منتجات تبييض الاسنان

منتجات تبييض الاسنان .. أنواعها وفوائدها وكيفية اختيار الأنسب منها لتجنب الأضرار

تطورت منتجات تبييض الاسنان بشكل أكثر احترافية بكثير في السنوات السابقة، فبعد السمعة السيئة إلى حد ما عن منتجات التبييض القديمة وما كانت تسببه من أضرار على اللثة وأعصاب الأسنان نظرا لاستخدام مواد قوية، فإن الكثير من المنتجات الآن أصبحت تمنحك نتيجة احترافية فعالة دون أضرار جانبية طالما استخدمتها بطريقة صحيحة.

 

ما هو تبييض الأسنان؟

هو من الإجراءات التي تعمل على إزالة البلاك واللويحات والبكتريا التي تجعل لون الأسنان داكنا يتراوح من الأصفر إلى البني، وهو لا يمنحك فقط مظهر جذاب وثقة بالنفس بل يحافظ أيضا على صحة الفم والأسنان واللثة والتي ارتبطت الكثير من المشاكل فيها ببعض الأمراض مثل السكتة الدماغية والالتهاب الرئوي البكتيري ومشاكل القلب وزيادة المخاطر أثناء الحمل وغيرها.

 

لذا تبييض الاسنان يتيح لك التخلص من العناصر الضارة الموجودة في الفم للتمتع بمظهر جذاب أكثر وصحة أفضل، ومن المتوقع أن يصل حجم السوق العالمي لمنتجات تبييض الأسنان إلى أكثر من 7.4 مليار دولار سنويا بحلول عام 2024، وهذا دليل على الإقبال العالمي على هذه المنتجات.

 

ما هي أفضل منتجات تبييض الاسنان؟

هناك عشرات المنتجات التي تقدم لك خدمة تبييض مثالية لأسنانك، ونرشح لك بعضا من أكثر المنتجات التي حصلت على تقييمات إيجابية وتتمثل في:

 

1. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو من المنتجات التي يمكنها تغيير حياتك تماما في 14 يوما فقط، فهو ينحك نتيجة احترافية تتشابه كثيرا مع التي تحصل عليها عند طبيب الأسنان.

 

وكل ما يتطلبه الأمر هو غسل أسنانك ولو بالفرشاة والماء فقط، ثم تطبيق جل تبييض الاسنان على المنطقة المخصصة له، وترك الجهاز في فمك لمدة 15 دقيقة فقط يوميا.

 

لماذا عليك اختيار جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل؟

  • إزالة كاملة لتصبغات الطعام والمواد الملتصقة على الأسنان بسهولة ورفق.
  • يعتمد على تركيبة فريدة ستشعر بنتيجتها من اليوم الأول مع زيادة نظافة الفم وانتعاشه.
  • يتكون من مواد عالية الجودة وآمنة تماما عند الدخول في الفم وسهلة التنظيف.
  • من الأجهزة سهلة الاستخدام للغاية ولا تتطلب أي خبرة طبية فيمكنك بضغطة رقيقة إدخال الجهاز وإخراجه بسهولة.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو من منتجات التبييض المصممة باحترافية عالية لتضمن لك أقصى نتيجة وأنت في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى طبيب الأسنان.

 

ما المميزات الموجودة في جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth؟

  • يتميز للغاية بمكونات ذات جودة عالية أكثر من أي منتج مشابه في الأسواق.
  • يحتوي على خاصية تعقيم يتم استخدامها بعد عملية التبييض لضمان التخلص التام من أي بكتيريا وعدم دخولها إلى المريء والمعدة بعد تقشيرها من الأسنان.
  • صغير الحجم ويتلاءم مع كل أشكال الفك ويمكنك الانتقال به في أي مكان لممارسة روتين التبييض في أي وقت فراغ.
  • سهولة تامة في الاستخدام مع 2 شاحن USB لضمان استخدامه في أي مكان.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

وهو يعتبر واحد من أكثر الأجهزة شهرة وإقبالا في مجال التبييض بمنحك نتائج سريعة ومبهرة وتدوم لفترة طويلة أيضا، وهو لا يعتمد فقط على تركيبة مواد تبييض آمنة، ولكن يستخدم ضوء LED للمساعدة أكثر في تفتيت البلاك والتخلص من بكتيريا الفم بطريقة سريعة.

 

ما الذي تحصل عليه من شراء جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening؟

  • تقنية ضوئية احترافية مع مزايا ثلاثية الأبعاد للوصول إلى كل مناطق الأسنان حتى البعيدة منها.
  • يأتي مع 20 لاصقة تبييض.
  • سهولة تامة في التشغيل بمجرد ضغطة زر.
  • توقف تلقائي عند الانتهاء من جلسة التبييض حتى لا تزيد عن الوقت المحدد.
  • آمن جدا على مينا الأسنان.
  • يمكنك حمله معك في أي مكان لضغر حجمه.

