لصقات كرست للاسنان الحساسة: كل ما تود معرفته

ما هي لصقات كرست للاسنان الحساسة وبماذا تختلف عن النوع العادي

لصقات كرست للاسنان الحساسة هي طريقة احترافية معتمدة للتبييض لا تتسبب فقط في أي ألم للأسنان العادية بل للحساسة أيضًا.

 

إذ أن طبيعة الأسنان الحساسة يجعلها أكثر تأثرًا بطرق التبييض المتنوعة مقارنة بالأسنان العادية والتي قد تختبر بعض الألم عند تناول المشروبات المثلجة بعد عملية التبييض.

 

فإذا كنت تفكر في تبييض أسنانك فيجب الحرص على انتقاء النوع المثالي والطريقة المناسبة لنوع أسنانك، وتعتبر شرائط التبييض عمومًا من الأكثر سهولة للحصول على أسنان ناصعة، وإصدارات كرست خصوصًا تلقى الكثير من الرواج نظرًا للنتائج المضمونة وسهولة الاستخدام.

 

ما أسباب حساسية الأسنان عند التبييض؟

حساسية الأسنان من الآثار الجانبية المحتملة بعد التبييض وهذا يحدث نتيجة استخدام محاليل كيميائية تقلل من المعادن الموجودة في مينا الأسنان مما يجعلها مسامية قليلًا.

 

وبالتالي انكشاف أكبر لمنطقة العاج والجزء الداخلي من الأسنان الذي يحتوي على الأعصاب مما يزيد من الشعور بالسخونة والبرودة.

 

فتنتقل الأحاسيس بشكل أكبر عبر الأنابيب العاجية وهي عبارة عن قنوات مجهرية تصل بين سطح الأسنان إلى مركزها حيث توجد الأعصاب السنية، وعندما تتأثر هذه الأنابيب العاجية بالتبييض فإنها تنقل المشاعر بدرجة أكبر فتشعر بالألم.

 

وهذا التأثير يكون مؤقتًا في الغالب بالنسبة للأسنان الطبيعية ولكن قد تزيد بشدة لأصحاب الأسنان الحساسة الذين تتسم أسنانهم بشكل طبيعي بوجود أنابيب عاجية مكشوفة نتيجة تراجع حجم المينا.

 

لذا كان أصحاب هذا النوع من الأسنان ممنوعين تمامًا من أي شكل تبييض لأن هذا قد يعني حرمان من الطعام والشراب لتجنب ألم الأسنان.

 

ولكن هذا لم يعد من المشكلات القائمة الآن، فمن تطور تقنيات تبييض وتنظيف الأسنان تم ابتكار مواد مميزة بخصائص آمنة على المينا ولا تؤذي الأسنان الحساسة.

 

فوائد لصقات كرست للاسنان الحساسة

تتنوع الفوائد التي تحصل عليها عند استخدام لصقات كرست للاسنان الحساسة مما جعلها الأعلى مبيعًا على مستوى العالم، ومن هذه الفوائد:

 

1. طريقة بسيطة للغاية في التبييض:

حيث أن جدول الحياة المزدحم لا يترك فرصة للحصول على جلسات تبييض احترافية في عيادات الأسنان، ومع الرغبة في الحصول على ابتسامة رائعة فإن الشرائط عمومًا تعتبر من الخيارات شديدة البساطة والتي يمكن استخدامها في أي وقت ومكان.

 

2. يمكن الالتزام بها في المنزل وأي مكان:

فلن تضطر إلى الانتظار لفترات طويلة بل يمكن خلال مشاهدة التلفاز أو الجلوس مع الأسرة أو ممارسة الأنشطة المنزلية أن تعمل على تبييض أسنانك باحترافية.

 

3. مصنوعة من مواد آمنة تمامًا:

فمن ضمن طرق التبييض المختلفة هناك مواد كيميائية ذات فاعلية في التبييض وإزالة البقع ولكنها تؤذي اللثة والأسنان الحساسة، ولكن هذا ليس الحال على الإطلاق مع لصقات كرست.

 

فهي تعتمد على تركيبة استثنائية فائقة الجودة لإزالة تصبغات الأسنان بطريقة آمنة دون التسبب بأي ألم عند تناول الطعام والمشروبات سواء الباردة أو الساخنة، كما لا تتلف مينا الأسنان وتزيد من قدرة الفم على مقاومة البكتيريا.

 

4. السهولة في الشراء:

إذ يمكن الحصول على اللصقات بسهولة من أماكن عدة سواء المتاجر والصيدليات المحلية أو عن طريق متاجر الإنترنت الموثوقة والتي تبيع النسخة الأصلية دون تقليد.

 

ويوفر لك موقع أسنان كير نسخة أصلية من اللصقات مع إمكانية توصيلها حتى باب المنزل وخصومات وعروض قوية لزيادة الاستفادة من نتائج التبييض.

كرست للاسنان الحساسه

رابط شراء المنتج

 

5. يمكن استخدامها لفترات طويلة:

فمعظم طرق تبييض الأسنان تحتاج معها إلى التوقف لفترات وعدم الاستخدام لأكثر من أسبوعين متتاليين، وهذا ليس الحال مع لصقات كرست، إذ يمكن استخدامها لفترات طويلة دون خوف على مينا الأسنان وهذا وفقًا لمستوى التصبغات على المينا وأيضًا درجة اللون التي ترغب في الحصول عليها.

