مدة تبييض الاسنان وماهي أسرع الطرق؟

مدة تبييض الاسنان وكيف يمكن الحصول على أسرع النتائج وأطولها

تختلف مدة تبييض الاسنان وفقًا للطريقة المستخدمة في التخلص من الجير والبلاك ووفقًا لدرجة تلوُّن الأسنان وأيضًا نظام العناية اليومي بالفم بالإضافة إلى العادات التي يقوم بها الشخص سواء سلبية مثل التدخين وتناول المشروبات الغازية، أو الجيدة مثل تناول الخضراوات والفاكهة التي تحافظ على نتيجة التبييض.

 

كما تختلف المدة أيضًا وفقًا للانتظام في العلاج والذي يحدده وقت المريض وحساسية أسنانه بالإضافة، وعادة ما تتراوح المدة بين يوم واحد إلى 3 أشهر وفقًا للطريقة المستخدمة والتي سنتعرف على أهمها والنتيجة المتوقعة منها ووقت بقاء الأسنان بيضاء.

 

مدة تبييض الاسنان بالمعجون المبيِّض

إذا كنت تستخدم معجون أسنان مبيض مرتين يوميًا فقد يستغرق الأمر من 2-6 أسابيع وفقًا للون أسنانك قبل أن ترى نتائج جيدة، ويرى البعض أن الأمر قد يصل إلى 3 أو 4 أشهر.

 

وعادة ما يحتوي معجون تبييض الأسنان على بيروكسيد الهيدروجين أو كربوكسيد البيروكسيد أو مواد كاشطة خفيفة، وبالنسبة للنوع الأخير فهو يُزيل فقط البقع الخارجية ولا يمكنها تغير اللون الداخلي.

 

ومن أفضل أنواع معجون التبييض التي تنحك نتيجة سريعة خلال عدة أسابيع كل من:

 

1. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو مثالي للأسنان الحساسة ويعتمد على مواد آمنة تمامًا وخالية من البيروكسيد مما يزيد من بياض الأسنان مع حماية فائقة للثة بالإضافة إلى مكافحة التسوس.

رابط شراء المنتج

 

2. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو من الأكثر مبيعًا حول العالم نظرًا لتقنية الـ3D ثلاثية الأبعاد التي تجعله يصل إلى كل المناطق الصفراء في الفم وتجديدها وتغيير لونها مع كفاءة في محاربة التسوس ومنحك رائحة منعشة طوال اليوم.

رابط شراء المنتج

 

غسول الفم

يمكن أن تصل مدة تبييض الاسنان بغسول الفم المبيض إلى 3 أشهر، حيث تحتوي أيضًا على بيروكسيد الهيدروجين، وهو عادة ما يكون مناسبًا عند استخدامه مع طرق أخرى مثل قوالب التبييض أو اللاصقات.

 

مدة تبييض الاسنان مع شرائط التبييض

تختلف أنواع شرائط التبييض في المدة المطلوبة لرؤية نتائج فعالة بالإضافة إلى استمرارها، فهناك الصقات تمنحك نتيجة لمدة 6 أشهر، وهناك أخرى مدتها أقل بكثير.

 

وعادة ما تستغرق فترة التبييض باللاصقات من 2-8 أسابيع وفقًا للمواد المستخدمة والانتظام على العلاج، ومن أفضل أنواع لاصقات التبييض التي أثبتت فاعلية كبيرة كل من:

 

1. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening الاصلي:

وهي من المنتجات التي يمكنك استخدامها لفترات طويلة سواء للتبييض أو للوقاية من الإصفرار والحفاظ على نتائج التبييض الاحترافي، فهي سهلة الاستخدام ومن مواد آمنة تمامًا ولا تتسبب في الحساسية.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات كرست لتبييض الاسنان الحساسه Crest Whitening الاصلي:

إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان وتخشى من مواد التبييض، فإن تلك اللاصقات من كرست مصممة خصيصًا لمنحك بياض سريع مع رعاية لخصوصية أسنانك الحساسة وإمكانية استخدامها لفترات طويلة بأمان.

كرست للاسنان الحساسه

رابط شراء المنتج

 

3. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي تعتمد على مكونات طبيعية فقط للمساعدة في تبييض جميع أنواع الأسنان سواء الحساسة أو العادية اعتمادًا على قوة النعناع والمنثول الطبيعي القادر على اختراق مينا الأسنان وتبييضها لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

4. لصقات تبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile:

وهو واحدة من المنتجات الثورية رائعة النتيجة وتعتمد على مواد طبيعية مثل الصبار وبيكربونات الصوديوم مع تقنية مميزة للاستفادة منهما دون تأثيرات سيئة على الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

أقلام التبييض

 وعادة ما تستغرق مدة تبييض الاسنان بهذه الأقلام من يومين إلى أسبوع، ولكنها توفر الحد الأدنى من النتائج وتعمل على الطبقة الخارجية وعادة نتائجها لا تدوم طويلًا ولكنها من أرخص وأسرع وسائل التبييض التي يمكنك استخدامها.

