نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم

نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم

اتباع نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم يساعدك في الاحتفاظ بنتيجة تبييض لفترة أطول وبالتالي لا تلجأ إلى الزوم أو أي وسائل أخرى لعلاج الإصفرار إلا كل فترة طويلة ربما عام أو أكثر.

 

فعملية تبييض الأسنان بالزوم من الطرق الحديثة والتي حصلت على إشادة عالمية وإقبال الكثيرين الراغببين في الحصول على ابتسامة رائعة البياض.

 

فهي من التقنيات التي لا تستخدم فقط مادة مبيضة، ولكن أيضا تعتمد على ضوء LED والذي يعمل على تسخين الأسنان بدرجة معينة وتفتيت البلاك والتغلغل إلى أعماق الأسنان لتبييضها دون تطبيق الكثير من المواد الكيميائية.

 

ولكن تبييض الأسنان بالزوم مثله مثل أي طريقة تبييض أخرى لابد ان يتم بطريقة صحيحة للحصول على النتائج المرجوة، وهذه الطريقة الصحيحة لا تتمثل فقط في اختيار جهاز الزوم المناسب أو الطبيب الذي سيقوم بالتبييض، ولكن تتطلب أيضا عناية خاصة بعد انتهاء عملية التبييض.

 

فما هي أفضل نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم وفقا لخبراء العناية بالفم وأطباء الأسنان؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

أفضل نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم وفقا لخبراء العناية

 

1. تجنب بعض الأطعمة والمشروبات لمدة 48 ساعة على الأقل:

من أهم النصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم على الاطلاق هي ضرورة تجنب أي مشروبات أو مأكولات داكنة تزيد من تصبغ الأسنان لمدة تتراوح بين 24- 48 ساعة على الأقل بعد التبييض.

 

حيث أن عملية تبييض الاسنان بالزوم تكلفك بالطبع الكثير من الأموال، وبالتالي يجب عليك الحرص في أن تستمر نتيجتها لفترة طويلة، حيث أن الأسنان تكون أكثر قابلية لامتصاص المواد الداكنة بعض التبييض، ومن أهم أنواع الأطعمة التي يجب تجنبها على سبيل المثال لا الحصر:

 

  • الشاي والقهوة حيث يمكن لكل منهما تلطيخ الأسنان على الفور
  • الصلصات داكنة اللون مثل صلصلة المعكرونة وصلصة الصويا وصلصة الشواء وايضا عصير الفواكه.
  • تجنب الشوكولاتة الداكنة حيث أنها تحتوي أيضا على مادة الكافيين وبالتالي يمكن أن تلطخ أسنانك بسهولة.
  • الامتناع عن التدخين تماما أو استخدام السجائر الإلكترونية.
  • الامتناع تماما عن أي طعام حمضي وهذا ليس فقط لتجنب بقع الأسنان ولكن هذه الأطعمة الحمضية ستزيد من النتائج السيئة للتبييض على مينا الأسنان، إذ أنه لا مفر من أن تتأثر المينا قليلا بمادة التبييض، فلا يجب زيادة الأمر بمأكولات حمضية مثل الليمون والبرتقال وغيرها.

 

وبصفة عامة يجب الامتناع عن أي مأكولات يمكنها أن تسبب البقع على قميص أبيض لمدة 48 ساعة بعد التبييض بالزوموإذا كان من الضروري تناول القهوة أو الشاي فيمكن استخدام القش أو قصبة الشرب أو “الشفاط” مثل الموجود في علب العصير حتى لا تمر تلك المشروبات على الأسنان.

 

2. الحرص على تناول الأطعمة التي تزيد من قوة الأسنان وبياضها:

هناك بعض الأطعمة التي يمكن لتناولها بعد عملية تبييض الاسنان بالزوم أن تساعد في زيادة فاعلية التبييض والتغلب على أي بقع من الطعام، ومن أهم هذه المأكولات:

 

  • الخضروات البيضاء أو التي تحتوي على جزء أبيض مثل الخيار والكوسة والقرنبيط والبصل والبطاطس.
  • اللحوم البيضاء مثل الدجاج والأسماك
  • المشروبات عديمة اللون مثل الأعشاب
  • تناول الفواكه الخشنة غير الحمضية مثل التفاح والكمثرى وغيرها فهي تغسل الأسنان من البقع، كما أن الموز أيضا مفيد بعد التبييض بالزوم لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يزيد من قوة مينا الأسنان.
  • الأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء
  • الجبن الأبيض والحليب

 

وهذه المأكولات ضرورية للغاية للتقليل من حساسية الأسنان ودعم قوة المينا والمساعدة في سرعة إغلاق المسام بعد التبييض مما يحافظ على لون الأسنان لفترة أطول.

