تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان

تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان

أثبتت الكثير من تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان أنها تتمتع باحترافية مرتفعة ونتيجة سريعة في التخلص من الإصفرار ومنحك ابتسامة مشرقة تدوم لعدة أشهر قبل التفكير في استخدام أي طريقة تبييض أخرى.

 

فسواء مع جهاز التبييض أو بمفردها فإن لصقات كرست أصبح لها شعبية كبيرة حول العالم وهي من الأكثر مبيعًا في عالم التبييض عمومًا وبين منتجات كرست Crest خصوصًا.

 

ما هي المزايا التي أثبتتها تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان؟

من الطبيعي أنه قبل إطلاق أي منتج في الأسواق أن يتم اختباره سريريا على مجموعة من الأشخاص، ولكن هذه التجارب بالطبع تخضع لإشراف طبي وعلمي متخصص.

 

لذا فجودة المنتج الحقيقية لا تظهر إلا بعد تجربته من أشخاص عاديين ليس لديهم خلفية طبية ومع ذلك ينجحون في استخدامه بكفاءة، ومن أهم مزايا لصقات كرست وفقا لتجارب العملاء:

 

1. استخدام تقنية ثلاثية الأبعاد Crest 3D White:

وهي من أهم المزايا التي تتمتع بها كرست عمومًا عن منافسيها، وخصوصًا في لاصقات كريست 3دي وايت لتبييض الاسنان، فهذه التقنية الثورية في منتجات التبييض توفر نتائج قوية للغاية يمكن رؤيتها منذ اليوم الأول.

 

فهي تساعد على تغلغل مواد التبييض أسفل المينا بشكل أكثر قوة وإحاطة تامّة للسن من جميع الاتجاهات مما يقضي على البكتيريا ويقلل من فرص إصفرار الأسنان من جديد.

 

2. سهولة الاستخدام:

فلا يتطلب استخدام شرائط كرست أي وصفات طبية أو خبرة في مجال طب الأسنان، فما عليك فقط سوى اتباع التعليمات المدوّنة على العبوة ببساطة والتي تتطلب تنظيف الأسنان بالفرشاة والماء ثم التطبيق لفترة لا تقل عن 30 دقيقة ولا تزيد عن 4 ساعات ثم إزالتها وشطف الفم بالماء الفاتر للتخلص من أي بقايا.

 

3. سرعة النتائج:

بسبب استخدام مواد تبييض عالية الجودة مع تقنيات احترافية إضافية فإنه يمكن للبعض رؤية نتائج فورية من الاستخدام الأول لشرائط تبييض كرست، في حين أكد الكثيرون أنه بعد أسبوع واحد تغير مظهر أسنانهم تمامًا إلى الأفضل، ومع استمرار العلاج لمدة 14 يومًا فإن الأسنان صارت ناصعة البياض.

 

4. غير مكلفة:

شرائط التبييض عمومًا تعتبر من أرخص الوسائل المستخدمة للتخلص من الإصفرار، ولا تخرج كرست عن هذه القاعدة على الرغم من أنها من العلامات الأمريكية الشهيرة ذات الانتشار الضخم على مستوى العالم، ولكن كورس العلاج كاملا لا يُكلف الكثير خصوصًا بالمقارنة مع جلسات التبييض لدى طبيب الأسنان.

 

5. نتائج طويلة الأمد:

تستمر فترة العلاج بشرائط كرست 14 يومًا بحد أقصى ويمكن أن تستمر النتائج المذهلة لمدة لا تقل عن 4-6 أشهر وفقًا لروتين حياتك اليومي واهتمامك بأسنانك وإقبالك على القهوة والتدخين وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى إصفرار الأسنان سريعًا.

 

لذا إذا حرصت على العناية الكافية بأسنانك فإن نتيجة التبييض يمكن أن تستمر لستة أشهر دون الحاجة إلى تكرار شراء الشرائط.

 

هل هناك أي سلبيات وفقًا لتجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان؟

أثبتت تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان أنها عمومًا آمنة تمامًا عند الاستخدام بشكل صحيح، وإن كانت بعض التجارب سجلت الآتي:

 

1. تهيج اللثة:

إن تهيج اللثة من الأمور الشائعة عموما عند استخدام أي منتجات تبييض تحتوي على مواد كيميائية، وعادة ما يزول التهيج بعد مرة أو مرتين من الاستخدام.

 

كما أن على المستخدم مراعاة تطبيق اللاصقات بالطريقة الموضحة في الدليل وأسفل خط اللثة حتى لا تتسبب مادة التبييض في التهيج.