رابط شراء المنتج

 

4. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

لتبييض الأسنان باحترافية والحصول على نتائج مميزة عليك الالتزام بروتين يومي لمدة أسبوعين على الأقل وفقا لنوع المنتج وطبيعة اسنانك وغيرها، وفي حين أن الكثيرين قد لا يستطيعون الالتزام بهذا الروتينن فإن هذا الفوم يوفر عليك وجود وقت محدد للتبييض.

 

فهو قادر على التنظيف والتبييض في الوقت نفسه مع تركيبة رغوة غنية تخلصك من تسوس الأسنان ومن الإصفرار دون الحاجة إلى استخدام المعجون العادي ثم منتج التبييض.

 

ما الذي يجعلك تختار فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان؟

  • آمن تماما على الأسنان الحساسة.
  • خال من مادة البيروكسيد.
  • يمنحك تفتيح رائع بعد 14 يوما.
  • آمن للاستخدام المطول أي يمكن استخدامه كروتين تنظيف يومي.
  • يمكن استخدامه أيضا بعد جلسة تبييض وتنظيف من أي منتج آخر للحفاظ على نتيجة طويلة الأمد.
  • لا يتسبب في أي ألم للأسنان.

رابط شراء المنتج

 

5. فيليبس زووم للتبييض:

تبييض الاسنان بالزوم هو من الأجهزة الثورية والتي تستخدم تقنيات حديثة للتغلغل في أعماق الأسنان والتخلص من الاصفرار وتقوية المينا لمقاومة البقع فيما بعد.

 

ويوجد منه نوعان، أحدهما نهاري يتم تطبيقه في الفم لمدة من 25-30 دقيقة وهو يستخدم جل بتركيز إما 9 أو 14، كما يوجد منه نوع ليلي يتم تطبيقه في الفم خلال النوم لتحسين النتائج دون إضاعة أي وقت في النهار.

رابط شراء الجهاز النهاري

رابط شراء الجهاز الليلي

 

6. قلم تبييض الاسنان IVISMILE:

إذا كنت ترغب في طريقة تبييض سريعة وسهلة الاستخدام ورخيصة السعر أيضا فلن تجد أفضل من منتجات IVISMILE لتبييض الاسنان وبالتحديد قلم تبييض الاسنان IVISMILE.

 

فهو يستخدم جل التبييض والذي يمكنك تدليكه فقط على الأسنان مع اتباع خط اللثة وتركه لمدة من 25-30 دقيقة ثم فركه بفرشاة الأسنان ليخرج الهلام ملتصقا بالكثير من العناصر التي تسبب الإصفرار.

 

وهو يستخدم جل بتركيز 23% وهو يعتبر تركيز مرتفع إلى حد كبير، لذا احذر من حساسية الأسنان ولا تبالغ في استخدامه، بل يكفي مرة أو مرتين يوميا.

رابط شراء المنتج

 

7. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

مع الكثير من الجوائز والتقييمات الإيجابية حول العالم فإن لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening تعتبر واحدة من أفضل وأسهل منتجات تبييض الاسنان التي يمكنك الاعتماد عليها.

 

فهي تغطي كل مساحة الفم، وتحتوي على جل تبييض آمن على الأسنان الحساسة وحتى للاستخدام طويل الأمد، كما يمكن تركيبها وخلعها ببساطة.

 

واستخدام اللصقات شائع لأنه يحمي من تكون المزيد من البقع أثناء وجودها في الفم، ولكن يجب قراءة تعليمات الاستخدام بدقة وعدم المبالغة في تطبيقها داخل الفم.

رابط شراء المنتج

 

8. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

مع تقنية ثلاثية الأبعاد فإن معجون كرست أثبت كفاءة كبيرة في تبييض الأسنان بأمان تام مع إمكانية الاستخدام لفترة طويلة لعدم المعاناة مع حساسية الأسنان.

 

فإذا كان روتينك اليومي هو غسل أسنانك مرتين فسيكون عليك استخدام كرست في إحداهما فقط، فهو يعتمد على مواد طبيعية للتبييض وليس مواد كيميائية، ولكن يصل إلى مناطق عميقة من الفم ويمنحك شعورا فريدا من البرودة والانتعاش يستمر معك لفترة طويلة بعد الاستخدام.

 

وهو ملائم للغاية للأسنان الحساسة ويمكنك رؤية نتيجة واضحة منه بعد 3 أيام فقط، وهو أيضا ذو سعر مناسب مقارنة بغيره من منتجات التبييض.

