افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها

افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها والحفاظ على صحة الفم والجسم

اتباع افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها يساعدك في الحفاظ على صحة الفم والجسم عمومًا وزيادة الثقة في نفسك وتحقيق المزيد من النجاح في الحياة العملية والعاطفية.

 

وسنتعرف الآن على أهم الخطوات التي يجب اتباعها إذا رغبت في الحصول على أسنان نظيفة وبيضاء متألقة وتجنب التسوس والألم لفترات طويلة.

 

1. غسل الاسنان بانتظام دون قسوة:

يعتبر غسل الاسنان بانتظام أهم وافضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها، ورغم ذلك فإن البعض يعانون من الإصفرار رغم استخدام الفرشاة مرتين يوميًا، وهذا قد يعود إلى عادات غذائية خاطئة أو جينات وراثية أو حتى أخطاء عند غسل الأسنان.

 

فلكي تنظف أسنانك بطريقة صحيحة فيجب أن تستغرق العملية من 2-3 دقائق مع مراعاة الاهتمام بالجوانب الخلفية والجانبية لكل سن وليس الأمامية فقط لأن البكتيريا إذا انتشرت ستتسرب إلى المناطق المرئية أيضًا.

 

مع مراعاة استخدام فرشاة متوسطة الصلابة لأن الشعيرات القاسية يمكن أن تؤذي اللثة وتتسبب في النزيف ومن ثم إصفرار الأسنان، كما قد تؤذي المينا وتجعلها أقل قدرة على التخلص من بقايا الطعام.

 

وينصح الكثير من الأطباء باستخدام فرشاة كهربائية لتنظيف وتبييض الأسنان بكفاءة أكبر مع الوصول إلى جميع أنحاء الفم.  ومن أفضل أنواع الفرشاة الكهربائية التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

  • فرشاة أسنان أورال بي الكهربائيه Oral-B Pro2700:

 وهي توفر حماية كبيرة للأسنان من خلال إزالة البلاك بنسبة 100% وتقنية التحكم في الضغط لمنع التهاب اللثة ونزيفها.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة أسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro 600 PLUS:

وهي تتمتع بتقنية ثلاثية الأبعاد للوصول إلى كل جوانب السن حتى في المناطق الداخلية مع أكثر من وضع تنظيف ليناسب الأسنان الحساسة واللثة الملتهبة.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D:

 وهي من التقنيات الحديثة للغاية والتي تهتم بأدق التفاصيل مع كفاءة عالية في تنظيف وتبييض الأسنان والحفاظ عليها.

رابط شراء المنتج

 

2. استخدام الفلورايد:

تشير الكثير من الدراسات إلى أن نقص الفلورايد يؤدي إلى تسوس الأسنان حتى لو كان الشخص منتظمًا في غسل أسنانه أو يستخدم الخيط الطبي بانتظام، وهناك أنواع عدة من معجون الأسنان غنية بالفلورايد ولكنه ليس موجودًا في كل الأنواع.

 

كما أن بعض أنواع المياه وغسول الفم غنية بهذا العنصر الذي يزيد من قوة المينا ومنع التسوس والتشقق ومن ثم زيادة فرصة تنظيف الأسنان بكفاءة دون أن تمتص الألوان من الأطعمة والمشروبات.

 

3. استخدام خيط الأسنان مرة واحدة يوميًا:

إزالة اللويحات والبكتيريا المتراكمة بين الأسنان يلعب دورًا فعالًا في تنظيف الأسنان، فالفرشاة لا تستطيع الوصول إلى كل المناطق وبالتالي يتراكم البلاك فيها مسببًا رائحة الفم الكريهة والتهابات اللثة وغيرها.

 

ويمكن أيضًا استخدام جهاز تنظيف الاسنان بالماء الموثوقة للحصول على نتيجة أفضل، ونرشح لك هنا كل من:

 

  • جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V660 Pro:

 وهو يتمتع بضغط مائي عالي ليوفر لك أقصى كفاءة للتغلغل بين الأسنان والتخلص من بقايا الطعام وتدليك اللثة.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser:

جهاز ووتر فلوسر للاسنان V500 هو قادر على إزالة البلاك بنسبة 99% مع ضغط مائي يتراوح بين 60-120 ليتلاءم مع الأسنان الحساسة، كما أنه صغير الحجم ويمكنك التنقل به بسهولة.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V400:

 ويساعدك في تدليك اللثة وزيادة تدفق الدورة الدموية وبالتالي التغلب على حساسية الأسنان ويأتي مع 4 رؤوس للتبديل بينها.

