طرق تبييض الأسنان الحساسة بـ 5 منتجات دون ألم

تبييض الأسنان الحساسة

تتكرر ‏التساؤلات حول تبييض الأسنان الحساسة، هل يمكن تبييض تلك الأسنان؟ أم يزيد التبييض من حساسية الأسنان؟ وهل يوجد معجون تبييض اسنان متخصص للأسنان الحساسة؟ سوف نجيب عن جميع هذه التساؤلات.

 

ما هي أسباب حساسية الأسنان؟

تتمثل حساسية الأسنان في الشعور بالألم المؤقت في الأسنان بعد تناول الطعام والشراب أو أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، وتنتج حساسية الأسنان غالبًا من تآكل مينا الأسنان (الطبقة الخارجية للأسنان) أو من تعرية جذور الأسنان.

 

وقد يحدث ذلك الألم لأسباب أخرى غير حساسية الأسنان مثل: التسوس، وتآكل الحشوة، و كسر في الأسنان، وأمراض اللثة.

 

هل يتعارض تبييض الأسنان مع حساسية الأسنان

يعد التبييض أحد أسباب حساسية الأسنان، حيث يتسبب تبييض الأسنان في كثير من الألم بعد عملية التبييض وخصوصًا في أول مرة، فقد تضر المواد المستخدمة في التبييض طبقة المينا وبالتالي تصبح النهايات العصبية للأسنان مكشوفة؛ ويتسبب ذلك في حساسية الأسنان أو زيادة الحساسية الموجودة بالفعل.

 

لكن لا يتعارضان مع بعضهما البعض، فيمكن تبييض الاسنان الحساسة بعدة طرق مختلفة دون زيادة الألم الناتج عن حساسية الأسنان.

 

كيفية تبييض الأسنان الحساسة

لا تصلح جميع وسائل تبييض الأسنان في للاسنان الحساسة؛ وذلك لأن أغلب وسائل التبييض تزيد من حساسية الأسنان، و‏سوف نعرض عليكم الان بعض الطرق التي تصلح لتبييض الأسنان الحساسة.

 

1. تبييض الأسنان الحساسة لدى طبيب الأسنان

‏من أهم الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان، ويتم ذلك على جلستين أو ثلاثة، وهي من الطرق الفعالة في تبييض الأسنان الحساسة، حيث يطبق طبيب الأسنان علاج حساسية الأسنان قبل عملية التبييض وبعدها مثل:

 

  • تطبيق مادة الفلورايد؛ لتقوية مينا الأسنان والحد من الألم، ولكن التبييض لدى طبيب الأسنان عملية باهظة الثمن؛ ولذلك لا تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق المطروحة.

 

2. استخدام معجون أسنان مناسب للأسنان الحساسة

 ننصحك باستخدام معجون الأسنان للتبييض لديه القدرة على حجب الألم المصاحب لحساسية الأسنان، ولكن يجب ذكر أن نتائج هذه الطريقة في التبييض تظهر بعد أسابيع، ومن أمثلة ذلك المعجون:

 

  • معجون كرست لتبييض الأسنان crest 3D Brilliant Toothpaste

‏يتميز معجون كرست بقدرته الفائقة على تبييض الأسنان، وبأنه مناسب للأسنان الحساسة؛ لأنه أمن على مينا الأسنان وأيضًا يقوي الأسنان؛ وبالتالي فهو آمن للاستخدام اليومي.

 

إن معجون كرست لتبييض الأسنان مزود بتقنية 3D white التي تعمل على تنظيف وتبييض الأسنان ببراعة لأنها تصل إلى أماكن صعب الوصول لها، وتعمل على حماية الأسنان من البقع والتصبغات، حتى أنها تحمي الأسنان من البقع المستقبلية باستخدام قوة المقاومة 3D white للبقع أكثر ثلاث أضعاف المنتجات الآخرى.

 

ومن ضمن فوائده احتوائه على الفلورايد؛ للحماية من تسوس الأسنان، ويقوم بإزالة 95% من البقع السطحية على الأسنان خلال 3 أيام فقط.

رابط شراء المنتج

 

  • فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان

فوم IVISMILE Foam عبارة عن تقنية جديدة، حيث تعمل على تبييض وتنظيف الأسنان بسرعة من خلال تركيبة الرغوة الحديثة، التي تذيب الجزيئات وتخترق المينا وتكافح التسوس بشكل أفضل من معجون الأسنان التقليدي .

 

ويتميز فوم IVISMILE Foam  بقدرته على إزالة التصبغات وتبييض الأسنان؛ لأنه خالي من البيروكسيد الذي قد يتسبب في حساسية الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

3. استخدام أجهزة التبييض المنزلية للأسنان الحساسة

تعتبر من أحدث الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان، وتتميز بالنتائج الفائقة في تبييض الأسنان، وتعتبر من الطرق طويلة الأمد، ومن أهم الأجهزة المستخدمة في للاسنان الحساسة التي نرشحها لك:

 

  • فيليبس زووم داي وايت الامريكي لتبييض الاسنان Philips Zoom DayWhite

 من أفضل الأجهزة للاسنان الحساسة، وذلك لاحتوائه على فوسفات الكالسيوم غير المتبلورة (ACP)، والتي تعمل على حماية طبقة المينا وتساعد على لمعان ونعومة الأسنان.

