مزايا لصقات الاسنان المبيضه وأفضل 4 أنواع عالمية

لصقات الاسنان المبيضه .. هل فعلًا تبيض الأسنان؟

تدور الكثير من التساؤلات بشأن لصقات الاسنان المبيضه، وهل بالفعل تؤدي إلى نتيجة في التخلص من اللون الأصفر وزيادة تألق الأسنان أم لا؟

 

وإذا رغبت في إجابة صادقة فعليًا فهو نعم، فقد أثبتت آلاف التجارب على لصقات تبييض الأسنان أنها من الوسائل السريعة والسهلة في تبييض الأسنان.

 

وإن كانت النتيجة تختلف من شخص إلى آخر سواء بسبب اللون الأصلي للأسنان قبل التبييض أو العادات الغذائية التي يتبعها الشخص أو حتى الالتزام بروتين العلاج واتباع خطوات صحية لزيادة الحصول على نتيجة أسرع.

 

كيف تعمل لصقات الاسنان المبيضه

تحتوي لصقات تبييض الأسنان على مادة مبيضة مثل البيروكسيد أو أي نوع آخر يتفاعل مع الجير الموجود على الأسنان ويخترقه ويساهم في تفتيته.

 

وهي نفس الطريقة التي يعمل بها مبيض الملابس أو الطريقة التي يتم بها صبغ الشعر عن طريق تفتيحه تمامًا، فيقوم البيروكسيد بإعادة لون أسنانك إلى الدرجة الطبيعية.

 

وتُصنع معظم شرائط تبييض الأسنان من البولي إيثيلين وهو نوع رفيع ومرن من البلاستيك ويتم طلاؤه بمادة البيروكسيد أو مواد متنوعة طبيعية وكيميائية للحصول على فوائد أكثر مثل منع الحساسية أو حماية اللثة.

 

وعند تطبيق اللاصقة بشكل صحيح على مينا الأسنان بحيث تتلامس مع طبقة البيروكسيد فإن هذا يسمح بإزالة البقع الصفراء والبنية الموجودة على الأسنان، ويجب الحفاظ على الشريط في الفم لفترة حتى يقوم بتأثيره.

 

مميزات استخدام لصقات الاسنان المبيضه

تتعدد المميزات والفوائد التي يلاحظها كل من يستخدم شرائط التبييض للتغلب على إصفرار الأسنان والاستمتاع بابتسامة مشرقة، ومن أهم تلك المميزات:

 

1. التكلفة المعتدلة:

أول ميزة ارتبطت بلصقات الاسنان المبيضه هي أنها معتدلة التكلفة سواء مقارنة بمنتجات التبييض المنزلية العادية أو بالطبع مقارنة بزيارات الطبيب.

 

وسر التكلفة المنخفضة هو أن الشرائط تُصنع من مواد لا تكلف الكثير فسواء البلاستيك أو البيروكسيد فهما من المواد المتاحة عمومًا ولا تكلف الكثير، وربما التكلفة الأكبر تكمن في تطهير وتعقيم الشرائط لتكون آمنة عند الاستخدام.

 

2. سهولة الاستخدام:

بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة فإن شرائط التبييض تتسم بالسهولة الكبيرة في الاستخدام مقارنة بمنتجات أخرة، وتأتي معظم الأنواع في مجموعتين إحداهما للأسنان العلوية والأخرى للسفلية.

 

مع بيان تعليمات وطريقة الاستخدام والمدة التي يجب أن تُترك الشرائط خلالها على الأسنان، وعادة ما يحتاج الأمر لتطبيقها مرة أو مرتين خلال أسبوعين.

 

3. النتائج السريعة:

فرغم انخفاض التكلفة وسهولة الاستخدام إلا أن لاصقات التبييض تمنح نتيجة سريعة أيضًا مثل غيرها من منتجات التبييض الأخرى، فتبدأ في ملاحظة الفارق خلال أيام قليلة، ويمكن أن تستمر النتائج لمدة 4 أشهر على الأقل إذا حافظت على روتين جيد في العناية بالفم والأسنان.

 

4. عدم التسبب في حساسية الأسنان:

يخشى البعض من التبييض نظرًا لحساسية الأسنان، ولكن هناك أنواع من لاصقات التبييض مخصصة للأسنان الحساسة مع نسبة أقل من البيروكسيد لتبييض مثالي دون أي ألم.

 

5. سهولة التحرك أثناء الاستخدام:

على عكس بعض منتجات التبييض الأخرى فإن اللاصقات تمنحك حرية الحركة بعد تطبيقها داخل الفم فتتحدث وتمارس أنشطتك العادية فيما عدى الطعام والشراب بالطبع حتى لا تتحرك الشرائط أو يختلط طعم مادة التبييض بنكهات الطعام، ولكنك تمارس عملك وتستذكر دروسك بحرية.

 

ما هي أنواع لصقات تبييض الأسنان؟

هناك نوعين من لاصقات تبييض الأسنان هما:

  • النوع القابل للإزالة: وهو الأكثر شيوعًا ويُوضع على الأسنان لمدة نصف ساعة مرة أو مرتين يوميًا ثم إزالته.

