فرشاة تبييض الاسنان أنواعها وطرق الأستخدام

فرشاة تبييض الاسنان باحترافية وكفاءة وسهولة

يشكك البعض في وجود فرشاة تبييض الاسنان ويعتقدون أنها من قبيل الدعاية غير الحقيقية لمنتجات حديثة، ولكن على العكس تمامًا، فإذا كان استخدام الفرشاة العادية ولكن بطريقة صحيحة يعتبر من الخطوات الأولى لتبييض الأسنان، فإن التقنيات المستخدمة ف يبعض أنواع الفرشاة الكهربائية تساعد بالفعل على استعادة بياض الأسنان.

 

كيف تساعد فرشاة تبييض الاسنان في التخلص من الإصفرار؟

تساعد فرشاة تبييض الاسنان على منحك ابتسامة رائعة والتخلص من الإصفرار بأكثر من طريقة تتمثل في:

 

1. الغسيل الصحيح للأسنان:

فالجميع تقريبًا يغسل أسنانه، ولكن القليلون فقط هم من لديهم القدرة على غسلها بطريقة صحيحة سواء من حيث الوقت اللازم للتنظيف أو وضعية التنظيف نفسها، وتساعدك الفرشاة الكهربائية عمومًا على تنظيف أفضل للأسنان وتجنب الإصفرار، ولكن في الوقت نفسه ليس كل الأنواع قادرة على التخلص من التراكمات.

 

2. إزالة البلاك:

البلاك هو عبارة عن الجير الذي يتكون من بقايا الطعام ويكون موطنًا لنمو بكتيريا الفم والتي تزيد من الإصفرار والتسوس وغيرها من مشاكل الفم، ولأن الفرشاة الكهربائية عمومًا تتمتع بوجود ذبذبات قوية فإنها تكون أكثر قدرة على تفتيت تراكمات البلاك القديمة وإزالتها ومنع تكوُّن المزيد منها.

 

3. استخدام التقنيات الضوئية والصوتية:

الكثير من أنواع فرشاة تبييض الاسنان الآن لا تعتمد فقط على قدرة التنظيف الفائقة أو الدوران وإمكانية الوصول إلى مناطق بعيدة في الفم، ولكن بعضها أضاف تقنيات ضوئية وصوتية قادرة على تفتيت البلاك والجير بين الأسنان مع ذبذبات قوية تتيح تنظيف أفضل للأسنان.

 

وبالطبع مع استخدام نوع جيد من معجون الأسنان فإنك ستستمتع بأسنان بيضاء ناصعة دون الحاجة إلى زيارات عيادات الأسنان باهظة التكلفة.

 

هل الجميع لديه القدرة على استخدام فرشاة تبييض الاسنان

فرشاة تبييض الاسنان آمنة عمومًا ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها خصوصًا إذا كانت لديك أسنان حساسة، لأنها عادة ما تستخدم ذبذبات قوية للغاية مع ضوء ليزر يمكن ألا تتحمله الأسنان إذا كانت ضعيفة أو متكسرة.

 

فهنا قد تحتاج إلى دعم طبقة المينا أولا بالمزيد من الفلورايد قبل استخدام الفرشاة المبيضة للأسنان حتى لا تؤذي أسنانك.

 

كما أن المبالغة في استخدام الفرشاة غير مطلوبة على الإطلاق فيكفي استخدامها مرتين مثل الفرشاة العادية لتنظيف احترافي وتبييض سريع.

 

ما هي أهم أنواع فرشاة تبييض الاسنان

هناك الكثير من أنواع الفرشاة الكهربائية التي تمنحك نتائج متميزة في تبييض الأسنان وإن كان بعضها أكثر قوة وبالتالي ارتفاعًا في السعر، ومن أهم هذه الأنواع:

 

1. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين Philips DiamondClean ROSE GOLD:

وهي تمنحك عناية شاملة وسريعة للفم فمع 5 وضعيات مختلفة لتنظيف الأسنان يمكنك التبديل بينها بضغطة زر واحدة واختيار وضع التبييض سواء يوميًا أو لفترة محددة فإنك ستالحظ فارقًا سريعًا في لون أسنانك.

 

فهي فعالة أكثر 7 مرات في إزالة البلاك من فرشاة الأسنان العادية، مع الاعتماد على المؤقت الذكي وتقنية رباعية للوصول إلى جميع مناطق الفم والعناية بكل سن عن على حدة والتخلص من البقايا العالقة بسهولة، فهي تعتبر من الإصدارات الأحدث لفيليبس لعناية متكاملة بالفم واللثة وحتى الأسنان الحساسة.

 

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160:

وهي للراغبين في تنظيف عالي الجودة وتبييض ويتمتعون بأسنان قوية في الوقت نفسه، فهي لا تحتوي على وضعيات خاصة بالأسنان الحساسة لذا فإن سعرها أقل إلى حد كبير وتفيد من لديه هدف التبييض في حد ذاته مع التنظيف العميق والذي يقلل أيضًا من حساسية الأسنان.

