معجون كرست لتبييض الاسنان

معجون كرست لتبييض الاسنان .. هل حقًا آمن ويزيد من قوة مينا الأسنان؟

يعتبر معجون كرست لتبييض الاسنان واحدا من أكثر منتجات التبييض مبيعا حول العالم، فقد اكتسب سريعا ثقة المستخدمين نظرا لنتائجه السريعة وحصوله على ثقة الكثيرين من خبراء العناية بالفم والأسنان.

 

فهل هو آمن بالفعل، وكم تدوم نتائجه، وهل يمكن للجميع استخدامه.. هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو معجون كرست لتبييض الاسنان

هو من أنواع المعجون التي تعني ليس فقط بتنظيف الأسنان وإزالة البلاك ولكن أيضا قادرة على التغلغل بعمق في مينا الأسنان لإزالة الإصفرار وتفتيح لون الأسنان بالتدريج.

 

وهو من المنتجات الأمريكية الرائدة في هذا المجال والتي يمكنك الاعتماد عليها ليس فقط لتبييض مثالي ولكن لصحة الأسنان عموما أيضا.

 

ما هي مميزات معجون كرست لتبييض الاسنان

يتمتع معجون كرست لتبييض الاسنان بالكثير من المزايا التي تجعله من الأكثر مبيعا حول العالم، فهو ليس فقط مناسبا للتبييض، ولكنه يمنح نتيجة مثالية لصحة الفم والأسنان عموما ومن اهم هذه المميزات التي ستجعل معجون كرست هو اختيارك الأول:

 

1. استخدام تقنية ثلاثية الأبعاد:

لا يعتمد معجون كرست فقط على مادة تبييض لإزالة الإصفرار وتفتيح لون الأسنان والتخلص من البقع، ولكنه مزود بتقنية ثلاثية الأبعاد لتحيط بجميع أنحاء الأسنان وتصل إلى مناطق بعيدة.

 

وفي حين ينصب الاهتمام الأكبر عادة على تفتيح الأسنان الأمامية، فإن الوصول إلى المناطق العميقة في الفم يجعلك تتخلص بشكل أفضل من البكتريا التي تزيد من تكون اللويحات وتتسرب إلى باقي الأسنان وتزيد من اصفرارها.

 

2. استخدام مواد آمنة للتبييض:

تعتمد معظم معاجين الأسنان المخصصة للتبييض إما على مكونات طبيعية إلى حد كبير مثل كربونات المغنسيوم وأكاسيد الألومونيوم المائي وكربونات الكالسيوم، وهي مواد كاشطة تزيل البقع المسببة للإصفرار لأجل ابتسامة أكثر إشراقا.

 

كما يمكن لبعضها استخدام إما بيروكسيد الهيدروجين والذي يعتبر آمن تماما للاستخدام بنسب تركيز لا تزيد عن 35% ولمدة لا تتخطى 14 يوما، كما يمكن استخدام بيروكسيد الكاباميد وهو يتحلل أيضا إلى بيروكسيد الهيدروجين ونتيجته أسرع.

 

وبالنسبة لمعجون كرست فهو يعتمد على مزيج فريد من مواد التبييض الآمنة والتي تمنحك نتيجة رائعة من الاستخدام الأول، وستلاحظ الفرق سريعا بعد 14 يوما.

 

3. آمن على الأسنان الحساسة:

عادة لا يُنصح لأصحاب الأسنان الحساسة باستخدام مواد مبيضة لأنها تزيد من الألم الناجم عن تناول أي مأكولات أو مشروبات باردة أو ساخنة ويمكن أن يتطور الأمر للشعور بالألم لمجرد الوجود في مكان بارد.

 

ولكن الكثير من التجارب على معجون كرست لتبييض الاسنان أثبتت أنه آمن تماما على الأسنان الحساسة ولا يزيد من أي ألم ناجم عن التبييض.

 

4. تقوية مينا الأسنان:

وهي واحدة من أهم مزايا هذا المعجون، ففي حين أن الخوف الأكبر عادة من تبييض الأسنان هو تسببها في تآكل المينا وهي طبقة العاج التي تحمي الأسنان والتي يمكن لتضررها أن يجعلك تفقد أسنانك تماما، فإن معجون كرست مزود بمجموعة من المعادن مثل المغنسيوم والكالسيوم لتقوية المينا وبالتالي زيادة مقاومة البقع التي تؤدي لاصفرار الاسنان.

 

5. نتائج طويلة الأمد:

في حين أن الاستخدام المطول لمعجون الأسنان كرست آمن إلى حد بعيد، إلا أن الكثير من الأطباء والخبراء ينصحون بالتوقف عن استخدام أي مواد مبيضة لفترة لا تتعدى الشهر على الأكثر، حتى لو كانت آمنة تماما، ويجب أن تتخطى المدة 14 يوما في حالة المواد الكيميائية.