 

  • القابل للذوبان: وهو نوع يذوب تلقائيًا من ملامسة اللعاب ولا يجب إزالته وهو غير منتشر إلى حد كبير، كما أنها قد تكون أكثر قسوة على اللثة.

 

أفضل منتجات لصقات الاسنان المبيضه التي يمكنك الاعتماد عليها

تتنواع اللصقات المبيضة للأسنان في الأسواق، ولكن نظرًا لوجود منتجات تعتمد على مواد غير آمنة على اللثة والأسنان، فمن الأفضل الشراء من مكان موثوق مع الضمان وقراءة المكونات جيدًا، ومن أفضل أنواع لاصقات التبييض التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. لصقات تبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile:

عن طريق بيكربونات الصوديوم والصبار فإن شرائط ماي سمايل المبيضة للأسنان قادرة على منحك نتيجة سريعة للتخلص من الإصفرار مع أمان تام من حساسية الأسنان أو التهابات اللثة.

 

كما أن الشريط المصاحب لها شفاف ويمكنك تطبيقه داخل الفم دون أن يلاحظ أي شخص وجود تغيير.

 

وتحتوي هذه الشرائط على المنثول المطهر للفم والقادر على قتل البكتيريا وخالية تماما من البيروكسيد، وتأتي مع دليل استخدام يجب قراءته بعناية.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening الاصلي:

وهي على رأس قائمة الأعلى مبيعًا سواء في أمريكا أو على مستوى العالم، وتتمتع بفاعلية وسرعة كبيرة في تبييض الأسنان نتيجة الاعتماد على مواد عالية الجودة وبنسب مضمونة وآمنة على الأسنان حتى عند الاستخدام المطول.

 

ولصقات كرست تتمتع بأطول شرائط تغطي كل الفم لتتلاءم مع الجميع ويمكنك ملاحظة النتائج خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

3. لصقات كرست لتبييض الاسنان الحساسه Crest Whitening الاصلي:

وهي متخصصة في العناية بالأسنان الحساسة وتبييضها مع عدم التسبب في أي تهيج ومنحك نتائج سريعة طويلة الأمد في الوقت نفسه.

 

وهذا نتيجة الاعتماد على تركيبة استثنائية جعلتها من أفضل المنتجات لتبييض الأسنان حول العالم، مع مراجعات إيجابية من المستخدمين لها دون أي نتائج سلبية وسهولة كبيرة في الاستخدام.

كرست للاسنان الحساسه

رابط شراء المنتج

 

4. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

نوع آخر آمن على الأسنان الحساسة ويمكن استخدامه لكل أنواع الأسنان بالاعتماد على مواد طبيعية للتبييض وخلو تام من البيروكسيد الذي قد يتسبب في قلق البعض من حساسية الأسنان وتآكل المينا رغم أنه إذا استخدم بنسب آمنة فلا خوف منه.

 

ولكن IVISMILE قررت الاعتماد على مكونات الهلام المستخدم في عيادات الأطباء للتبييض لتحصل على نتيجة احترافية بأقل الأسعار وفي أقل وقت.

رابط شراء المنتج

 

متى يجب غسل الأسنان بالفرشاة عند استخدام اللصقات؟

اغسل أسنانك دائمًا قبل استخدام شرائط التبييض وإلا ستحتجز البلاك والبكتيريا بين الشريط وأسنانك مما يزيد من احتمالية تسوس الأسنان.

 

كما يمكن تمرير الفرشاة برفق بعد إزالة الشريط في حالة وجدت بقعًا زائدة أو جل زائد على الأسنان، ومن الضروري الانتظار لمدة 15 دقيقة بين استخدام الفرشاة وتطبيق اللاصقات حتى لا تتسبب في تهيج اللثة.

 

هل هناك تأثيرات جانبية ضارة من استخدام لصقات الاسنان المبيضه؟

لصقات الاسنان المبيضه آمنة عمومًا إلا إذا كانت تعتمد على ثاني أكسيد الكلور، فهذا قد يدمر الأسنان تمامًا، فهذا الحمض هو المستخدم في تطهير حمامات السباحة ويعمل على تبييض الأسنان من خلال التهام سطح المينا مما يزيد من مخاطر تسوس الأسنان.

 

كما أنه من الضروري اتباع تعليمات الاستخدام بدقة وعدم المبالغة في التطبيق داخل الفم سواء من حيث مدة بقاء الشريط أو عدد مرات الاستخدام.

 

كلمة أخيرة عن لصقات الاسنان المبيضه

على الرغم من أن الكثير من الأطباء يقدمون خدمة تبييض الأسنان بشكل احترافي إلا أن التخلص من الإصفرار في المنزل يكون غالبًا أرخص وأسهل ولا يحتاج استخدامها إلى وصفة طبية.

 

ولهذا تستمر الحاجة إلى التعرف على أفضل أنواع لصقات الاسنان المبيضه أو غيرها من أساليب للتخلص من الجير، وإن كان هذا لا يعني تجاهل الزيارة الدورية للطبيب للتخلص من أي تسوس والحصول على عناية إضافية للأسنان.

 

المراجع:

  1. Humana: Whitening Strips
  2. Allen Creek Family: Do crest Whitestrips really work

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Follow us on INSTAGRAM

تقارير استلام الطرود وخصوماتنا على انستغرام
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.