انواع تبييض الاسنان وافضلها

انواع تبييض الاسنان وافضلها لابتسامة مشرقة دون أضرار

يعتبر التعرف على انواع تبييض الاسنان وافضلها من أكثر المتطلبات المنتشرة في السنوات الأخيرة، فمع الانتشار الكبير في طرق التبييض المختلفة ووجود بعض الأنواع الفعالة للغاية ولكن لها آثار جانبية ضارة.

 

وعلى العكس هناك أنواع قد تكون بطيئة نسبيا ولكن تأثيراتها الجانبية أقل فإن الكثيرون يشعرون بالحيرة سواء من الإقبال على خطوة تبييض الأسنان في الأساس بالإضافة إلى اختيار الطريقة الملائمة.

 

كيف يمكن تحديد انواع تبييض الاسنان وافضلها وفقا لكل حالة؟

صراحة لا يوجد نوع تبييض أسنان يصلح للجميع، فسواء كان باستخدام منتجات احترافية أو مواد طبيعية أو حتى جلسات التبييض لدى طبيب الأسنان فكل منها يصلح لبعض الأشخاص ولا يصلح للبعض الآخر وذلك وفقا للآتي:

 

  • طبيعة الأسنان:

فعند وجود كسور أو شقوق في الأسنان فإن الطبيب قد ينصح بمعجون أسنان مبيض بمواد طبيعية أو استخدام فرشاة أسنان كهربائية لإزالة البلاك لأن مواد التبييض الكيميائية قد تؤذي الأعصاب الداخلية، كما أن الأسنان الحساسة أيضا يمكن أن يصف لها الطبيب اختيارات خفيفة ونتائجها بطيئة ولكنها أكثر أمانا.

 

  • الحاجة إلى تبييض سريع:

ففي بعض الأحيان يكون لديك موعد هام أو مقابلة تستلزم تبييضا سريعا للأسنان بصرف النظر عن النتائج، وهنا يمكن للطبيب أن يصف لك أنواع قوية من المبيضات إذا كانت حالة أسنانك تسمح بذلك مع وصف معجون أسنان ومكونات تحافظ على الأسنان من التآكل والحساسية.

 

  • القدرة على الانتظام في التبييض:

فأيا كانت الطريقة المستخدمة للتبييض فإن نتائجها ليست سحرية، صحيح أنك قد تشعر بالفرق من الاستخدام الأول ولكن النتائج النهائية يمكن أن تستغرق من أسبوع إلى 15 يوما، لذا فحتى اختيارك لجلسات التبييض الاحترافية لدى طبيب الأسنان يجب أن تكون واثقا للغاية من قدرتك على الانتظام بها لتحقيق النتائج المطلوبة.

 

  • أسلوب الحياة عموما:

وهو يدخل أيضا في الاختيار بين انواع تبييض الاسنان وافضلها بالنسبة لك، فإذا كنت من المدخنين مثلا فستحتاج إلى اختيارات طويلة الأمد خصوصا إذا لم تكن لديك الرغبة في الإقلاع عن التدخين أو القدرة على ذلك، كما أن إقبالك على السكريات والعناصر الغذائية التي تزيد من تلف الأسنان سيكون لها دخل أيضا في طريقة التبييض.

 

  • نصيحة طبيب الأسنان:

وهي العامل الأساسي الذي يتجاهله الكثيرون ممن يُقبلون على خطوة التبييض، فسواء كنت ستختار منتجات أو مواد طبيعية أو أي طريقة أخرى فلابد من إجراء فحص لأسنانك في البداية وعلاج أي تسوس ومحاولة الالتزام بنصيحة الطبيب في اختيار الطريقة الأكثر ملاءمة لك حتى لا تتسبب في تلف أسنانك.

 

انواع تبييض الاسنان وافضلها وفقًا لكل حالة

تتنوع طرق تبييض الأسنان والتي سيكون عليك الاختيار بينها وفقا للاعتبارات السابقة بالإضافة إلى الميزانية التي تتمكن من تحملها للتبييض، ومن أهم تلك الأنواع:

 

أولاً: تبييض الأسنان لدى الطبيب:

لا يمكن إنكار أن هذه الطريقة واحدة من انواع تبييض الاسنان وافضلها على الإطلاق، ومهما تم ابتكار طرق احترافية فإنها ستقترب فقط من النتيجة النهائية التي يمنحها لك طبيب الأسنان، فهو أولا سيصل إلى جميع مناطق الفم فهو يراها أفضل منك كما سيستخدم المواد الملائمة لأسنانك.

