كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي

كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي

تعتبر كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي من أكثر الأمور سهولة في حد ذاتها، فكل جهاز يأتي بإرشادات معينة وعادة تتمثل في طريقة تطبيق الجهاز في الفم ووسيلة وضع مادة التبييض والمدة الزمنية المتوقع الحصول فيها على نتائج فعّالة.

 

اعتبارات مهمة قبل التعرف على كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي

هناك مجموعة من الاعتبارات التي من الضروري الانتباه إليها قبل التعرف على كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي، وتتمثل في:

 

1. التأثير فقط على الأسنان الطبيعية:

جهاز تبييض الأسنان سيؤثر فقط على الأسنان الطبيعية، ولن يؤذي التيجان أو الحشوات أو الجسور أو أي عمل اصطناعي آخر في الفم، ولكن إذا كانت الأسنان الصناعية قد طالها شيء من التلوُّن فيمكن للتبييض أن يعيدها إلى لونها الأصلي ولكن لن يعمل على تبييضها تماما.

 

2. حساسية الأسنان أمر واقع:

من المرجح أن تشعر بزيادة حساسية الأسنان مع تطبيق جهاز التبييض أو أي طريقة تبييض أخرى وذلك نتيجة البيروكسيد وهو أمر غير ضار، ولكن إذا كان الألم شديدًا فيجب استشارة طبيب الأسنان والتوقف عن استخدام جهاز التبييض.

 

3. تخزين هلام التبييض بطريقة صحيحة:

على عكس ما يعتقد الكثيرون فإن هلام التبييض لديه مدة صلاحية أيضًا وهي تختلف وفقًا لظروف تخزينه سواء في مكان بارد أو حار، ولابد من قراءة تعليمات التخزين جيدًا إذا كنت ستستخدمه بعد فترة من الوقت حتى لا يفقد خواص التبييض.

 

كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي

استخدام جهاز تبييض الأسنان بسيط للغاية، فهو مصمم ليكون كل شخص قادرًا على الاستفادة منه في المنزل، وتتمثل أهم الخطوات في:

 

  • استخدام معجون أسنان مضاد للحساسية قبل أسبوعين على الأقل من البدء في تبييض الأسنان.

 

  • بعد غسل الأسنان بهذا المعجون بضعة أيام يمكنك تطبيق قالب جهاز التبييض فارغًا بمفرده لبضع ساعات وحتى طوال الليل حتى تعتاد أسنانك واللثة على وجود جسم غريب عليها.

 

  • بعد عدة أيام من ارتداء القوالب الفارغة يمكنك البدء في ملئها بالهلام المزيل للحساسية قبل ساعة من استخدام جل التبييض.

 

  • بعد التعود على وجود القوالب في فمك يمكنك غسل الهلام المضاد للحساسية جيدًا ثم تطبيق جل التبييض، ولا يجب الخلط على الإطلاق بين نوعي الهلام.

 

  • لا تتجاهل أبدًا قراءة تعليمات استخدام الجهاز حتى إذا كنت استخدمت شيئًا شبيهًا له من قبل فيمكن أن تحدث بعض الفروق من إصدار لآخر.

 

  • قم بتطبيق نقاط قليلة من هلام التبييض سواء على الأسنان أو في قالب التبييض وفقًا لطريقة الاستخدام واحذر من المبالغة حتى لا تهدر الهلام دون طائل أو تتسبب في أذى لأسنانك واللثة.

 

  • عند تطبيق جهاز التبييض في الفم لابد من مسح أي هلام زائد فورًا حتى لا يدخل في الفم.

 

  • عند ارتداء الجهاز للمرة الأولى لا يجب أن تزيد الفترة عن 30-60 دقيقة مهما كانت تعليمات الاستخدام وذلك حتى لا تزيد من حساسية الأسنان وتمنح نفسك فرصة الاعتياد على العلاج حتى تتمكن من تكراره مرة أخرى.

 

هل تختلف كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي

هناك بعض الاختلافات بالفعل في كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي وهي وإن كانت اختلافات طفيفة إلا أنها قد تكون كفيلة بتفضيلك جهاز عن آخر.

 

فالبعض يعتمد في تطبيق هلام التبييض على الجل والبعض يكتفي بهلام في صواني أو قوالب، وهناك أجهزة تتطلب البقاء في الفم طوال اليوم، بينما أخرى يمكنك الاكتفاء بنصف ساعة يوميًا وهناك ايضاً جهاز تبييض الاسنان بالليزر المنزلي مثل فيليبس زووم.

