كيف تبيض اسنانك بطريقة احترافية

كيف تبيض اسنانك بوسائل مضمونة وسريعة

معرفة كيف تبيض اسنانك بطريقة سريعة ومضمونة يتيح لك الاستمتاع بابتسامة مشرقة تزيد من ثقتك في نفسك وفي جاذبيتك وتساعدك في تحقيق المزيد من النجاح بالإضافة إلى توفير العناية الكافية بالفم من خلال مراقبة التسوس وتراجع معدلات الكالسيوم التي تتسبب في الإصفرار.

 

فعادة ما يحدث إصفرار الأسنان نتيجة تآكل طبقة المينا سواء من المشروبات الحمضية أو نتيجة التقدم في العمر أو العوامل الوراثية، وعندما تقرر تبييض أسنانك فإنه سيكون عليك استشارة الطبيب لمعرفة أي طرق التبييض أفضل لك بعد تنظيف أسنانك، ونتعرف فيما يلي على أهم الطرق التي تساعدك في تحقيق نتيجة مضمونة.

 

كيف تبيض اسنانك بطريقة احترافية؟

تبييض الأسنان بطريقة احترافية تامّة لا يكون إلا في عيادات الأسنان، حيث يقوم الطبيب بفحص أسنانك وتنظيفها جيدًا من البلاك وعمل التركيبات اللازمة وإزالة أي تسوس، ثم استخدام مواد كيميائية معينة لإزالة الجير، ويمكن أن يلجأ إلى تطبيق الفلورايد في البداية مع استخدام ضوء الليزر أو الحرارة لتفتيت البقع.

 

ويمكن أن يستغرق هذا التبييض جلسة أو اثنين أو أكثر لمدة ساعة، وهي من أكثر النتائج المضمونة ولكن أيضًا من أكثرها تكلفة على الإطلاق، كما أن الوقت المستغرق في التبييض قد لا يكون متاحًا للجميع.

 

كيف تبيض اسنانك بالمنتجات المتنوعة؟

هناك الكثير من المنتجات التي حاولت منحك نتيجة سريعة ومضمونة دون الاضطرار إلى تضييع الوقت في الانتظار داخل عيادات الأسنان، وإن كان من الأفضل استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى أي منها:

 

1. أجهزة تبييض الأسنان:

وهي أجهزة تم ابتكارها لمساعدتك على تبييض أسنانك في المنزل عن طريق استخدام مواد تبييض كيميائية تشبه الموجودة لدى الطبيب، ويستخدم بعضها نوعًا من الإضاءة الخاصة لتفتيت البقع.

 

وهي متنوعة للغاية ويوجد منها عشرات العلامات التجارية، لذا الاختيار بينها يمكن أن يكون محيرًا بعض الشيء، لذا يجب الاعتماد على علامات تجارية موثوقة لضمان جودة مواد التبييض وأيضًا المواد المصنوع منها الجهاز الذي سيتم وضعه في الفم.

 

ومن أكثر أنواع أجهزة التبييض التي حصلت على إشادات وتقييمات إيجابية في هذا الخصوص سواء من المستخدمين أو الأطباء نرشح لك كل من:

 

  • جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

في خلال 14 يومًا على الأكثر يمكنك أن تلاحظ فارقًا كبيرًا في لون أسنانك من درجتين إلى 3 درجات وفقًا لالتزامك بتعليمات الاستخدام، فهو يعتمد على تركيبة مثالية وآمنة للاستخدام تشبه الموجودة في عيادات الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو من الأجهزة التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان تامّ نظرًا لخاصية التعقيم الذي يتمتع به والتي تساعدك في التخلص من البكتيريا وزيادة الفترة التي تتمتع بها بأسنان ناصعة دون الحاجة إلى تكرار العلاج من جديد إلا بعد 6 أشهر أو أكثر.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

وهو يعتمد على تقنية اللاصقات بالإضافة إلى خاصية التبييض الاحترافية الموجودة في الجهاز عن طريق تقنية ثلاثية الأبعاد وإضاءة توفر أفضل النتائج على الإطلاق وملائمة للأسنان السليمة التي لا تحتوي على تركيبات ويمنحك نتيجة تدوم طويلًا.

رابط شراء المنتج

 

  • فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

وهو من قوالب التبييض الاحترافية التي يتم تعبئتها بمادة تبييض قوية سواء بتركيز 9 أو 14 ويتم تطبيقها في الفم لمدة نصف ساعة، كما توجد انواع يمكن النوم بها للمزيد من النتائج السريعة.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات تبييض الأسنان:

وهي عبارة عن شرائط تحتوي على مواد تبييض متنوعة، منها الكيميائية ومنها الطبيعية وبدرجات تركيز مختلفة بحيث تتلاءم مع كل أنواع الأسنان ويتم تطبيقها على الأسنان الأمامية فقط لفترة معينة يمكن أن تصل إلى نصف ساعة لإزالة التصبغات، ومن أكثر أنواع اللصقات التي ننصحك بالاعتماد على أحدها:

 

  • لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي من منتجات التبييض الآمنة للاستخدام المطول نظرًا لاعتمادها على المنثول الطبيعي وخالية من البيروكسيد، وتمنحك نتيجة فعّالة وإنت كانت بطيئة نسبيًا.