رابط شراء المنتج

 

4. الزيارة الدورية لطبيب الأسنان:

معرفة افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها سيكون أكثر فاعلية بكثير إذا كانت ملائمة لحالة أسنانك وقدرتك على الاستمرار في روتين تنظيف مناسب، وهذا لن يتم إلا بزيارة كل 3 أشهر للطبيب للفحص ومعرفة ما ينقص أسنانك بالتحديد.

 

كما أن جلسة تنظيف وتنبييض احترافية على يد الطبيب كل فترة ستمنحك نتائج أكثر فاعلية بكثير عند استخدام منتجات التنظيف والتبييض المتنوعة.

 

كما سيكون التحقق من التجاويف والتهابات اللثة مبكرًا مما يعني سرعة علاجها قبل أن تؤثر على الأسنان مع إزالة البلاك المتصلب والوقاية من امراض الفم المتنوعة.

 

5. الامتناع عن التدخين:

التدخين يزيد من تسوس الأسنان وإصفرارها لأكثر من سبب، فهو أولا يزيد من تكاثر البكتيريا بسبب كثرة العناصر الكيميائية فيه، كما يُضعف جهاز المناعة ويمنع الاستشفاء السريع للأنسجة عمومًا ومنها الموجودة في الفم.

 

كما يؤدي لالتهابات اللثة وتعرضها للنزيف ومن ثم الشعور بألم عند تنظيف الأسنان وزيادة الحساسية، بالإضافة إلى رائحة النفس الكريهة.

 

6. استخدام غسول الفم بانتظام:

يمكن لمرتين أو ثلاثة أسبوعيًا من الغرغرة مساءً بغسول الفم بعد غسل الأسنان أن يمنحك فمك انتعاشًا لفترة طويلة ومنع تكاثر البكتيريا والتقليل من التهابات اللثة نتيجة مقاومة الجراثيم والبكتيريا.

 

7. الحد من الأطعمة السكرية والنشويات:

من المعروف أن تناول السكريات يزيد من تسوس الأسنان وإصفرارها لأن بكتيريا الفم يزيد عددها من تناول السكر وبالتالي قد يصعب السيطرة عليها بالطرق التقليدية وستحتاج إلى عمليات احترافية لتنظيف وتبييض الأسنان.

 

لذا يجب تقليل السكريات والنشويات إلى الحد الأدنى والامتناع عنهم مساءً وذلك لمنح اللعاب فرصة لتخليص الجسم من السكريات.

 

8. تناول الماء بكثرة:

يزيد الماء من تكوُّن اللعاب الضروري لنظافة الأسنان وصحة الفم والتخلص من البكتيريا، كما أن الماء في حد ذاته يقلل من فرص إصفرار الأسنان ويؤدي إلى التخلص بشكل أسرع من بقايا الطعام المضرة بصحة الفم وتزيد من سرعة استشفاء الأنسجة.

 

9. اللجوء إلى إحدى طرق التبييض المنزلية:

عند زيارتك لطبيب الأسنان لابد من سؤاله عن افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها وفقًا لحالة أسنانك وسُمك المينا وغيرها من عوامل.

 

وهناك الكثير من عناصر التبييض التي يمكن استخدامها في المنزل لمنح أسنانك دفعة إضافية من العناية بشرط أن تكون ملائمة لحالتك، ومن أهم تلك العناصر:

 

  • فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite:

 وهو يمنحك تبييض مثالي لمجرد الاستخدما 14 يومًا لمدة 30 دقيقة، كما توجد منه نسخة ليلية يمكن تطبيقها أثناء النوم ويمكنك الاختيار بينهما وفقًا لتفضيلك الشخصي.

رابط شراء المنتج

 

  • فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

 وهو الاختيار المثالي لمن يبحث عن افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها، فيمكن استخدامه يوميًا للتنظيف العادي فهو خالي من البيروكسيد كما يعمل على التبييض بمواد آمنة لا تتسبب في حساسية الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

  • لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

 وهي من المنتجات ذات الكفاءة العالية في تبييض الأسنان مع سهولة تامّة في الاستخدام ومواد آمنة وفقًا لتعليمات الجمعية الأمريكية لطب الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

  • قلم تبييض الاسنان IVISMILE الفوري:

وهو من المنتجات المثالية في حالة الرغبة بتنظيف الأسنان خلال الحفلات دون استخدام الفرشاة أو بعد إجراءات التبييض المحترفة، وهو سهل الاستخدام ويمكن الانتقال به وتطبيق قلم تبييض الاسنان المؤقت للحفلات بكل سهولة وسرعة ونتائج مرضية.

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية فإن افضل طريقة لتنظيف الاسنان وتبييضها لن تُفلح طالما لم تكن هناك استدامة في العناية بالأسنان وتجنب العادات السيئة قدر المستطاع والحفاظ على نظام غذائي صحي يزيد من قوة الأسنان ويحميها من التلف والبكتيريا.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: What to do for healthy teeth and gums

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.