طرق تنظيف الاسنان في المنزل

طرق تنظيف الاسنان في المنزل باحترافية عالية دون تكاليف باهظة

اتباع طرق تنظيف الاسنان في المنزل باحترافية يساعدك في تحقيق الكثير من المزايا والتمتع بصحة فموية جيدة والتغلب على حساسية الأسنان والتهاب اللثة والتسوس وغيرها من مشكلات كما يزيد من ثقتك بنفسك مع تمتعك بأسنان بيضاء ونظيفة ومتألقة.

 

فكيف يمكنك تنظيف الأسنان باحترافية ودون الكثير من تكاليف التنظيف لدى طبيب الأسنان وإضاعة الوقت في الانتظار والكشف، هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

أولاً: انتقاء فرشاة جيدة واتباع طرق احترافية في استخدامها

يُدرك الجميع أن تنظيف الأسنان بالفرشاة هو من أول خطوات العناية بالفم والأسنان، ولكن الكثيرين للأسف لا يعرفون التفاصيل الدقيقة التي تجعل من استخدام الفرشاة وسيلة تنظيف حقيقية وليس مجرد روتين يؤدي للقليل من النتائج.

 

فاختيارك فرشاة أسنان مناسبة لحجم فمك يلعب دورًا مهما في الوصول بكفاءة إلى جميع المناطق، فإذا كان فمك صغيرًا واخترت فرشاة أسنان كبيرة فإنها لن تتحرك بحرية، والعكس صحيح فإن استخدام فرشاة صغيرة في فم كبير يجعلها لا تصل إلى جميع مناطق الفم.

 

فسواء اخترت فرشاة أسنان عادية أم كهربائية فإنه من الضروري أن تكون ملائمة لحجم الفم وأن تكون الشعيرات متوسطة الخشونة بحيث لا تكون ناعمة للغاية أو قاسية للغاية.

 

كما أن اتباع تقنية تنظيف سليمة يساعدك أيضًا في تحقيق نتائج رائعة، فالفرشاة يجب أن تكون بزاوية 45 درجة على السن التي تقوم بتنظيفها.

 

وبدأ الكثيرون في تفضيل فرشاة الأسنان الكهربائية لاحتوائها على خصائص تنظيف متقدمة تساعد في الحفاظ على الفم والأسنان، ومن أهم الاختيارات التي يمكنك الثقة بها:

 

1. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه للاطفال Oral-B Stages Power:

وهي مخصصة للأطفال منذ عمر 3 سنوات وتتمتع بشعيرات ناعمة مناسبة للطفل مع رأس دوارة وتقنيات متطورة لحماية أسنان ولثة الطفل والحفاظ عليها من التسوس، وهي تشجع الأطفال على غسل أسنانهم بانتظام مع وجود أشكال ديزني المرحة عليها.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D:

وهي تتمتع بأربع وضعيات مختلفة لتنظيف الأسنان باحترافية شديدة منها الوضع اليومي العادي، ووضع التبييض والذي يمكنك استخدامه عدة أيام لحين إزالة كل التصبغات، كما يوجد وضع خاص باللثة الملتهبة وأخيرا الوضع الملائم للأسنان الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro Expert:

وهي تمنحك تنظيف عالي الدقة مع حماية من أمراض اللثة المختلفة وتتمتع بمقبض ناعم ومطاطي سهل التحكم فيه مع خاصية إزالة البلاك وتأتي مع 4 رؤوس احتياطية يمكنك التبديل بينها، لذا تعتبر واحدة من افضل طرق تنظيف الاسنان في المنزل.

رابط شراء المنتج

 

4. فرشاة أسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro 600 PLUS:

مع حركة ديناميكية ثلاثية الأبعاد وتصميم احترافي وشعيرات مصممة بزاوية 16 درجة فإنها تتيح تركيزًا كبيرًا على كل سن مع سهولة في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: استخدام معجون أسنان مناسب من طرق تنظيف الاسنان في المنزل

معجون الأسنان لابد من انتقائه بشكل مناسب لطبيعة الأسنان بحيث يكون قادرًا على محاربة البلاك والجير والتسوس والتخلص من التهاب اللثة وحساسية الأسنان والوقاية من رائحة الفم الكريهة.

