افضل لصقات تبييض الاسنان

افضل لصقات تبييض الاسنان لنتيجة سريعة بأمان تامّ

الاختيار بين افضل لصقات تبييض الاسنان قد يبدو مهمة صعبة ومعقدة للغاية، فمع عشرات المنتجات في الأسواق والتي تعدك بابتسامة مثالية ونتيجة سريعة وتخلص تام من البقع الصفراء، فإن القليل منها فقط هو ما ينجح فعليًا في تحقيق الأهداف دون التسبب في حساسية للأسنان.

 

ولكي نتعرف على افضل لصقات تبييض الاسنان علينا أن ندرك في البداية طريقة عملها وفوائدها وأهم الآثار الجانبية المتوقعة من استخدامها.

 

ما هي طريقة عمل لصقات تبييض الأسنان؟

تتمثل طريقة عمل لصقات تبييض الاسنان بشكل بسيط للغاية، فهي تحتوي على مواد تبييض وغالبا ما تتمثل في البيروكسيد أو منتجات تبييض طبيعية، وتكون المادة على شكل جل أو هلام تبييض ومغطى بطبقة واقية، وعند الاستخدام يتم إزالة تلك الطبقة ووضع الناحية التي تحتوي على الجل فوق الأسنان والانتظار لفترة من الوقت.

 

فهي تعمل بنفس طريقة المبيضات العادية سواء للملابس أو حتى للشعر، فهي يجب أن تبقى لفترة من الوقت حتى تتفاعل مع بقع الأسنان وتزيل أي آثار ملونة عليها.

 

ومعظم شرائط التبييض تكون مصنوعة من البولي إيثيلين وهو من أنواع البلاستيك شددي المرونة ويكون مغلفًا بالبيروكسيد أو مواد أخرى أو كليهما وفقا لنوع الشرائط وكفاءتها.

 

ويمكنك تطبيق الشرائط وفقا للتعليمات المدونة على العبوة نفسها فهي تختلف بين منتج وآخر، فهناك بعض الشرائط التي يجب إزالتها خلال نصف ساعة على الأكثر مثلا.

 

ولكن هناك شرائط أخرى يمكنك البقاء بها لفترات أطول لحماية الأسنان من تكون البقع كما يمكنك النوم بها أيضا إذا أحببت أو لم يكن لديك وقت كافٍ بالنهار.

 

ما هي افضل لصقات تبييض الاسنان

كما ذكرنا فهناك الكثير من أنواع لصقات التبييض التي تمنحك نتائج متفاوتة، ولكن لصحة أسنانك وعدم التسبب في أي حساسية ننصحك بتجربة واحد من المنتجات الآتية:

 

1. لصقات التبييض كرست Crest Strips Whitening:

تعتبر لصقات كرست لتبييض الاسنان واحدة من افضل لصقات تبييض الاسنان على مستوى العالم، فهي انتشرت سريعا منذ إطلاقها في أمريكا لتكون من أول الاختيارات التي يتمسك بها كل من يرغب في تفتيح أسنانه.

 

ولقد حصلت هذه اللصقات على جائزة Allure كأفضل منتج تبييض وذلك بسبب تركيبتها الاستثنائية ونتائجها الفعالة.

 

لماذا يمكنك الاعتماد على شرائط تبييض كرست؟

  • تعتمد على مادة البيروكسيد ذات الكفاءة العالية في التبييض بالإضافة إلى مواد طبيعية أخرى مما يمنح نتائج رائعة.

 

  • آمنة تماما على الأسنان وحتى عند الاستخدام المطول.

 

  • تمنحك كفاءة عالية في التخلص من البقع بشكل سريع.

 

  • تدوم نتائج لصقات كرست لفترة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل.

 

  • تتسم بالثبات التام على الأسنان بحيث لا تحتاج إلى إعادة تثبيت اللصقات كل حين ويمكنك تطبيقها في الفم طوال اليوم إذا رغبت، فمن خلالها يمكنك ممارسة أنشطتك اليومية العادية دون قلق من إزالتها وحتى الحركة والمجهود البدني.

 

  • تتسم بالطول الملائم لكل أحجام الفك، فمن عيوب بعض لصقات الأسنان أنها لا تغطي كل منطقة الفك وبالتالي يؤدي إلى اختلاف في اللون ويسبب الحرج.

 

  • يمكن أن تكون شرائط التبييض كرست مرتفعة الثمن قليلًا عن منافسيها ولكن هذا بسبب نتائجها الفعالة فهي تعد من افضل انواع تبييض الاسنان وافضلها الموجوده في السوق.

 

ما هي الطريقة المثالية لاستخدام لصقات كرست؟

  • قم بتجفيف أسنانك جيدا قبل تطبيق الشريط وذلك بإزاله أي بقايا للطعام في الفم حتى لو بالمضمضمة وليس ضروريا استخدام الفرشاة، وبعد هذا ابتسم لمدة 30 ثانية بتجفيف الأسنان ومنع اللعاب.