رابط شراء المنتج

 

ما هي مميزات استخدام منتجات تبييض الاسنان؟

هناك الكثير من المزايا التي تعود عليك من استخدام منتجات تبييض الأسنان، يتمثل أهمها في:

 

1. مقاومة الشيخوخة:

قد يبدو الأمر غريبا للوهلة الأولى، لكن عندما تتعرف على العلاقة بين الابتسامة والمظهر الشاب ومكافحة التجاعيد فلن تتعجب، حيث أن الأسنان الأكثر بياضا تجعلك تبدو أصغر في العمر فمن الشائع عن كبار السن إصفرار الأسنان.. هذا من ناحية.

 

أما من ناحية أخرى فإنك عند تبييض أسنانك ستحرص على الابتسام والضحك أكثر، وقد أثبتت دراسة أن الابتسام والضحك يُفرز هرمونات السعادة التي تنعكس على الصحة عموما، كما أن الابتسامة في حد ذاتها تمنحك شكلا أصغر من عُمرك.

 

2. زيادة الثقة في النفس واحترام الذات:

الابتسامة هي من أول الأشياء التي يستخدمها الناس لتقييمك وفهم شخصيتك، وإذا كانت أسنانك صفراء فإنك لن تبتسم كثيرا، ولكن الابتسامة المضيئة ترفع من ثقتك في نفسك وبالتالي من إعجاب من حولك بك، ومن ثم تحقيق نجاح أكبر في عملك وحياتك العاطفية أيضا.

 

3. ترفع من درجة اهتمامك بتنظيف أسنانك:

بعد تبييض الأسنان وللحفاظ عليها لفترة أطول دون العودة إلى اللون الأصفر من جديد ستجد نفسك أكثر اهتماما بروتين التنظيف اليومي واستخدام الخيط الطبي حتى لا تُعيد استخدام منتج التبييض كثيرا فتؤذي أسنانك وتتحمل الكثير من التكاليف.

 

هل هناك أضرار من استخدام منتجات تبييض الاسنان؟

يمكن للاستخدام الخاطئ لمنتجات تبييض الاسنان أن يؤدي بالفعل إلى بعض الآثار الجانبية مثل:

 

1. زيادة حساسية الأسنان:

وهو من الأعراض الأكثر شيوعا عند استخدام أي طريقة تبييض للأسنان، سواء المنتجات أو المواد المنزلية أو حتى لدى طبيب الأسنان، وهو في العادة يكون شعور مؤقت يستمر لوقت قليل خصوصا بعد أول جلسة تبييض ويزول بمفرده.

 

ولكن في حالة كانت أسنانك حساسة من البداية فيجب استشارة الطبيب عن أفضل منتجات تبييض لا تزيد من الحساسية، كما سينصحك باستخدام معجون ضد حساسية الأسنان، ومن الأفضل استخدامه لمدة أسبوع قبل التبييض والاستمرار عليه مع الطريقة التي تختارها لتبييض أسنانك.

 

2. تهيج اللثة والتهابها:

معظم منتجات تبييض الاسنان تستخدم مواد كيميائية بنسب متفاوتة من منتج إلى آخر وتؤدي إلى تهيج اللثة وظهورها بشكل أبيض، ويمكن لاستخدام غسول الفم أن يقلل من الأعراض، كما يمكنك من البداية استخدام منتجات تعتمد على مواد طبيعية أو تركيزات أقل من مادة التبييض.

 

3. ضرورة إعادة التبييض كل فترة:

تتراوح نتائج منتجات التبييض من 3-6 أشهر وفقا لنوع الأسنان ونمط الغذاء والمنتج المستخدم وغيرها، لذا سيكون عليك تكرار عملية التبييض كل فترة للحفاظ على المظهر الذي ترغب فيه، كما يجب إدراك أن مواد التبييض لن تؤثر في التركيبات والحشوات مما قد يجعل لونها مختلفا عن الأسنان العادية.

 

كيف يمكن الاختيار بين منتجات تبييض الاسنان؟

عندما تقرر تبييض أسنانك بمنتج احترافي فستجد نفسك أمام عشرات الأنواع والتي يعدك كل منها بنتائج سريعة وآمنة من دون ألم، ولكن الاختيار بينها قد يكون تحديا حقيقيا، كما أن نصيحة الأصدقاء قد لا تكون دقيقة دائما أو مناسبة لك، لذا يمكنك اتخاذ القرار بناءً على العوامل الآتية:

 

  • حساسية أسنانك، حيث أن المنتج القوي والسريع سيزيد من الحساسية، أما ذو التركيز المنخفض فسيكون أكثر أمانا ولكن نتائجه أبطأ، فعليك الموازنة بين السرعة والأمان.

