كبسولات رائحة الفم: كل ما تود معرفته (مقال شامل)

كبسولات رائحة الفم: كيف تخلصك من رائحة الفم الكريهة؟

المعاناة من الرائحة الكريهة في الفم من الأمور الشائعة إلى حد كبير، وسواء كان الأمر من تسوس الأسنان والبكتيريا أو من التدخين أو وجود حالة صحية وراء الأمر.

 

فإن كبسولات رائحة الفم تعتبر من الخيارات الطبيعية المثالية التي يلجأ إليها الكثيرون للتخلص من المشكلة والتمتع بنفَس منعش طوال اليوم.

 

لماذا تعاني من رائحة النفَس الكريهة؟

تنبع الكثير من أسباب رائحة الفم الكريهة من الطعام الذي تتناوله أو من البكتيريا التي تعيش في الفم، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه يعيش في الفم أكثر من 6 مليار بكتيريا، بعضها صحي والآخر ضار، ووفقًا لنوع الطعام الذي تتناوله تكثر واحدة على حساب الأخرى.

 

فالسكريات والنشويات تغذي البكتيريا الضارة، في حين أن الألياف والفيتامينات والمعادن تغذي البكتيريا الجيدة وتجعل نسبتها تزيد عن الأخرى مما يقلل من أضرارها على صحة الفم واللثة.

 

ومن أهم الأسباب التي تجعلك تعاني من الرائحة السيئة في الفم:

 

1. انخفاض نسبة اللعاب:

وهو ما نعاني منه جميعا في الصباح، حيث يقوم اللعاب بدورا مهمًا في عملية الهضم وإزالة البقايا العالقة التي تسبب رائحة الفم.

 

وتعتبر الرائحة الكريهة عند الاستيقاظ أمرًا طبيعيا نظرا لتراجع نسبة اللعاب أثناء النوم مما يجعل الفم جافًا وتلتصق الخلايا الميتة باللسان مما يزيد من تكاثر البكتيريا التي تُطلق غازات كريهة الرائحة.

 

لذا تفريش الأسنان واللسان والغرغرة جيدًا عند الاستيقاظ ضرورية للقضاء على تلك الحالة.

 

2. أمراض اللثة:

يمكن للبكتيريا الضارة أن تزيد من الإصاية بالتهابات اللثة والتي تنجم عن تراكم البلاك والذي يعتبر الموطن الأساسي للبكتيريا في الفم، وعند إهمال إزالته فإن تأثير هذه البكتيريا يتزايد في الفم ويزعج اللثة ويتسبب في التهابات مما يزيد من الأمر سوءًا.

 

3. النظام الغذائي مرتفع البروتين:

إذا كانت السكريات والنشويات تغذي البكتيريا الضارة، فإن النظام الغذائي المرتفع للغاية في نسبة البروتين والمنخفض في الكربوهيدرات يجعل الجسم يدخل في الحالة الكيتوزية والتي تتسم بارتفاع مستوى الكيتونات في الدم.

 

وهي مصدر مهم للطاقة يستخدمه الجسم بدلًا من الدهون ولكنها في الوقت ذاته تجعل رائحة الفم مثل الأسيتون في طلاء الأظافر.

 

كما أن المأكولات ذات الرائحة النفاذة والتدخين الذي يزيد من أمراض الرئة يؤدي أيضًا لرائحة النفس الكريهة المزمنة.

 

ما هي كبسولات رائحة الفم؟

هي عبارة عن حبوب جيلاتينية تعتمد على زيوت طبيعية مثل النعناع للتخلص من أسباب الرائحة الكريهة التي تأتي عبر المعدة والأمعاء ومن ثم الحفاظ على رائحة عطرة ومنعشة وغير مُنفِّرة للفم.

 

وقد أظهرت الكثير من الأبحاث أن الزيوت الطبيعية وخصوصًا زيت النعناع من المستخلصات المثالية للتخلص من اضطرابات المعدة والتي تكون عادة السبب في الروائح الكريهة.

 

ما هي الطريقة التي تعمل بها كبسولات رائحة الفم؟

تعمل كبسولات رائحة الفم على تطهير المعدة من البكتيريا الضارة مع تنظيم حركة القولون ومنع التشنجات مما يسهل من حركة الهضم ومنع الروائح الكريهة والتجشؤ من التأثير على الفم.

 

كما تؤثر أيضًا على صحة العظام والأسنان من خلال تحسين امتصاص الطعام في الجسم عموما وتجعل الأسنان بالتالي أكثر مقاومة للتسوس نظرًا لدعمها بالعناصر الغذائية المتنوعة.

 

المكونات الأساسية في كبسولات رائحة الفم

عادة ما تحتوي كبسولات رائحة الفم على مكونات أساسية تعزز من دورها في التخلص من البكتيريا الضارة وتحسين رائحة النفَس وهذه المكونات هي:

 

1. مستخلصات زيوت طبيعية:

مثل زيت بذور عباد الشمس أو زيت النعناع وهي زيوت غنية بمجموعة من الفيتامينات المتنوعة التي تهدئ من حركة الجهاز الهضمي وتزيد من الترطيب.