 

وبفضل مساهمة معجون كرست في تقوية مينا الأسنان فإنها تكون أكثر مقاومة للبقع والتي تنزلق من عليها أسرع بعد ملء الشقوق بالمعادن اللازمة، لذا يمكنك استخدام معجون كرست لمدة أسبوعين أو ثلاثة والتمتع ببياض مثالي لمدة 6 أشهر لا تستخدم فيها غير معجون الأسنان العادي مع اتباع عادات صحية جيدة للحفاظ على الفم والأسنان واللثة.

 

6. يحافظ على الأسنان من التسوس:

يحتوي معجون كرست في تركيبته الفريدة على فلورايد ستانوس، وهي من بدائل الفلورايد المستخدمة حديثا للوقاية من تسوس الأسنان وتقوية المينا بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى التي لا تتوافر في فلوريد الصوديوم أو فوسفات الصوديوم.

 

نصائح ضرورية عند استخدام معجون كرست لتبييض الاسنان

من الضروري عند استخدام معجون كرست لتبييض الاسنان مراعاة الآتي:

 

  • تنظيف الأسنان مرتين يوميا وفي كل مرة لا يقل استخدام الفرشاة عن دقيقتين وفقا لتعليمات أطباء الأسنان، ومن الأفضل استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية.

 

  • تناول الخضروات والفواكه يوميا عن طريق قضمها بالأسنان وليس تقطيعها بالسكين حيث أن الكثير من الفواكه تحتوي على مواد تبييض فعالة تمنحك نتيجة رائعة.

 

  • عدم تناول أي مشروبات داكنة لمدة ساعتين بعد غسل الأسنان بمعجون كرست حيث تكون المينا وقتها أكثر قابلية لامتصاص الألوان، ومحاولة استخدام الـ”ماصة” حتى لا تتأثر الأسنان بالألوان الداكنة.

 

  • يجب التوقف فورا عن استخدام معجون التبييض في حالة وجود حساسية شديدة للأسنان، حيث أن القليل للغاية من الحساسية يكون متوقعا خصوصا في البداية نتيجة تقشير المواد الداكنة.

 

  • استخدام الخيط الطبي ضروري للغاية مرة في اليوم على الأقل للتخلص من بقايا الطعام ومنع تكاثر البكتيريا عليها والتي تزيد من تكون اللويحات وبالتالي اصفرار الأسنان.

 

  • إذا شعرت بحساسية شديدة في الأسنان أو تخشى من أي آثار حساسية فيمكنك استخدام كرست للتبييض مرة واحدة في اليوم وفي المرة الثانية استخدم معجون ضد الحساسية.

 

هل يحتوي معجون كرست على الغلوتين

كانت بعض الاصدارات السابقة من معجون كرست تحتوي فعليا على الغلوتين ولكن تم التخلص منه تماما في النسخة ثلاثية الأبعاد واستبداله بمركبات آمنة أكثر ولا تؤدي إلى أي رد فعل تحسسي.

 

هل هناك طرق تبييض أخرى يمكن استخدامها مع معجون كرست لتبييض الاسنان لزيادة الفاعلية؟

بالتأكيد يمكنك استخدام منتجات مساعدة للحصول على نتيجة أسرع وتوفير الكثير من الوقت، ولكن في حين أن استخدام معجون كرست عادة لا يتطلب استشارة الطبيب، فإن الوسائل الأخرى تتطلب موافقة الطبيب عليها او ترشيحها لك وفقا لنوع أسنانك، ومن اهم تلك المنتجات التي يمكنك استخدامها مع معجون كرست:

 

  • شرائط تبييض الأسنان وهي يمكن لصقها على المناطق الامامية من الأسنان وتركها لدعم عملية التبييض.
  • جهاز تبييض الأسنان وهو يمنحك نتيجة أكثر احترافية وسرعة من المعجون ولكن يمكن لسعره أن يكون مرتفعا بعض الشيء.
  • فرشاة الأسنان الكهربائية وهي من الوسائل التي تزيد من تخلصك من البلاك سريعا وبالتالي الحفاظ على تبييض مثالي.

 

ووفقا لحالة اسنانك وروتينك اليومي وميزانيتك يمكن الاختيار بين الاكتفاء بمعجون كرست والذي سيمنحك نتائج طويلة الأمد وإن كانت لن تكون سريعة للغاية في حالة البقع الداكنة للغاية، أو يمكنك دعمه بمنتجات وطرق أخرى واستخدامه للحفاظ على النتيجة النهائية لفترة طويلة.

 

كلمة أخيرة عن معجون كرست لتبييض الاسنان

تبييض الأسنان عن طريق استخدام معجون كرست حصل على الكثير من الإشادة حول العالم، ورغم ذلك لا يجب المبالغة في النتائج المتوقعة، إذا أن التبييض لن يتم بين يوم وليلة، ويتطلب الاستخدام المنتظم.

 

ولشراء معجون كرست الأصلي بأفضل الأسعار يمكنك الشراء من متجر اسنان كير.كوم مع التوصيل السريع الى باب المنزل ولجميع دول العالم العربي. 

رابط شراء المنتج

 

المراجع:

  1. Business Insider: Crest 3d white
  2. Crest: Crest 3d White

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.