 

  • الانتباه إلى قدرتك على الإلتزام بوقت الاستخدام اليومي، وهذا أمر تحدده أنت، فلا تختار منتج يتطلب ساعة يوميا وأنت ليس لديك هذا الوقت.

 

  • توقعاتك من التبييض تدخل أيضا في قرارك، فإذا كنت تريد سرعة واحترافية وأمان فعليك اختيار أكثر من منتج معا.

 

  • التاريخ المَرضي لأسنانك مهم جدا عند اختيارك منتج التبييض، فهذه المنتجات لن تؤثر في الحشوات والتركيبات مهما كان نوعها وتركيزها، لذا سيكون عليك إما تغييرها في وقت لاحق أو التاقلم مع درجات مختلفة من الأسنان.

 

  • التكلفة، وهو أمر قد يعوق الكثيرين عن استخدام منتجات تبييض الاسنان، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من المنتجات التي يمكنها أن تمنحك نتائج فعالة بأقل من 30 دولار لتحصل على تبييض مثالي درجتين أو أكثر خلال أسبوعين.

 

  • ضرورة اختيار منتج تبييض من علامة تجارية موثوق منها مع قراءة التقييمات للمنتج على مواقع بيعه المختلفة للاطمئنان إلى نتائجه، ولكن هذا لا يعني الاعتماد فقط على تقييم المستخدمين، إذ أن ما يناسبك قد لا يتلاءم مع غيرك والعكس.

 

  • ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج تبييض منزلي، لذا لا تتجاهل النصيحة أبدا خصوصا في حالة وجود علاجات في الفم أو طبيعة خاصة لأسنانك.

 

هل استخدام منتجات تبييض الاسنان أفضل أم المواد الطبيعية المنزلية؟

هناك مواد تبييض منزلية شائعة مثل الليمون والفراولة وخل التفاح وكربونات الصودا والفحم وغيرها، وهي يمكن أن تمنحك نتيجة جيدة ولكنها بطيئة إلى حد كبير، كما أن معرفتك النسبة الآمنة منها للاستخدام أمر غير دقيق إلى حد ما.

 

ومع هذا فإن الأمر عادة سيرجع إلى الاختيار الشخصي، فهذه المواد سعرها رخيص بالطبع ومتوفرة، ولكن نتائجها ليست مضمونة.

 

هل من الأفضل التبييض لدى طبيب الأسنان؟

عموما قبل اتخاذ أي قرار لتبييض أسنانك سيكون عليك زيارة الطبيب لفحص الأسنان والقيام بجلسة تنظيف وأيضا استشارته في أنسب منتجات التبييض الملائمة لأسنانك وميزانيتك أيضا.

 

ولكن بما أن جلسات التبييض لدى الطبيب يمكن أن تستغرق منك وقت انتظار طويل فلا يحبذها الكثيرون، ولكن نؤكد لك أن أفضل طرق استخدام منتجات تبييض الاسنان تلك التي تتم تحت إشراف طبي أو على الأقل بعد استشارة طبية موثوقة لتجنب آي أضرار.

 

كلمة أخيرة عن منتجات تبييض الاسنان

نتائج منتجات تبييض الاسنان سريعة إلى حد كبير وتستمر لفترة طويلة خصوصا إذا كانت موثوقة، وإذا اتبعت النصائح المدونة على المنتج بدقة ستجنب نفسك الكثير من الأضرار والتكاليف غير المرغوب فيها، وعموما بعد استخدام أي طريقة تبييض عليك بالآتي:

 

  • تجنب تناول أي طعام لمدة ساعة على الأقل لأن الأسنان تكون حساسة بدرجة زائدة.
  • محاولة استخدام فرشاة كهربائية لرفع معدلات نتائج التبييض.
  • استخدام الخيط الطبي بانتظام لتجنب تراكم المزيد من البلاك الذي يزيد من اصفرار الأسنان.
  • الحرص على شطف الفم بعد تناول أي مأكولات أو مشروبات داكنة اللون مثل القهوة والشاي والتوت والصلصة وغيرها.
  • عدم المبالغة في نتائج التبييض ومن ثم إما تكثيف استخدام المنتج أو الامتناع عن الالتزام به وإهدار الوقت الذي أمضيته سابقا، فالأسنان لن تتحول من اللون البني مثلا إلى الأبيض في أيام، بل سيتم تفتيحها بالتدريج، لذا عليك تصوير أسنانك قبل عملية التبييض، وبعد أسبوعين منه.

 

المراجع:

  1. Dr. Gershberg: benefits of teeth whiteining
  2. Smile Focus: 5 benefits of teeth whitening
  3. Very Well Health: the side effects of tooth whitening
  4. Crest: how to choose the best whitening product

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.