قلم تبييض الاسنان المؤقت للحفلات

قلم تبييض الاسنان المؤقت للحفلات المزايا والعيوب وطريقة الاستخدام

يعتبر قلم تبييض الاسنان المؤقت للحفلات من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها الكثيرون وخصوصًا النساء للحفاظ على نقاء وبياض الأسنان سواء في الحفلات أو الولائم أو خارج المنزل عموما.

 

فبقع الأسنان تتكون من عدم التخلص الفوري من بقايا الطعام والشراب ويتم امتصاص اللون الناجم عنها سريعا في الأسنان مما يؤدي إلى تغير اللون بمضي الزمن.

 

لذا يستخدم الكثيرون قلم تبييض الاسنان المؤقت للحفلات للتخلص السريع والفوري من البقع وعدم السماح لها بالتغلغل في الأسنان.. فهل حقًا تعمل وما هي أهم مزاياها، وما طريقة الاستخدام المُثلى.. هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو قلم تبييض الاسنان المؤقت للحفلات وأين يمكن شراءه

هو عبارة عن قلم يحتوي على مادة تبييض تعتمد في الغالب على بيروكسيد الهيدروجين أو الكارباميد وأحيانا مواد طبيعية مثل النعناع، ويتم تمرير رأس القلم على كل سنة على حدة مما يؤدي إلى وجود طبقة تبييض على الأسنان تمنع امتصاص البقع وتساهم في التخلص من الإصفرار.

 

ومن الأنواع الآمنة تماما للاستخدام والتي لا تعتمد على البيروكسيد ويمكن استخدامها لفترات طويلة يعتبر قلم تبييض الاسنان IVISMILE واحدًا من أفضل الأنواع والذي يمنحك نتائج سريعة دون التسبب في أي نوع من الحساسية.

رابط شراء المنتج

 

هل نتيجة قلم التبييض المؤقت للحفلات سريعة؟

نتيجته تكون سريعة بالفعل إذا تم استخدامه فورًا بعد تناول المشروبات الداكنة فهو يمنع امتصاص اللون في الأسنان ويحميها.

 

كما يمكن لاستخدامه قبل الحفل أن يقلل من امتصاص البقع نظرًا لوجود المادة المبيضة على الأسنان وعملها كحاجز بين بقع الطعام ومينا الأسنان.

 

ما هي مزايا استخدام قلم التبييض المؤقت للحفلات؟

تتعدد المزايا التي يمنحها لك استخدام قلم تبييض الاسنان والتي يمكن حصرها في:

 

  • السهولة التامة في الاستخدام فليس عليك إلا تطبيق الهلام على الأسنان وترك مادة التبييض تقوم بمفعولها.
  • يمكن التنقل به في أي مكان
  • يمكن أن يعمل للوقاية من البقع.
  • تتعدد الأنواع المتوفرة منه مما يلبي الكثير من الاحتياجات.
  • الثمن يعتبر زهيدًا للغاية مقارنة بأنواع التبييض الأخرى سواء الاحترافية لدى طبيب الأسنان أو طرق التبييض المنزلي من أجهزة ولصقات وغيرها

 

ما هي سلبيات قلم التبييض المؤقت للحفلات؟

كما أن لكل منتج تبييض مزايا مهمة فإن يتسم أيضا ببعض العيوب والتي قد لا تكون متوافقة مع الجميع، ومن أهم سلبيات قلم التبييض:

 

1. عدم بقاء مادة التبييض لفترة كافية في الفم:

يعتقد الكثيرون أنه بمجرد تطبيق هلام التبييض على الاسنان من القلم فإنه سيبقى كما هو إلى أن تقوم بإزالته بنفسك، ولكن هذا غير صحيح، فاللعاب يتركز بشكل أساسي لى الأسنان وهو يحتوي على انزيم طبيعي مضاد للأكسدة يسمى الجلوتاثيون بيروكسيديز، وهذا الإنزيم قادر على تدمير البيروكسيد بمجرد الوصول إليه وتحويله إلى ماء وأكسجين.

 

وقد يعتقد المستخدم أن القلم يعمل نتيجة ظهور الفقاعات ولكنها تكون عبارة عن الأكسجين الناجم عن التحلل وهو غير قادر على تبييض الأسنان.

 

لذا فإن الهلام لا يبقى فعليًا لمدة كافية إلا إذا أبقيت فمك جافًا من اللعاب لعدة دقائق عن طريق الاحتفاظ بشفتيك مفتوحتين مما لا يسمح بتكوين اللعاب حتى جفاف الهلام.

 

2. حساسية الأسنان:

في حالة تطبيق جل التبييض بكمية كافية والإبقاء على الفم مفتوحًا لفترة للتخلص من اللعاب فإن وجود جل التبييض لفترات طويلة في الفم يمكن أن يؤدي إلى حساسية في الأسنان وشعور مؤلم عند تناول المشروبات الباردة أو الساخنة مما يُنذر بوجود تضرر في أعصاب الأسنان.