 

  • قم بإزالة الشريط الخلفي ثم تطبيق الجزء الذي يحتوي على الجل على الأسنان مباشرة من الخلف إلى الأمام ثم الجهة الأخرى تماشيا مع خط اللثة.

 

  • قم بالتربيت على الشريط جيدا وتركه على الأقل نصف ساعة.

 

  • يمكنك استخدام شريط واحد او اثنين يوميا وفقا لمدى تحمل أسنانك لمواد التبييض والنتيجة التي ترغب بها وأيضا الميزانية المتاحة.

 

  • لن تحتاج إلى أكثر من 14 يومًا من الاستخدام المتصل لرؤية فرق درجتين على الأقل من لون أسنانك الأول.

رابط شراء المنتج

 

2.  شرائط IVISMILE من افضل لصقات تبييض الاسنان:

قد تكون شرائط IVISMILE أقل شهرة من كرست ولكنها تتمتع بكفاءة كبيرة أيضا في عالم التبييض خصوصا مع انخفاض أسعارها مقارنة بكرست، كما أنها شديدة المرونة والثبات.

 

لماذا يمكنك اختيار لصقات IVISMILE؟

  • لأصحاب الأسنان شديدة الحساسية والتي يمكن أن تتأثر بأقل درجات مادة التبييض المكونة من البيروكسيد يمكن للطبيب أن ينصح أكثر بشرائط IVISMILE.

 

  • إذا كنت ترغب فقط في الحفاظ على لون أسنان مثالي بعد عمليات التبييض الاحترافية يمكن أن تساعدك هذه الشرائط في تحقيق هذا الأمر فهي تعتمد على النعناع وجوز الهند في تركيبتها مما يجعل من الاستخدام المطول لها آمن تماما، كما أن سعرها الرخيص لن يُقل ميزانيتك.

 

  • لمن يرغبون في تجربة التبييض للمرة الأولى ويريدون تجربة منتج خفيف في البداية.

 

  • عند استخدام منتجات أخرى للتبييض في الوقت نفسه سواء جهاز التبييض أو المعجون أو الفوم أو الفحم يمكن لتلك الشرائط أن تكون في غاية الأمان ولا تؤثر سلبا على الأسنان.

 

ما هي الطريقة المثلى لاستخدام لصقات التبييض IVISMILE؟

  • لابد من إزالة طبقة الفويل الموجودة على الشريط بحرص شديد ومن بداية اللاصقة.

 

  • ضع اللاصقة من أسفل الأسنان في البداية واضغط جيدا ثم قم بالضغط أعلى السن من ناحية اللثة واضغط من جديد.

 

  • يمكن تركها 30 دقيقة على الأقل أو عدة ساعات.

 

  • بعد إزالتها يمكنك تفريش الأسنان دون معجون لإزالة أي بقايا من مادة التبييض.

رابط شراء المنتج

 

3. لصقات تبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile

تأتي لصقات تبييض الاسنان ماي سمايل ™Mysmile بمكونات آمنه تماماً من كربونات الصوديوم والصبار وهي مناسبة للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة تبيض سهلة وآمنه تماماً على الأسنان بالأضافة الى أحتواءها على المنثول بنكهة النعناع.

رابط شراء المنتج

 

كيف يمكن الاختيار بين افضل لصقات تبييض الاسنان

الاختيار بين لصقات التبييض المتنوعة يكون وفقا لعدة عوامل يمكن إجمالها في الآتي:

 

1. طبيعة الأسنان نفسها:

هناك أنواع من الأسنان تحتاج لحرص فائق عند التبييض، فتكون مليئة بالشقوق مثلا أو تكون غير مستوية مما يتطلب شريط لاصق أطول للمرور على كل الأسنان، لذا يجب قبل الاختيار إجراء فحص شامل للأسنان ومعرفة النوع الأكثر ملاءمة لك.

 

2. الميزانية المحددة للتبييض:

على الرغم من أن الأموال لا يجب أن تكون المتحكم الرئيسي في اختياراتك إلا أن لها بالتأكيد دور كبير عند المقارنة، فإذا كانت لديك ميزانية منخفضة للتبييض فهذا سيعني أن اختياراتك ستكون محددة، ولكن حتى في هذه الحالة عليك اختيار الأفضل وفقا لميزانيتك حتى إذا كنت ستتجاوزها قليلا.

 

3. النتائج التي ترغب في تحقيقها:

البعض يستخدم شرائط التبييض لمجرد الوقاية من الإصفرار، والبعض الآخر يتذكر فجأة قبل أسبوع من مناسبة مهمة أن عليه تبييض اسنانه فورا ليكون أكثر ثقة بنفسه ويستطيع تحقيق النجاح في مهمته العاجلة، والبعض الآخر يستخدم الشرائط لمجرد التجربة.

 

لذا إذا كنت ترغب في نتيجة سريعة للغاية خلال أسبوع لرؤية فرق ملحوظ فعليك استخدام شرائط تحتوي على نسبة مرتفعة من مادة التبييض ولكن لا تنسى الحفاظ على أسنانك واستخدام معجون مضاد للحساسية لأنك إذا كنت في عجلة من أمرك قد تتجاهل طبيب الأسنان.