 

إنه منتج أمريكي من منتجات الجيل الثالث، سهل الاستخدام، حيث تضع الجل على المادة البلاستيكية و تضعها على أسنانك لمدة من ٢٥ إلى ٣٠  دقيقة في اليوم، وسوف تنبهر من نتيجة المنتج في تبييض أسنانك خلال من أسبوع إلى أسبوعين فقط.

رابط شراء المنتج

 

4. لصقات التبييض المخصصة للأسنان الحساسة

من أشهر الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان على مستوى العالم، حيث تتميز بنتائجها القوية في تبييض الأسنان وسهولة تطبيقها، ومن أفضل تلك اللصقات المتخصصة في تبييض الأسنان:

 

  • لصقات كرست لتبييض الاسنان الحساسة Crest Whitening الأصلي

تعتبر من أشهر اللصقات المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأكمله، وقد حصلت على جائزة أفضل مبيض للأسنان من مجلة Allure؛ وذلك لاحتوائها على تركيبة استثنائية لتبييض الأسنان.

 

تعمل على التبييض الفائق للأسنان وإزالة التصبغات، ومتخصصة للاسنان الاحساسة، وآمنة للاستخدام الطويل المدى، وننصح بالإلتزام في استخدامها للحصول على أفضل نتائج.

كرست للاسنان الحساسه

رابط شراء المنتج

 

5. فرشاة مناسبه للأسنان الحساسة

ننصح باستخدام فرشاة أسنان مخصصة للأسنان الحساسة، حيث يشتكي الكثير بعد عملية التبييض من حساسية الأسنان والتهابات اللثة، ولذلك ننصح باستخدام الفرشاة الآتية للتخلص من تلك المشاكل:

 

  • فرشاة أسنان اوبيلا الكهربائية O’BELLA Toothbrush:

تعمل فرشاة أسنان أوبيلا على إزالة ٩٩٪ من التصبغات، وبالتالي لديها الفدرة الفائقة على تبييض وتلميع الأسنان، وتعمل على تدليك الأسنان واللثة بلطف، فهي مثالية للاسنان الحساسة

 

تحتوي على ٤ وضعيات: وضعية تنظيف، وضعية تبييض، وضعية للاسنان الحساسة، وضعية العناية باللثة، لتناسب الظروف المختلفة للثة والأسنان.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة الأسنان الكهربائية فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160

تتميز باحتوائها على نظام Adaptive Clean، وهو عبارة عن قدرة رأس فرشاة الأسنان الكهربائية من الوصول والدوران حول الأسنان واللثة؛ وبالتالي التركيز على تنظيف الزوايا صعبة الوصول وإزالة التصبغات والبقع العالقة بكل سهوله بـ4 أمثال الانواع الاخرى.

 

وتتميز بخاصية تعديل الوضعية، وقوة الشد، حيث توفر لك خاصية FlexCare Platinum مستشعر ضغط؛ وذلك للمساعدة في تقليل استخدام الفرشاة بقوة، حيث يهتز المقبض برفق لإعلامك عندما تضغط بشدة على الأسنان، وبذلك تقلل من نزيف والتهابات اللثة، ويتم تحسين صحة اللثة في أسبوعين فقط، وبالتالي تقلل من حساسية الأسنان.

 

وأيضًا تحتوي على تقنية Sonicare، حيث يعمل التنظيف الديناميكي على تحريك السائل بين الأسنان، وبالتالي إزالة البلاك بلطف بين الأسنان وعلى طول خط اللثة؛ وبذلك تزيل البلاك 7 مرات أحسن من فرشاة الأسنان العادية.

 

وتتميز بطول عمر البطارية، وسرعة تصل الى 62000 حركة خلال الدقيقة، ويرفق مع المنتج عبوة مخصصة للسفر وشاحن.

رابط شراء المنتج

 

الخلاصة حول الأسنان الحساسة والتبييض

يعتبر تبييض الأسنان أحد أسباب حساسية الأسنان، ولكن لا يتعارض التبييض مع حساسية الأسنان، حيث يمكن تبييض الأسنان بعدة طرق مع السيطرة على حساسية الأسنان والألم الناجم عنها مثل الطرق التي تم ذكرها في المقال فجميع المعلومات مستمدة من نخبة من أطباء الأسنان حول العالم.

 

المراجع:

  1. Silverado Family Dental: Can Whiten sensitive teeth
  2. Mayo Clinic: What causes sensitive teeth, and how can I treat them

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.