 

2. حساسية الأسنان:

وهي أيضًا من الأعراض الشائعة عند استخدام منتجات التبييض المختلفة ولكن الأمر يكون مؤقتا للغاية، كما أن هناك إصدار من كرست مخصص للأسنان الحساسة.

 

ولكن الشرائط العادية تصلح للجميع إذا تم استخدامها بشكل صحيح، كما أن هناك أسباب أخرى لحساسية الأسنان ومنها:

 

  • استخدام الفرشاة بقوة شديدة على الأسنان مما يؤدي إلى تآكل طبقة المينا.
  • استخدام فرشاة ذات شعيرات صلبة للغاية مما يزيد من تهيج والتهاب اللثة وحساسية الأسنان.
  • تطبيق اللاصقة لفترة طويلة للغاية أو يوم كامل يمكن أن يزيد من الحساسية.

 

3. عدم الشعور بفارق في الأسنان:

بعض التجارب أنبأت عن عدم الشعور بالتبييض المتوقع مع استخدام اللاصقات، وهي من الحالات القليلة والتي تكون فيها الأسنان أقرب إلى الأسود منها إلى الأصفر وهذا يكون نتيجة التدخين المفرط أو وجود أي مشاكل أخرى في الأسنان مما يؤخر ظهور النتيجة.

 

كما يجب التأكيد على أن مواد التبييض لن تعمل على التيجان أو الحشوات، كما أنه يجب تحديد درجة لون الأسنان قبل وبعد استخدام اللاصقات لأن الأسنان شديدة الإصفرار أو ذات طبقة المينا الضعيفة للغاية قد تحتاج إلى علاجات أكثر قوة وتطبيقات من الفلورايد على يد طبيب أسنان.

 

أمور يجب الانتباه لها عند استخدام شرائط كرست لتبييض الأسنان

أثيرت بعض النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي وأماكن بيع لاصقات كرست أسفرت عن ضرورة التنبيه على بعض الأمور الحيوية:

 

  • لا يجب إعادة استخدام شرائط كرست مرة ثانية بعد إزالتها من الفم، فقد شعر بعض المستخدمين بأن هناك بقايا من جل التبييض مما أغراهم باستخدامه من جديد ولكن هذا دون جدوى، إذ أن البيروكسيد يكون نفد من الشريط، كما أن اللاصقة لن تكون ثابتة مما قد يجعلها تتزحزح تجاه اللثة وتؤدي إلى التهيج.

 

  • لاصقات رست مخصصة فقط لتبييض الأسنان الطبيعية لذا لا يمكن استخدامها أو بقايا منها لتبييض مناطق بها بقع في الوجه أو تبييض الشعر والأظافر وغيرها مما قد يؤدي لتهيج البشرة.

 

  • من الأفضل الالتزام بجدول التبييض اليومي لمدة 14 يومًا على الأكثر، ولكن مع هذا فإن نسيان يوم واحد لن يؤثر على النتيجة النهائية خصوصًا إذا التزمت بالجدول لمدة 4 أيام على الأقل.

 

  • لا يجب تخزين شرائط كرست في الشمس أو درجات الحرارة شديدة الارتفاع.

 

كلمة أخيرة عن تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان

يعتقد الكثيرون أنه بمجرد تطبيق مواد تبييض معينة على الأسنان سواء من كرست أو غيرها فإنهم لن يكونوا بحاجة إلى عادات التنظيف اليومية العادية من الفرشاة والمعجون أو الخيط الطبي، وهذا غير صحيح على الإطلاق.

 

فلقد أثبتت تجارب لصقات كرست لتبييض الاسنان أن العناية المتكاملة بالفم لا تمنحك فقط نتيجة تبييض مثالية بل أيضًا تُطيل نتيجة العلاج لأشهر عدة دون الاضطرار إلى تكرار العلاج.

 

وعلى العكس فإن إهمال تلك العادات يمكن أن يؤدي إلى نتائج سلبية على صحة الأسنان ويزيد من التهابات اللثة وبالتالي تشعر أن التبييض أو اللصقات أصابتك بالضرر في حين أنك لم تستخدمها بالطريقة الصحيحة.

 

لذا من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام لصقات كرست:

  • غسل الأسنان جيدًا مرتين يوميًا بمعجون مضاد للحساسية أو يحتوي على نسبة من الفلورايد لتقليل أي حساسية للأسنان.
  • استخدام الخيط الطبي للتخلص من بقايا الطعام والسماح لمواد التبييض بالعمل بشكل أكثر كفاءة على الأسنان.
  • استخدام غسول الفم مرتين أسبوعيًا على الأقل لقتل البكتيريا ومنع تكونها وبالتالي منحك نتائج تبييض إضافية.

 

المراجع:

  1. Crest: What if I don’t see results after using white strips
  2. Crest: How do crest 3d white strips work

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.