فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان وأفضل 10 أنواع

فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان وصحة الفم

تتنوع فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان في الحفاظ على صحة الفم واللثة، فمن المعروف أن غسل الأسنان هو أول خطوات العناية الصحيحة بالفم والوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تتسبب فيها الترسبات الناجمة من بقايا الطعام والبكتيريا.

 

وقد أثبتت الفرشاة الكهربائية الكثير من الفاعلية مقارنة باليدوية، وسنستعرض فيما يلي أهم الفوائد التي تحصل عليها من استخدام فرشاة أسنان كهربائية وكيف تحقق أقصى استفادة.

 

فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان

 

1. قوة أكبر في إزالة البلاك:

فقد وجدت دراسة مستقلة عام 2005 أن الفرشاة الكهربائية ذات الاهتزازات والدوران تمكنت من إزالة البلاك وتقليل التهاب اللثة بشكل أكثر فاعلية بكثير من الفرش اليدوية سواء على المدى القصير أو الطويل.

 

وقد تطورت التقنيات المستخدمة في فرشاة الأسنان من ذلك الحين لتوفر سهولة أكبر في التخلص من الجير الذي يتسبب في التهابات اللثة وتسوس الأسنان.

 

2. سهولة أكثر في الاستخدام الصحيح:

الاستخدام الصحيح لفرشاة الأسنان يتطلب تقنية معينة وطريقة صحيحة في الإمساك بها بزاية مائلة للوصول إلى كل جوانب السن مع ضربات صغيرة وغيرها من تكتيكات لا يلتزم بها إلا القليلون مما يزيد من مرضى تسوس الأسنان والأمراض الأخرى المرتبطة بعدم العناية الجيدة للفم.

 

لكن الفرشاة الكهربائية مصممة لتنظيف الأسنان بشكل صحيح من خلال حركات دائرية منتظمة وذبذبات وزاوية مائلة بحيث لا يكون مطلوبًا من الشخص إلا الإمساك بها فقط وهي ستتحرك بمفردها.

 

3. تنظيف فعّال أثناء تركيب تقويم الأسنان:

تنظيف تقويم الأسنان يعتبر من أكثر التحديات المرهقة والتي تُعيق البعض عن ارتداء التقويم بانتظام، لكن الأمر يُصبح أكثر سهولة بكثير مع الفرشاة الكهربائية والتي تصل إلى أصغر المناطق الضيقة ولا تحتاج لتحريكها على طول الأسنان.

 

4. التخلص من التهاب اللثة:

استخدام الفرشاة اليدوية بطريقة خاطئة يزيد من التهاب اللثة، ولكن الكثير من أنواع الفرشاة الكهربائية تحتوي على مستشعر ضغط ينبهك عند الاحتكاك الزائد، كما أنها تكون أكثر احترافية في تدليك اللثة وتنظيف خط الأسنان دون كثرة احتكاك اعتمادًا على الذبذبات.

 

5. التبييض الاحترافي من فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان:

نتيجة القوة الأكبر في إزالة البلاك فإنه حتى فرشاة الأسنان الكهربائية العادية تكون أكثر قدرة على تبييض الأسنان من العادية، كما ظهرت إصدارات بها تقنيات حديثة لتفتيت المزيد من البلاك وزيادة تحريك السوائل في الفم للمزيد من التبييض الاحترافي.

 

6. تشجيع الأطفال على غسل أسنانهم:

تشجيع الأطفال على غسل أسنانهم قد يمثل مشكلة حقيقية، ولكن الكثير من الإصدارات المخصصة للأطفال تحتوي على رسومات وألعاب كما أن حركاتها الاهتزازية مثيرة للأطفال لذا يُقبلون أسهل على تنظيف أسنانهم وهم يلعبون.

 

7. زيادة ثقة كبار السن في أنفسهم:

عادة ما يعاني كبار السن من التهابات كبيرة ف يالمفاصل والعضلات تعيق قدرتهم على الإمساك بالفرشاة وتحريكها مما يسبب لهم الكثير من الأمراض بالإضافة للألم النفسي، ولكن يمكنهم بسهولة الإمساك بالفرشاة الكهربائية واستخدامها بكفاءة لتنظيف الأسنان.

 

كيف تحقق أقصى فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان؟

بتحديد احتياجاتك وهل ترغب في تبييض مع التنظيف أم ترغب في وضعية أسنان حساسة

  • بانتقاء نوع أصلي مضمون ومن خامات جيدة
  • باتباع الطريقة الصحيحة في تنظيف الفرشاة
  • بتغيير رأس الفرشاة كل 3-4 أشهر.
  • بالتخزين الصحيح للجهاز وفقًا لإرشادات المصنع

 

أفضل الأنواع التي تمنحك أقصى فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان

اختيار نوع أصلي مضمون هو أول خطواتك لضمان أقصى استفادة من فرشاة الأسنان الكهربائية، كما أن الاحتياجات تختلف من شخص إلى آخر بشدة، وقد تجد أن جميع أنواع الفرشاة الكهربائية متشابهة.