 

ويعتبر قلم تبييض الاسنان IVISMILE من أفضل أنواع الأقلام التي تعتمد على جل تبييض مثل الموجود في عيادات الأسنان ويمنحك نتيجة سريعة وآمنة.

رابط شراء المنتج

 

أجهزة تبييض الأسنان

وهي عبارة عن قوالب يتم تركيبها على الأسنان بعد تطبيق هلام تبييض بها، كما يستخدم بعضها تقنيات أخرى مثل الإضاءة والحرارة والاهتزازات أيضًا، وعادة ما تظهر النتيجة خلال أسبوع، ومن أفضل الأجهزة التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو يتمتع بتركيبة فريدة تجعلك تشعر بنتيجة رائعة من أول يوم استخدام بالاستعانة بأكثر من تقنية مثل أقلام الجل والإضاءة التي تزيد من الحرارة وتساعد في تغلغل الهلام داخل الأسنان لتبييض إضافي.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز ماي سمايل ™Mysmile لتبييض الاسنان:

يعتمد على مادة البيروكسيد القوية التي تتيح لك تبييض سريع واحترافي بالإضافة إلى مصباح LED مما يزيد من سرعة النتائج مع عدم التسبب في حساسية للأسنان.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

وهو يعتمد على كفاءة اللاصقات بالإضافة إلى تقنية احترافية وسهولة في التركيب والتشغيل لنتائج مميزة، وهو من الأعلى مبيعًا على مستوى العالم.

رابط شراء المنتج

 

4. فيليبس زووم داي وايت الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

وهو من أجهزة الجيل الثالث شديدة الاحترافية مع إمكانية اختيار تركيز مادة التبييض وفقًا لحالة أسنانك حتى لا تتسبب في أي حساسية، وتوجد منه نسخة نهارية وأخرى ليلية للمساعدة في الانتظام أكثر على العلاج.

رابط شراء المنتج

 

فرشاة تبييض الأسنان

وهي من أكثر الطرق الآمنة لتنظيف وتبييض الأسنان، خصوصًا إذا تم استخدامها مع واحدة أو أكثر من الطرق السابقة، أما بمفردها فقد يستغرق الأمر شهرين أو أكثر، ويمكن زيادة فاعليتها مع معجون تبييض احترافي، ومن أفضل أنواع الفرشاة الكهربائية المبيضة للأسنان:

 

1. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160:

وهي تمنحك 3 وضعيات تنظيف احترافية، فمن خلال الذبذبات والاهتزازات فإنها تستطيع تفتيت البلاك وإزالة التصبغات بالتدريج دون أي ضغط زائد على اللثة أو الأسنان واستخدام مريح وسهل.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة اسنان اورال بي جينيس اي برش Oral-b ibrush 9000:

وهي قادرة على إزالة البلاك بنسبة 100% أكثر من الفرشاة اليدوية العادية مع 5 وضعيات للتنظيف والتبييض ومراعاة الأسنان الحساسة وتقنية استشعار الضغط وغيرها مما يمنحك عناية إضافية مع الكثير من التقنيات سهلة الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة اسنان اوبيلا الكهربائيه O’BELLA Toothbrush:

وهي تمنحك 5 مراحل للعناية المتكاملة مع اختيار الوضع الذي تريده وهي مثالية لأصحاب الأسنان الحساسة، وتمنجك نتائج رائعة على مستوى التبييض وتدليك اللثة وتلميع الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

تبييض الأسنان لدى الطبيب

لا يمكن بالطبع تجاهل تبييض الأسنان في العيادات الخاصة، وهي الطريقة الأكثر احترافية وأطول في الاستمرار، وعادة ما تتم خلال جلستين أو ثلاثة، وتدوم نتائجها من 1-3 سنوات، ولكنها من ناحية أخرى هي الأكثر تكلفة على الإطلاق وبعشر أضعاف الطرق الأخرى.

 

كلمة أخيرة عن مدة تبييض الاسنان

المدة التي تستغرقها للحصول على أسنان بيضاء ليست أكثر أهمية من وقت استمرار النتائج، لذا احرص على الطرق طويلة الأمد حتى لا تتسبب في حساسية الأسنان.

 

بالإضافة إلى ضرورة مراعاة طبيعة الأسنان، ويمكن أيضًا تسريع النتيجة عن طريق استخدام أكثر من وسيلة علاجية معًا، ويمكنك الإطلاع على أفضل المجموعات العلاجية لتبييض الأسنان التي يؤدي استخدامها معًا لتبييض سريع وطويل الأمد.

 

المراجع:

  1. Health Line: How long does teeth whitening last

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Follow us on INSTAGRAM

تقارير استلام الطرود وخصوماتنا على انستغرام
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.