 

فهي تعتمد في عملها على تقنية AdaptiveClean والتي تتيح الدوران بكفاءة حول كل ضرس والتخلص من البكتيريا والجير مع مستشعر ذكي ينبهك حين تقوم بالضغط كثيرًا على اللثة والأسنان، مع ذبذبات قوية توفر لك تبييض تلاحظه بعد عدة مرات من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX6761:

مع وضعية كلين آند وايت Clean & White المتطورة فإن هذه الفرشاة قادرة تمامًا على منح أسنانك التبييض الذي تحلم به خلال أسبوعين فقط من الاستخدام المنتظم.

 

فمع خاصية التنظيف الديناميكية الذي يتيح تحريك السوائل داخل الفم بسهولة للوصول إلى المناطق البعيدة وتفتيت البلاك فإنك لن تعاني بعد هذا من تراكم الطعام في الفم، وهي تحتي على وضعيتي تنظيف وتبييض فقط ولكن مع مؤقت ذكي لتنبيهك عند انتهاء مدة التنظيف المناسبة.

رابط شراء المنتج

 

4. فرشاة اسنان اورال بي جينيس Oral-b Genius 8000:

وهي من الإصدارات شديدة التميز من أورال بي، والتي يمكنك ربطها مع تطبيق ذكي يتيح لك التعرف فورًا على كل ما تعاني منه في فمك سواء التهاب لثة أو تسوس أو جير زائد أو غيرها من مشكلات والبحث عن حل سريع لها قبل أن تتفاقم.

 

أما عن التبييض فإنها تتبع نظام 360 SmartRing والذي يتيح لك تجربة تبييض شخصية من خلال تحديد لون أسنانك قبل التنظيف ثم اللون الذي أصبح عليه بعد فترة لتتمكن من المقارنة بشكل دقيق أكثر وتتعرف على النتائج التي توصلت لها، مع ذبذبات ديناميكية ودائرية تتيح لك أفضل تنظيف ممكن.

رابط شراء المنتج

 

5. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D:

مع وضع الشعيرات المثالي والمائل بزاوية 16 درجة فإن هذه الفرشاة قادرة على الوصول إلى كل سن وتنظيفه بكفاءة كبيرة مع حركات ثلاثية الأبعاد لتنظيف يومي أكثر عمقًا.

 

أما عن وضعية التبييض الموجودة فهي تستخدم تقنيات أكثر كفاءة لتفتيت البلاك القديم والتغلغل داخل مينا الأسنان للتخلص من اللون الأصفر المتراكم بسهولة أكبر، مع الحفاظ على اللثة.

رابط شراء المنتج

 

6. فرشاة اسنان اوبيلا الكهربائيه O’BELLA Toothbrush:

وهي من الأنواع المثالية إذا كنت ترغب في أكثر من وظيفة لفرشاة أسنانك، فهي قادرة على تلميع الأسنان فقط في وضعية خاصة دون التغلغل كثيرًا في طبقة المينا، كما يتوفر بها وضعية تبييض أكثر عمقًا.

 

ويمكن لأصحاب الأسنان الحساسة استخدامها بأمان إذا شعروا أن الذبذبات المرتفعة تسببت في بعض الألم، كما تضمن لك عناية متكاملة باللثة من خلال خاصية التدليك.

رابط شراء المنتج

 

هل  يمكن استخدام منتجات أخرى مع فرشاة تبييض الاسنان

هذا يعتمد في النهاية على ميزانيتك ورغبتك في تبييض سريع للغاية، كما يعتمد أيضًا على تحمل أسنانك لمنتجات التبييض، فالفرشاة عادة لا تحتوي على مواد كيميائية تزيد من حساسية الأسنان.

 

ولكن إذا كنت ترغب في استخدام لاصقات أو جل التبييض أو المعجون مع الفرشاة فيجب استشارة طبيب أسنانك في البداية.

 

كلمة أخيرة عن فرشاة تبييض الاسنان

هناك بعض الاعتبارات التي عليك مراعاتها قبل استخدام فرشاة تبييض الاسنان ومنها:

  • عدم تعجل النتائج إذ قد لا تلاحظ تغييرًا فعليًا قبل أسبوع على الأقل.
  • الحفاظ على التنظيف مرتين يوميًا.
  • الانتباه إلى تغيير رأس الفرشاة كل 4 أشهر لعدم تراكم البكتيريا عليها.
  • عدم المبالغة في استخدام الفرشاة أكثر من المدة المُدوَّنة على العبوة أو وفقًا لتعليمات الطبيب.

 

المراجع:

  1. Byride: Best electric toothbrushes
  2. Colgate: Toothbrushing techniques for whiter teeth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.