 

وسنستعرض معًا مجموعة من أهم أجهزة التبييض المنزلي والتي تختلف فيما بينها إلى حد ما في طريقة تطبيق الهلام والمدة الزمنية المطلوبة وغيرها من أمور لتلائم كل الاحتياجات:

 

1. جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو من الأجهزة التي تم تصميمها باحترافية شديدة لتحقق نتائج جيدة في أيام قليلة، لذا أصبح واحدًا من أعلى الاجهزة مبيعًا على مستوى العالم، فمع تقنية التعقيم المتطورة بعد انتهاء التبييض فإنه يحافظ على الفم خاليًا من البكتيريا ويضمن نتيجة تبييض طويلة الأمد.

 

كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي INNOVA

  • البدء بغسل الفم والأسنان جيدًا قبل نصف ساعة من تطبيق الجهاز ويمكن استخدام الفرشاة والماء فقط.
  • يتم تطبيق نقطة صغيرة في أطراف القالب وفي المنتصف، ومن ثم إدخال القالب في الأسنان برفق.
  • تشغيل الجهاز والإبقاء عليه لمدة 30 دقيقة على الأقل مع عدم الزيادة عن ساعة.
  • تتم إزالة الجهاز ومن ثم شطف الفم جيدًا بالماء، ولا تنسى غسل القالب البلاستيكي وشطفه.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

وهو من أكثر الأجهزة التي يُقبل عليها الملايين حول العالم، فمع التقنية ثلاثية الأبعاد 3D واستخدام الضوء الاحترافي لتفتيت البقع فإنه يمنحك نتائج رائعة في غضون أيام قليلة، خصوصًا أنه يعتمد على اللاصقات لتطبيق الهلام في الفم.

 

طريقة استخدام جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening

  • يجب أيضًا تنظيف الأسنان جيدًا، ثم إعداد اللاصقة العلوية وإزالة الجزء الخارجي منها وتطبيقها على الفم والمرور بالأصابع على الشريط كله للتأكد من أنه ثابت تمامًا.

 

  • تطبيق جهاز تبييض كرست في الفم وتشغيله لمدة 30 دقيقة، وبعد هذا إزالته وإزالة الشريط وشطف الفم، ويمكن الإبقاء على الشرائط لفترة بعد الجهاز إذا كنت ترغب في هذا.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو يعتمد على هلام تبييض مشابه تمامًا لما يوجد في عيادات الأسنان مع تقنية الضوء الاحترافية التي تزيد من سخونة الأسنان وتفتت البقع والجير وتعيد اللون الطبيعي المشرق إلى الأسنان خلال 14 يومًا فقط من الاستخدام المستمر.

 

طريقة استخدام جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل

  • يأتي مع 3 أقلام من الهلام عليك استخدامها بحذر وتطبيق كميات قليلة للغاية في البداية حتى تعتاد على الهلام.
  • تطبيق الجهاز في الفم لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • إزالة الجهاز من الفم والغرغرة بالماء ثم شطف الجهاز جيدًا من المنطقة التي تدخل في الفم وتنشيفه.

رابط شراء المنتج

 

4. فيليبس زووم نايت وايت الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom NiteWhite:

وهو يعتمد على هلام من مواد تبييض عالية الاحترافية مع مجموعة من المعادن وفوسفات الكالسيوم وغيرها لتقليل الشعور بالحساسية في الأسنان مع عملية التبييض، وهو يتيح لك إما استخدام نهاري لمدة 30 دقيقة.

 

أو تطبيقه في الفم طوال الليل من 6-8 ساعات، وهناك نسخة نهارية وأخرى ليلية، وكل منهما يعتمد على تطبيق جل التبييض في القالب وتثبيته في الفم للفترة المطلوبة ثم إزالته والغرغرة بالماء فقط دون الفرشاة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كيفية استخدام جهاز تبييض الاسنان المنزلي

في المتوسط ستلاحظ فارق في أسنانك بعد أول جلسة تبييض، ولكن النتيجة التي تتوقعها لن تكون قبل 15-30 يومًا من الاستخدام المنتظم.

 

التركيزات الأعلى من بيروكسيد الهيدروجين ستؤدي إلى نتائج أسرع ولكن يمكن أن تزيد من الحساسية، ويمكنك البدء بتركيزات قليلة وزيادتها بالتدريج.

 

إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان فيمكنك تخطي يومًا من التبييض ثم المواصلة في الأيام التالية.

 

المراجع:

  1. Dentist: Whitening Structions

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.