 

وإذا كنت في حيرة بين عشرات الأنواع فإننا نقدم لك اختيارات مثالية للتنظيف والتبييض الآمن حتى لم تم استخدامه لفترة طويلة:

 

1. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو واحد من أفضل أنواع معجون الأسنان التي حققت شهرة عالمية مع تقنيات متطورة في التنظيف والتبييض للتمتع بابتسامة مثالية وشعور دائم بالانتعاش والثقة في النفس خصوصا مع مركب فريد يستطيع الوصول إلى المناطق العميقة في الأسنان وينظفها باحترافية عالية.

رابط شراء المنتج

 

2. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو قادر على تنظيف الأسنان باحترافية مثل المعجون العادي ولكنه أكثر نعومة وملاءمة للأسنان الحساسة وخالي تماما من البيروكسيد الذي قد يتسبب في حساسية الاسنان.

 

فهو يخلصك تماما من التصبغات التي تلون الأسنان نتيجة تناول القهوة والمشروبات الداكنة كما يكافح التسوس وقادر على اختراق المينا وحمايتها أكثر من المعجون العادي.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: جهاز تنظيف الاسنان المائي من طرق تنظيف الاسنان في المنزل

يساعدك خيط الأسنان في الوصول للمناطق التي يصعب على الفرشاة الوصول إليها وبالتالي منع الجير والبلاك، ويفشل البعض في إدخال الخيط الطبي بين الأسنان خصوصا إذا كانت هناك تركيبات أو حشوات.

 

لذا يمكن لجهاز الخيط المائي أن يوفر لك البديل المناسب كأحد طرق تنظيف الاسنان في المنزل، ويمكنك الاختيار بأمان من:

 

1. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser:

مع ضغط مائي متنوع بين 60-120 فإنك ستستطيع اختيار الوضع الأكثر ملائمة لك ولطبيعة أسنانك واللثة، فإذا كنت تريد تنظيف عميق وقوي ستختار الضغط الأقوى، أما في حالة تقويم الأسنان والتركيبات واللثة الملتهبة ستختار وضعيات الضغط الأقل.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V660 Pro:

وهو من الأجهزة الاحترافية ذات الموثوقية الكبيرة والحائزة على ختم القبول من جمعية طب الأسنان الأمريكية.

 

حيث تمنحك أعلى درجات التنظيف والتخلص السريع من اللويحات المتراكمة مع تطهير للفم والشعور بانتعاش دائم مع خاصية تدليك اللثة التي تمنع النزيف وتزيل أي بكتيريا.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V700:

وهو يتمتع بحجم خزان كبير للغاية يناسب الاستخدام العائلي مع 8 قطع إضافية للتبديل بينها مما يلبي كل الاحتياجات سواء لصاحب الأسنان الحساسة أو للثة الضعيفة أو حتى من يرغب في وضعية تبييض بضغط مائي قوي ومؤقت كل 30 ثانية حتى تنتقل من منطقة إلى أخرى.

رابط شراء المنتج

 

4. جهاز الخيط المائي mornwell (للاستخدام المنزلي):

وهو من الإضافات المميزة إلى الروتين اليومي للعناية بالأسنان وتنظيفها باحترافية شديدة، فهو يصل إلى مناطق بعيدة لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها أو اختراقها لوجودها بين الضروس الخلفية أو حين تركيب تقويم أسنان أو غيرها من تيجان تحتاج إلى خيط رفيع لاختراقها وتخليصها من البقايا العالقة.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: استخدام غسول الفم:

إذا قمت باستخدام غسول الفم مرة أو مرتين أسبوعيا ستشعر بفارق كبير في رائحة فمك والانتعاش ولكنه ليس بديلًا إطلاقا للفرشاة ولا الخيط الطبي بل يساعد فقط في المزيد من الواقية من البكتيريا الضارة ومنع تكاثرها على اللثة والأسنان.

 

خامساً: اتباع عادات غذائية صحية:

إن طرق تنظيف الاسنان في المنزل لن تؤدي النتيجة المتوقعة إذا لم تتبع عادات غذائية صحية مثل تناول الفواكه الفاتحة مثل التفاح والكمثرى لقدرتها على التنظيف بين الأسنان وزيادة سُمك طبقة الفلورايد، كما أن الامتناع عن التدخين وتجنب السكريات وخصوصًا ليلًا وغسل الأسنان بعد الطعام ومرتين يوميًا يمنحك نتائج مميزة.

 

المراجع:

  1. Crest: How to clean your teeth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.