 

ولكن هذه الطريقة رغم كفاءتها الشديدة لا تجد الكثير من الإقبال نتيجة التكاليف الباهظة وأيضا الوقت الكثير الذي يتطلبه الأمر، حيث يتم على عدة جلسات وتشمل كل منها وقت انتظار وغيرها، ولكن نتيجتها تدوم لعدة أشهر وربما عام إذا التزمت بتعليمات الطبيب.

 

ثانياً: أجهزة تبييض الأسنان

وهي من الطرق شديدة الاحترافية لتبييض الأسنان فهي لا تعتمد فقط على المواد الكيميائية العادية لتفتيح الأسنان وإزالة البلاك والتخلص من البقع ولكن أيضا تستخدم نوع من الإضاءة الخاصة الذي يتغلغل داخل الأسنان.

 

وهي تعتبر من الطرق مرتفعة الثمن قليلة ولكنها أقل في التكلفة من زيارة طبيب الأسنان وتمنحك نتائج فعالة خصوصا إذا اخترت منتج موثوق منه، ونرشح لك هنا كل من:

 

1. فيليبس زووم الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom:

وهو من الأجهزة الأمريكية شديدة الاحترافية في تبييض الأسنان بأفضل معايير الجودة والأمان، ويوجد منه نوع نهاري يمكن استخدامه لمدة من 15-30 دقيقة، كما يوجد نوع ليلي يمكن وضعه في الفم طوال الليل إذا لم يكن لديك الوقت الكافي نهارا وذلك لتلبية كل الاحتياجات والرغبات.

 

وهو لا يهتم فقط بالتبييض ولكن يمنع حساسية الأسنان أيضا عن طريق تركيبة جل غنية بفوسفات الكالسيوم غير المتبلور لتقليل أي تلف في الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو من الأجهزة الفريدة التي حصلت على إشادة الكثيرين في تبييض الأسنان سواء لسهولة الاستخدام أو الفاعلية المذهلة، فمع الإضاءة الزرقاء التي تفتت الأصباغ بالإضافة إلى تركيبة جل احترافية مميزة تعمل على تفتيح الأسنان بسهولة وبأقل قدر من أعراض الحساسية ستستمتع بابتسامة مشرقة وثقة أكبر في النفس.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو من المنتجات فائقة الجودة والذي يعتمد في تركيبه على مواد آمنة تماما للبقاء في الفم لفترات طويلة، بالإضافة إلى هذا فهو يتمتع بميزة إضافية عن غيره من الأجهزة وهو التعقيم الشامل بعد عملية تبييض الأسنان لضمان التخلص من أي بقايا في الفم والحفاظ على صحة اللثة والأسنان دون أي تأثيرات جانبية.

 

كما أنه قابل لشحن عدة مرات مما يعني إمكانية استخدامه أكثر من مرة عكس بعض الأجهزة التي يتم استخدامها لفترة محدودة ثم يتم التخلص منها.

رابط شراء المنتج

 

4. جهاز كرست لتبييض الاسنان Crest Teeth Whitening:

مع إضاءة الـLED الاحترافية والتقنية ثلاثية الأبعاد في التنظيف والتي تعتبر من الصيحات الحصرية لمنتجات كرست فإن تبييض أسنانك لن يُصبح من الأمور المستحيلة بعد الآن، وهو يأتي مع عدد 20 لاصقة وآمن للغاية على مينا الأسنان ويمنحك نتائج رائعة بعد أسبوع فقط من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: شرائط تبييض الأسنان

هناك عشرات الأنواع من لصقات أو شرائط تبييض الأسنان منها ما هو رخيص للغاية ومنها ما هو متوسط السعر، ولكن القليل منها هو الموثوق فعلا، وهي من الطرق شديدة السهولة للتبييض، كما تسمح بحماية الأسنان من البقع طوال فترة بقائها في الفم.

 

ولكن يجب حتى تحصل على نتيجة مضمونة أن تتأكد من نسبة بيروكسيد الهيدروجين في اللصقات.

