فرشاة تبييض الأسنان افضل 5 أنواع تحتوي على تقنية التبييض

ما هي فرشاة تبييض الأسنان وأفضل أنواعها

مما لا شك فيه أننا جميعًا نريد ‏أسنان بيضاء وابتسامة رائعة متلألئة من خلال فرشاة تبييض الأسنان، ولكن لا يعرف الجميع كيفية الحصول على هذه الابتسامة.

 

لأن مع التقدم في العمر تزيد البقع الرمادية أو الصفراء على الأسنان بشكل طبيعي؛ نتيجة تناول الأطعمة وعدم تنظيف الأسنان بشكل دوري.

 

وسوف نطلعكم على أسباب تغير لون الأسنان، والطريقة الصحيحة المثالية لتنظيف الأسنان بفرشاة تبييض الأسنان؛ للحصول على أسنان ناصعة البياض. 

 

ما هي أسباب تغير لون الأسنان؟

يُقسم أطباء الأسنان أسباب تصبغ الأسنان إلى تكون نوعين من البقع بالأسنان كالآتي:

 

1. البقع الداخلية:

وهي بقع تحدث داخل السن في طبقة المينا أو العاج، وتنتج عن عدة أسباب مثل العوامل والاضطرابات الوراثية، والتقدم في السن والشيخوخة، وتتطلب هذه البقع عوامل التبييض؛ لكي تستطيع إزالتها مثل بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين.

 

2. البقع الخارجية:

تتشكل هذه البقع على السطح الخارجي للأسنان، وتتكون غالبًا نتيجة تعرض الأسنان للأطعمة أو المشروبات عالية الصبغة؛ ويمكن التخلص من هذه البقع الخارجية عن طريق تنظيف الأسنان بفرشاة التبييض باستمرار. 

 

الطريقة المثالية للحصول على أسنان ناصعة البياض

تختلف فاعلية تنظيف الأسنان بالفرشاة، وجعل الأسنان نظيفة وبيضاء، على نوع فرشاة الأسنان نفسها.

 

حيث توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) في حديثها حول كيف تختار فرشاة الأسنان باستخدام فرشاة أسنان مكونة من شعيرات ناعمة؛ كي تنظف وتلمع أسنانك بلطف بدون إتلاف طبقة المينا الخارجية للأسنان أو الضرر باللثة.

 

وأيضًا يجب أن يتناسب حجم فرشاة الأسنان وشكلها مع فمك؛ وذلك لضمان تمكنها من الوصول إلى كل أسنانك بسهولة؛ وأيضًا يمكن أن تفيدك التقنيات الجديدة المتاحة في فراشي الأسنان الكهربائية.

 

حيث تقوم فرشاة الأسنان الكهربائية بعمل معظم الأعمال الميكانيكية نيابةً عنك، ومن أفضل فراشي الأسنان التي نرشحها لك للحصول على أسنان ناصعة البياض: 

 

1. فرشاة أسنان اوبيلا الكهربائية O’BELLA Toothbrush

تتميز فرشاة أسنان أوبيلا بقدرتها على إزالة ٩٩٪ من التصبغات العالقة على الأسنان، وتحتوي على أربع وضعيات مختلفة وهي وضعية تنظيف ،وضعية تبييض ،وضعية للاسنان الحساسة، وضعية العناية باللثة، وتتميز وضعية التبييض بقوة أعلى ودرجة أعلى من وضع التنظيف.

 

ويتميز تصميم فرشاة أسنان أوبيلا بوجود الشعيرات العريضة المغطاة بالسن 5.5 ملم والمصنوعة من مادة النايلون من دوبونت، والتي صممت خصيصًا؛ لكي تتناسب مع طبوغرافيا الأسنان ولذلك للحصول على تنظيف شامل للثة والمناطق التي يصعب الوصول إليها وقت التنظيف.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة أسنان أورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D

تتميز فرشاة أسنان أورال بي الكهربائيه Oral-b Pro 4000 بتقنية رأس فرشاة CrossAction وهي تقنية مستوحاة من أدوات التنظيف الاحترافية وذلك لتوفير قدرة تنظيف فائق مقارنة بفرشاة الأسنان اليدوية التقليدية.

 

وبالتالي فهي قادرة على إزالة والتخلص مما يقرب إلى 100٪ من التصبغات وبقايا الطعام على طول خط اللثة أكثر من فرشاة الأسنان العادية.