 

كيفية تحقيق أقصى استفادة من لصقات كرست للاسنان الحساسة

لتحقيق نتيجة سريعة ومضمونة من لصقات كرست للاسنان الحساسة عليك اتباع الإجراءات التالية:

 

1. الحرص على وضع الشرائط بطريقة صحيحة:

تطبيق شرائط كرست سهل للغاية ومع ذلك عليك قراءة تعليمات الاستخدام بدقة والحرص على غسل أسنانك جيدًا قبل التطبيق بمدة 15 دقيقة فذلك يساعد على لصق الشريط بشكل أفضل.

 

ولن يكون عليك سوى إزالة الجانب الخلفي من الشريط وتطبيق الجزء الموجود به الهلام على الأسنان من اليمين إلى اليسار والضغط جيدًا ثم إزالتها بعد 45 دقيقة على الأكثر.

 

2. الالتزام بعدد الاستخدامات اليومية:

حيث يمكنك استخدام لصقات كرست للاسنان الحساسة مرة أو مرتين يوميًا على الأكثر، فحاول عدم إسقاط يوم خصوصًا في بداية التبييض، كما يجب تجنب المبالغة في الاستخدام أيضًا.

 

3. الحرص على تطبيق الكورس العلاجي كاملًا:

من المفيد للغاية قبل اختيار طريقة التبييض التأكد من القدرة على الالتزام بالكورس العلاجي المحدد لمدة أسبوع على الأقل أو أسبوعين على الأكثر.

 

فالالتزام بفترات التبييض كاملة تساعد على منحك نتيجة سريعة دون الكثير من التكاليف وهذا بعكس الانتظام والانقطاع إلا في حالة التأثر الشديد بنتائج التبييض.

 

 4. اتباع روتين عناية متكامل بالأسنان:

ذكرنا أنه قبل تطبيق لصقات كرست من الافضل غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون لضمان لصقها بشكل أفضل، وهذا الغسيل يمكن أن يكون بديلًا للتنظيف الصباحي في حالة الرغبة.

 

ولكن لا يجب أبدًا تجاهل تفريش الأسنان ليلًا قبل النوم لمنع أي تراكمات للبكتيريا طوال ساعات الليل مما يقلل من نتائج تبييض الاسنان الحساسة او العادية.

 

5. سؤال الطبيب بشأن اتباع أكثر من طريقة تبييض في الوقت ذاته:

اتباع أكثر من طريقة تبييض يمكن أن يمنحك نتائج غاية في السرعة وفقًا لدرجة تحمل أسنانك، فليس كل إصفرار ناجم عن البكتيريا والتسوس، فإذا كانت أسنانك بصحة جيدة فيمكنك سؤال الطبيب بشأن استخدام أكثر من طريقة تبييض مثل الفرشاة الكهربائية ومعجون التبييض.

 

وهي كلها طرق متوفرة على موقع أسنان كير بأسعار تنافسية وخصومات على المجموعات.

 

محاذير ضرورية تمنعك من استخدام لصقات كرست للاسنان الحساسة

لصقات كرست للاسنان الحساسة من أكثر وسائل التبييض أمانًا وفاعلية، ولكن لا يجب عليك استخدامها أو غيرها في الحالات التالية:

  • عند وجود تسوس في الأسنان إذ يجب علاج التسوس في البداية.
  • عند الإصابة بسرطان الفم
  • عند وجود التهابات أو خراجات شديدة في اللثة من الضروري علاجها في البداية.
  • لا تُستخدم اللصقات أو طرق التبييض المختلفة لمن هم أقل من 12 عامًا.

 

كلمة أخيرة عن لصقات كرست للاسنان الحساسة

لصقات الأسنان الحساسة من الوسائل شديدة الاحترافية لتبييض الأسنان دون أعراض جانبية وسيكون من المفيد تجنب الآتي بعد عملية التبييض:

  • عدم تناول أي مشروبات ساخنة أو باردة خلال ساعة من إزالة اللصقات لأن الأسنان ستكون مسامية ويمكنها امتصاص ألوان بشكل زائد فضلًا عن الشعور ببعض الألم.

 

  • تجنب السكريات والأطعمة الحمضية قدر الإمكان خلال كورس التبييض العلاجي والامتناع عنهم تمامًا خلال ساعتين على الأقل قبل وبعد التبييض لأن هذه المواد تزيد من تفتت المينا.

 

  • يمكن استخدام معجون للأسنان الحساسة لعدة أيام قبل كورس التبييض والاستمرار على استخدامه خلال العلاج لتجنب أي ألم أو ازعاج يؤدي إلى التوقف عن استخدام اللصقات وعدم الاستفادة من النتائج.

 

المراجع:

  1. Brown and Baran dentistry: Does Teeth Whitening Cause Tooth Sensitivity
  2. Crest: Crest Whitestrips Instructions: Safe & Easy Teeth Whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.