 

كما تتأكد من أنها ستبقى في الفم لفترة كافية للتبييض والأهم أن الشريط يكون طويلا بما يكفي لتغطية كل الأسنان لعدم وجود تفاوت في اللون، ومن أهم لصقات تبييض الأسنان التي نرشحها لك هنا:

 

1. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

بمكونات طبيعية تماما يمكن لهذه اللصقات أن تمنحك درجة عالية من التبييض خصوصا للأسنان شديدة الحساسية أو عندما ترغب في الحفاظ على لون الأسنان بعد عملية التبييض، فهذه اللصقات آمنة تماما للاستخدام المطول وخالية من البيروكسيد، لذا يمكنك حتى استخدامها للوقاية من الإصفرار كلما كانت لديك الرغبة في هذا.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

إن انتشار استخدام لصقات كرست لتبييض الاسنان على مستوى العالم بالتأكيد أمر لم يأت من فراغ، فبالإضافة إلى الحصول على موافقة أهم خبراء الأسنان والصحة الفموية فإن استخدامها وجد الكثير من إشادة العملاء سواء على مستوى النتيجة السريعة أو حماية الأسنان من الحساسية أو السهولة أيضا.

 

فهي تحتوي على تركيبة مميزة تجمع بين مواد التبييض الكيميائية وأيضا المواد الطبيعية للتقليل من أي ضرر على المينا لذا تعتبر من أنواع التبييض المفضلة لدى الكثيرين.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: معجون تبييض الأسنان

لا يمكن إنكار أن هناك الكثير من أنواع منظفات الأسنان التي لها دور فعال في التبييض، كما تجد الكثير من الإقبال أيضا لأنها لا تتطلب تغييرا جوهريا في روتين العناية بالأسنان.

 

فيمكن الاعتماد عليها للتنظيف والتخلص من بقايا الطعام وأيضا منحك ابتسامة مشرقة بشكل سريع وآمن إلى حد كبير بشرط اختيار منتجات تمت الموافقة عليها من قبل أطباء الأسنان، ومن أهم منظفات الأسنان التي يمكنك الاستعانة بها بأمان كل من:

 

1. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

بتقنية الـ3D والتي تُمكِن مواد التنظيف من الوصول إلى كل منطقة في الفم حتى ما وراء الأسنان وما بينها فإنك ستحصل على نتيجة رائعة مع استخدام معجون كرست خصوصا إذا لم تكن متعجلا للغاية في التبييض وترغب في التأني حفاظا على أسنانك أو لم يكن لديك الوقت الكافي للانتظام في جلسات تبييض.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو يعتبر بمثابة نظام ثوري ليس فقط لتبييض مثالي ولكن في الحفاظ على اللثة والأسنان أيضا مع تنظيف عميق يجعلك قادرا عن الاستغناء عن معجون الأسنان العادي.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: المواد الطبيعية المنزلية من انواع تبييض الاسنان وافضلها

الاقتناع بانواع تبييض الاسنان وافضلها يختلف من شخص إلى آخر، وهناك الكثيرون ممن يقتنعون تماما أن المواد الطبيعية هي الأفضل، فإذا لم تمنح نتيجة فعالة فهي على الأقل لن تضر، وهذا للأسف تصور خاطئ إلى حد كبير.

 

فحتى استخدام المواد الطبيعية للتبييض يمكن أن يؤدي إلى حساسية الأسنان وتلفها كما أن نتيجته ستكون بطيئة أكثر، ويمكن اللجوء إليه فقط عند الرغبة في الحفاظ على نتيجة تبييض الأسنان، ومن أهم تلك المواد المنزلية:

 

  • كربونات الصودا
  • خل التفاح
  • مسحوق الفحم، وهو يمكن شراؤه جاهزا أو سحق الكبسولات، كما توجد بعض الأنواع مدعمة بنكهات ومواد ضد حساسية الأسنان مثل مسحوق الفحم IVISMILE فهو مبيض طبيعي للأسنان وآمن تماما وخالي من الفلورايد ولكنه لن يكون بديلا عن استخدام معجون الأسنان، وللتجربة بنفسك يمكنك الشراء من خلال متجرنا.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن انواع تبييض الاسنان وافضلها

بعد أن تعرفت على انواع تبييض الاسنان وافضلها عليك في كل الأحوال ألا تبالغ في توقع النتائج، فالأسنان الصفراء لن تصبح ناصعة البياض بين ليلة وضحاها، ولكن التفتيح سيكون بالتدريج، حيث أن طبيعة الأسنان نفسها بها قدر من الإصفرار بسبب طبقة العاج والمعادن أسفل المينا.

 

لذا لا تبالغ في توقعاتك حتى لا تشعر بالإحباط وقم بتصوير الأسنان قبل وبعد التبييض لتتعرف على الفارق.

 

المراجع:

  1. Very Well Health: Teeth whitening options

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.