 

أما في حالة الوقاية فقط من الإصفرار أو الرغبة في التجربة فيمكنك البدء بشرائط تبييض تحتوي على مواد خفيفة ورؤية نتائجها.

 

4. الرغبة في التغيير:

هناك بعض الأشخاص الذي يكون لديهم ولاء شديد للمنتجات التي يفضلونها، في حين يُفضل البعض تغيير معجون الأسنان مثلا من حين إلى آخر أو تجربة نوع شامبو جديد.

 

لذا إذا جربت نوع من الشرائط وحقق لك نتائج مثالية فيمكنك تكرار التجربة معه من جديد أو استخدام منتج آخر والمقارنة بينهما وفقا لحالة اسنانك.

 

هل استخدام افضل لصقات تبييض الاسنان كافٍ بمفرده للحصول على نتائج مثالية

في الحقيقة فإن تبييض الأسنان لن يمكن أبدا أن يتم بين عشية وضحاها، فهو أمر يمكن أن يستغرق أياما وربما أسابيع وفقا للون الأسنان وطريقة التبييض المستخدمة وأيضا الانتظام على جلسات التبييض وغيرها. ولكن تعتبر اسرع طريقة لتبييض الاسنان دون جهد ودون الذهاب الى عيادة الاسنان كل أسبوع.

 

لذا حتى عند انتقاء افضل لصقات تبييض الاسنان فعليك اتباع النصائح الآتية:

 

  • الحفاظ على الروتين اليومي العادي لتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا على الأقل، فالبعض قد يعتقد أن التبييض يُغني عن نظافة الفم ولكن هذا تصور خاطئ تماما، فيمكن لبقايا الطعام وإهمال نظافة الفم أن تقلل من نتائج التبييض وتزيد من تراكم البلاك على الأسنان، كما يمكن لتلك البقايا التسبب في التسوس وبالتالي دخول مادة التبييض إلى الجسم من الداخل.

 

  • اتباع إرشادات الاستخدام جيدا للغاية وإذا رغبت في تغييرها فلابد من استشارة الطبيب في البداية ليؤكد لك الطريقة الأنسب للاستخدام بالنسبة لأسنانك، فمثلا إذا رغبت في استخدام الشرائط مرتين يوميا في حين أن المدوَّن على العبوة مرة واحدة فيجب استشارة الطبيب.

 

  • عدم الإفراط في استخدام مبيضات الأسنان الأخرى للحصول على نتيجة أسرع، فيمكن للتركيز على منتج واحد أن يكون أكثر فاعلية لرؤية النتائج.

 

  • تناول الجرعة اليومية المحددة من الكالسيوم وذلك لتقوية مينا الأسنان وإعادة ملء أي شقوق موجودة فيها مما يؤدي إلى نعومة الأسنان وزيادة فاعلية التبييض.

 

هل هناك آثار جانبية لاستخدام لصقات تبييض الاسنان؟

إذا حرصت على استخدام افضل لصقات تبييض الاسنان فإن الآثار الجانبية ستكون غير واردة على الإطلاق، وعموما فإن استخدامك للصقات غير موثوقة يمكن أن يؤدي بك إلى النتائج التالية:

 

  • تلف في مينا الأسنان نتيجة الزيادة الكبيرة في مادة التبييض.
  • هذا التلف سيؤدي بالتدريج إلى التسوس.
  • استخدامك للصقات تبييض غير موثوقة قد لا يمنحك النتيجة التي تحلم بها وتكون أهدرت أموالك دون أي فائدة وبتأثيرات جانبية ضارة أيضا.
  • إذا استخدمت اللصقات على أسنان بها تسوس فيمكن ان تدخل مادة التبييض داخل السن ومن ثم إلى الدم وهي من المواد الكيميائية التي سيكون لها بالتأكيد تأثيرات ضارة على الجسم.

 

كلمة أخيرة عن افضل لصقات تبييض الاسنان

على الرغم من أن الكثير من أطباء الأسنان يقدمون خدمات تبييض احترافية وتمنحك نتائج رائعة تدوم لفترات طويلة، إلا أنه يكون من الأرخص غالبا اللجوء إلى التبييض في المنزل، وحتى هذا الاختيار قد يبدو غير مناسبا للبعض نتيجة ضغط ظروف العمل والمسؤوليات الأخرى.

 

لهذا السبب فإن لصقات التبييض تتزايد شعبيتها يوما بعد يوم، فهي يمكن استخدامها في أي مكان وأي وقت، وهي متاحة دون وصفة طبية ولكن يجب الحرص على اقتناء منتجات أصلية حتى لا يحدث أي تلف في الأسنان يضطرك لزيارة سريعة للطبيب لإصلاح ما أفسده التبييض.

 

المراجع:

  1. Humana: Whitening strips
  2. Ivismile: Ivismile Home Teeth Whitening Strips
  3. Health Line: Whiten teeth naturally

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.