاج إلى واحدة أو أكثر من الطرق السابقة سواء منتجات أو مواد طبيعية خصوصا إذا كان الموضوع وراثي أو نتيجة مرض مزمن أثر على لون الأسنان.

 

وفي النهاية فأيا كانت الطريقة التي تختارها لعلاج اصفرار الاسنان يجب التوقف فورا عند الشعور بأي ألم أو حساسية زائدة حتى لا تدمر مينا الأسنان وسرعة استشارة الطبيب.

 

المراجع:

  1. Web MD : Tooth Discoloration

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.