 

وتحتوي فرشاة أسنان أورال بي Oral-B Pro 4000 على 4 وضعيات للعناية الفائقة بالأسنان كالتالي:

  • وضعية التنظيف اليومي: هي فرشاة مثالية تمامًا للتنظيف اليومي مرتين يوميًا.
  • وضعية مستشعر ضغط اللثة الذكي: حيث توفر فرشاة أورال بي تنظيفًا فعالًا مع التركيز على خط اللثة لتحسين صحة اللثة وحمايتها من الالتهابات.
  • وضعية الأسنان الحساسة:توفر عملية تنظيف لطيفة بدون ألم لأصحاب الأسنان واللثة الحساسة.
  • وضعية التبييض: فهي مصممة خصيصًا لإزالة البقع والتصبغات والوقاية منها؛ مما يساهم في نهاية المطاف في الحصول على أسنان بيضاء أكثر إشراقًا.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة الأسنان الكهربائية فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160

تتميز عن باقي الموديلات من فيليبس، باحتوائها على نظام Adaptive Clean، حيث تتمكن رأس فرشاة الأسنان الكهربائية فيليبس سونيكير من الوصول إلى الزوايا الصعبة وإزالة البقع العالقه بكل سهوله ب 4 أضعاف فراشي الأسنان الأخرى.

 

تحتوي على 3 أنظمة للتنظيف وهي نظام التنظيف و نظام التبييض ونظام التنظيف العميق (أعلى درجة من تنظيف الأسنان)، وأيضًا تحتوي على تقنية Sonicare، والتي تعمل على التنظيف الديناميكي، الذي يقوم بتحريك السائل بين الأسنان.

 

وبالتالي إزالة البقع والتصبغات وطبقة البلاك بلطف بين الأسنان وعلى طول خط اللثة؛ وبذلك تزيل البقع وطبقة البلاك 7 مرات أحسن من فرشاة الأسنان العادية؛ فأيضًا تحمي من التسوس بجانب الحصول على أسنان بيضاء.

رابط شراء المنتج

 

4. فرشاة الأسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين Philips DiamondClean

تعد فرشاة الأسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين من أحدث منتجات شركة فيليبس للعناية الفائقة بالأسنان، وتعتبر من أفضل فرشاة تبييض الأسنان؛ التي توفر لك ابتسامة ناصعة البياض في خلال أسبوع واحد فقط.

 

وتحتوي على خمس وضعيات من العناية بالأسنان؛ حتى تتمكن من تحديد نوع التنظيف المناسب لك؛ اعتمادًا على عناية الفم التي تحتاجها أو الأماكن التي تريد معالجتها.

 

كما أنها تحافظ على الأسنان من التسوس؛ حيث تزيل طبقة البلاك 7 أضعاف أكثر من فرشاة الأسنان العادية.

رابط شراء المنتج

 

5. فرشاة الأسنان فيليبس سونيكير سمارت Philips Sonicare Smart HX9192

تتميز فرشاة فيليبس سونيكير الذكية Philips Sonicare Smart HX9192 بقوة ضغط عالية تصل الى 62000 نبضه في الدقيقه؛ لكي تعمل على تنظيف الأسنان وتبييضها، والعناية بالفم على مدار اليوم.

 

وتحتوي على مستشعر ذكي ونظام تتبع للأسنان؛ حيث تنبهك الفرشاة حينما تنظف أسنانك بشدة ليرشدك لتقليل الدعك.

 

وتحتوي فرشاة الأسنان فيليبس سونيكير سمارت Philips Sonicare Smart HX9192 على ٣ أنظمة منخفض ومتوسط وعالي ليتم من خلالهم التحكم في قوة الفرشاة، وأيضًا تحتوي على 3 وضعيات للتنظيف كالأتي:

  • وضعية التنظيف : لكي تقوم بتنظيف يومي لأسنانك.
  • وضعية التبييض : يقوم بإزالة البقع الخارجية وتصبح الأسنان بيضاء متألقة.
  • وضعية التنظيف العميق : لتنظيف عميق استثنائي للأسنان.

رابط شراء المنتج

 

أفضل طريقة لاستخدام فرشاة تبييض الأسنان 

ينبغي تنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان بشكل صحيح؛ للحصول على أسنان بيضاء متألقة، ويتم ذلك من خلال استخدام الفرشاة بزاوية 45 درجة مع اللثة، وغسيل الأسنان بلطف من خلال حركات قصيرة باتجاه ذهاب وإياب.

 

والتركيز على الأماكن التي بها بقع خارجية أثناء تنظيف الأسنان، وتنظيف كل أسطح الأسنان، بما في ذلك الدواخل، واستخدام أجهزة الخيط المائي؛ لضمان أفضل طريقة لتنظيف الأسنان والحصول على أسنان بيضاء.

 

نبذة أخيرة عن فرشاة تبييض الأسنان

تلعب فرشاة تبييض الأسنان دورًا مهمًا في تنظيف الأسنان؛ وبالتالي في الحصول على أسنان ناصعة البياض وابتسامة متألقة.

 

وتنصح جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) باستخدام الفرشاة الكهربائية لتبييض الأسنان مثل فرشاة اوبيلا، وفرشاة أورال بي، وفرشاة فيليبس سونيكير دايموند كلين، وفرشاة فيليبس سونيكير سمارت، وفرشاة فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160.

 

المراجع:

  1. Colgate: Toothbrushing Techniques for Whiter Teeth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.