 

3. الحفاظ على روتين مثالي لنظافة الفم:

من نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم والتي يمكن أن يعتبرها البعض أمرا مفروغ منه أو لا يحتاج إلى تنويه هو الحفاظ على روتين تنظيف للأسنان أكثر كثافة عن ذي قبل.

 

فالبعض قد يعتقد أنه بعد عملية التبييض فإنه لن يحتاج إلى الفرشاة والمعجون وأن أسنانه لن تعاني من الإصفرار من جديد.

 

وفي الواقع فهذا الأمر خاطئ تماما، فبعد عملية التبييض تكون الأسنان عرضة لامتصاص المواد الداكنة أكثر من ذي قبل لأنها لا تزال هشة إلى حد كبير، لذا يجب تكثيف عملية التنظيف اليومي على النحو الآتي:

 

  • غسل الأسنان مرتين في اليوم مع استخدام فرشاة كهربائية.
  • استخدام الخيط الطبي مرة يوميا على الأقل للمساعدة في إزالة أي تراكمات أو بلاك
  • شطف الفم بغسول مطهر مرة على الأقل يوميا ويُفضل قبل البوم وهذا يساعد على قتل كل أنواع البكتيريا التي تؤدي إلى تراكم اللويحات
  • ضع في اعتبارك استخدام معجون لتبييض الأسنان مرة أو مرتين أسبوعيا، فهذا سيزيل البقع السطحية ويُطيل من أمد عملية التبييض بالزوم لفترة أطول.

 

4. الاستعداد لتجديد عملية التبييض كل فترة:

مهما كان نوع التبييض الذي استخدمته فإن النتائج لا تكون دائمة على الإطلاق، لذا كن مستعدا لإجراء التبييض من جديد كل 6 أشهر أو عامين على الأكثر، كما سيكون من الضروري إجراء تعديلات جوهرية على نظامك الغذائي للحفاظ على الأسنان.

 

5. الانتظام في زيارة طبيب الأسنان:

وهذا من الأمور التي يجدها الكثيرون صعبة التحقيق أن يتم الذهاب فقط إلى طبيب الأسنان للتأكد من لونها، ولكن الرعاية الشاملة والدائمة لا يجب أن تكون شيئا تتجاهله أو تخجل منه.

 

فمقابل زيادة ثقة في نفسك وفي تأثيرك على الآخرين ونجاحك في عملك وأيضا الحفاظ على صحتك عموما فإن الذهاب إلى الطبيب مرة كل 6 أشهر لن يضرك في شيء لإزالة البلاك والاطمئنان على سلامة الأسنان.

 

6. عدم تجاهل أي أعراض لحساسية الأسنان:

المفترض قبل إجراء أي عملية لتبييض الأسنان أن يتم استخدام معجون مخصص للحساسية لفترة أسبوع على الأقل، ولكن بعد التبييض بالزوم من الطبيعي أن تشعر بالمزيد من حساسية الأسنان نتيجة فتح مينا الأسنان بعد تطبيق مواد التبييض.

 

حيث أن تبييض الأسنان سواء بالزوم أو بأي طريقة أخرى يزيل طبقة البروتين من الأسنان لتبييضها، مما يكشف عن طبقة أكثر نعومة مليئة بالأعصاب ويمكن أن تكون حساسة لعدة ايام بعد التبييض.

 

لذا ليس عليك تجاهل الألم الشديد والاستمرار في استخدام معجون حساسية الأسنان مع تجنب المشروبات شديدة السخونة أو البرودة.

 

وإذا كانت الحالة شديدة القوة فيمكنك اللجوء إلى بعض المسكنات التي لا تتطلب وصفة طبية مثل الإيبوبروفين، ومن الأفضل تجنب الاسبرين لأنه يمكن أن يزيد من الاحساس الحارق في أسنانك.

كلمة أخيرة عن نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم

إن اتباع نصائح بعد تبييض الاسنان بالزوم يساعدك في الحفاظ على اسنانك من الحساسية، كما يرفع من درجة التبييض ويجعلك لا تكررها إلا على فترات طويلة.

 

لذا فالنظام الغذائي المناسب للتبييض مهم للغاية أن يتم الالتزام به، لأن الأسنان تحتوي على مسام صغيرة يتم فتحها عند عملية التبييض، وتستغرق يومين حتى يتم إغلاقها من جديد، لذا يمكنها أن تتعرض إلى التلطيخ سريعا إذا لم تحافظ عليها جيدا.

 

المراجع:

  1. Health Engine: Keep Teet White Teeth White after treatment
  2. Win Thro Smile: 4 tips to know after zoom teeth whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.