 

3. التهاب اللثة:

في حالة الاستخدام الخاطئ لقلم التبييض أو ملامسة اللثة وعدم الدقة في تطبيق الهلام فإنه قد يؤدي بسهولة إلى التهاب اللثة، كما أن المبالغة في استخدامه أيضا يمكن أن تتسبب في النتائج نفسها. لذا عليك تطبيق طريقة استخدام قلم تبييض الاسنان الصحيحة.

 

4. بطء التأثير في البقع القديمة:

في الواقع يتصور الكثيرون أن استخدام قلم تبييض الأسنان سيكون بمثابة السحر الذي يغير لون أسنانهم فورًا، ولكن في الواقع فإن تأثير القلم يكون افضل على البقع الحديثة مع تأثير محدود على القديم منها.

 

ولكنه في الوقت نفسه يُعطي إحساس بالتبييض فور تطبيق المادة الشفافة والتي تغطي الأسنان وما بها من بقع مما يوهم من حولك أن أسنانك أكثر بياضًا ولكن بمجرد غسل الهلام بالفرشاة سيعود الأمر إلى سابق عهده.

 

ما هي الطريقة الأمثل للاستخدام؟

كما هو الحال مع كل منتجات التبييض المتوفرة في الأسواق فإنه من الضروري اتباع تعليمات الاستخدام بدقة للحصول على نتيجة مميزة بأقل قدر من الأضرار على الأسنان، وتتمثل أهم خطوات قلم التبييض في:

 

  • اختيار المنتج الأكثر ملاءمة لك، فإذا كانت معظم أقلام التبييض تحتوي على البيروكسيد فيجب معرفة النسبة الآمنة لك من خلال استشارة طبيب الأسنان، كما أن هناك أقلام يتم استخدام القوالب معها لمنع اللعاب من الوصول للأسنان.

 

  • تنظيف الأسنان جيدًا قبل تطبيق هلام التبييض وذلك لمدة دقيقتين مع وصول الفرشاة إلى جميع مناطق الفم.

 

  • الانتظار لمدة 30 دقيقة بعد غسل الأسنان.

 

  • استخدام الخيط الطبي لإزالة أي بقايا عالقة بين الأسنان والتي قد تعوق التبييض، ومن الأفضل أن يكون الخيط طويلًا إلى حد ما للالتفاف حول السن.

 

  • افتح شفتيك أمام المرآة لمدة دقيقة لتجفيف أي لعاب على الأسنان والذي سيمنع التصاق الهلام بشكل جيد.

 

  • البدء في تمرير القلم بحرص شديد من أسفل خط اللثة ونزولًا إلى أسفل أو إلى نهاية السن مع الإبقاء على الفم مفتوحًا حتى لا تتم إزالة الهلام.

 

  • مرر القلم على كل سن من 3-5 مرات للتأكد من تطبيق جل التبييض.

 

  • بعد الانتهاء من وضع الجل على كل الأسنان حاول الإبقاء على فمك مفتوحًا قدر المستطاع لتتغلغل مادة التبييض داخل السن أو استعن بقالب جاهز لتثبيت الهلام لفترة أطول.

 

  • لا تبتلع أي كمية من هلام التبييض وابصق أي شيء تشعر به في نهاية فمك.

 

  • بعد فترة نصف ساعة على الأقل استخدم فرشاة الأسنان لإزالة هلام التبييض ومن الأفضل أن يتم الأمر مساءً ولا تتناول أي طعام بعد التبييض مباشرة.

 

كلمة أخيرة عن قلم التبييض المؤقت للحفلات؟

استخدام قلم التبييض سيمنح أسنانك فرصة الوقاية من تأثير البقع خصوصًا وأنت خارج المنزل أو في الحفلات والمؤتمرات، فإذا رغبت في حفاظ مثالي على أسنانك فيمكنك اصطحاب القلم معك والتخلص السريع من ألوان الطعام قبل التغلغل في الأسنان.

 

ولكن مع استخدام القلم ستحتاج أيضًا إلى اتباع الآتي:

  • الحرص على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وخصوصًا قبل النوم.

 

  • استخدام الخيط الطبي ضروري للغاية للتخلص من البقايا العالقة بين الأسنان والتي تزيد من فرصة تراكم اللويحات وإصفرار الأسنان.

 

  • استخدام غسول الفم مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا سيجعل أسنانك أكثر بريقًا ويقلل من فرصة بقاء البقع عليها وخصوصًا إذا كان مدعمًا بالفلورايد.

 

  • لا يجب المبالغة في استخدام قلم التبييض.

 

  • من الأفضل عدم استخدام أكثر من وسيلة للتبييض في الوقت نفسه إلا بعد استشارة الطبيب.

 

المراجع:

  1. Kor Whitening: Teeth Whitening Pens
  2. Health Line: Best Teeth Whitening Pen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.