 

ولكن هذا في الواقع غير صحيح، فبعضها يتمتع بخاصية الدوران والتأرجح وبعضها يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لتفتيت البلاك والبعض الآخر يُصدر أصوات كل 30 ثانية لتنبيهك للانتقال لمنطقة أخرى، كما أن هناك من تتمتع بمزايا تدليك اللثة والحفاظ على الأسنان الحساسة.

 

لذا قبل الإقبال على شراء فرشاة أسنان كهربائية يمكن أن تُلقي نظرة على الخيارات المتاحة لانتقاء الأفضل منها بالنسبة لك سواء من حيث الميزانية أو الاستخدامات أو فترات الضمان:

 

1. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير سمارت Philips Sonicare Smart HX9192:

مع 62 ألف نبضة فإنها توفر قوة كبيرة في تنظيف وتبييض الأسنان مع الكثير من الخيارات المتاحة سواء ضغط منخفض أو متوسط أو عالٍ مع 3 وضعيات للتنظيف وإمكانية الاتصال بالبلوتوث.

رابط شراء المنتج

 

2. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين Philips DiamondClean:

العناية المتكاملة باللثة مع 5 وضعيات للتنظيف بالإضافة لسهولة لاستخدام هي المميزات التي ستحصل عليها من دايموند كلين الأكثر تطورًا للتخلص من 7 أضعاف البلاك أكثر من الفرشاة اليدوية.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX6511:

وهي من الأنواع العملية للغاية لمن يرغب في وضعية تنظيف وتبييض في وقت واحد دون الحاجة للتنقل بينهما وإزالة ضعف البلاك أكثر من الفرشاة العادية بالإضافة إلى مؤقت ذكي وسعر مناسب.

رابط شراء المنتج

 

4. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160:

وهي قادرة على إزالة البقع وبقايا الطعام بكفاءة 4 مرات من الفرشاة العادية مع تنبيهك عند الضغط الزائد على اللثة وتحسن كبير في صحة اللثة خلال أسبوعين.

رابط شراء المنتج

 

5. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX6761:

مع وضعية التنظيف كلين آند وايت المتطورة وتقنية التنظيف الديناميكي فإنك ستلاحظ فارقًا سريعًا في أسنانك خلال أسبوع على الأكثر مع وصول احترافي لكل الزوايا الصعبة في الفم واستخدام آمن على الحشوات وتقويم الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

6. فرشاة اسنان اورال بي جينيس Oral-b Genius 9000:

من خلال تقنية البلوتوث المتطورة فإن هذه الفرشاة قادرة على نقل معلومات حيّة عن أسنانك والمناطق الضعيفة بها أو التي تحتاج للمزيد من العناية، وتتمتع بحركات دوّارة ونابضة للمزيد من التنظيف الاحترافي.

رابط شراء المنتج

 

7. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه للاطفال Oral-B Stages Power:

من المنتجات المتطورة للأطفال وسهلة الاستخدام ولا تتسبب في أي فوضى مع مؤقت ذكي لتنيه الطفل للوقت المناسب لإنهاء غسل أسنانه ومقبض مريح في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

8. رشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B Pro Expert:

وهي من الإصدارات الفعالة والعملية في التنظيف العميق دون الكثير من التقنيات المعقدة مع مقبض مريح في الاستخدام وتعمل بالبطارية وتتميز بشعيرات ناعمة للغاية.

رابط شراء المنتج

 

9. فرشاة اسنان اورال بي الكهربائيه Oral-B PRO 4000 3D:

وهي تمنحك عناية فائقة بالأسنان الحساسة مع وضعية مستشعر الضغط على اللثة مع التنظيف اليومي العميق وتقنية الكريس كروس Crisscross للوصول إلى جميع الزوايا الضيقة في الفم وتنظيفها باحترافية.

رابط شراء المنتج

 

10. فرشاة اسنان اوبيلا الكهربائيه O’BELLA Toothbrush:

تتمتع بـ 4 وضعيات للتنظيف سواء اليومي العادي أو التبييض أو تلميع الأسنان لتكون مشرقة بالإضافة لوضعية العناية بالأسنان الحساسة مع مؤقت ذكي وبطارية تمكث دون إعادة الشحن من 40-50 يومًا.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن فوائد الفرشاة الكهربائية للاسنان

وفي النهاية فإن فوائد الفرشاة الكهربائيه للاسنان لا شك فيها خصوصًا مع التكاسل عن الزيارة الدورية للطبيب مما يوفر عليك الكثير من الألم والتكاليف في العلاج.

 

المراجع:

  1. Oral-B: The benefits of the electric toothbrush
  2. Enter A dental: benefits of using an electric toothbrush

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.