كيف يتم تبييض الاسنان

كيف يتم تبييض الاسنان وأكثر الطرق فاعلية

يرغب الكثيرون في معرفة كيف يتم تبييض الاسنان وما هي الخطوات الصحيحة للقيام بهذه العملية وما تأثيرها على صحة الفم والأسنان، وسنتعرف في السطور التالية على كيفية تبييض الأسنان وأهم الطرق وغيرها.

 

ما هو تبييض الاسنان؟

قبل معرفة كيف يتم تبييض الاسنان لابد من التطرق لطبيعة الأسنان نفسها، فهي تتكون من طبقة خارجية تسمى المينا وهي خالية من الإحساس وبعيدة عن منطقة الخلايا الحية.

 

ثم تأتي بعد هذا طبقة العاج وهي مكونة من معادن وفيتامينات، ويمكن أن تنقل بعض الأحاسيس ولكن ليس بشكل قوي، أما الطبقة الداخلية فهي مكونة من الأعصاب وخلايا حية وجذور الضرس نفسه.

 

ومن اسباب اصفرار الاسنان مثل تراكم البلاك وعدم التنظيف اليومي أو التقدم في العمر أو الجينات الوراثية التي تجعل لون أسنان أصفر عن غيره حتى مع اتباع العادات الصحية أو بالطبع التدخين.

 

وطوال بقاء طبقة المينا سليمة فإنه من الممكن وقتها تبييض الأسنان بكفاءة تامّة من خلال مواد قوية مفتتة للبقع وتزيل البلاك والبكتيريا من الفم وتعمل على تفتيح الأسنان.

 

فإذا كانت طبقة المينا متآكلة وتظهر من أسفلها العاج فإن سيكون هناك خطورة وأضرار من استخدام مواد تبييض تنتقل إلى عصب الضرس وتؤدي إلى آلام مبرحة، لذا قبل أستخدام منتجات تبييض الأسنان لابد من إصلاح المينا سواء بطبقات من الفلورايد أو تركيبات وحشوات لدى طبيب الأسنان ثم نبدأ عملية التبييض.

 

كيف يتم تبييض الاسنان

بتم تبييض الأسنان عن طريق استخدام مواد تعمل على تفتيت البقع، وهي متنوعة بشدة منها الطبيعي تماما مثل المنثول والفحم وصودا الخبز والليمون وخل التفاح، ومنها ما يتم تركيبه كيميائيًا مثل بيروكسيد الهيدروجين، والذي يدخل أيضا في تبييض الشعر قبل الصبغة.

 

وبنفس طريقة إزالة بقع الملابس فإن مادة التبييض تعمل على إزالة البقع بالتدريج، فلن يمكن استخدام مواد شديدة القسوة على الأسنان مثل التي يتم تطبيقها في الملابس نظرًا لوجود اللثة والأنسجة الحية الأخرى والتي ستتأثر سلبًا بقوة مادة التبييض.

 

وهناك الكثير من الاختيارات التي يمكنك اللجوء إليها إذا رغبت في تبييض أسنانك، ونرشح لك منها ما يلي:

 

أولاً: التبييض لدى طبيب الأسنان

هناك طرق تبييض لدى طبيب الأسنان يمكن أن تتم في جلسة واحدة، وذلك عن طريق إجراء تنظيف احترافي للأسنان وما بينها، مع وضع حاجز مطاطي على اللثة وتطبيق مادة تبييض قوية إذا كانت حالة الأسنان تسمح بذلك وكانت المينا قوية.

 

ولكن في الكثير من الأحيان سيحتاج الطبيب إلى دعم المينا في البداية بطبقات من الفلوريد وإبقائها في الفم لفترة حتى لا تتأثر الطبقات الداخلية من الأسنان وهذا ما يجعل جلسات التبييض لدى الطبيب تستغرق فترة أطول فتتم على أكثر من جلسة وكل واحدة منها نحو ساعة تقريبًا.

 

ومؤخرًا ظهرت طريقة أخرى تعتمد أيضا على زيارة طبيب الأسنان ويفحص المريض وقتها ويطمئن على سلامة اسنانه ثم يرشح له نوع من قوالب التبييض مع تعليمات دقيقة للاستخدام، وهذا الخيار يناسب الكثيرين نظرًا لأنه تحت إشراف الطبيب وفي الوقت نفسه يتم في المنزل، ولكن بالطبع التكلفة تكون مرتفعة.