 

2. الجيلاتين:

وهو غني بالحمض الأميني جلايسين والذي يعتبر من المكونات الأساسية للبروتين، وتكمن أهميته في أن معظم الأطعمة الحديثة لا تحتوي على أجزاء من عظام وجلد الحيوانات والأنسجة الضامة وهي تعتبر المصدر الأساسي للأحماض الأمينية الرئيسية.

 

ويُصنع الجيلاتين من تلك الأجزاء مما يعزز من كفاءة الجسم عمومًا على إنتاج البروتين وتقوية العضلات والعظام وتحسين كفاءة الجهاز الهضمي إلا في حالة وجود حساسية من الجيلاتين.

 

3. الجلسرين:

وهو سكر كحول مشتق من مصادر حيوانية ونباتية، ويعتبر من السوائل عديمة الرائحة ذات نكهة سكرية مما يسهل من تناول الكبسولات الطرية، وعادة ما يتوفر في معجون الأسنان وغسول الفم.

 

كبسولات سوفتجيل بالنعناع SOFTGEL

إذا كنت تبحث عن كبسولات رائحة الفم المثالية بزيت النعناع النقي وتأثير شديد الفاعلية من الاستخدام الأول، فإن كبسولات سوفتجيل لابد أن تكون على قمة اختياراتك.

 

فإذا كانت رائحة النفَس المزعجة تسبب لك الكثير من الاحراج، وترغب في المزيد من الحلول الفعّالة، فإن هذه الكبسولات من شركة ميديكس البريطانية تضمن لك التخلص من تلك الرائحة تمامًا خلال عدة أيام.

 

فسواء كنت تعاني من اضطرابات في المعدة، أو كنت من المدخنين أو حتى من المفضلين لتناول الأطعمة ذات النكهة القوية، فإنها قادرة تمامًا على سحب الروائح الكريهة وطردها.

 

لماذا تختار كبسولات سوفتجيل؟

  • تحتوي على خلاصة النعناع المركز الغني بالمنثول الطبيعي.
  • قدرة كبيرة على التخلص من البكتيريا الضارة والمسببة للأمراض وللرائحة الكبيرة.
  • راحة كبيرة في المعدة بعد عدة أيام من الاستخدامات وتخلص من أعراض القولون العصبي وآلام المعدة.
  • الشعور باسترخاء كبير في العضلات مما يقلل من التشنجات والمغص.
  • علاج الإمساك نتيجة التأثير المريح على العضلات بما يضمن مرور الطعام بسلام عبر الجهاز الهضمي مما يقلل من الانتفاخ وأعراض عسر الهضم والإمساك.

 

لذا تعتبر كبسولات سوفتجل علاج فعّال لمجموعة قوية من الأعراض التي تتسبب في الرائحة الكريهة بالفم، ومع الاستخدام المنتظم لها ستشعر بأنك جسمك أكثر راحة وخفة عن ذي قبل.

رابط شراء المنتج

 

من يمكنه استخدام كبسولات رائحة الفم؟

إذا كنت تتعامل بشكل دائم مع مشكلات في المعدة وروائح كريهة لا تنتهي، فإن هذه الكبسولات ستكون مثالية تمامًا لك.

 

كما أنه حتى في الأحوال العادية التي ترغب فيها بإزالة رائحة التدخين من فمك أو الاستمتاع بلقاء رومانسي حميم أو حتى مقابلة عملاء مهمين وتخشى من رائحة الطعام النفاذ الذي تناولته، فإنه يمكن لكبسولات النعناع أن توفر لك عناية إضافية بصحة الفم واللثة والمعدة.

 

ما هي طريقة تناول كبسولات رائحة الفم؟

يوصى عادة بتناول كبسولة واحدة فقط يوميًا مع كوب كبير من الماء والقليل من الطعام، ويوصى أيضًا بالحصول عليها يوميًا في الموعد نفسه.

 

يمكن استخدام الكبسولات لفترات طويلة دون أي مشكلات لأنها مصنوعة من مستخلصات طبيعية وليس لها أي آثار جانبية على الإطلاق.

 

كلمة أخيرة عن كبسولات رائحة الفم

الرائحة الكريهة من الفم شديدة الازعاج لصاحبها والمحيطين به، وقد تقلل من كفاءته في العمل ومن فرصه في الانخراط بعلاقة رومانسية جادة فضلا عن ما قد يدل عليه الأمر من حالة صحية تتطلب التدخل الطبي.

 

لذا يعتبر استخدام الكبسولات من الوسائل المضمونة للتخلص من تلك الرائحة والأسباب المؤقتة التي تتسبب بها، ويمكنك أيضًا زيادة الاهتمام بعناية فمك عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون مرتين يوميًا والحرص على غسل الأسنان جيدًا لتجنب التسوس الذي يزيد من الرائحة الكريهة.

 

كما أن الحرص على الخيط الطبي أو المائي ودعمه بغسول للفم يمنحك تطهيرًا إضافيا، فضلا عن الاهتمام بتفريش اللسان مما يجعلك أكثر ثقة بنفسك بكثير عن أي وقت مضى.

 

المراجع:

  1. Neconnected: How peppermint oil capsules help your breath smelling fresh again
  2. Drugs: Bad breath

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.