رابط شراء المنتج

 

  • لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

بتركيبة استثنائية مميزة تستطيع هذه اللصقات منحك أسنان ناصعة البياض وستلاحظ فارقًا كبيرًا من الاستخدام الأول، وبعد 14 يومًا ستتخلص تمامًا من الإصفرار.

رابط شراء المنتج

 

3. معجون تبييض الأسنان:

وهو من الطرق المنزلية شديدة السهولة والتي يفضلها الكثيرون نظرًا لعدم وجود تغيير كبير في طريقة العناية بالأسنان ويمكن استخدامه مرة يوميًا بدلًا من المعجون العادي، وهناك أنواع آمنة للاستخدام المطول والتي لا تؤدي إلى حساسية الأسنان ومنها:

 

  • معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو من منتجات التبييض التي حققت شهرة كبيرة على مستوى العالم في تحقيق نتيجة سريعة ومضمونة على مستوى التبييض والتخلص من الإصفرار والشعور بالانتعاش أيضا.

رابط شراء المنتج

 

  • فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو آمن تمامًا على الأسنان الحساسة من خلال الاعتماد على مواد طبيعية في تبييض الأسنان وعدم احتوائه على أي نسبة من البيروكسيد والذي قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان إذا كانت ضعيفة أو تحتوي على تركيبات أو حشوات قد تتأثر بالتبييض.

رابط شراء المنتج

 

كيف تبيض اسنانك بمواد منزلية طبيعية؟

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يلجأ إليها البعض لتبييض الأسنان، وهي توفر فاعلية إلى حد كبير وإن كان لا يجب المبالغة في استخدامها لتجنب حساسية الأسنان، ومن أهم تلك الطرق:

 

1. الحرص على تناول كمية كبيرة من الكالسيوم:

يزيد الكالسيوم من سُمك طبقة المينا والتي يسهل التخلص من البقع عليها نظرًا لأنها تكون ملساء، وكلما حرصت على تناول الحليب والزبادي ومكملات الكالسيوم فإن هذا سيزيد من بياض أسنانك، ولكن جرعات الكالسيوم المرتفعة عن اللزوم يمكن أن تضر بالكبد لذا يجب الحذر.

 

2. تناول الكثير من الماء:

فالماء يزيد من اللعاب الذي يقلل من البكتيريا ويزيل البلاك أولًا بأول، كما أن هناك أنواع من المياه مدعمة بالفلورايد الذي يزيد من قوة مينا الأسنان ويقلل من التسوس ومن إصفرار الأسنان ويزيل التصبغات الناجمة عن القهوة والمأكولات الداكنة سريعا.

 

3. صودا الخبز:

وهي من المواد المنزلية شديدة التأثير في كشط التصبغات والبقع ولا تحتاج إلا إلى غمس فرشاة الأسنان المبللة في مسحوق الصودا وتدليك الأسنان به مرة يوميًا، ولكن يجب التوقف إذا شعرت بأي حساسية في الأسنان.

 

4. الفحم:

وهو من الطرق المنزلية التي يلجأ إليها الكثيرون سواء عن طريق سحق أقراص الكربون المطهر للمعدة واستخدام فرشاة الأسنان في تدليكه بالفم ويساعد الفحم على امتصاص البكتيريا.

 

كما توجد منتجات حرصت على توفير الفحم المناسب للاستخدام في الفم مع إضافة عناصر تبييض أخرى ووسائل للحماية من الحساسية.

 

ويعتبر مسحوق الفحم IVISMILE مبيض الاسنان الطبيعي من الطرق الطبيعية للغاية في تبييض الأسنان من خلال مسحوق طبيعي ومدعم بمواد فعالة يمكنك الثقة بها وتحقيق نتائج مضمونة مع الانتظام في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية فإن معرفة كيف تبيض اسنانك بالطرق السابقة المختلفة لا يعني على الإطلاق تجاهل عادات التنظيف اليومية من استخدام الفرشاة والمعجون مرتين يوميًا وأيضًا الخيط الطبي الذي يقلل من تراكم البلاك، كما يمكن لأجهزة الخيط المائي أن تساعدك في تحقيق نتائج أكثر فاعلية.

 

المراجع:

  1. Insider: How to whiten teeth naturally at home
  2. Web MD: 10 secrets to whiter your teeth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.