 

ثانياً: أجهزة تبييض الأسنان المنزلية

ظهرت في الأسواق خلال السنوات الكبيرة مجموعة متباينة من أجهزة تبييض الأسنان، والتي تعتمد على مواد فعّالة في إزالة البقع وتقنيات متطورة وأيضًا نوع من الضوء الأزرق أو الأحمر أو الأبيض لتتغلغل داخل طبقة المينا بأمان دون إضرار بالأسنان، ومن أكثر الأجهزة التي نرشحها لك:

 

1. جهاز تبييض الاسنان IVISMILE Whitening Teeth Kit كيت كامل:

وهو من الأجهزة القادرة تماما على التخلص من البقع الصفراء وإعادة الابتسامة المشرقة لك من جديد عن طريق تطبيق جل الأسنان ثم تثبيت الجهاز على الفم لمدة 15 دقيقة يوميا وستلاحظ النتائج من اليوم الأول.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تبييض الاسنان الاسباني INNOVA Whitening Teeth:

وهو يعتمد على مكونات عالية الجودة مع القدرة على التعقيم الكامل للفم واللثة بعد عملية التبييض حتى لا تتراكم البكتريا من جديد في الفم، وهو يتطلب تثبيته في الفم لمدة 30 دقيقة يوميا لمدة 14 يوما.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: معاجين تبييض الأسنان

وهي من أسهل الوسائل التي يلجأ إليها الكثيرون للتخلص وعلاج اصفرار الاسنان، وبعضها يمكن استخدامه يوميًا بدلًا من المعجون العادي، ولكن البعض الأخر يُنصح باستخدامه مرة أو مرتين أسبوعيا على الأكثر حتى لا تتضرر الأسنان، ومن أكثر المعاجين الاحترافية التي نرشحها لك:

 

1. فوم IVISMILE Foam لتبييض وتنظيف الاسنان:

وهو مناسب للغاية للأسنان الحساسة لأنه خالٍ من البيروكسيد ويعتمد على مواد تبييض طبيعية للغاية، ويمكن استخدامه يوميا.

رابط شراء المنتج

 

2. معجون كرست لتبييض الاسنان Crest 3D Brilliance Toothpaste:

وهو من أكثر منتجات التبييض شعبية سواء للحفاظ على الأسنان بعد تبييضها أو حتى التخلص من البقع الصفراء بالتدريج، فمع تركيبة متخصصة وتقنية ثلاثية الأبعاد فإنك ستلاحظ الإشراق خلال أيام قليلة.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: لصقات التبييض

وهي من الوسائل شديدة السهولة أيضا ولا تتطلب سوى الالتزام بها لمدة 14 يوما، ويمكنك تطبيق اللاصقة بسهولة في الفم لفترة معينة ثم إزالتها لتشعر بفارق مدهش، ومع تنوع لصقات الأسنان في الأسواق نرشح لك كل من:

 

1. لصقات تبييض الاسنان IVISMILE بنكهة النعناع:

وهي تعتمد على المنثول الطبيعي بنكهة النعناع لمنحك تبييض مثالي، كما يمكن للصقها على الأسنان أن يكون للوقاية أيضا من تراكم البقع والحفاظ على اللون المشرق بعد التبييض لفترة طويلة خصوصًا أنها تعتمد على مكونات طبيعية فقط. وهي اسرع طريقة لتبييض الاسنان في المنزل.

رابط شراء المنتج

 

2. لصقات كرست لتبييض الاسنان Crest Strips Whitening:

بتركيبة استثنائية لا تعتمد فقط على مواد التبييض الكيميائية ولكن أيضا على مواد إضافية لتقليل الحساسية وزيادة الفاعلية وأيضًا التقنية ثلاثية الأبعاد فإن لصقات كرست لتبييض الاسنان نجحت في أن تكون منتج التبييض رقم واحد حول العالم.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: قلم تبييض الأسنان

وهو عبارة عن قلم يحتوي على مادة تبييض قوية يمكنك تمريره على الأسنان في أي وقت وأي مكان وترك مادة التبييض لفترة 30-60 دقيقة ثم استخدام فرشاة الأسنان في إزالة المادة.

 

ونرشح لك هنا قلم تبييض الاسنان IVISMILE فهو يعتمد على بيروكسيد الهيدروجين القوي والذي يمنحك نتيجة سريعة وفعالة دون ألم أو أضرار جانبية.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كيف يتم تبييض الاسنان

بعد رصد أهم المعلومات عن كيف يتم تبييض الاسنان عليك أن تدرك أن التبييض بأي وسيلة كانت لن يكون طوال العمر بل ستعود الأسنان إلى الإصفرار من جديد لذا يجب اتباع عادات غذائية جيدة للحفاظ على مينا الأسنان وتسهيل عملية التبييض وتأخير الفترة التي تتعرض فيها الأسنان للإصفرار.

 

المراجع:

  1. Mouth Healthy: Whitening
  2. Insider: Safe teeth whitening products recommended by dentists

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.